إسطنبول تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في تركيا

دليلك لقضاء أجازة شهر عسل مثالية في تركيا

عبد الرحمن الحاج
30 يونيو 2024

إذا كنت تحلمين بقضاء أجازة شهر العسل في وجهة سياحية مثالية حيث الشواطئ الطبيعية الساحرة والمواقع الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية والمعمارية الجذابة، مع وفرة من مواقع التسوق المميزة، فقد تكون تركيا خيار مثالي بالنسبة لك، فتركيا والتي كثيرا ما توصف بالجوهرة الأوراسية (نسبة إلى أوراسيا وهي كتلة أرضية مكونة من قارتي أوروبا وآسيا في إشارة إلى حقيقة أن الأراضي التركية تتوزع بين قارتي آسيا وأوروبا) يتوفر فيها كل هذا وأكثر، وتوفر لزوارها من الأزواج الجدد في أجازة شهر العسل مزيج من الثقافة والمغامرة والرومانسية.

أسباب قد تجعلك تختارين تركيا كوجهتك السياحية لقضاء أجازة شهر العسل

أجازة شهر عسل مثالية في تركيا
أجازة شهر عسل مثالية في تركيا

تركيا ليست وجهة سياحية فهي مزيج فريد ومتناغم للغاية بين الشرق والغرب، كما تتمتع بتاريخ عريق ووفرة من المواقع الطبيعية الخلابة، ناهيك عن مطبخها اللذيذ الذي يضم مجموعة واسعة من الأطعمة والمأكولات الشهية وأصناف الحلويات ذات الشهرة العالمية، لذلك يمكن القول إن تركيا يتوفر فيها كل ما قد يحلم به أي سائح في رحلته السياحية، خاصة الأزواج الجدد الذين يحلمون بقضاء أجازة شهر عسل لا تنسى.

تاريخ غني وطويل

تركيا تمتلك وفرة من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية المذهلة
تركيا تمتلك وفرة من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية المذهلة

من المعروف أن تركيا تمتلك وفرة من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية المذهلة، وهذا ليس بالغريب حيث يمتد تاريخ تركيا لأكثر من 10000 عام، مما يجعلها واحدة من أقدم المناطق المأهولة بالسكان في العالم، لذلك فإن الذهاب في رحلة شهر عسل في تركيا، يمكنها أن تكون بمثابة رحلة عبر التاريخ لاستكشاف مختلف المواقع التاريخية والأثرية التي تنتشر في أنحاء البلاد، بما في ذلك الآثار الرومانية القديمة والكنائس البيزنطية والقصور العثمانية الفخمة.

جمال طبيعي مذهل

جمال طبيعي مذهل في تركيا
جمال طبيعي مذهل في تركيا

التنوع الجغرافي أيضا في تركيا مثير للإعجاب بنفس القدر، وبفضل ذلك تتمتع البلاد بوفرة من المواقع الطبيعية الخلابة، ذات الجمال الطبيعي المذهل، بما في ذلك الشواطئ الساحة ذات الرمال الذهبية والجبال المغطاة بالثلوج وحتى التكوينات الصخرية الفريدة في منطقة المداخن الخيالية.

وفرة من الأنشطة السياحية

أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن أن يقوم بها الأزواج الجدد خلال أجازة شهر العسل
أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن أن يقوم بها الأزواج الجدد خلال أجازة شهر العسل

تركيا توفر أيضا لزوارها أعداد لا حصر لها من الأنشطة السياحية الرائعة والتي تتضمن مجموعة من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن أن يقوم بها الأزواج الجدد خلال أجازة شهر العسل، والتي لا تقتصر على ممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية أو رحلات التسوق، وإنما تتضمن رحلات تحمل لمسات رومانسية مميزة، مثل رحلات منطاد الهواء عند شروق الشمس في منطقة كابادوكيا التركية والتي تتمتع بجمال طبيعي مذهل.

