نجاح شهر العسل مهمة مشتركة دور العروس فيها كبير

نجاح شهر العسل مهمة مشتركة دور العروس فيها كبير

عبد الرحمن الحاج
25 يونيو 2024

ينظر كثيرون إلى رحلة شهر العسل، على أنها فترة استجمام صغيرة، يرتاح فيها العرسان الجدد من تعب شهور طويلة من التحضيرات والاستعدادات لبناء عش زوجي جديد، وإن كان الأمر كذلك بالفعل، إلا أن هذا ليس الهدف الوحيد من شهر العسل.

شهر العسل هدفه في المقام الأول هو أن تستأثر العروس بعريسها، بعيدا عن المنغصات، وأن يستأثر العريس بعروسه بعيدا عن المتطفلين، ليضعا القواعد الأولى لعلاقتهما الزوجية، بعد أن وضعا قبلها أسس منزلهما معا.

دور العروس الأكبر في نجاح شهر العسل

دور العروس الأكبر في نجاح شهر العسل
إن للعروس الدور الأكبر في نجاح شهر العسل

ونجاح شهر العسل، مرتبط بكثير من الأمور، ومع هذا فإنا نقول إن للعروس الدور الأكبر في نجاح شهر العسل، ويبدأ هذا النجاح وهذا الدور، من قبل أن يبدأ شهر العسل أيضا، عبر اختيار مكان شهر العسل بالتوافق المرن، وبما يتناسب مع إمكانيات العريس، الذي خرج لتوه من معمعة التجهيزات المنزلية والتأسيس وحفل الزفاف وغيرها من الأمور الكثيرة الأخرى.

