Elie Saab HC F24 064

باقة فساتين زفاف خليجية فخمة لإطلالة عروس تدير الرؤوس

لطيفة الحسنية 
30 يونيو 2024

يسعى المصمّمون العالميون إلى ابتكار فساتين زفاف تليق بكافة أذواق العرائس بغض النظر عن موطن العروس، وهذا ما يؤكدونه لنا عند كل استحقاق موضة يتعلّق بإطلالات الزفاف. لكن، إن كنتِ تبحثين على الإنترنت عن فساتين زفاف خليجية فخمة تدير الرؤوس في يومكِ الكبير، فأنتِ في المكان المناسب لاختيار إطلالتك الخاصة من أبرز عروض الأزياء. وفيما أصبحت الأذواق تتداخل وتتناغم في مابينها في إطلالات الزفاف، ورغم الميل الكبير إلى الفساتين البسيطة، يبقى أنّ نراعي من يفضل الطابع الملكي الفاخر لإطلالة زفاف خالدة وعابرة للزمن. للعرائس اللواتي يبحثن عن هذا اللوك، خصصنا فساتين زفاف خليجية فخمة من تصاميم أبرز أيقونات الموضة العالمية.

فساتين زفاف خليجية فخمة من إيلي صعب

Elie Saab HC F24 064
Elie Saab HC F24 064

خلال عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-25، حوّل إيلي صعب منصة أسبوع الموضة الباريسي الأخير إلى موقع أوبرالي واحتفالي بتصاميمه الساحرة. فطغت القفازات الجلدية المستوحاة من عالم الأوبرا الراقي، وحضرت أقمشة الأورجنزا والمخمل والساتان الفاخرة، وأتت التصاميم مرصّعة بالأحجار الفخمة وحبيبات الماس الثمينة. ورسمت عارضات أيقونة الموضة العالمية، لوحة ألوان غامقة في بداية العرض، لتنطلق الألوان الفاتحة في منتصف العرض حتى آخره، محوّلة مدرّج الازياء إلى سهرة ليلية تنضح بالأنوثة.

خلال عروض الهوت كوتور للمصمم العالمي إيلي صعب، خلت التصاميم من فساتين الزفاف، باستثناء قطعة واحدة أدارت الرؤوس بطابعها الأميري وبلونها العاجي. فقد ظهرت عروس صعب بفستان زفاف أتى مطبّعاً بالرسومات والأشكال الهندسية التي أضفت فخامة على الطلّة،  فيما احتضنت الطرحة الطويلة الفستان بالكامل في مظهر ملكي فاخر، الذي تخلّله قطار طويل مع أوفرسكيرت. هذه الإطلالة تليق بالعروس الخليجية التي تبحث عن مظهر عروس فخم في يوم الزفاف.

فستان زفاف إيلي صعب بالأورجنز والتول
فستان زفاف إيلي صعب بالأورجنز والتول

إطلالة أخرى لفتتنا من المصمم نفسه أتت مستوحاة من فساتين الزفاف الخليجية الفخمة للعروس الملكية، ظهرت في عروض ربيع 2025، أتت لتجسّد العروس الندية في حضن الطبيعية، من خلال تصاميم تعبّر عن قطرات مياه الزنابق في بركة هادئة مزيّنة بزخارف الأزهار داخل حديقة مورقة، يحتضنها الترتر اللامع، وتلفها الأقمشة في قالب فنيّ.  الإطلالة تضمنت قماشي الأورجنزا والتول، حيث تطايرت تفاصيل الهندباء المتلألئة على الفستان المطرّز، لتمتد على قماش الأورجانزا  طبعات الورود، مع ياقة على شكل قلب، لترسم قصة حب جديدة وجريئة، في لمسات من الأناقة.

