جانب من شاطئ فليك إن فلاك

أجمل شواطئ ووجهات بحرية لشهر عسل صيفي

عندليب دندش
27 يونيو 2024

الشواطئ والوجهات البحرية هي أكثر الأماكن طلباً خلال رحلة شهر عسل صيفية، إذ يمكن للعروسين أن يمارسا في مياهها الكثير من النشاطات البحرية من الغطس والغوص إلى ركوب الأمواج والقيام بنزهات بحرية ناهيك عن الإسترخاء على رمالها والحصول على استجمام في رحلة لا تُنسى. فما رأيكم أن نقوم بجولة على بعض أجمل الشواطئ والوجهات البحرية الأجنبية والعربية والتي تناسب العروسين خلال رحلة شهر عسلهما؟

الشواطئ في جزيرة مايوركا في إسبانيا

لنبدأ رحلتنا من جزيرة مايوركا في إسبانيا التي يقصدها ملايين السائحين من كل بقاع الأرض وتناسب العروسين جداً لقضاء شهر عسل بين أحضانها إذ تتمتع بشواطئ جميلة مرصوفة بالحصى وخلجان رملية منعزلة وجبال رائعة وهي أكثر الجزر الإسبانية سحراً وشعبية. هناك سيعثر العرسان على شواطئ تناسب ذوقهما ويمكنهما القيام برحلات القوارب حول مايوركا خصوصا عند وقت الغروب لأنها ستكون رحلة مذهلة.

_جانب من الشواطئ في جزيرة مايوركا في إسبانيا
جانب من الشواطئ في جزيرة مايوركا في إسبانيا

شواطئ جزيرة غوزو

لهواة الشواطئ والبحار، لا تترددوا في زيارة جزيرة غوزو في مالطا الأوروبية لقضاء شهر العسل مميز على خطى الثنائي الفني إنجيلينا جولي وبراد بيت التي اختاراها لشهر عسلهما بعد زواجهما. فهذه الجزيرة التي تنعم بالدفء طيلة 300 يوم من العام، تتميز شواطئها برمالها البرتقالية والحمراء أما مياهها الرائعة في خليج الرملة فتحوّل الغوص إلى تجربة مثيرة. كما سيستمتع العروسان إلى جانب الشواطئ بالعديد من المعالم السياحية والمساحات الخضراء التي تنتشر على امتداد النظر كون الجزيرة الريفية تُعتبر أرض المزارعين وتضم تلالا صغيرة، ووديانا تغمرها الزهور إلى جانب الحدائق والبساتين والمشاهد الصخرية. أما قرية Gharb في غوزو  فتمنح العروسين فرصة لقضاء لحظات رومانسية مميزة بين أحضانها الخضراء ومنازلها القديمة وشوارعها الساحرة.

جانب من جزيرة غوزو في مالطا
جانب من جزيرة غوزو في مالطا

الشواطئ في جامايكا

في جامايكا سحر الطبيعة لا يُقاوم. فهذه الجزيرة التي تقع في أقاصي الأرض في منطقة البحر الكاريبي، تُوصف بأنها الأجمل بين جزره، بفضل شواطئها الرملية الساحرة ومناظرها الخلابة وينابيعها الكثيرة وتتييح للعروسين فرصة السباحة والرقص عن مسافة قريبة، مع الدلافين التي تنتشر على طول الشاطئ الشمالي في الجزيرة في Dolphin Cove.

جانب من سحر الشواطئ في جامايكا
جانب من سحر الشواطئ في جامايكا

يقصد السواح هذا المكان لتعلم أمور يجهلونها عن أسماك القرش والدلافين المنتشرة في بحر الكاريبي. كما يمكن للعروسين هنا السباحة أيضا مع سمك الراي والقرش، والتمتع بالكثير من الخدمات السياحية في هذا المكان.

يمكن للعروسين الرقص مع الدلافين في جامايكا
يمكن للعروسين الرقص مع الدلافين في جامايكا

شواطئ الساحل الشمالي المصري

ولمحبي السواحل البحرية وفي بلدان عربية فإن الساحل الشمالي المصري يُعد وجهة مميزة يقصدها العديد من النجوم لقضاء الرحلات الرومانسية والاستجمامية وكذلك لرحلة شهر العسل. وهذا الساحل يضم العديد من المدن والمناطق بينها على سبيل المثال مارينا الساحل الشمالي الذي يُعتبر من القرى السياحية الأكثر شهرة في الساحل الشمالي ويضم العديد من المنتجعات الفخمة التي توفر للعروسين إقامة راقية ورومانسية ويضم أكبر ميناء يخوت في أفريقيا. كذلك يُعد "مراسي الساحل الشمالي" من المناطق السياحية الراقية التي تناسب العروسين لرحلة شهر عسلهما. ويحتوي الساحل الشمالي أيضا على قرية "أمواج الساحل الشمالي" التي تضم فنادق ومنتجعات رائعة مطلة على شواطئ جذابة إلى جانب المساحات الخضراء التي تحتويها مما يجعلها من الوجهات البحرية الساحرة لرحلة شهر عسل صيفي.

