دانييلا سمعان مع فابريغاس في يوم زفافها

أبرز حفلات زفاف المشاهير الرياضيين من عرب وأجانب في السنوات الاخيرة

عندليب دندش
5 يوليو 2024

إستطاعت بعض حفلات زفاف المشاهير الرياضيين من عرب وأجانب أن تستأثر على اهتمام الجمهور في السنوات الأخيرة بسبب تتويجها بالزواج لعلاقات حب إستمرت لسنوات أو بسبب البزخ المبالغ فيه على الحفلات المُنظمة.

فإليكم أبرز حفلات زفاف المشاهير الرياضيين التي حصلت في السنوات الأخيرة وتصدرت اهتمام الجمهور:

زواج لاعب كرة القدم التركي يوسف يازجي

يوسف يازيجي وميليسا باموك تزوجا في مايو 2024
يوسف يازيجي وميليسا باموك تزوجا في مايو 2024

إذاً استطاع زفاف لاعب كرة القدم التركي المنتمي لـنادي ليل الأولمبي الرياضي يوسف اليازجي أن يثير اهتمام الجمهور مؤخراً بعد أن كشفت عن جوانب منه زوجته ملكة جمال تركيا لعام 2011 مليسا أسلي. فقد أقيم حفل الزفاف في فرنسا بعيداً عن الأضواء ولكن قامت العروس بنشر بعض الصور منه ولم تكشف عن إطلالتها وفي واحدة منها ظهرت وهي تقدم القهوة لعريسها وهي من العادات التركية التي ما زالت رائجة حتى اليوم إذ يتم وضع الملح فيها ويتوجب على العريس أن يشربها من دون أي اعتراض كدليل حبه لعروسته. وتفاعل مئات آلاف المعجبين مع هذه الصور التي تكشف عن زواج لاعبهم المفضل من امرأة تكبره بـ6 سنوات.

زواج لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس

داني الفس مع عروسته
داني الفس مع عروسته

في عام 2017 استطاع لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس أن يستأثر على اهتمام الجمهور بزفافه من عارضة الأزياء جوانا سانز بعد قصة حب عاصفة، انتهت بمأساة عام 2023 عندما انفصل الزوجان بناء على طلب الطلاق المقدم من سانز بعد اغتصابه لفتاة في ملهى ليلي ليعود عام 2024 ويجمع الزوجان من جديد بعد أن شوهدا يتنزهان معا بسعادة في شوارع برشلونة.

أقيم حفل الزفاف حينها في جزيرة إيبيزا الإسبانية بحضور العائلتين والمقربين فقط تألقت خلاله العروس بفستان زفاف ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد وتميز بقصته الحالمة والأنيقة.

زواج لاعب كرة القدم السوري أحمد الصالح

احمد الصالح خلال زفافه من شهد برمدا
احمد الصالح خلال زفافه من شهد برمدا

في مطلع فبراير 2022 إحتفل لاعب كرة القدم في المنتخب السوري أحمد الصالح بزواجه من الفنانة السوريّة شهد برمدا في حفل زفاف ضخم تم تنظيمه في العاصمة السوريّة دمشق حضره الأهل والأصدقاء وحشد من المشاهير. الزواج جاء بعد مرور 3 أشهر على عقد قرانهما، وبعد قصة حب غير تقليدية بدأت قبل هذا التاريخ بـ 4 سنوات وكشفت عنها برمدا حين كتبت: "قديش منمر بمحطات حلوة بحياتنا و منتمنى يوقف فينا الزمن عندا،بس فجأة منمشي بإرادتنا او غصباً عنا لأنو بتطلع هالمحطة مو النا ومو مكاننا..و منضل هيك لوقت ما نكتشف انو رب العالمين كان عم يحضرنا للمكان والشخص يلي بيليقو فينا و بروحنا وقلبنا....ضليت تحبني ٤ سنين بدون ما اعرفك وبدون ما التقي فيك او المحك حتى..واليوم تشرفت انو انربط اسمي بأسمك..بحبك، بحبك كتير كابتن".

