مكياج عروس شيرين زاهر

خبيرة المكياج شيرين زاهر لعروس "هي": هذه خطوات تطبيق مكياج ساحر وخالد في حفل الزفاف

لطيفة الحسنية 
2 يوليو 2024

أطلقت خبيرة التجميل  شيرين زاهر خطاً جديداً لمكياج العروس،  شاركت من خلاله عدّة إطلالات مناسبة لحفلات الزفاف، معلنة بذلك عن تصاميم وألوان حديثة تناسب كافة العرائس. واتجهت المايكاب أرتست اللبنانية إلى اعتماد الألوان الترابية الدافئة مع إضافة لمعة عند الجزء الأمامي مائلة إلى لوني الفضي والذهبي الناعمين لكل عروس لا تحبذ اللمعة القوية، وحرصت على اختيار الألوان التي تناسب العروس ولون عينيها وبشرتها وشكل وجهها. تابعي حوار "هي" مع شيرين زاهر، وتعرّفي بالخطوات والتفاصيل على كيفية تطبيق مكياج خالد وساحر لعروس الموسم.

  • ما هي ألوان مكياج عروس 2024؟

 في العادة، نطبّق على العروس مكياجاً بالألوان الهادئة والدافئة، منها الترابية التي تشمل النيود مع الألوان البرّاقة كالفضي والذهبي، والألوان الباستيلية مثل النيود الزهري مع إضافة لمعة خفيفة. كما نسعى إلى اعتماد الألوان الرائجة والناعمة التي تمنح العروس مظهراً راقياً وأنيقاً، فيما نبتعد عن تلك الغريبة والصارخة. وبالطبع، نختار الألوان المائلة أكثر إلى النيود البني أو النيود الزهري، تبعًا للون بشرة وعيون العروس مع الأخذ بعين الاعتبار ما ترغب به.

  •  أخبرينا عن حملة المكياج لهذا الموسم

مكياج عروس شيرين زاهر
مكياج عروس شيرين زاهر

في حملة المكياج التي أطلقتها هذا الموسم، أردت أن أشارك العرائس بخيارات عدة من الإطلالات التي يمكنهن اعتمادها، بالإضافة إلى الألوان واللوكات التي تليق بمختلف أشكال الوجوه. فقد اتجهت إلى اعتماد الألوان الترابية الدافئة مع إضافة لمعة عند الجزء الأمامي مائلة إلى لوني الفضي والذهبي الناعمين لكل عروس لا تحبذ اللمعة القوية. كما وحرصت على اختيار الألوان التي تناسب الموديل ولون عينيها؛ وتجنبت تطبيق الآيلاينر، واستعضت عنها بظلال عيون غامق اللون على الزاوية الخارجية للعين ودمجتها بطريقة معينة، كما قمت باستخدام رموش عند الأطراف. هذا، وأردت إظهار كيفية رفع الخدود من خلال تطبيق البلاشر، لمنح الوجه إضاءة خفيفة غير مزعجة للنظر.

  • هل تنصحين بالمكياج اللمّاع للعروس؟ وما هي خطوات تطبيقه؟

أنصح بتطبيق المكياج اللمّاع للعروس إنّما بطريقة معينة، أي من خلال إضافة الهايلايتر بصورة أكبر، واستخدام برايمر يعزّز الإضاءة، ووضع غليتير وآيشادو لمّاع على العين لإبراز بريقها أكثر، مع اعتماد لوك الشفاه اللماعة. إلا أننّي بالتأكيد لا أنصح العرائس باعتماد نوع المكياج اللمّاع الذي نراه هنا، بحيث أننا نتبع هذه اللوكات للتصوير فقط. فعند تطبيق هذا المايكاب، لا نستخدم البودرة على الإطلاق، إنّما نطبّق نوع هايلايتر لمّاعاً لإعطاء لوك "البشرة الزجاجية".

وبالرغم من طلب الكثير من العرائس اعتماد هذه الإطلالة، إلا أنني أرفض ذلك كون هذا النوع من المكياج غير عملي ولا يدوم طوال يوم الزفاف، ولا يناسب التصوير أوالسهر لساعات متأخرة. بالإضافة إلى أن هذا المكياج لا يحافظ على نظافته، حيث أنه غير مثبّت بطريقة جيدة خاصةً مع استخدام مساحيق التجميل السائلة التي تمنح لوك "البشرة الزجاجية".

  • أخبرينا عن خطوات تطبيق هذا المكياج؟ وهل يمكن اعتماده كمكياج عروس؟

  طبقت هذا المكياج على ملكة الجمال مايا أبو الحسن، ويمكن اعتماده للعرائس. فالعديد من جلسات التصوير التي أقوم بها تكون للوكات مكياج طبقتها بدقة متناهية مع الحرص على الانتباه للتفاصيل، لذا بالتأكيد تصلح بأن تكون إطلالات عرائسية. في هذا المايكاب، اعتمدت سحبة العين المحددة بشكل واضح عند الطرف الخارجي، بخلاف اللوك الذي اتبعته في حملة مكياج هذا الموسم بحيث لم تكن السحبة محددة تمامًا. إلا أنه يمكن اعتماد كلا الطريقتين لسحب العين، حيث نختار الطريقة المناسبة حسب شكل العين مع مراعاة شخصية العروس وما ترغب به،  فشخصيتها تلعب دورًا كبيرًا لاتباع المايكاب الذي يليق بها.على سبيل المثال، لا يناسب العروس الناعمة نوع المكياج المحدد والقوي والبارز. كما وهناك بعض العرائس بمجرد النظر إليهن نستطيع ملاحظة أن المكياج المحدد يليق بهن، الأمر الذي يمكّننا من تحديد العين وسحبها وإبرازها بصورة واضحة.

