يجب اختيار الأغاني التي يفضلها العروسين

نصائح مهمة عن كيفية اختيار أغاني حفل زفاف العروسين

عندليب دندش
24 يونيو 2024

إختيار أغاني زفاف العروسين من الأساسيات الضرورية لأي عرس، وإلا لما كنّا لنرى أهم النجوم العرب يتنافسون على تقديم أجمل الأغاني الخاصة بالأعراس سواء الزفات أو الأغاني الخاصة بمختلف فقرات الحفل وهذا ما شاهدناه في الكم الكبير لأغاني الفنانين الخاصة بالأعراس والتي انتشرت في 2023 و2024. لذلك يجب الإعتناء جيداً باختيار الأغاني وعليها سيتوقف جزء كبير من نجاح الحفل، وهي قادرة على تحويل قاعة العرس إلى مكان ملتهب بالحماس والإثارة والحب وتدفع الضيوف للبقاء حتى ساعات متأخرة من الليل.

وهنا يأتي السؤال الذي تطرحه كل عروس على نفسها، "كيف أختار بنجاح الأغنيات المميزة لحفل زفافي"؟

الإجابة عزيزتي العروس لا تتطلب الكثير من التفكير ويكفي أن تأخذي بعين الإعتبار بعض الملاحظات والنصائح التي سنقدمها لك من أجل اختيار أجمل الأغاني المناسبة لحفل زفافك.

متى تختارين الأغاني؟

إذاً بما أن حفل الزفاف هو عبارة عن عناصر متكاملة وأي خلل في أحد عناصره سينعكس على باقي التفاصيل، كان لا بُد من أن تختاري أغاني العرس بطريقة هادئة بعيداً عن ضغط الوقت الذي يحرمك من أغاني جميلة كثيرة نتيجة للعشوائية في الإختيار وغيابها عن ذهنك أثناء انتقاء الأغاني. لذلك أنت تحتاجين للقيام بهذه الخطوة قبل شهر على الأقل من حفل الزفاف حتى لا تحصلي على اختيار رديء.

اختيار اغاني الزفاف يجب أن يتم قبل شهر من الحفل على الاقل
اختيار اغاني الزفاف يجب أن يتم قبل شهر من الحفل على الاقل

الأغاني ومكان الحفل

قد يغيب عن بالك عزيزتي العروس عن وجود ارتباط بين مكان الحفل واختيار الأغاني، لذلك انتقاء الأغاني يجب أن يتم بعد اختيار قاعة الإحتفال ومعرفة مثلاً الممر الذي ستدخلين منه أو الدرج الذي تنزلين منه لتتماشى الأغنية مع الوقت الذي تحتاجينه لاجتياز هذه الأمكنة.

يجب اختيار الأغاني بعد انتقاء مكان الحفل
يجب اختيار الأغاني بعد انتقاء مكان الحفل

أي أغاني تختارين؟

قبل أن تبدأي باختيار الأغاني يجب أن تعرفي أن هذه الخطوة لا تنحصر بأحد العروسين بل تتعلق بكليهما خصوصا اختيار أغنية الرقصة الاولى. لذلك يمكن للعروسين إختيار الأغاني التي يُفضلّاها للتفاعل معها أكثر خلال الحفل. كما ان منسق الاعراس يستطيع ان يقدم للعروسينإقتراحات بشأن الأغاني المتداولة في الأعراس ولكن إبقي عملية اختيار الاغاني لكما فقط. وركزي على اختيار الأغاني الحالمة والرومانسية التي تتميز بإيقاعها الهادئ ولا تنسي اختيار بعض الأغاني التي تناسب الضيوف الأكبر سناً وأخرى تناسب الضيوف الذين لا يشبهونكما بأذواقهم الموسيقية.

يجب اختيار الأغاني التي يفضلها العروسين
يجب اختيار الأغاني التي يفضلها العروسين

اختيار أغنية الرقصة الاولى

وصلنا الآن للتفصيل الأهم في الأغاني وهي أغنية الرقصة الأولى التي سترقصين على أنغامها مع عريسك في جو رومانسي أمام ضيوفك. قد تجدين عشرات الأغاني التي تناسب هذه الفقرة والتي قدمها أشهر النجوم العرب والتي تُعتبر الأكثر تداولاً في حفلات الزفاف، ولكن إذا كنت ممن يفضلولن البحث عن أغنية مميزة غير رائجة يجب أن يتم ذلك بهدوء وقبل فترة من الحفل لتجدي مثل هكذا أغنية ولتتدربي على الرقص عليها مع عريسك. ولكن في المجمل أغنية الرقصة الأولى يجب أن تكون رومانسية وهادئة، وكذلك قصيرة حتى لا تُشعر الضيوف بالملل.

اغنية الرقصة الأولى هي الأهم باختيار اغاني الزفاف
اغنية الرقصة الأولى هي الأهم باختيار اغاني الزفاف

تقسيم الاغاني على فقرات الحفل وعددها

الحفل يحتاج إلى أغاني مقسمة بطريقة متناسقة على كل فقرات الحفل، فاختاري أولاً الأغاني الخاصة بالزفة ثم أغنية الرقصة الأولى وبعدها الأغاني الخاصة بالفقرات الأخرى التي تُلهب الحفلوتحث المدعوين على المشاركة بالرقص والتفاعل منها أغاني أو موسيقى ناعمة خاصة بفترة تناول المدعوين للعشاء. المهم أن لا تنسي أي فقرة من دون موسيقى.

وبالنسبة إلى عدد الأغاني فإن الرقم في المجمل يتطلب 15 أغنية في الساعة الواحدة وهنا يجب أن تعرفي مدة حفلك كم سيستغرق لاختيار كمية الأغاني التي تناسبه سواء 3 ساعات أو أربعة أو خمسة. واحرصي على تقسيم الأغاني إلى مجموعات وتقديمها لمنسق الموسيقى وفق قاعدة الأهم فالأقل أهمية حتى يتم تشغيل الأغاني المهمة بالنسبة لك وتمرير الأغاني الأخرى إذا أمكن ذلك من خلال ملاحظة ذوق الضيوف خلال الحفل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zaffat.com (@zaffatdotcom)

كانت هذه أبرز النصائح المهمة عن كيفية إختيار أغاني حفل زفاف العروسين وثقي عزيزتي العروس أنك في حال التزمت بها فإنك ستصلين إلى اختيار أجمل الأغاني المناسبة للحفل ولن تندمي على أي منها.