جانب من الساحل الشمالي في مصر
جانب من الساحل الشمالي في مصر

شواطئجزيرة بمبا

هذه الجزيرة التي تُعد من الأماكن القليلة في العالم التي تتيح الإبتعاد عن ملوثات المدن وضجيجها وإزدحامها، تعتبر مثالية لرحلة شهر عسل صيفي لاحتوائها على شواطئ رائعة ويقصدها الغواصين من كل مكان بغية مشاهدة الحياة البحرية الرائعة. تقع جزيرة بمبا في المحيط الهندي وهي تشكل جزءاً من جزر التوابل وتسمح للعروسين بقضاء وقت من الإسترخاء والرفاهية والإستمتاع بالهدوء التام الى جانب المناظر الخلابة للمحيط الهندي وممارسة نشاطات متعددة مثل السباحة، الغطس، مراقبة الطيور، وصيد الأسماك.

شواطئ جزيرة موريشيوس

في جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي قبالة ساحل مدغشقر سيكون لشهر العسل نكهة خاصة.فهذه الدولة التي لُقّبت بجزيرة السحر والخيال تتمتع بمناظر طبيعية خلاّبة وبحيرات ذات مياه زرقاء نقية وشواطئ رائعة تمتد على طول 100 ميل، كما تسمح برؤية عشرات الدلافين المنتشرة في البحر. ومن أشهر شواطئها التي تناسب العروسين نذكر شاطئ فليك إن فلاك الذي يُعتبر من الشواطئ الشهيرة والمناسبة لقضاء أوقات ممتعة والاسترخاء على رماله البيضاء ذات الإطلالة المميزة، والمحاطة بأشجار كازوارينا الرائعة. هنا سيكون المنظر رومانسي جداً للعروسين إذ يتميز هذا الشاطئ بأن سمائه مرصعة بالنجوم ويمكن رؤيتها بوضوح في أوقات الليل.

موريشيوس جزيرة السحر والجمال
موريشيوس جزيرة السحر والجمال

الشواطئ في سلطنة عمان

وأن تختار شواطئ سلطنة عمان لقضاء رحلة شهر عسل بالقرب من شواطئها يعني أنك اخترت رحلة لن تُنسى خصوصا أن السلطنة تضم عدداً كبيراً ومميزاً من الشواطئ في مسقط وصلالة، تساعد العروسين على قضاء الأوقات الجميلة في رحلتهما منها شاطئ العذيبة الرملي في مسقط الذي يوفر مناظر بحرية خلابة وأجواء شاطئية رائعة بمياهه النقية المتلألأة. فهنا يمكن للعروسين أن يحصلا على ساعات من الإسترخاء والترفيه بوجود العديد من النشاطات المثيرة لممارسة رياضات وألعاب بحرية ممتعة مثل السباحة وركوب الدراجات المائية، وركوب الأمواج.

ولا يقل شاطئ القرم الرملي في مسقط جمالاً عن سابقه إذ يستطيع أن يُبهر العروسين بالمناظر الخلابة وأجوائه الدافئة ومياهه النقية ونشاطاته المائية ما يجعله خياراً رائعاً للعروسين ويقدم لهما متعة لا تُفوت. 

الوجهات البحرية تُعتبر الأجمل للعروسين خلال شهر عسل صيفي
الوجهات البحرية تُعتبر الأجمل للعروسين خلال شهر عسل صيفي

أما في صلالة فإن شاطئ المغسيل يُعد من أجمل الشطآن إذ يتميز بمياهه الفيروزية ورملته الناعمة المُميزة والتي تُحيطها الصخور قاتمة اللون على الجانبين مما يزيد من روعة مشهده. كما أن هذا الشاطئ الرملي سيمنح العروسين فرصة لقضاء وقت مميز وهادئ وممارسة بعض الهوايات الرياضية المائية.