إطلالة ملكية من زياد نكد

فساتين خطوبة لفتتنا من عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2025

لطيفة الحسنية 
1 يوليو 2024

اختتم أسبوع الموضة الباريسي أعماله، بعد أن أطلق أفخم العروض للأزياء الراقية لموسمي خريف وشتاء 2024-25، حيث حمل كلّ مصمم مفهومه الخاص إلى العاصمة الفرنسية فجسّده من خلال إطلالات ساحرة تليق بيوم الخطوبة. تابعي معنا أبرز الإطلالات التي تليق بيوم الخطوبة من أبرز مصممي الهوت كوتور العالميين للموسمين القادمين.

إطلالتا خطوبة بأكسسوار الورود من إيلي صعب

فستان خطوبة من إيلي صعب بتصميم لافت على الرقبة
فستان خطوبة من إيلي صعب بتصميم لافت على الرقبة

خلال عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-25، حوّل إيلي صعب منصة أسبوع الموضة الباريسي الأخير إلى موقع أوبرالي واحتفالي بتصاميمه الساحرة. فطغت القفازات الجلدية المستوحاة من عالم الأوبرا الراقي، وحضرت أقمشة الأورجنزا والمخمل والساتان الفاخرة، وأتت التصاميم مرصّعة بالأحجار الفخمة وحبيبات الماس الثمينة. ورسمت عارضات أيقونة الموضة العالمية، لوحة ألوان غامقة في بداية العرض، لتنطلق الألوان الفاتحة في منتصف العرض حتى آخره، محوّلة مدرّج الازياء إلى سهرة ليلية تنضح بالأنوثة.

من هذه العروض اخترنا إطلالتين مميّزتين لفستاني خطوبة، جاءتا مزدانتين بتصميم لافت على الرقبة لإضفاء مظهر راقٍ على العروس. الإطلالة الأولى كانت بالمخمل المضلّع، الاتجاه الترندي للموسم القادم،  وأتت على شكل قصة الحورية، بقصة الأوف شولدر وأكسسوار لافت على الرقبة.

فستان من الباييت يليق بالخطوبة من إيلي صعب
فستان من الباييت يليق بالخطوبة من إيلي صعب

الإطلالة الثانية من إيلي صعب تضمنت الأكسسوار نفسه بلون البيج الستوحى من الفستان البرونزي. هذه الإطلالة تبدو مناسبة للخطوبة، كونها أتت مشبعة بحبيبات الكريستال الملوّنة، يحتضنها كايب مزخرف، امتد حتى أسفل الفستان بطريقة ناعمة.  هذا، واعتمد الفستان ياقة على شكل حرف  V، كي يظهر أكسسوار الورود معلناً عروس الموسم القادم.

ألوان مختلطة وحيوية لفستان خطوبة من عروض جورج حبيقة في أسبوع الموضة الباريسي

الهودي حاضرة في عروض دار حبيقة لخريف 2024
الهودي حاضرة في عروض دار حبيقة لخريف 2024

إن كنتِ تبحثين عن إطلالة باللونين الأبيض والفضي، لإضفاء أجواء احتفالية في يوم خطوبتكِ، فننصحك بهذا الفستان الذي أتى على ستايل ما رأيناه في عروض ستيفان رولان الأخيرة للعروس الغامضة والجريئة. أخذ الفستان طابعاً درامتيكياً مشبعاً بالترتر على الهودي والأكمام التي جاءت موصولة بقفازات من اللون الفضي أيضاً.

هذه الإطلالة اخترناها من مجموعة إطلالات خريف وشتاء 2024-25 للأزياء الراقية، حيث أطلق جورج حبيقه وابنه جاد خط موضة جديداً، تضمن ابتكارات وابداعات في تصاميم تخطت المألوف أو ما كنا نشهده في الدار. وطغت إطلالات المونوكروم على عروض دار حبيقة، وتسيّد اللون الأسود التصاميم، التي طغى عليها الطابع الرومانسي والخلفيّة الدراماتيكيّة، فيما أتت الفساتين مشغولة من خامات غنيّة وفاخرة، تخلّلها المخمل الحريري، وساتان دوشيس، والموسلين والتويد.

من عروض جورج حبيقة لخريف وشتاء 204-25
من عروض جورج حبيقة لخريف وشتاء 204-25

كما اخترنا إطلالة أخرى من مجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024_25، ذات أجواء احتفالية بقصة سترابلس وشكل الـ A-line  بلوني الفضي والأزرق الفاهي، مع تطريزات على قصة الصدر الكورسيه التي امتدت حتى أول التنورة الواسعة.

