فستان زفاف بأكمام دانتيل من جورج حبيقة

فساتين زفاف بسيطة ومزخرفة تبرز جمال العروس الطبيعي

لطيفة الحسنية 
25 يونيو 2024

تبحث العروس عادة عن تصميم فساتين زواج يبلور جمالها بشكل طبيعي وناعم، كي تدير الرؤوس في يوم الزفاف، من دون المبالغة في المظهر. قد يكون فستان الزفاف ناعماً أم مزخرفاً ومشبعاً بتطريزات معقدة، إذ ليس بالضرورة أن يتم تصميم الفستان بستايل بسيط كي يبدو ناعماً ويبرز العروس بجمالها الطبيعي. لاختيار مظهر عروس بتصميم فستان زفاف يبرز جمالية العروس الطبيعية، حضرنا لكِ عدّة إطلالات بتصاميم متنوّعة من آخر اتجاهات عروض الموضة العرائسية لربيع 2025، كي تنتقي منها ما يتناسب مع ذوقك ليومكِ الكبير.        

 فساتين زواج بالكورسيه والتطريزات من مونيك لولييه

تداخلت أقمشة فساتين زفاف ربيع 2025 بطريقة انسيابية ساحرة لينتج عنها صور ظلية تشبه لوحات فنية، لا سيّما في عروض مونيك لولييه لإطلالات الزفاف. فقد انطلقت تصاميم المدير الإبداعي الفيليبيني المرموق من تلال توسكانا، وسط اللوحات الجدارية الملونة، في رحلة سريالية من الجمال والنعمة والسحر لتطلّ عينا عروس العام المقبل بأكمام فضفاضة من الشيفون مع تطريزات الزهور وطبعات نباتات بريّة يحتضنها كايب يصل الأكمام بالظهر ويمتد حتى أسفل الطلّة.

من داخل فيلا تعود إلى القرن الرابع عشر، حيث تتجوّل الأسرار في جحر الزمن، تطلّ العروس المفعمة بالحيوية إلى عالم من الخيال في مجموعة إطلالات زفاف مشبعة بالطراز الفيكتوري ممتزجة بالأربطة والكورسيه والتفتا والتطريزات، لتجسّد طبعة الموسم بباقة برية من أزهار التفاح والورود تتدلى فوق قماش البيكيه والتول، وتقف شامخة في أحد الصالونات الكبرى. بين أقمشة التول والشيفون والتفتا والدانتيل، تألقت عروس الربيع في ولادة جديدة حاملة معها كل الأنوثة والرومانسية، في إطلالات بطرحات مميّزة مع تطريزات معقدة وأكمام دانتيل  متداخلة مع الشيفون قابلة للفصل، في تشكيلة فخمة وخيالية.

كما تضمنت فساتين الزفاف في المجموعة الأخيرة أكماماً من الشيفون على هيئة كايب يغطي منطقة الصدر والظهر بالكامل بتصميم بوف ضخم يشبه ستايل حقبة الثمانينات في إطلالة العروس، حيث انطلق لولييه من ثيمه الأثري من قصر توسكاني ليجسّد العروس الخالدة بقالب فيكتوري ضخم.

فستان زفاف ناعم بظهر مكشوف من إناس دي سانتو

فستان زفاف بسيط من إناس دي سانتو
فستان زفاف بسيط من إناس دي سانتو

خصصت المصممة المشهورة بإطلالات الزفاف، إناس دي سانتو، محبّات التصاميم البسيطة  بإطلالات خاصة في مجموعة فساتين زفاف 2025. وطلّت عروس دي سانتو بفساتين زفاف من الكورسيه الناعم، في مظهر متفرّد في يوم زفافها. كما تميّزت التصاميم بأنّها جمعت بين التصاميم القديمة والحديثة بإطار مودرن، حيث اعتمدت دي سانتو النمط القديم من خلال بتلات النباتات والزهور والكورسيه، فيما أضاف تصميم الكروب توب لمسة معاصرة تناسب العروس الجريئة.

من مجموعة ربيع 2025، اخترنا إطلالة عرائسية بفستان زفاف بسيط أتى مكشوفاً في منطقة الظهر بتصميم الحورية. الجدير ذكره أنّ مجموعة إناس دي سانو للربيع القادم تضمنت الكشكش والطيّات المتعددة، وأتت مشغولة باٌقمشة التول والساتان والشيفون، حيث توزّعت على الفساتين التي خلت من التصاميم المبالغ بها، كي تناسب العروس العصرية التي تفضل إطلالة ناعمة في يوم الزفاف.

فستان زفاف ناعم  لجمال عروس الطبيعي  من جورج حبيقة

فستان زفاف بأكمام دانتيل من جورج حبيقة
فستان زفاف بأكمام دانتيل من جورج حبيقة

من آخر مجموعة إطلالات عرائسية للمصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة، اخترنا فستان زفاف ناعم مع تطريزات بسيطة على الأكمام بالدانتيل المخرّم، أتى مكشوفاً في منطفة الصدر وتحتضنه طرحة طويلة من التول مع أكسسسوار ناعم للشعر.

