رحلة شهر العسل

تفاصيل شنطة العروس لرحلة شهر العسل.. الأهم ثم المهم

عبد الرحمن الحاج
3 يوليو 2024

أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبها العرائس، الانتظار إلى ما بعد انتهاء حفل الزفاف، حتى تبدأ في تجهيز وتحضير شنطة رحلة شهر العسل، خصوصا العرائس اللواتي يتجهن إلى شهر العسل بعد حفل الزفاف مباشرة أو بفترة قصيرة.

حقيبة شهر العسل الخاصة بالعروس، يجب أن تكون حاضرة وجاهزة قبل بدء حفل الزفاف، حتى تستطيع العروس ترتيبها بطريقة جيدة، وتضع فيها كل ما تحتاجه، معتمدة على قاعدة الأهم ثم المهم، لأنه تأجيل توضيب حقيبة السفر إلى اللحظات الأخيرة، سيجعل العروس متسرعة في حمل العديد من الأشياء، التي قد لا تحتاجها، وقد تنسى في الوقت نفسه العديد من الأشياء المهمة والضرورية.

نصائح ذهبية لترتيب شنطة سفر شهر العسل
نصائح ذهبية لترتيب شنطة سفر شهر العسل

ورغم أن العرائس يجدن في الغالب صعوبة كبيرة في ترتيب حقائب سفرهن لرحلة شهر العسل، بسبب قلقهن من نسيان أو تجاهل حزم بعض الأشياء، التي قد يحتجن إليها في شهر العسل أو  ثقل أو كثرة حقائب السفر في حالة وضعهن لكافة الأغراض والملابس اللاتي يعتقدن أنهن سيحتجن إليها، ولكن الترتيب الجيد والصحيح للأغراض وبوقت كاف، يمكنه أن يساعد العروس على تجنب مشكلة حقائب السفر الكثيرة والثقيلة.

نصائح ذهبية لترتيب شنطة سفر شهر العسل

  1. تأكدي عزيزتي العروس في البداية، من الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول وجهة سفرك، لمعرفة أهم الأغراض والمستلزمات والملابس التي ستحتاجين إليها، مثل طبيعة المناخ، ومدى توفر المتاجر ومواقع بيع المستلزمات الضرورية ومستحضرات العناية الشخصية.
    الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول وجهة سفرك
    الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول وجهة سفرك
  2. ضعي قائمة بأهم الأغراض التي تخططين لحملها في شنطة شهر العسل، وتأكدي من مراجعة القائمة عدة مرات، واستعيني بصديقة أو قريبة سبق وأن سافرت في رحلة شهر عسل، حتى ترشدك لأهم الأشياء التي ستحتاجينها في رحلتك، وأهم الأغراض التي يجب حملها.
  3. من المهم جدا، أن تراجعي حجز الطيران، وتتأكدي من الوزن المسموح به، وحاولي قدر الإمكان تجنب حزم أغراض ثقيلة أو ملابس واكسسوار وأدوات وأحذية قد لا تحتاجينها في شهر العسل.
    التحضير لشهر العسل
    من المهم أن تراجعي حجز الطيران
  4. أحد أهم الأمور التي تنساها العرائس، هي شراء مستحضرات تجميل وعناية شخصية خاصة لشهر العسل، العروس حين تبدأ في تجهيز مستحضراتها الشخصية للزواج، تعتمد غالبا على العبوات والأحجام الكبيرة، التي تكفيها لفترة طويلة، لكن يجب أن تشتري في الوقت ذاته عبوات خاصة لشهر العسل، على شكل عبوات ملائمة للسفر بحيث تكون صغيرة الحجم ولا تحتل مساحة كبيرة في الشنطة وتقاوم الانسكاب والكسر.
    شراء مستحضرات تجميل وعناية شخصية خاصة لشهر العسل
    شراء مستحضرات تجميل وعناية شخصية خاصة لشهر العسل
  5. لا تحملي معك في رحلة شهر العسل أي اكسسوارات أو مجوهرات باهظة الثمن مطلقا.
  6. بالنسبة للملابس، قومي بطيها في صورة عدة طيات متتالية على شكل أسطوانة صغيرة، فهذه الطريقة تقلل المساحة التي تشغلها الملابس، واستخدمي حقائب بلاستيكية لحزم الأغراض المتفرقة والمتناثرة مثل مستحضرات التجميل وأدوات المكياج والاكسسوار.
    قومي بطي الملابس في صورة عدة طيات متتالية
    قومي بطي الملابس في صورة عدة طيات متتالية
  7. ومن الأمور التي تساعدك أيضا في تخفيف وزن شنطة شهر العسل، وكذلك التخلص من الوزن الزائد إن وجد، أن ترتدي أثقل الملابس والأحذية التي تخططين لحملها معك، كإطلالة سفر بدلا من وضعها في حقيبة السفر.