هذا، وتضمنت تصاميم  دار حبيقة تطريزات وزخرفات وقصات شفافة وأخرى كاشفة عن أجزاء الجسم أخذت طابع الجرأة والغرابة. كما حضرت ظلال الأزرق الداكن والبرتقالي الغامق والأخضر الممزوج بالأسود جنباً إلى جنب مع التدرجات الباستيليّة من البيج إلى الوردي، والأصفر، والليلكي. كما حضرت البدلات الرجالية بألوان الرمادي والأبيض والأسود التي بدورها  لم تخلو أيضاً من التطريزات.

فساتين خطوبة بالترتر من عروض طوني ورد للأزياء الراقية

من عروض طوني ورد للأزياء الراقية
من عروض طوني ورد للأزياء الراقية

في مجموعته لخريف وشتاء  2024_25، أراد المصمم  اللبناني العالمي طوني ورد أن يحيي عناصر الكون في إطلالات الأزياء الراقية، خلال عروض أسبوع الموضة في باريس، حيث أتت تصاميمه مستوحاة من ثيم الغابات والجبال والشمس والسماء؛  فحضرت الألوان المعدنية والذهبية وتدرجات الأزرق والتطريزات المشبعة بنباتات الأغصان والورود في باقة ألوان تضمنت الباستيل والزيتي والمعدني والذهبي؛ فيما ظهرت أكاليل ورق البلوط والأعشاب البحرية الزرقاء السماوية المزخرفة والأحجار الرملية، لتجسّد فناً هولوغرافياً ساحراً. كما حضرت التصاميم الشفافة المغطاة ببتلات الزهور، فيما لم تخلو التصاميم من تفاصيل مشغولة بدقة لإطلالات أثيرية. من هذه المجموعة، يمكن اختيار فستان خطوبة مزخرفاً بالترتر، مع قصة الكتف الواحد وتصميم مميّز على الكم. هذا الفستان أتى بياقة عالية بلون العاجي المطعم بالفضي، ما أضفى أجواء احتفالية، خاصة بخطوطه المزركشة وكايبه الناعم من التول.

فستان معدني بالذهبي والبرونزي من طوني ورد
فستان معدني بالذهبي والبرونزي من طوني ورد

إطلالة أخرى لفتتنا خلال عروض طوني ورد والتي تليق بيوم الخطوبة، أتت أيضاً بتصميم الترتر، وبلوني البرونزي والذهبي في تداخل ألوان ساحر.  هذا، وأضاف ورد التاج على الإطلالة، ما جعلها مناسبة لإطلالة العروس للموسم القادم.

تصاميم سعيد قبيسي للأزياء الراقية مستوحاة من الحضارات التاريخية

من تصاميم سعيد قبيسي للأزياء الراقية
من تصاميم سعيد قبيسي للأزياء الراقية

جسّد المصمم اللبناني العالمي سعيد قبيسي تصوّره الفني الساحر من خلال تصاميم الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2024-25 التي أتت مستوحاة من إرث الحضارة المينوسية. واستطاع قبيسي أن يختزل الوقت ويقرّب المسافات بين الحضارات المشرقية، جامعاً بين فخامة الماضي والسحر المعاصر.

وتضمنت المجموعة  باقة من الأقمشة  الفاخرة، مثل التفتا والأوررجنزا والساتان والكريب والتول، التي تخللتها ألوان مستوحاة من العصر المينوسي النابضة بالحياة،  مثل الأخضر، والأحمر الارجواني، والأزرق الفيروزي، والبيج والذهبي، والأسود، الأمر الذي يعكس فخامة وعظمة الحضارة القديمة.

فستان مع كايب من تصميم سعيد قبيسي
فستان مع كايب من تصميم سعيد قبيسي

ليوم خطوبتكِ، يمكن اختيار فستاناً نارياً باللون الأحمر مع تصميم لافت على الكتفين وشقٍ عالٍ يشبه ستايل النجمات على السجادة الحمراء.

يمكن كذلك اختيار إطلالة ملكية من المخمل مع كايب واسع وفضفاض لعروس أثيرية آتية من الحضارات العريقة.