أما الصالح فأكد حينها على هذا الحب العظيم الذي يكنه لها من خلال تعليق له على منشور لصورهما قائلا": "أخدتا" كلمة ناطر قلك ياها من ٤ سنين و انا عم راقبك بكل مكان، بلحظة يلي شفت عيونك فيها قدامي وعدتك ووعدتن رح ضل حبك و حبن طول العمر".

زواج لاعب كرة القدم فابريغاس

دانييلا سمعان ولاعب كرة القدم ساسك فابريغاس
دانييلا سمعان ولاعب كرة القدم ساسك فابريغاس 

في مايو من عام 2018 إستأثر حفل زفاف لاعب كرة القدم ساسك فابريغاس على اهتمام الجماهير بعد أن تزوج من اللبنانية دانييلا سمعان تتويجا لقصة الحب التي نشأت بينهما وأثمرت عن ولادة 3 أطفال خلال المساكنة قبل الزواج.

وقام نجم تشيلسي والمنتخب الاسباني سيسك فابريغاس بنشر صورة له مع عروسته بعد زواجه منها في قصر Cliveden بلندن، معلقا عليها "تزوجت للتو من امرأة أحلامي".

ساديو ماني وزوجته عائشة تامبا

ساديو ماني تزوج في مطلع 2024
ساديو ماني تزوج في مطلع 2024

أما في عام 2024 فقد استطاع لاعب كرة القدم السنغالي ساديو ماني أن يتصدر اهتمام الجمهور بعد ارتباطه بعروسته عائشة تامبا وتنظيمه لحفل زفاف ضيق جرى وفق العادات السنغالية في مدينة كور ماسار حضره أفراد العائلتين والأصدقاء وبعض اللاعبين السابقين الذين تربطهم علاقة قوية بساديو ماني. وجرى الاحتفال بداية ضمن خصوصية ولم يقم اللاعب السنغالي بنشر أي صورة لزفافه على حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي رغم الضجة الكبيرة الذي أحدثه هذا الزفاف في وسائل الإعلام السنغالية والأفريقية.

زفاف اللاعب الجزائري رياض محرز

رياض محرز وزوجته خلال عقد قرانهما في سبتمبر
رياض محرز وزوجته خلال عقد قرانهما في سبتمبر

فاجأ نجم نادي الأهلي السعودي، الجزائري رياض محرز، الجمهور في اليومين الماضيين بتنظيم حفل زفاف ثاني له على زوجته البريطانية عارضة الأزياء تايلور وارد، وأقام الحفل وفق التقاليد الجزائرية فارتدت العروس الأزياء التقليدية الجزائرية وكذلك شقيقاته والضيوف وحضره العديد من النجوم حيث أحيا الحفل مغني الراي كادار الغابوني، وشاركه الفرحة أيضا نجم الخضر سليمان سليماني الذي ظهر في حفل الزفاف. وعاش العروسان والضيوف لحظات من الفرح والبهجةوتمايلت العروس على أنغام الراي وهي ترتدي القفطان الجزائري والكاراكاو والأزياء الجزائرية.

شاهدوا في هذا الفيديو جانباً من حفل الزفاف على الطريقة الجزائرية:

زفاف النجم الارجنتيني ميسي

من حفل زفاف ميسي
من حفل زفاف ميسي

كما شهد عام 2017 أيضا على حفل زفاف ضخم للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من حبيبته أنتونيلا روكوزو بحضور 260 ضيفاً. حفل الزفاف اقيم في الأرجنتين في كازينو وفندق في مدينة Rosario، بحضور الأهل والأصدقاء ونجوم كرة القدم العالميين. ووصل نجوم كرة القدم الى مكان الحفل قبل يومين من إحياء الزفاف، على متن 12 طائرة خاصة، وتم حجز غرف الفندق الذي أقيم فيه الحفل بالكامل من أجل استضافة المدعوين.