أشهى الأطعمة والمأكولات والحلويات

تناول الأطعمة والمأكولات والحلويات التركية
تناول الأطعمة والمأكولات والحلويات التركية

من بين التجارب السياحية الرائعة الأخرى التي يمكنك تجربتها خلال رحلة شهر العسل في تركيا، تجربة تناول الأطعمة والمأكولات والحلويات التركية والتي تتمتع بشعبية كبيرة حول العالم، وتنافس الأطعمة والمأكولات العالمية، ويتوفر في تركيا أعداد لا حصر لها من المطاعم المحلية المميزة حيث يمكن للأزواج الجدد الاستمتاع بتناول أشهى الأطعمة والمأكولات التركية، بداية من المطاعم المحلية ذات الأجواء الرومانسية الحميمية، وحتى المطاعم الفاخرة.

أفضل وقت لزيارة تركيا لقضاء شهر العسل

أجازة شهر عسل مثالية في تركيا
أجازة شهر عسل مثالية في تركيا

إذا ما أفضل وقت لزيارة تركيا لقضاء أجازة شهر العسل؟ إجابة هذا السؤال قد تختلف من شخص لآخر، وتعتمد في المقام الأول على التفضيلات الشخصية، على سبيل المثال، أولئك الذين يفضلون الاستمتاع بطقس مثالي في تركيا خلال أجازة شهر العسل، ينصح أن يقوموا بزيارتها خلال موسمي الربيع (أبريل إلى يونيو) والخريف (سبتمبر إلى نوفمبر) حيث تتميز هذه الفترة من العام بطقس معتدل وعدد أقل من السياح، وغالبا ما تكون الطبيعية أيضا في ذلك الوقت في تركيا، خضراء ومورقة، في حين أن موسم الصيف فغالبا ما يشهد طقس حار إلى حد كبير، ولكنه يوفر ظروف مثالية للاستجمام الساحلي في تركيا، أما أولئك الذين يفضلون الاستمتاع بالرياضات الشتوية، والطبيعة عندما تكتسي بالثلوج البيضاء، فسيناسبهم كثيرا السفر إلى تركيا خلال موسم الشتاء البارد.

أفضل الوجهات السياحية وأكثرها رومانسية لقضاء أجازة شهر العسل في تركيا

اسطنبول

إسطنبول تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في تركيا
إسطنبول تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في تركيا

لا يمكن أن تكتمل رحلة شهر العسل إلى تركيا دون زيارة مدينة إسطنبول التركية والتي تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في تركيا، وتشتهر المدينة، بأسواقها الصاخبة، ومساجدها المهيبة، وقصورها التاريخية، وإطلالاتها الرومانسية على مضيق البوسفور، كما تحتوي على وفرة من الفنادق الراقية والمطاعم الفاخرة.

كابادوكيا

الأزواج الجدد من هواة المغامرة  سيحبون كثيرا قضاء جزء من أجازة شهر العسل في كابادوكيا
الأزواج الجدد من هواة المغامرة  سيحبون كثيرا قضاء جزء من أجازة شهر العسل في كابادوكيا

الأزواج الجدد من هواة المغامرة والرحلات الاستكشافية، سيحبون كثيرا قضاء جزء من أجازة شهر العسل في كابادوكيا والتي تشتهر بتكويناتها الصخرية الفريدة ومدنها التاريخية تحت الأرض، كابادوكيا تشتهر أيضا بأنها وجهة مفضلة لرحلات منطاد الهواء الساخن، كما أنها موطن لبعض فنادق الكهوف الفاخرة وهي خيار مفضل للإقامة للأزواج الجدد من زوار كابادوكيا.

أنطاليا

توصف مدينة أنطاليا التركية بأنها جنة ساحلية بفضل شواطئها الرملية الساحرة
توصف مدينة أنطاليا التركية بأنها جنة ساحلية بفضل شواطئها الرملية الساحرة

توصف مدينة أنطاليا التركية بأنها جنة ساحلية بفضل شواطئها الرملية الساحرة، ذات المياه الفيروزية الصافية، ومنتجعاتها الشاطئية الراقية، وتعد المدينة خيار مثالي للأزواج الجدد الذين يبحثون عن ملاذ رومانسي ساحر على شاطئ البحر، إضافة إلى ذلك فإن المدينة تحتوي أيضا على مجموعة رائعة من مواقع الجذب السياحي والمعالم المعمارية، والتي تتضمن معالم تاريخية رومانية.

