بدلة عريس بستايل أوروبي من نمر سعادة

بدلات عريس ذات طابع أوروبي من آخر اتجاهات الموضة

لطيفة الحسنية 
3 يوليو 2024

خلال عروض الأزياء الراقية التي جرت مؤخراً في أسبوع الموضة الباريسي، انطلقت إطلالات زفاف خاصة بالعريس لموسمي خريف وشتاء 2024-2025. ورغم ندرتها على المنصة الفرنسية، إلاّ أنّ ملابس الرجل فرضت حضورها بين الإطلالات الأنثوية.  اللافت أنّ النمط الأوروبي سيطر على الاجواء، حيث ظهرت إطلالات الرجل عصرية ومطرّزة وبعيدة عن التصاميم التي اعتدناها سابقاً. في ما يلي أبرز إطلالات العريس التي لفتتنا من آخر العروض خلال أسبوع الموضة من باريس، بالإضافة إلى تصاميم لفتتنا من عروض أخرى، كي تكتشفي اتجاهات بدلات العريس للموسم الحالي والقادم.

إطلالات العريس من مجموعة جورج حبيقة للأزياء الراقية

بدلة رجالية من دار جورج حبيقة خلال عروض اسبوع الموضة في باريس
بدلة رجالية من دار جورج حبيقة خلال عروض اسبوع الموضة في باريس

هذه الإطلالة المطرّزة والعصرية اخترناها من مجموعة إطلالات خريف وشتاء 2024-2025 للأزياء الراقية، حيث أطلق جورج حبيقه وابنه جاد خط موضة جديداً، تضمن ابتكارات وابداعات في تصاميم تخطت المألوف أو ما كنا نشهده في الدار. وطغت إطلالات المونوكروم على عروض دار حبيقة، وتسيّد اللون الأسود التصاميم، التي تميّزت بخلفيّتها الدراماتيكيّة.

ومزجت دار حبيقة الألوان الذكورية بتناغم لافت، فاجتمع الرمادي مع تطريزات الأبيض والأسود بتصميم بدلة فضفاضة أخذت الطابع الشبابي لعريس الموسم المقبل. إن كان عريسك شاباً ويفضل الطابع الجريء في إطلالة الزفاف، ستكون هذه البدلة الخيار المثالي لإطلالة الزفاف.

من عروض جورج حبيقة للأزياء الراقية
من عروض جورج حبيقة للأزياء الراقية

إطلالة أخرى اخترناها من دار حبيقة، أتت مونكروم بالأبيض والأسود، لمظهر عريس دراماتيكي وعصري. البدلة كما نرى أتت واسعة ومطبّعة بأشكال هندسية لافتة، عزّزت من وقار وهيبة العريس، خاصة من خلال الزخرفات التي احتضنت الكتفين.

بدلة رجالية بألوان متداخلة لموسم خريف وشتاء 25
بدلة رجالية بألوان متداخلة لموسم خريف وشتاء 25

هذا، وإن كنتِ تبحثين عن إطلالة برّاقة لعريسكِ،  فقد خصصت دار حبيقة بدلة بتطريزات لمّاعة ذات أجواء احتفالية تليق بمناسبات الأعراس؛ وتكوّنت البدلة من ألوان متداخلة جمعت الظلّ والضوء في مظهر واحد.

إطلالة العريس الإمبراطور من إيلي صعب

إطلالة امبراطورية للعريس من إيلي صعب
إطلالة امبراطورية للعريس من إيلي صعب

حوّل إيلي صعب منصة أسبوع الموضة الباريسي الأخير إلى موقع أوبرالي واحتفالي بتصاميمه الساحرة، وذلك خلال عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-25، فطغت القفازات الجلدية المستوحاة من عالم الأوبرا الراقي، وحضرت أقمشة الأورجنزا والمخمل والساتان الفاخرة، وأتت التصاميم مرصّعة بالأحجار الفخمة وحبيبات الماس الثمينة. ورسمت عارضات أيقونة الموضة العالمية، لوحة ألوان غامقة في بداية العرض، لتنطلق الألوان الفاتحة في منتصف العرض حتى آخره، محوّلة مدرّج الازياء إلى سهرة ليلية تنضح بالأنوثة.