فساتين خطوبة من عروض زهير مراد للأزياء الراقية

المخمل حاضر في عروض زهير مراد للأزياء الراقية
المخمل حاضر في عروض زهير مراد للأزياء الراقية

خلال عروض أسبوع الموضة من باريس للأزياء الراقية،  أطلق المصمم اللبناني العالمي زهير مراد باقة فساتين ساحرة للمناسبات والاحتفاليات الخاصة. من هذه الإطلالات، اخترنا فستان خطوبة ساحر وملكي أتى بقماش المخمل الناعم، لطلّة انسيابية آخاذة لم تخلو من التطريزات والزركشة.

من عروض زهير مراد للأزياء الراقية
من عروض زهير مراد للأزياء الراقية

كما اخترنا إطلالة فخمة بأكثر من لون مع زخرفات آتية من العصور القديمة، احتضنت الإطلالة من خلال أحجار كريمة فخمة وثمينة، أثرت الإطلالة ونقلتها إلى مستوى أعلى من الرقي.

تجدر الإشارة إلى أنّ زهير مراد  أراد في مجموعته الأخيرة أن يجسّد مرونة الأنثى وقدرتها على النهوض من جديد بعد أن تلملم جراحها، من خلال الإبداعات التي نقلت آثار وآلام الماضي، والتي تحوّلت إلى تطريزات معقدة وأشكال هندسية ومرايا انعكاسية وزخرفات احتفالية؛ فيما جسّدت الغرز المصنوعة من الكريستالات المتلألئة بين حواف الفستان المشقوق، دعوة صارخة لدخول الضوء والأمل. 

إطلالات ملكية في عروض زياد نكد للأزياء الراقية

إطلالة ملكية من زياد نكد
إطلالة ملكية من زياد نكد

كعادته كل موسم، لا يخيّب المصمم اللبناني العالمي أملنا عند إطلاقه عروض الأزياء الراقية، حيث يسافر بنا إلى عالم خيالي من الأناقة والفخامة. لموسمي خريف وشتاء 2024-25، تركزت تصاميم نكد على  الأشكال الهندسية التي رسمت صوراً ظلية ساحرة، ضمن لوحة ألوان ستحيي حتماً الموسمين القادمين؛ حيث تداخلت ألوان الباستيل والأحمر والأسود والفضي مع زخرفات راقية من شأنها تعزيز قوام المرأة وإضفاء مظهر شبابي وعصري على اللوك.

إطلالة من عروض خريف 24 لزياد نكد
إطلالة من عروض خريف 24 لزياد نكد

من هذه المجموعة، اخترنا إطلالة تليق بيوم الخطوبة أتت بياقة ملكية عالية وكتفين عاليين بتطريزات فضيّة أضفت أجواء احتفالية.

كما اخترنا إطلالة مزركشة تضمنت تداخل ألوان ساحراً مع هودي عصرية تليق بيوم الخطوبة.

إطلالات غريبة من عروض سكياباريللي للأزياء الراقية

من عروض سكياباريللي خلال أسبوع الموضة الباريسي
من عروض سكياباريللي خلال أسبوع الموضة الباريسي

خلال عروض أسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2024-25، أتت عروض سكياباريللي Schiaparelli للأزياء الراقية بمثابة تكريم لمؤسسة الدار إلسا، حيث جسّدت التصاميم  في غرابتها الشخصية الراحلة، وعملت على محو الخطوط الفاصلة بين الموضة والفن وبالتالي بين الحياة والفن. وشكلّت الإطلالات لغزًا كبيراً، حيث كانت صادمة بحرّيتها المطلقة، وابتعادها عن التقاليد.

وأتت المجموعة  التي حملت عنوان "طائر الفينيق"، بمثابة رواية لحدث رافق إلسا سكياباريللي في باريس خلال حضورها لافتتاح مطعم، حيث ارتدت ثوباً مع وشاح مصنوع من ريش الديك ملفوفاً بأناقة حول كتفيها.

إطلالة سكياباريللي من عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 24-25
إطلالة سكياباريللي من عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 24-25

من هذه المجموعة، اخترنا إطلالتين تليقان بيوم الخطوبة: إطلالة عامودية أتت بقصة الكورسيه مع قفازات ذات طابع فينتج؛ وإطلالة مع أقواس كبيرة مكوّنة من لونين في تجسيد صارخ للظل والضوء، من خلال صدر شفاف بالأسود وتنورة بالأصفر الفاقع.