هذا، وكوني طبقت تكنيك سحبة العين المحددة عند الأطراف مع استخدام الرموش، لم أرغب بسحبها وتحديدها بالآيلاينر من الجزء الأمامي، لذا أضفت اللمعة للتفتيح والإضاءة. أما بالنسبة للبشرة، فلم أقم بتغطيتها بطبقة سميكة من كريم الأساس، كما أنني لم أحدّد الوجه بشكلٍ واضح كوني لست من الأشخاص الذين يحبون اعتماد الكونتورينج البارز، وذلك كي أحافظ على طبيعة شكل الوجه.

  •  ما هو المكياج المناسب للعروس  بحسب لون بشرتها؟ (العروس الشقراء، السمراء، وصاحبة البشرة البيضاء)

من المهم جدًا الأخذ بعين الإعتبار لون بشرة العروس، بحيث أن ذلك يلعب دوراً هاماً لنكوّن فكرة حول اللوكات التي تليق بها. وتتنوّع ألوان البشرة بين البشرة البيضاء والحنطية والسمراء، بدرجات متفاوتة؛ فهناك البشرة البيضاء الفاتحة، وتلك المائلة إلى البيج، وعلى الجانب الآخر هناك البشرة السمراء الداكنة وكذلك البرونزية.

مكياج شيرين زاهر
مكياج شيرين زاهر

لا أحبذ تطبيق الآيشادو الغامق على صاحبات البشرة البيضاء، إلاّ في حال كانت العروس ترغب بذلك وتليق بشخصيتها هكذا لوكات. لذا، أحاول استخدام ألوان النيود الفاتحة والزهري الفاتح، وتلك البرّاقة التي تميل إلى الفضي الذي أفضل اعتماده لصاحبات البشرة البيضاء. أمّا البشرة الحنطية، فتليق بها جميع اللوكات، بحيث تناسبها الألوان الزهرية والترابية والبنفسجية. إلى ذلك، لا أحبذ استخدام ألوان متنوّعة للبشرة السمراء، فعادةً ما أتجه إلى ألوان الترابية المائلة إلى الدراقي لإضفاء الإضاءة على البشرة؛ فبعض صاحبات البشرة السمراء يشعرن بأن المايكاب قد يزيد من دكنة بشرتهن، لذا أحاول اللجوء إلى الألوان التي تضفي حياةً على الوجه وإضاءة على البشرة لأخفف من حدة الإسمرار.

  • اشرحي لنا عن المكياج العرائسي هنا

مكياج عيون قوي للعروس
مكياج عيون قوي للعروس

عمدت بهذا المكياج العرائسي إلى إرضاء ذوق محبّات المايكاب القوي ولوكات العيون التي تتميّز بالسحبة وألوان الآيشادو الغامقة، مع تحديد العين بشكلٍ بارز من الناحية الأمامية باستخدام الآيلاينر وإضافة الرموش الكثيفة. كما واعتمدت الكونتورينج البارز والبلاشر القوي على الخدود إنّما بطريقة مقبولة وغير مزعجة للنظر. هذا اللوك يعتبر مناسبًا جدًا للعروس التي تفضل الظهور يوم زفافها بمايكاب قوي وملفت للنظر يختلف عن الذي عادةً ما تعتمده.

وبالرغم من تطبيقي هذا النوع من المكياج، إلا أنني حافظت على بصمتي الخاصة وما أفضل اتباعه دومًا ويرضي قناعتي.مع أن هذا المايكاب كان من اللوكات القوية إلا أنه لا يعتبر غريبًا أو مزعجًا للنظر، وليس من الممكن أن يصبح غير رائجًا بعد فترة من الزمن.

تجدر الإشارة إلى أنني أفضل أن تختار العروس  مكياجاً لا تنظر إليه على أنه لم يعد من الستايلات الرائجة عندما تطلع على صور زفافها بعد سنينٍ عدة؛ لذا أسعى إلى اعتماد الإطلالات العرائسية الخالدة، وأعارض اختيار العروس اللوكات العصرية التي لن تراها جميلة مع مرور الأيام.

  • اشرحي لنا عن هذه الإطلالة

تُعدّ هذه الإطلالة من الأكثر طلبًا هذا العام، كما ونالت إعجاب الجميع عندما شاركتها. ويمكن اعتبار هذا المايكاب من اللوكات البارزة والناعمة بآنٍ معًا.فقد حاولت أن أضفي لمعة قوية على العين، لكن من دون إضافة أي لمعة على الشفاه، فجاء هذا المكياج لإرضاء ذوق كل من تحب الإضاءة البسيطة ولا تريد أن يكون المكياج مطفياً بالكامل. وعملت على الجمع ما بين عناصر عدّة من خلال إبراز لوك العينين وتخفيف لمعة الشفاه واستخدام الهايلايتر على الوجه بصورة ناعمة. كما وحاولت إبراز شكل عيني الموديل التي تعد صغيرة بعض الشيء باستعمال رموش عند الأطراف للمحافظة على الشكل البارز من الأمام، وإعطائها مدى جعلها تبدو أكبر.