فستان زفاف منفوش مع شق عالِ من قزي وأسطا

المصممان قزي وأسطا لـ"هي": إطلالات زفاف 2024 موجهة للعروس الشبابية بمظهر يتخطى المألوف

لطيفة الحسنية 
23 يونيو 2024

مع تطوّر مفاهيم حفلات الزفاف وانسجاماً مع التغيّرات المحيطة، قد لا تبحث عروس اليوم عن إطلالات كلاسيكية وتقليدية، بحيث تتجه نحو اختيار فستان زفاف بطابع بوهيمي غريب أو تصميم خارج عن المألوف، يحمل في طيّاته طابع الفينتج بقالب عصري وشبابي.

للوقوف عند رغبة عروس الألفية والعروس التي تفضل النمط  العصري والخالد في الوقت نفسه لدى اختيار إطلالات الزفاف، أطلق المصممان اللبنانيان جورج قزي وأسعد أسطا مجموعة إطلالات زفاف تحت عنوان “Finding Forever” في رسالة مبهجة تحيي أجواء الستينات بلمسات عصرية تواكب تطوّرات العصر ضمن مفهوم جديد في عالم صناعة الأزياء للعروس.

عن مجموعة فساتين الزفاف الجاهزة للإرتداء، أجرينا حواراً مع المصممين قزي وأسطا، تخلله جولة على التصاميم المعروضة ونوعية الأقمشة لعروس تنبض بالحياة والحب في يومها الكبير.

-أخبرانا عن التصاميم التي تضمنتها إطلالات الزفاف الجاهزة

فستان زفاف منفوش مع شق عالِ من قزي وأسطا
فستان زفاف منفوش مع شق عالِ من قزي وأسطا

سعينا من خلال إطلالات الزفاف الأخيرة إلى إبراز الجمال الأنثوي وتلبية كافة أذواق العرائس،  حيث طرحنا مجموعة واسعة من التصاميم المتنوّعة، من الفساتين المنفوخة من الأسفل وطرحات الزفاف الأسطورية، إلى الكايب والفساتين المستوحاة من ستينيات القرن الماضي بلمساتها المرحة والفساتين الحريرية الضيقة، وأغطية الرأس المزركشة بزخارف الأزهار، فضلاً عن تنانير مستوحاة من حورية البحر.وتجسّد تشكيلة "Finding Forever" التطوّر المتواصل في التصميم واللمسة الحرفية، مما يؤكد التزام علامتنا التجارية بتقديم مفاهيم جديدة لأزياء الزفاف ومنح المرأة إبداعات تعبّر عن شخصيتها المستقلة وتعكس ذوقها الخاص وتجسّد المعنى الحقيقي للأناقة العصرية.

  • ما هي أنواع الأقمشة التي تضمنتها المجموعة العرائسية الأخيرة؟ 

تطريزات راقية لعروس 2024
تطريزات راقية لعروس 2024

ترتقي تصاميمنا في فساتين الزفاف إلى آفاق إبداعية خارجة عن حدود التقاليد، فهي تمزج بكل تناغم بين الأقمشة والأشكال والتقنيات، بدءاً من قماش الساتان الفاخر والدانتيل المزيّن بالثنيات المرقّطة إلى الكريب والمخمل الراقي وتفاصيل الأربطة الملونة والمنسقة بشكل فريد؛ إضافة إلى القصات المنحوتة عند منطقة الصدر والكشاكش المتدلية من الخصر، مع أبعاد جمالية تضيفها عناصر مثل الأورجانزا الشفافة المزدانة بلمسة موشحة أو بنقشة الأزهار، إلى جانب البروكاد والترتر المطفي والدانتيل والطبقات القماشية المتراكبة بدرجات العاجي.