فتحية

تشتهر مدينة  فتحية ببحيراتها اللازوردية وشواطئها الساحرة المنعزلة
تشتهر مدينة  فتحية ببحيراتها اللازوردية وشواطئها الساحرة المنعزلة

مدينة فتحية هي وجهة سياحية مثالية أخرى في تركيا لقضاء أجازة شهر العسل وتشتهر المدينة ببحيراتها اللازوردية وشواطئها الساحرة المنعزلة، كما توفر أيضا لزوارها مجموعة رائعة من الأنشطة السياحية، تشمل الطيران المظلي، لذلك يمكن القول إن مدينة فتحية هي مزيج مثالي من الاسترخاء والمغامرة.

نصائح لقضاء أجازة شهر عسل مثالية في تركيا

  • تأكدي من التخطيط بعناية لرحلتك في أجازة شهر العسل في تركيا، وإجراء البحث الخاص بك والعثور على ما يتوافق مع اهتماماتك وميزانيتك، بداية من خيارات إقامتك الفندقية في أجازة شهر العسل، وحتى الأنشطة والرحلات السياحية التي تخططين للقيام بها خلال أجازة شهر العسل.
    التخطيط بعناية لرحلتك في أجازة شهر العسل في تركيا
    التخطيط بعناية لرحلتك في أجازة شهر العسل في تركيا
  • جربي الاستعانة بوكالة سفر أو شركة رحلات سياحية لمساعدتك على الحصول على رحلة شهر عسل مثالية في تركيا، بتكلفة جيدة، خاصة وأن العديد من الشركات السياحية المرموقة توفر لزبائنها باقات شهر عسل مصممة خصيصا لرحلات شهر العسل في تركيا، تتضمن كل شيء بدء من حجوزات الفنادق وحتى الجولات السياحية المصحوبة بمرشدين.
  • لا تنس تجربة الحمام التركي التقليدي، والذي يعد جزء من الثقافة التركية وتراثها الشعبي التقليدي.
    لا تنس تجربة الحمام التركي التقليدي
    لا تنس تجربة الحمام التركي التقليدي
  • خصصي بعض الوقت لزيارة أشهر المعالم التاريخية والأثرية في تركيا، خاصة القصور العثمانية التاريخية والمساجد التاريخية والتي تتميز بفخامتها وتصميمها المعماري الجذاب.
  • جربي الاستعانة بدليل محلي أو مرشد سياحي خلال رحلتك السياحية في تركيا لتعزيز وإثراء تجربتك السياحية في البلاد، خاصة عند زيارتك للمواقع التاريخية.
    الاستعانة بمرشد سياحي خلال رحلتك السياحية في تركيا
    الاستعانة بمرشد سياحي خلال رحلتك السياحية في تركيا
  • قد يكون من المفيد إجادة بعض الكلمات والعبارات باللغة التركية (وهي واحدة من اللغات التي يسهل تعلمها)، لأن اللغة الإنجليزية لا يتم التحدث بها على نطاق واسع في المناطق الريفية في تركيا، ولكن الخبر الجيد أن العديد من الأشخاص في المدن والمناطق السياحية التركية يتحدثون الإنجليزية.
  • تأكدي من معرفة متطلبات الحصول على تأشيرة لزيارة تركيا قبل السفر إلى تركيا، جدير بالذكر أن متطلبات الحصول على التأشيرة التركية، تختلف حسب جنسيتك، لذلك من الأفضل مراجعة القنصلية أو السفارة التركية في بلدك لمعرفة المزيد من المعلومات بخصوص ذلك الشأن.
    متطلبات الحصول على تأشيرة لزيارة تركيا
    متطلبات الحصول على تأشيرة لزيارة تركيا
  • تركيا من الوجهات السياحية الآمنة بشكل عام للرحلات السياحية، بما في ذلك رحلات شهر العسل، ومع ذلك من المهم دائما اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمنك وسلامتك الخاصة خلال رحلتك السياحية في تركيا.