تسريحة الكعكة للمزيّن جو رعد

جو رعد في حديث خاص مع "هي" عن خطه الجديد لتسريحات وألوان عروس صيف 2024

لطيفة الحسنية 
25 يونيو 2024

لعروس صيف 2024، أعلن الفنان ومزيّن الشعر جو رعد عن باقة تصاميم تدير الرؤوس لإطلالة زفاف متفرّدة وساحرة هذا الموسم. فقد أطلق رعد  تسريحات مناسبة لحفلات غروب الشمس من خلال الشعر الأشقر المائل إلى البيج والأشقر الغامق؛  فيما ظهرت مشتقات اللون الأحمر والقرميدي في تباين آخاذ  وتناغم لافت جمعا القرميدي الفاقع والأحمر الكلاسيكي المائل إلى البنفسجي، في خط جديد لتسريحات العروس. أمّا تسريحات الشعر، فأتت متنوّعة تناسب كافة أذواق العرائس، من الريترو إلى ذيل الحصان، وتسريحة الرفعة الملكية.

الفنان جو رعد
الفنان جو رعد

عن مجموعته الأخيرة، خص جو رعد "هي" بحديث حصري، شرح من خلاله الألوان والتسريحات التي أطلقها، مزوّداً عروس الموسم بسلّة نصائح لمظهر متفرّد ولافت.

أخبرنا أكثر عن لوكات شعر عروس 2024

أكسسوار جو رعد في غاية الأناقة
أكسسوار جو رعد في غاية الأناقة

استوحيت لوك شعر عروس 2024 من الستايل الغجري والعربي، فانقسمت المجموعة إلى جزئين: الأول مستوحى من نوعية وتموّجات شعر سيدات العالم العربي، والثاني عبارة عن شينيون ذات ستايل طبيعي. فعروس هذا العام مختلفة كليًا عن عروس الأعوام السابقة؛ وفيما اقتصرت تسريحات العام الماضي بمعظمها على الشينيون المشدود، راعينا  اليوم ذوق عروس التي تفضل الشعر الطبيعي الإنسيابي وغير المشدود بشكلٍ كامل، مع بعض الخصل المنسدلة التي تحيط وجهها؛ حيث أنّ أهمية تسريحة الشعر هذه السنة توازي الاهتمام الذي توليه السيدة للمكياج.

ما هي أبرز ألوان الشعر التي اعتمدتها في مجموعتك الأخيرة لعروس العام؟

تسريحة الرترو للشعر المنسدل
تسريحة الرترو للشعر المنسدل

اعتمدت على ألوان صبغة تتجانس مع تسريحات الشعر بحيث كلاهما يكملان بعضهما البعض. واستخدمت الألوان الصيفية منها القرميدي الذي هو من الألوان الرائجة والمفضلة كونه لوناً صيفياً جذاباً. وتنوّعت ألوان الشعر الأخرى التي تحاكي ذوق سيدات العالم العربي، خاصة لوني البني والهايلايت. ومن موضة ألوان الشعر التي توجهت إلى اعتمادها أيضًا، مشتقات اللون الأحمر والقرميدي؛ ففي هذه المجموعة حاولت إظهار التباين من خلال استخدام اللون القرميدي الفاقع، والأحمر الكلاسيكي المائل إلى البنفسجي. ومن ألوان الشعر الأخرى التي اعتمدناها،الأشقر المائل إلى البيج الذي يحاكي غروب الشمس وجذور الشعر ذات اللون الأشقر الغامق. فبينما كانت ترتكز موضة ألوان الشعر على الأشقر المائل إلى الفضي أو الزيتي، أصبحت اليوم تتجه نحو الألوان الزاهية الصيفية النابضة بالحياة.

-اشرح لنا عن تسريحة العروس هذه:

تسريحة شعر ملكية من جو رعد
تسريحة شعر ملكية من جو رعد

تُعتبر هذه التسريحة من الموديلات الكلاسيكية التي طالما اعتمتدها النجمات العالميات منذ زمنٍ طويل، إلا أنني قمت بتنفيذها على طريقتي الخاصة، حيث ظهرت الغرّة منسدلة بشكلٍ انسيابي.أمّا لون الشعر الذي اعتمدته، فهو من الألوان الصيفية النابضة بالحياة والتي تبرز جمال العيون.