هذا، وتقدم المجموعة الجديدة الخاصة بالعرائس لربيع وصيف 2025 تصوّراً عصرياً لإطلالات الزفاف الخياليّة.  فقد انطلقت التصاميم في نمط فريد من نوعه تحت عنوان الابتكار، فتنوّعت القصّات والياقات بطريقة انسيابية لتضفي على المجموعة نعومة أكثر وجاذبيّة أقوى.  وتظهر بصمة دار حبيقة الخاصة من خلال مجموعة واسعة من التطريزات الحيوية، التي تتميّز بأنماطها الهندسية الجريئة، حيث تُعرف الدار بمشغلها الحرفيّ الفريد الذي يتضمن فريق عمل ذي خبرة عالية في مجال التطريز مجسداً الأسلوب الفرنسي العريق، من خلال ابتكار أفكار جديدة، ناعمة ورومانسية، من حيث التطريز والزخرفة، كي تبرز عروس حبيقة مشعّة وساحرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة فساتين زفاف 2025،  تضمنت أقمشة الكريب، وساتان الدوشيس الحريري، والدانتيل المطرّز والجورجيت؛ لما تتمتع به هذه الأقمشة من تفاصيل أنثوية وناعمة من شأنها تعزيز عامل الخفة  للعروس من خلال الصور الظلية الانسيابية التي تمكّن العروس من التحرّك بكل أناقة وأريحية في يوم زفافها.

كما احتوت المجموعة مزيجاً متناغماً يتضمن الأناقة الخالصة، والرقي الفخم، والخفة الإنسيابية. وكلها سمات تتمحور حول الطابع الشبابي لتحاكي مختلف العرائس الشابات من حول العالم. إلى ذلك، قدّم حبيقة قصّات منتفخة وواسعة وتصاميم تعزّز جمالية قوام العروس من خلال تحديده.

 فستان زفاف في غاية النعومة من أوسكار دي لارنتا

فستان زفاف ناعم مع تطريزات من أوسكار دي لارنتا
فستان زفاف ناعم مع تطريزات من أوسكار دي لارنتا

فستان في غاية النعومة من مجموعة أوسكار دي لارنتا العرائسية الأخيرة، أتى مشغولاً بالدانتيل الفاخر، مكشوفاً عند الظهر، فيما تحتضنه طبعات الورود من كل مكان.

هذا، وانطلقت فساتين زفاف ربيع 2025 للمصمم أوسكار دي لارنتا، كلوحات فنيّة تحتضنها طبعات الورود ورسوم النباتات، في قالب ينبض بالحياة والأجواء الاحتفالية. وجسّدت التصاميم المطرّزة في إطلالات الزفاف، المناظر الطبيعية المورّقة والمتداخلة بين أقمشة الجوبير والدانتيل، لتنقل عشق دي لارنتا وشغفه في التصاميم.

في حضورها اللافت ضمن المجموعة الربيعية، انطلقت الفساتين في قصّات عصرية مواكبة للعروس الألفية، أتت مصحوبة مع أقواس وفيونكات على شكل طيّات، احتضنت فستان الزفاف بالكامل. كما حضرت الفساتين المغطاة بطبعات النباتات المشغولة بقماش الجوبير، وتصاميم زهرة الفاوانيا في فساتين سترابلس مفرّغة بالكامل. وفي عودة إلى تصاميم الفينتج، ظهرت بين التصاميم إطلالة الكروشيه المشغولة يدوياً والمطبعة بورود كبيرة ثلاثية الأبعاد غطت منطقة الصدر، بأسلوب يراعي الرقي العتيق والفخامة الأصيلة.

فساتين زفاف زهير مراد للعروس الرومانسية بجمال طبيعي

فستان بزخارف معقدة لربيع 2025 من زهير مراد
فستان بزخارف معقدة لربيع 2025 من زهير مراد

بعد أن رافقتنا تصاميم فساتين زفاف زهير مراد لربيع 2024 في رحلة إلى السبعينات وأجوائها الحالمة، وبعد أن سافرنا إلى عاصمة الفن العمراني، حيث كانت إيطاليا وجهتنا برومانسيتها الرومانية اللاتينية وتفاصيلها الفنية الخيالية المأخوذة من حدائق فلورنسا، رافقتنا إطلالات زفاف عروس 2025  في رحلة إلى العصور الفينيقية. من قلب لبنان، موطن الفينيقية، أطلّت علينا عروس الموسم بصور ظليّة فاتنة وتفاصيل حالمة كي تحتفي بجوهر الرومانسية، وتنقلنا إلى عالم من الخيال، تنسج من خلاله الأناقة العصرية بتناغم مع لمسات مغرية بتفاصيل آسرة.

كما أسس الفينيقيون لتبادل ثقافي في مهد الحضارات القديمة، كاليونان ومصر وبلاد ما بين النهرين، ظهرت فساتين زفاف زهير مراد متشابكة من خلال الأقمشة المتداخلة بانسيابية في ما بينها والتصاميم المعقدة والبسيطة في الوقت نفسه، لتترك انطباعاً ساحراً يدير الرؤوس. فتراقصت الحروف المطرّزة على قوام العروس، ورسمت خيوطاً رفيعة على الأقمشة التي احتضنتها الزخارف في رباط رومانسي ينسج قصة الحب الأبدية.

إطلالة مفعمة بالورود لربيع 2025 من زهير مراد
إطلالة مفعمة بالورود لربيع 2025 من زهير مراد

وحضرت الزهور الثلاثية الأبعاد بقوّة في فساتين الزفاف الربيعية، لتبشّر بإطلالة الموسم الديناميكية والحيوية. فاحتضنت الإطلالات ورود ثلاثية الأبعاد امتزجت مع طبعات الأغضان في لوحات ساحرة. وغزت  التطريزات العروس من الطرحة حتى الأكمام وأعلى الفستان وأسفله، لتطلّ عروس العام المقبل نابضة بالسحر والحياة.