بدبة شبابية من عروض إيلي صعب للأزياء الراقية
بدبة شبابية من عروض إيلي صعب للأزياء الراقية

بالنسبة لإطلالات الرجل، خصّ إيلي صعب العريس بمجموعة تصاميم ديناميكية ذات أجواء احتفالية خاصة؛ وظهر الرجل ببدلات استثنائية كإمبراطور صاحب وقار وهيبة، من خلال معطف احتضن البدلة؛ فيما لم تخلو البدلات من التطريزات والباييت والزخرفات، التي أخذت منحى الستايل الشبابي العصري.

بدلات التوكسيدو للعريس من المصمم نمر سعاده

بدلة عريس بستايل أوروبي من نمر سعادة
بدلة عريس بستايل أوروبي من نمر سعادة

هذه الإطلالة مخصصة للعريس الذي يفضل الستايل الأوروبي، حيث تتميّز بلونها الأسود الآحادي، وتليق بالعريس صاحب الوجه الشبابي، حيث أتت البدلة معزّزة بشرارة الأسود الفخم. ويتميّز مظهر العريس هنا بالشك الاسثتنائي الذي عمل عليه سعاده في مشغله الخاص، لابتكار إطلالة ديناميكية وخارجة عن المألوف، تتميّز بستايلها الانسيابي وأقمشة الحرير والليكرا، التي تظهر العريس بقالب فخم من جهة وتسهّل تحرّكه في يوم زفافه مع الحفاظ على أناقة اللوك.

بدلة بالنمط الكلاسيكي لعريس 2024  من نمر سعاده
بدلة بالنمط الكلاسيكي لعريس 2024  من نمر سعاده

للعريس الذي يفضل النمط الكلاسيكي، اخترنا هذه الإطلالة التي تتمتع بخصائص متفردة، وتتميّز بقماشها الفخم التي تببرز قوام العريس بقالب فاخر، من خلال الخياطة الراقية والتصميم اللافت.

خلال حديث خاص مع "هي" وجّه سعاده باقة نصائح للعريس وعائلته وإطلالاتهم في حفل الزفاف، فقال: "هناك نوعان من الإطلالات التي يعتمدها شقيق العريس ووالده بشكل عام.  فقد يتجه  البعض نحو اختيار بدلة شبيهة ببدلة العريس لناحية التصميم، حيث نقوم هنا بتعديل بعض التفاصيل لخلق تبايناً بين مظهر العريس وعائلته. أمّا التوجه الثاني، فيقضي باختيار البعض للبدلة نفسها التي اختارها العريس، وهذا ما لا أحبذه شخصياً، حيث أسعى لتغيير بعض التفاصيل،  كاعتماد البدلة نفسها مع قميص وأكسسوار بنمطين مختلفين، أو نقوم بتصميم بدلة العريس من التوكسيدو وتدعيمها بخصائص مميّزة كالحرير وغيره، فيما قد نختار لعائلته بدلة بنفس التصميم لكن لا تكون من نمط التوكسيدو على سبيل المثال". 

بدلة رجالية من تصميم نمر سعادة
بدلة رجالية من تصميم نمر سعادة

تجدر الإشارة إلى أنّ المصمم اللبناني نمر سعادة اخترق عالم الرجل في خط متفرّد ابتكره من خلال عالم الموضة، مختاراً بذلك اتجاهاته الخاصة لتصميم إطلالات استثنائية، مخصصاً لكل فرد بدلة راقية واستثنائية تناسب شخصيته وطبعه. وللعريس، حصة الأسد في تصاميم سعادة الأخيرة، حيث اختار أن يميّزه في يومه الكبير، بأسلوب كلاسيكي لكن متفرّد، أعاد من خلاله تشكيل بدلة الزفاف كي تجسّد الهيبة والوقار، أتت مزدانة بهندسة متسقة وقماش انسيابي، في دمج متناغم لعنصرين أساسيين في مظهر العريس: القوام والحركة. هذه المقاربة ليست وحيدة، حيث تنطلق إطلالات سعادة عادة مشبّعة بأكسسوارات لافتة ومشغولة من أقمشة فاخرة تنقل إطلالة الزفاف إلى مستويات أخرى من الرقي والفخامة.