  • ماذا عن هذه التسريحة؟

    تسريحة باللون الأشقر من جو رعد
    تسريحة باللون الأشقر من جو رعد

هذا اللون هو أشقر زاهي صيفي بامتياز لا يميل إلى الفضي المطفي أو الزيتي، بل يحافظ على لون الجذور الغامق. أما التسريحة، فجمعت ما بين تجعيدات الشعر وتموّجات الستينات والسبعينات العريضة المعروفة بالريترو. أمّا أكسسوار الشعر، فهو بمثابة تاج مستوحى من الموضة الكلاسيكية التي عادت لتبرز على الساحة اليوم، حيث أتى مزداناً بأزهار تتضمن أحجاراً برّاقة.

- ماذا عن التسريحة أدناه؟

تسريحة مرفوعة في غاية الأناقة
تسريحة مرفوعة في غاية الأناقة

بسبب طبيعة الطقس الحار مع حلول فصل الصيف، أصبحت العرائس تتوجّه نحو اختيار التسريحات البسيطة والعملية بآنٍ معًا. فهنا، اعتمدنا تسريحة الـwet look ورفعة الشينيون المنخفضة من دون استعمال وصلات شعر مستعارة، بخلاف ما كنا نقوم به في الأعوام المنصرمة؛ أمّا بالنسبة إلى لون الشعر، فاعتمدنا درجة لون مشتقة من البنفسجي المائل إلى العنابي.

- ماذا تنصح العروس التي تعاني من شعر باهت خلال فترة التحضير للزفاف؟

لمن تعاني من شعر باهت أو متقصف الجذور، ننصحها أن لا تنتظر زفافها للعناية بشعرها، وندعوها كي تهتم بشعرها من خلال زيارة الصالون في وقت يسبق عرسها لاستشارة خبير تزيين الشعر لتزويدها بنصائح مفيدة للعناية بالشعرمع الاشارة الى ضرورة متابعة وضع شعرها الصحي مع طبيب مختص للتأكد من انه ليس هناك أي سبب صحي لمشكلة شعرها.

- ما الذي يميّز عروس جو رعد؟

تسريحة الكعكة للمزيّن جو رعد
تسريحة الكعكة للمزيّن جو رعد

بالنسبة لعروس جو رعد، ندرس عدّة عناصر أساسية قبل تطبيق التسريحة:

طول العروس، عرض أكتافها، طول رقبتها، حجم جبينها،  شكل وجهها، ولون عينيها، كما نهتم لطول العريس. على سبيل المثال، لا نطبق الشينيون العالي على صاحبة الرقبة الطويلة؛  وفي حال كان جبين العروس عالياً، نتجنب شدّ الشعر إلى الوراء، بل نركّز على قص الغرّة، واعتماد الفرق النصفي حيث نخفي الجبين بالشعر. وفي حال شكل الوجه المربّع والخدود العالية، نعتمد الغرّة الكثيفة والمائلة  لإضفاء طابع شكل الوجه المثلث. كما نسعى لخلق وجه بيضاوي يتناسق مع المكياج، حيث نشدّد على ضرورة ملاءمة الشعر مع المكياج والفستان، لطلّة متكاملة. من هنا، نقوم بالتنسيق مع مصمم الفستان وخبير المكياج كي تظهر العروس في لوك متسّق ومتناغم.

- أخبرنا عن تصميم شعر تعتمده كل السنوات لعروسك. ولماذا تفضلّه؟

تسريحة ذيل الحصان
تسريحة ذيل الحصان

الشعر الرتيرو والتموّجات والرترو المتحرّك هي اتجاهات مستمرة ولطالما تطلبها عرائس اليوم من كافة الأعمار. كما نعتمد موديلات الشعر الكيرلي خلال حفل الزفاف، حيث يمكن اعتماد موديلات الشينيون مع الحفاظ على طبيعة الشعر المجعدة. 

أكسسوارات الشعر كانت حاضرة في تصاميمك. هل ستكون  ترند خلال عام 2024؟

أكسسوارات مستوحاة من طابع الفينتج
أكسسوارات مستوحاة من طابع الفينتج

تتغيّر أنماط التصاميم في التسريحات، فيما تبقى الأكسسوارات سيّدة الشعر. في مجموعتي العام الماضي، كنت حريصاً على اعتماد التاج، إذ أعتبره رمزاً لعروس جو رعد "الملكة"، ولا أستغني عنه. وكما ترون اعتمدت الأكسسوار في المجموعة الحالية ضمن تصاميم ترندي. بالمقابل، قد لا تحتاج العروس إلى تاج او أكسسوار بوجود الطرحة المزخرفة مثلاً.