  •  ما هو الثيم الذي انطلقت منه المجموعة؟

إطلالات زفاف عصرية من قزي وأسطا
إطلالات زفاف عصرية من قزي وأسطا

أردنا تقديم تشكيلة تعكس رغبة العروس العصرية في التفرّد والتعبير عن الذات، لا سيما في هذا العالم الذي يشهد تغيّرات متواصلة في اتجاهات الموضة، حيث يستمر البحث عن فستان الزفاف المثالي الذي يصوّر هوية العروس ويبوح بمشاعرها الصادقة.  من هنا، استمتعنا بتوظيف الأقمشة والتقنيات الجديدة لإبداع تصاميم فريدة وقصات أنيقة وأبعاد منحوتة وتفاصيل مزركشة ومساحات مزينة بالدانتيل، في محاولة لالتقاط الإحساس بالعاطفة الراسخة التي تسيطر على العروس في يوم زفافها.

  • من هي عروس دار  قزي وأسطا؟

تصميم مميّز على أكمام العروس مد قزي وأسطا
تصميم مميّز على أكمام العروس مد قزي وأسطا

عروس قزي وأسطا هي العروس الرومانسية التي تتماشى مع موضة العصر. اخترناها عروساً مميّزة، تعتز باللحظات الخالدة والذكريات السعيدة، وأميرة تراقص فتى أحلامها طوال الليل بنغمات حالمة.

- أخبرانا عن تعاونكما الوثيق كمصممي دار قزي وأسطا! 

المصممان اللبنانيان جوزف قزي وأسعد أسطا
المصممان اللبنانيان جوزف قزي وأسعد أسطا

لدى إطلاق أي تصميم،  نعمل يداً بيد للتوصل إلى النتائج المرجوة.  ورغم اتفاقنا الكلّي على جماليات علامتنا التجارية "قزي & أسطا"، إلاّ أننا  نخصص وقتاً كافياً لمناقشة التصاميم وطريقة التنفيذ، كي نتوصل إلى قناعة مشتركة؛ حيث نتشارك بشكل وثيق عند إطلاق أي تصميم إبداعي، من كافة النواحي، سواءً الناحية الفنية، أوالتطبيق، وإعداد النسب، وباقي التفاصيل. كما نساهم سوية بالعمل على أيّة تعديلات تتطلبها الزبونة في كل من  الملابس الجاهزة للإرتداء والأزياء الراقية على حدِ سواء!

  • ماذا عن العروس الكيرفي؟ هل لها حصة في فساتين الزفاف؟

تصاميمنا موجهة لكافة الأذواق والأحجام، حيث تتضمن رؤيتنا تصوراً ثاقباً لكافة أنواع العرائس. وكما نخصص تصاميم للعروس التي تتطلّب تصاميم معقدة، تتوفر تصاميم للعروس التي تفضل الستايل البسيط والناعم. إلى ذلك، نقوم بإجراء تعديلات على إطلالات الزفاف لتتماشى مع ذوق العروس  وقوامها مع الحفاظ على روح الإطلالة الأصلية التي تنقل رؤيتنا الخاصة ومفهومنا الشخصي في التصاميم.

  • ما الخطوات التي تتبعانها لموضة مستدامة؟

منذ  بداية الإنطلاقة، تحرص دار قزي وأسطا على تطبيق الموضة المستدامة التي تأتي في جوهر قيم علامتنا التجارية؛ حيث قمنا ولا نزال بعدة خطوات لتعزيز هذه المقاربة، وأخذنا على عاتقنا مسؤولية عدم استخدام الريش وجلود الحيوانات، مع تكثيف أبحاثنا عن التغيرات والتأثيرات المحيطة لاستخدام  سليم للأقمشة الصديقة للبيئة. كما نتعمد سياسة تجنب الهدر، حيث  ننتج الملابس فقط عند الطلب ونشتري  الأقمشة التي تلبي حاجتنا فقط.

إلى ذلك، نسخّر جهودنا للحفاظ على الأقمشة الأساسية حيث نقوم بإعادة تدوير أقمشتنا، أو نتبرّع بها للمعاهد التي تدرّب مهنة تصميم الأزياء.كما نتعاون في مشغلنا مع الحرفيين لدينا لإعادة تدوير الأعمال الفنية والمطرّزات ضمن مجموعاتنا وإعادة العمل عليها بأشكال جديدة.

ومن الخطوات التي نقوم بها لتعزيز البيئة المستدامة، هي الدورات التدريبية التي يخضع لها موظفوننافي ما يتعلّق بإعادة التدوير داخل المكتب، الذي تم تجهيزه بطريقة  تسّهل تطبيق ذلك. 