نصائح هامة لإنجاح رحلة شهر العسل

  • ونجاح شهر العسل يشغل بطبيعة الحال بال كل عروسين كونها مناسبة لا تتكرر مرتين، وفيها يتقرب الثنائي من بعضهما لقضاء أجمل الأوقات، واستغلال هذه الأوقات واللحظات في وضع القواعد المتينة للأسرة السعيدة، وهو ما يتطلب من العروس بعض الأمور المهمة، فلا تتحدثي عزيزتي في شهر العسل، عن المواضيع المالية، ولا تأتي على سيرة ما حدث من عائلته أو عائلتك في حفل الزفاف، ركزي عليكما فقط، فأنتما في مهمة للسعادة فقط.
    تقرب الثنائي من بعضهما لقضاء أجمل الأوقات
    تقرب الثنائي من بعضهما لقضاء أجمل الأوقات
  • أيضا عند اختيارك لشهر العسل، ضعي في الاعتبار – إلى جانب الحالة المادية- الإرهاق البدني، والوقت، لذلك عليك انتقاء المكان بذكاء، فإذا كانت رحلة شهر العسل طويلة، وتستمر لمدة شهر فعليا أو أقل بقليل، فلا بأس من اختيار مكان جميل وبعيد، لكن في حال كانت الرحلة قصيرة، نحو 10 أيام أو أقل،فعليك باختيار مكان قريب حتى لا يضيع وقتكما في الطائرات والمطارات.
  • عريسك في شهر العسل، يتطلع لأن يحملك بين ذراعيه دائما، لذلك لا ترهقي كاهله بحمل حقائب لا طائل ولا فائدة منها، فلا تحملي معك أغراضا كثيرة تفوق حاجتك لأن عكس ذلك سيضغط عليكما ويعيق خفة حركتهما، ويسبب لكما الإجهاد حتى العودة.
    عليك باختيار مكان قريب حتى لا يضيع وقتكما في الطائرات
    لا تحملي معك أغراضا كثيرة تفوق حاجتك
  • أيضا عزيزتي العروس، كثرة الفنادق في رحلة شهر العسل ليست مفضلة، سواء لك أو لزوجك، عملية الانتقال خصوصا داخل المدينة من فندق إلى آخر، عملية متبعة، وتستقطع من وقتكما الكثير، لذلك اكتفي بأقل عدد ممكن من الفنادق، واسعيا للاستفادة من شهر العسل في ممارسة هواياتكما المفضلة وحبذا لو كانت هوايات مشتركة، حيث ستبقى هذه الذكريات معكم دائما.
    اسعيا للاستفادة من شهر العسل في ممارسة هواياتكما المفضلة
    اسعيا للاستفادة من شهر العسل في ممارسة هواياتكما المفضلة
  • أيضا من الأمور المهمة لإنجاح شهر العسل والتي تقع على عاتق العروس في المقام الأول، أن تعي العروس تماما "غيرة" زوجها وهما في بداية حياتهما الزوجية، لذلك عليها احترام هذا وعدم فعل ما يستدعي مناقشات وجدال يضيع منكما لذة الاستمتاع بهذه الرحلة معا، ذات الأمر يجب أن تسعيا معا لاحترام البيئة التي تتواجدان فيها، فتصرفا بطريقة محتشمة في الشوارع ولا تبيحا لنفسكما استعراض العواطف علنا، واحتفظا بقدسية حياتكما الخاصة لنفسيكما فقط.
    تصرفا بطريقة محتشمة في الشوارع ولا تبيحا لنفسكما استعراض العواطف علنا
    تصرفا بطريقة محتشمة في الشوارع ولا تبيحا لنفسكما استعراض العواطف علنا
  • نعم يحق للعروس كل الدلال في شهر العسل، لكن احذري كل الحذر، من أن تكوني عروسا متذمرة في شهر العسل، فلا تُبدي امتعاضك من أي امر قد يُزعجك، ولا تكوني سلبية، ولا تتأففي من العراقيل، بل استغلي كل هذا للتفاهم مع عريسك وإيجاد أرضية مشتركة للتعامل معا، ولا توصلي له فكرة خاطئة عنك في بداية حياتكما الزوجية.
  • ومن النصائح المهمة التي نوجهها لكل عروس من أجل الوصول إلى رحل شهر عسل ناجحة، أن تهتمي بالمرح قدر الإمكان، وتأكدي أن صفة المرح تتغلب على الجمال عند الرجل، الفتاة المرحة التي تحول لحظات حياته إلى ضحكات متواصلة هذه لن ينساها طوال عمره،فاستفيدي من كل لحظة ممكنة وحوليها إلى لحظات مرحة من أجل الإحتفاظ بالكثير من الذكريات الممتعة.
     تهتمي بالمرح قدر الإمكان
    اهتمي بالمرح قدر الإمكان خلال شهر العسل
  • كذلك في رحلة شهر العسل، لا تنزوي على نفسك في الفندق للاختلاء ببعضكما، اخرجا معا في رحلة مشي خاصة في أجواء رومانسية، فهذا يفتح مزيدا من الأحاديث الجديدة ويزيد علاقتكما جاذبية، وستقربكما من بعضكما أكثر.
    تصرفا بطريقة محتشمة في الشوارع ولا تبيحا لنفسكما استعراض العواطف علنا
    اخرجا معا في رحلة مشي خاصة في أجواء رومانسية
  • في الغالب تنتظر العروس من عريسها هدية الزفاف عقب حفل الزفاف، لكن هل فكرتي بتحضير هدية مفاجأة للعريس في شهر العسل، نعم إنها لفتت كريمة سيحملها لك بكل طيب ما حييتما، فكم سيكون سعيدا عندما تفاجئينه بهدية مميزة لم يكن ليتوقعها.
    تحضير هدية مفاجأة للعريس في شهر العسل
    تحضير هدية مفاجأة للعريس في شهر العسل
  • حياة العروس والعريس الجديد تختلف تماما عن حياتهما معا أيام الخطبة، فكل لحظات التجمل ستختفي رويدا رويدا، وتظهر الحقائق في التعامل والشكل وفي كل شيء تقريبا، حيث يبدأ الاثنان في العودة إلى طبيعتهما، ومن هنا نوصيك بأن تستغلي شهر العسل في بداية جديدة، اثبتي لعريسك مقدار الثقة التي منحتيها لها، وبوحي لها على سبيل المثال بأحد أسرارك الكبيرة عن علاقتك به، ليبدلك هو الأمر نفسها، وتبدأ حياتكما معا بثقة ويقين.
    ستغلي شهر العسل في بداية جديدة
    استغلي شهر العسل في بداية جديدة
  • لا تحتاج العروس إلى وصية خاصة للاهتمام بنفسها وبجمالها في شهر العسل، خصوصا أنها عروس جديدة، وستبدع وتتفنن في إبهار زوجها بجمالها وفتنتها، ومع ذلك نؤكد عليك أن شهر العسل، وإن كان يتضمن السفر والانتظار واللعب وممارسة الهوايات وكل ما يشغل العروس والعريس معا، لكن رغم هذا كله، عليك أن تحافظي على جمالك ونظافتك أمام عريسك في شهر العسل، فمن من أسباب سعادة الرجل أن يرى زوجته جميلة وأنيقة، لذلك ننصحك بالتركيز على إطلالاتك الجمالية خلال شهر العسل، والاعتناء بكل التفاصيل، سواء بملابسك أو شعرك أو مكياجك وحتى عطورك.
    لا تحتاج العروس إلى وصية خاصة للاهتمام بنفسها وبجمالها في شهر العسل
    اهتمام العروس بنفسها وبجمالها في شهر العسل