حفل زفاف من تنظيم رينيه نعمه

 ثيمات حفلات زفاف لفتتنا كي تستوحي منها لزفافك القادم

لطيفة الحسنية 
30 يونيو 2024

مع تطوّر مفاهيم حفلات الزفاف، وانتشار منظمي وخبراء حفلات الزفاف حول العالم، أصبح تحديد ثيمات الحفل أمرًا شائعًا ومثيرًا للإهتمام، لا سيّما أنّ هذه الثيمات تمنح المناسبة طابعاً خاصاً، لناحية انعكاس شخصية العروسين وبلورة قصتة حبهما. تتنوّع ثيمات الأعراس بشكل كبير، فمنها ما يجسّد الرومانسية الكلاسيكية، ومنها ما يأخذنا في رحلة إلى عالم الخيال، وأخرى تكون مستوحاة من ثقافات بلدان مختلفة.

الصورة من حفل زفاف ديان نصور _ تصوير @parazarme
الصورة من حفل زفاف ديان نصور _ تصوير @parazarme

هذا، وتشكّل ثيمات حفلات الزفاف إطارًا جميلًا للديكورات والزينة، وتجعل من الحفل عبارة عن لوحة فنيّة تحمل في طيّاتها حظات لا تُنسى. في هذا السياق، سنكشف لكِ مجموعة لافتة من أبرز ثيمات الأعراس لهذا العام، والتي ستجعل يوم زفافكِ يكتمل بأبهى صورة.

ألف شمعة تتصدّر حفل زفاف بطابع درامتيكي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rene Nehme (@renehme)

جسّد منظم الحفلات اللبناني رينيه نعمه، مفهوم الرومانسية من بابه الواسع، حيث زرع 1000 شمعة في حفل زفاف أخذ الطابع البوهيمي والدراماتيكي في الوقت نفسه. تحوّل الموقع إلى تحفة حافلة بالكريستال، ما أضفى أجواءً احتفالية ساحرة على المناسبة. وحضرت الشموع بأكثر من لون داخل شمعدانات ذات طابع فينتج، لكن أتت بلمسات عصرية من الكريستال المضيء، ما خلق تجانساً لافتاً مع أواني مائدة الضيوف التي ظهرت بكل أناقة وفخامة. إلى هذا، تداخل طابع العرس الفينتج مع الموقع الذي كان عبارة عن قاعة أثرية تحيطها الجدران العتيقة ذات حيطان بأقواس تشبه القصور الخالدة.

جنّة من الأبيض والأخضر لثيم حفل زفاف متوهّج

تخيلّي إقامة حفل زفافكِ في جنّة متلألئة تحتضنها الطبيعة من كل مكان! وليس من الداعي أن يكون حفل زفافكِ ضخماً ومعقداً كي تختاري هذا الثيم، بل على العكس سيكون مفهوم الزفاف هذا مثالياً لاحتفالية مقتضبة وبسيطة.  كما نلاحظ في الفيديو أعلاه، لم يتضمن حفل الزفاف زينة الورود التقليدية، بل تم الاستعاضة عنها بشجيرات باللون الأخضر المطعّمة بالأبيض، لتتناسب مع ديكور الحفل الفضيّ. وتدلّت الثريات من الأسقف لتلقي بوهجها على الكراسي البيضاء المطعّمة بالمعدن باللون الأبيض، فيما زُرعت الشموع البيضاء لتثري المناسبة بقالب متوهّج وساحر.

للوقاية من الأجواء الصيفية الحارة، يمكنكِ إقامة هذا النوع من حفلات الزفاف داخل قاعة احتفالات مغلقة ومزوّدة بتكييف يبرّد الصالة، حيث يمكن تنفيذ هذا الديكور من قبل منظم حفلات خبير من شأنه أن يحوّل موقع الحفل إلى جنّة من الأبيض والأخضر والفضي، في لوحة ألوان مفرحة تعزّز الأجواء الاحتفالية في يومكِ الكبير.

حفل زفاف فخم تحيطه زينة الزهور في كل مكان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ROBERT HYKL (@roberthykl)

ضجّت مواقع التواصل الشهر الماضي بحفل زفاف الشقيقتين البلوغرز ديان وتاتيانا نصور، لما تتضمنه حفلي زفافهما من بذخ ورفاهية وفخامة. فما  رأيكِ أن تستوحي من زفاف إحدى الشقيقتين ديان نصور، التي قام بتنظيم حفلها خبير الأعراس المعروف روبير هيكل؟ الزفاف كان عبارة عن تحفة فنيّة نقلت الاحتفال إلى مستويات عالية من السحر والتألق؛حيث أحاطت الزهور موقع الحفل من كل مكان، إلى حدِ غطت الموقع الأساسي الذي تموضع إلى جانب الشاطىء.

عمل فنيّ بامتياز قام به روبير هيكل لحفل زفاف لن يُنسى لسنوات عديدة؛فبالإضافة إلى زينة الورود، تم تنسيق مقاعد الضيوف بشكل أنيق جداً، حيث تم تقسيم الطاولات على شكل "بلوكات" ساهمت بتخفيف عامل الفوضى الذي كان ممكن أن يسببه عدد الضيوف الضخم. لذا، إن كنتِ تريدين تنظيم حفل زفاف ضخم على الشاطىء، ننصحكِ أن تستوحي من هذه المناسبة الاحتفالية الراقية والتي تسيطر عليها الأجواء الاحتفالية الغنيّة.

ثيم المرايا في حفلات الزفاف مع نفحات إبداعية

تطغى الفخامة على ثيمات أعراس 2024، التي لا تزال مستمرة مع نفحة من الفن والإبداع. هنا يبدأ عمل منظمي الأعراس الإبداعي، من خلال تحويل الصالة التي يُقام فيها الحفل إلى مكانٍ ساحرٍ يتلألأ بالإضاءة التي تعكسها المرايا المستخدمة في الديكور، حيث لا يمكن إغفال الدور الذي تلعبه التفاصيل الدقيقة للحصول على تصميم فريد من نوعه يعكس ذوق العروسين، كي يزيد موقع الزفاف اشعاعاً وبريقاً مجسّداً روح الفرح والاحتفال. في الحفل هنا،  تم استخدام قطع كبيرة من المرايا وُضعت على الأرض لتعكس إضاءة الثريات المتدلية من السقف بقالب آخاذ.

تجدر الإشارة إلى أنّ ثيم المرايا يستعيد بريقه هذا العام، ومن المتوقع أن يستمر حتى العام المقبل. وقد دخل ثيم المرايا في عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-25، إذ ظهر في تصاميم عدّة مصممين، أبرزهم زهير مراد الذي اختار هذا العنصر ليعكس صلابة وصمود المرأة المناضلة. فكوني نموذجاً للعروس التي تعكس الأجواء الاحتفالية وتجسّد الجمال في حفل الزفاف، من خلال ثيم المرايا اللافت.