فستان زفاف بالورود من عروض هيلينا في أسبوع برشلونة العرائسي

إطلالات زفاف بتصميم الساتان المنفوش للعروس الأثيرية

لطيفة الحسنية 
24 يونيو 2024

في عودة إلى حقبة الثمانينات، حيث تميّز مظهر العروس بالتنانير المنفوشة على طراز إطلالة زفاف الليدي ديانا، حضرنا لكِ باقة فساتين زفاف ضخمة إنّما بطابع عصري. لهذه الإطلالات، اخترنا باقة فساتين زفاف ساتان منفوشة مع تنانير كبيرة بعضها يعدينا إلى النمط الفيكتوري الفخم في يوم الزفاف.

فستان زفاف ساتان منفوش مع أكمام بوف

فستان زفاف ضخم من جيوفانا أليساندرو
فستان زفاف ضخم من جيوفانا أليساندرو

 اخترنا لكِ إطلالة عصرية سترابلس مكوّنة من فستان زفاف ساتان منفوش مع أكمام بوف، تحتضن الطلّة حتى الخصر، الأمر الذي أضفى ضخامة على لوك العروس، وانسيابية لافتة على الطلّة. وتطايرت عروس ربيع 2025 في نغمات حالمة، من خلال التطريزات المندثرة على كامل الطلّة، فخلقت مظهراً ساحراً.  هذه الإطلالة من عروض جيوفانا أليساندرو العرائسية، حيث نقلتنا خلال منصة ميلانو إلى أجواء خاصة أعادت تشكيل صناعة إطلالات الزفاف، إذ شُبّعت فساتين أعراس الدار الأوكرانية بالتصاميم الكلاسيكية العصرية. من النمط الفيكتوري، إلى الأكمام الواسعة القصيرة، وقصة الكورسيه عند الصدر، أعادتنا التصاميم إلى العصور الماضية في حفلات الزفاف.  ببساطة، وفي اندماج كلّي لأقمشة التول والدانتيل والأورجنزا والساتان، ستبحر عروس ربيع 2025 في قارب الحب من الرومانسية الخالصة إلى الأناقة الحضرية.

فستان زفاف ساتان منفوش بقصة الأوف شولدر

فستان زفاف Pronovias من مجموعة ربيع 2025
فستان زفاف Pronovias من مجموعة ربيع 2025

بين أقمشة الأورجنزا الفاخرة والساتان اللماع، تمايلت عارضات Pronovias بفساتين زفاف تصلح لإطلالات احتفالية تسبق اليوم الكبير وبعده! فقد غابت الفساتين الكبيرة، إلاّ بما ندر، واستُبدلت بإطلالات ناعمة لا تخلو من الأناقة، لدى اعتمادها في احتفاليات تتخلل أسبوع الزفاف.  هذا، وتركزت المجموعة على فساتين بالخصر المنخفض، وتلك المصممة بقطعتين من الكريب الناعم والأورجنزا الفاخرة. كما حضرت طرحات مشغولة من التول بأحجام متعددة شُبعت بعضها بأنماط منقطة. إلى ذلك، لاحظناً حضوراَ لافتاً لتصاميم جديدة لقصات الكتفين والصدر، حيث أتت ضخمة ولا تشبه إطللات الزفاف المألوفة.من مجموعة  إطلالات عروس ربيع 2025، اخترنا فستان زفاف ساتان منفوشأتى بتصميم الطبقات على تنورته، وبقصة الأوف شولدر،للعروس التي تبحث عن إطلالة ناعمة في يومها الكبير.

فسان زفاف ساتان منفوش مطبع بالورود الكبيرة

فستان زفاف بالورود من عروض هيلينا في أسبوع برشلونة العرائسي
فستان زفاف بالورود من عروض هيلينا في أسبوع برشلونة العرائسي