أهم الأغراض التي قد تحتاجها العروس في شنطة شهر العسل

أهم الأغراض التي قد تحتاجها العروس في شنطة شهر العسل
أهم الأغراض التي قد تحتاجها العروس في شنطة شهر العسل

لتجنب أي مشكلة تواجهك في حقيبة شهر العسل، راجعي القائمة المخصصة التي أعددتها لرحلة شهر العسل،وتأكدي أنك وضعتي في حقيبتك كل تحتاجين إليه خلال شهر العسل، وتأكدي أيضا أنك حملتي أهم الأغراض، ومنها:

  • جواز السفر وتأشيرة المرور مع تذاكر السفر.
  • بطاقة الائتمان وبعض الأموال النقدية.
  • الأدوية التي قد تحتاجينها، وعلبة إسعافات أولية صغيرة للضرورة، ولاحظي أن المضادات الحيوية التي تباع في الصيدليات في بعض البلدان، لا تباع في بلدان أخرى إلا بوصفات طبيبة.
    الأغراض التي قد تحتاجها العروس في شنطة شهر العسل
    الأغراض التي قد تحتاجها العروس في شنطة شهر العسل
  • مستحضرات التجميل والشعر الضرورية مع إكسسوارات الشعر الخفيفة، وإذا كان شهر العسل صيفا لا تنسي الكريم الواقي من الشمس.
  • مجموعة الملابس والاكسسوار الرئيسية للعروس.
  • حتى مع وجود الهواتف الحديثة، احملي معك كاميرا للتصوير إن أمكن.
  • فرشة أسنان ومعجون أسنان، مناديل معطرة، وحقائب صغيرة مضادة للماء.
  • أغراض رومانسية مثل عطرك المفضل، فستان سهرة أنيق، زيوت عطرية بعبوات صغيرة محفوظة.

أخطاء تقع فيها العروس أثناء التحضير لشهر العسل

أخطاء تقع فيها العروس أثناء التحضير لشهر العسل
أخطاء تقع فيها العروس أثناء التحضير لشهر العسل

قبل أن تبدئي في تحضير حقيبتك الخاصة لشهر العسل، عليك أولا تجنب الأخطاء التي تقع فيها بعض العرائس، خصوصا تلك المتعلقة باختيار وجهة شهر العسل، في البداية إن اختيار وجهة شهر العسل لا يعتمد على الآراء والتفضيلات الشخصية لآخرين، صحيح أنه من الضروري أن نستمع إلى نصائح وخبرات الأخرين، لكن الكلمة الأخيرة ستكون للعروس والعريس وفقا لتفضيلاتهم الشخصية.

أيضا من الأخطاء التي تقع فيها بعض العرائس أنها تفكر بشهر العسل بطريقة منفردة وفقا لذوقها الخاص وخياراتها الشخصية، وتنسى أن معها شريك يجب مناقشته والنظر إلى ذوقه وتفضيلاته الشخصية أيضا.

تأخير توضيب شنطة رحلة العسل أمر سيء للغاية
تأخير توضيب شنطة رحلة العسل أمر سيء للغاية

كما قدمنا أن تأخير توضيب شنطة رحلة العسل أمر سيء للغاية، كذلك تأخير التخطيط لأجازة شهر العسل خطأ كبير، مع العلم أن كثير من العرائس يقعن في هذا الخطأ بسبب انشغالهن في تحضيرات الزفاف.

كذلك أحد أهم الأخطاء، والتي قد تعكر المزاج العام للعروسين طيلة فترة شهر العسل، هو "صدمة الأمر الواقع "، نحن نعي تماما أحلامك كعروس تتطلع لشهر عسل رائع ومبهر رومانسي وشيق، لكن بعض الأحلام قد لا تنطبق على الواقع، خصوصا إذا ما اصطدمت هذه الأحلام بالواقع المادي للعريس والعروس، الإرهاق المادي في بداية الزواج وفي شهر العسل تحديدا، قد يسبب مشكلات أنت في غنى عنها تماما، اجعلي شهر العسل ذكرى لذيذة تحنين إليها وتتذكرينها مع زوجك دائما.