 فساتين زفاف خليجية فخمة من زهير مراد

فستان زفاف من زهير مراد خلال عروض ربيع 2025
فستان زفاف من زهير مراد خلال عروض ربيع 2025

خلال عروضه الأخيره لإطلالات زفاف ربيع 2025، ظهرت فساتين زفاف زهير مراد متشابكة من خلال الأقمشة المتداخلة بانسيابية في ما بينها والتصاميم المعقدة والبسيطة في الوقت نفسه، لتترك انطباعاً ساحراً يدير الرؤوس. فتراقصت الحروف المطرّزة على قوام العروس، ورسمت خيوطاً رفيعة على الأقمشة التي احتضنتها الزخارف في رباط رومانسي ينسج قصة الحب الأبدية. وتناغمت طبعات الأغضان مع الدانتيل الأنيق، والتفّت حول الفساتين الضيقة والضخمة في آن؛ بينما تدفقت  الطرحات الشرقية  على التنانيرالـ  over skirt القابلة للفصل بمزيج ساحر. وحضرت الفيونكات الكبيرة  حول الخصر، التي أتت مشغولة بقماش الساتان، لتتوّج الطلّة خطوط العنق العالية في حضرة الأناقة للإرث الفينيقي.

فستان أوف شولدر من مجموعة زهير مراد لربيع 2025
فستان أوف شولدر من مجموعة زهير مراد لربيع 2025

 وفيما حضرت الياقات العالية على فساتين زفاف الربيع، لم تخلو التصاميم من ياقات العنق المربعة والياقات على شكل قلب، كي تروي قصة عشق مع تناغم فخم لأنماط مكشوفة الكتفين، بظلّ الكورسيه المصمّم بذوق رفيع. وتكلّلت الإطلالات بالأكمام الشفافة وتخريمات الدانتيل، وحضرت الزهور الربيعية بحجمها الكبير لتنقل الإطلالات إلى مستويات أعلى من الاناقة في حضرة الإبداع.

إطلالة عروس مستوحاة من فساتين زفاف خليجية فخمة لسعيد قبيسي

هناك موعد خاص مع الأناقة  الملكية للعروس التي تبحث عن فساتين زفاف خليجية فخمة، من مجموعة فساتين زفاف سعيد قبيسي لربيع 2024، التي أتت تحت عنوان "رؤية من الحب".

انطلقي هذا الموسم  في رحلة ملكية مع فستان زفاف اخترناه بقصةسترابلس من الكورسيه الفخم، أتى مزيّناً بالخرز بشكل معقد مع خيوط  فضية، تحتضنها كوكبة من البلورات، وحبيبات اللؤلؤ الفاخرة. تميّز الفستان بقصة الكتفين الملكية، حيث أتى مزداناً بتاج ملكي مزخرف لمظهر عروس يدير الرؤوس.

فستان زفاف طوني ورد من الحقبة الفيكتورية

عروس طوني ورد من أسبوع الموضة في باريس
عروس طوني ورد من أسبوع الموضة في باريس

أعادنا المصمم اللبناني العالمي طوني ورد إلى العصور القديمة في إطلالة الزفاف التي أطلقها في أسبوع الموضة من باريس. ورد أراد أن يحيي عناصر الكون في إطلالات الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2024-25؛ حيث أتت تصاميمه مستوحاة من ثيم الغابات والجبال والشمس والسماء. فحضرت الألوان المعدنية والذهبية وتدرجات الأزرق والتطريزات المشبعة بنباتات الأغصان والورود في باقة ألوان تضمنت الباستيل والزيتي والمعدني والذهبي؛ فيما ظهرت أكاليل ورق البلوط والأعشاب البحرية الزرقاء السماوية المزخرفة والأحجار الرملية، لتجسّد فناً هولوغرافياً ساحراً. وحضرت التصاميم الشفافة المغطاة ببتلات الزهور، فيما لم تخلو التصاميم من تفاصيل مشغولة بدقة لإطلالات أثيرية.

في ختام العرض، انطلقت عروس طوني ورد للموسم القادم، آتية من الحقبات القديمة، بتطريزات طغت على أكسسوار الشعر، وتفاصيل معقدة طغت على الفستان الذي أتى سترابلس مع أكمام شفافة ومطرّزة وياقة على شكل قلب.