خلال عروض أسابيع الوضة العرائسية لربيع 2025، أعادتنا عروض هيلينا إلى حقبة الثمانينات في إطلالات الزفاف! فقد ظهرت التصاميم الضخمة والتنانير المنفوشة والأكمام البوف مع الفيونكات الكبيرة. وحضرت تصاميم مشغولة بالدانتيل تتوسطها الورود الكبيرة على منطقة الصدر لعروس تتطلّب مظهراً لافتاً لدى سيرها على ممر الزفاف. وحضر البنطال والجاكيت فوق بلوزة مشغولة بالدانتيل والتول في إطلالات تصلح لما قبل يوم الزفافوبعده، في مظهر عصري ومودرن لم يخلو من الأناقة. هذا، ولم يغب الريش عن إطلالات ربيع 2025 في أسبوع برشلونة، حيث ظهرت العروس العصرية بفستان قصير تغزوه الشراشيب وقطع الريش المزدانة بالترتر اللمّاع.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف ساتان منفوش مع شقٍ عالٍ على الساق، وطبعات الورود الكبيرة على الكتف والخصر، ما أثرى إطلالة الزفاف وعززها بالأجواء الاحتفالية.

فستان زفاف ساتان منفوش بالكورسيه الأنيق

فستان زفاف بالساتان المنفوش من ديمتريوس
فستان زفاف بالساتان المنفوش من ديمتريوس

عودي معنا إلى الستايل الفيكتوري الذي يتسم بالتنورة المنفوشة والكورسيه على منطقة الصدر، مع عروض ديمتريوس العرائسية لربيع وصيف 2025. تتميّز هذه الإطلالة بقماش الساتان اللمّاع والخصر المنحوت الذي أتى متناسقاً مع ياقة على كل قلب صُممت على فستان زفاف دون أكتاف لإطلالة أثيرية في يوم الزفاف.

فستان زفاف على النمط الفيكتوري من عروض جولي بولي
فستان زفاف على النمط الفيكتوري من عروض جولي بولي

إطلالة أخرى لفتتنا على النمط الفيكوري، من دار جولي بولي، خلال أسبوع برشلونةالعرائسي،  حيث شعرنا وكأنّنا أمام لوحات فنيّة  تتمايل على قوام العروس الحيوية والمشبّعة بإطلالات الترتر اللمّاعة.  فقد طغت أقمشة الساتان على فساتين  زفاف صممت على شكل طيّات  تداخل فيها قماش التول الفاخر مع تطريزات ساحرة  لإطلالات عروس الربيع القادم.

فستان زفاف ساتان قصير مشبع بالورود

فستان زفاف قصير من جولي بولي
فستان زفاف قصير من جولي بولي

لإطلالة شبابية بامتياز، ما رأيكِ باختيار فستان زفاف ساتان منفوش إنّما بقصة قصيرة؟ تصميم ساحر من عروض جولي بولي لعروس الربيع القادم انطلق خلال أسابيع الموضة العرائسية للعام القادم. تميّز الفستان بقصة الكورسيه الناعمة، وتنورته المنفوشة على طريقة الكشكش اللافت، فيما تداخلت أقمشة التول والساتان لتحوّل إطلالة الزفاف إلى تحفة فنيّة يحتضنها قطار طويل ويتقدمها تصميم الورود الضخمة الثلاثية الأبعاد.

فستان زفاف ساتان منفوش مع فيونكا على الظهر

فستان ساتان من إليزابيتا بولينيانو
فستان ساتان من إليزابيتا بولينيانو

خلال أسبوع ميلانو العرائسي في أبريل الماضي، أعادتنا المصممة الإيطالية إليزابيتا بولينيانو إلى اجواء الستينات في إطلالات الزفاف، وخصصت زاوية خاصة لعروس جيل Z نابعة من فلسفتها في صناعة موضة إطلالات الزفاف، حيث يتجه خط فساتين المصممة الإيطالية من مفهوم حرية المرأة في أن تكون على طبيعتها في جميع الأوقات، حتى في يوم  الزفاف، حيث تظهر في إطلالة مصممة خصيصًا لشخصيتها وشكلها. هذه الفلسفة كانت جليّة في مجموعة ربيع 2025، حيث انطلقت فساتين الزفاف الفخمة التي تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأعطي لمسة جمالية.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف ساتان منفوش مع فيونكا على الظهر وياقة على شكل قلب مطرزة بالدانتيل الناعم. الفستان أتى بقصة الـ A-line  الكبيرة، وذكرنا بستايل الثمانينات لناحية ضخامة مظهر العروس.