  • ماذا عن أكسسوارات العروس المجسدة من خلال أقنعة الوجه؟

أكسسوارات شعر عصرية من قزي وأسطا
أكسسوارات شعر عصرية من قزي وأسطا

نحرص في دار قزي وأسطا على تجذير طابع الفينتج بالستايل العصري لمظهر العروس. كما ترون في الصورة أعلاه، أردنا ترجمة فكرتنا من خلال أكسسوارات الشعر والقناع على الوجه التي أتت بتصميم لافت، بهدف خلق صورة ظلية خارجة عن المألوف أو النمط الكلاسيكي والتقليدي. هذه القطعة أتت مشغولة من بتلات الأورجانزا والشبك، والكريستال المتناثر، والتول المنقط، والأشرطة الصغيرة، حيث ساهمت هذه التفاصيل بإثراء مظهر العروس مع إضفاء لمسات نهائية تعزّز الأجواء الاحتفالية.

  • ما الفكرة وراء اختيار ألوان غير بيضاء لإطلالة الزفاف؟

فستان زفاف بطيّات الكشكش الناعمة
فستان زفاف بطيّات الكشكش الناعمة

تميل عرائس اليوم إلى كسر النمط المتوقع والتقليدي في إطلالات الزفاف، وهذا ما نلاحظه مع عرائسنا خصيصاً حيث يسعين إلى اختيار إطلالات تتخطى المألوف في يوم الزفاف، في سعي للحصول على  مظهر عروس مختلف عن ما نراه كل يوم. ونقوم نحن بدورنا بالوقوف على طلب العروس الذي يتماشى مع رؤيتنا، لنطلق تصاميم استثنائية إن من خلال القصات أو القماش. في مجموعتنا الأخيرة لإطلالات الزفاف الجاهزة، اعتمدنا التغيير لناحية اللون على وجه الخصوص.

  • فستان عصري بكل المقاييس!  من هي العروس التي تليق بها هذه الإطلالة؟

فستان زفاف بإطلالة شبابية خارجة عن المألوف
فستان زفاف بإطلالة شبابية خارجة عن المألوف

ننصح أي عروس تحب التعبير عن شخصيتها وترغب بتجسيد شخصيتها في يومها الخاص أن تعتمد هذه الإطلالة. نحن أمام إطلالة متفردة وخالدة، ستدوم إلى الأبد وتتجدد تلقائياً من خلال الصور في السنوات القادمة. إنّها إطلالة اليوم وكل لعروس تنضح بالأناقة.

  • ما هي تفاصيل الإطلالتين هنا؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @azziandostabridal

أردنا من خلال هاتين  الإطلالتين أن نحتفل بالعروس التي تبحث عن أجواء خاصة وذكريات خالدة. فقمنا بالتركيز على تجسيد ملمس الجلد، لذلك استخدمنا اقمشة خاصة لمنح العروس خيارات جديدة في ما يتعلّق بإطلالات تسبق حفل الزفاف أو خلال الحفلات اللاحقة، أو حتى حفلات الزفاف نفسها، مع الحفاظ على المظهر العصري والخالد.

  • ماذا عن طريقة التطريز في مشغلكما الخاص؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @azziandostabridal

عادة ما تهتم العروس بالدخلة، لكن يهمنا في دار قزي وأسطا أن نركز على خروج العروس كذلك، من خلال ابتكار تصميم لافت لمظهر العروس  وبشكل درامتيكي، حيث نسعى للاهتمام بالمناطق  غير المتوقعة في لوك العروس،كما نحب تعزيز عنصر المفاجأة في الجزء الخلفي من فستان الزفاف. وهنا نقوم بالتنسيق مع مع حرفيينا لترجمة رؤيتنا في العمل الفني، حيث نسعى إلى تصميم المطرّزات الخاصة بناءً على روح المجموعة، سواء كان ذلك من خلال إضافة زنابق الوادي، أو الهندباء، أو التفاصيل المجردة التي نراها أثناء سفرنا، حيث نستمتع كثيرًا بترجمة الرؤية إلى أعمال فنية مطرزة بأشكال فنية أكثر دقة.