فستان زفاف ملكي من رامي سلمون

مصمم الأزياء رامي سلمون لـ "هي": مجموعتي الأخيرة مخصصة للعروس الملكية بستايل عصري

لطيفة الحسنية 
9 يوليو 2024

أراد المصمم اللبناني رامي سلمون أن يضفي "مودرن تويست" على تصاميم فساتين الزفاف الملكية، لدى إطلاقه إطلالات الزفاف للموسم القادم؛ فأتت عروسه بستايل أميري واتجاه عصري. كما خصّ سلمون عريس العام بإطلالات ملكية مزخرفة ذات ستايل شرقي مطعّم بلمسات أوروبية عصرية، ليتمخض عن ذلك إطلالتي عروسين متناغمتين بشكل استثنائي؛ فبرأي المصمم المبدع، "يحقّ للعريس أن يدير الرؤوس في حفل زفافه، كما العروس".

 وتسير عروس رامي سلمون على الممر، كأميرة الموسم وكل موسم، بخطى حالمة ورزينة كي تخلّد يوم الزفاف، بزخرفاتها وأحجارها المرصّعة وتطريزاتها المشغولة يدوياً. نراها تتأبط ذراع عريسها صاحب الإطلالة الاستثنائية، فيشكلان ثنائياً متناسقاً ويرسمان خريطة حياتهما باتساق وانسجام، منذ الخطوة الأولى.

عن مجموعة إطلالات زفاف 2024-2025، تحدثت "هي" إلى رامي سلمون وعدنا بهذا الحوار.

 أخبرنا عن مجموعة إطلالات زفاف 2024-2025

من مجموعة إطلالات زفاف رامي سلمون
من مجموعة إطلالات زفاف رامي سلمون


تكوّنت آخر مجموعة من إطلالات زفاف فساتين متنوّعة، وتميّزت معظم التصاميم بالشكّ اليدوي المرصّع بأحجار الشواروفسكي وحبيبات الكريستال التي تُعد من أكثر أنواع الأحجار التي تضفي فخامة على الفساتين. وتمتّع كل فستان بستايله الخاص، حيث تضمنت التشكيلة فستانًا مزيّنًا بأكمله بالشك وآخرًا ذات ستايل بسيط وفستانًا ذات طابع أوروبي؛ إلا أن كل منها تميز بقصته الخاصة. وعمدت خلال إفتتاحية مجموعة إطلالات زفاف 2024-2025 إلى تسليط الضوء على الفستان الذهبي المميّز بقصة الأميرة التي تمنح السحر والفخامة وتُظهر العروس بطلة ملكية.

 توجّهت بمجموعتك الأخيرة إلى العروس الملكية! هل عاد هذا النمط ؟ أم أردت التفرّد بستايل خاص لا سيّما أنّ آخر العروض حول العالم تركزت حول الإطلالات البسيطة؟

عروس رامي سلمون بتصميم فستان زفاف مميّز
عروس رامي سلمون بتصميم فستان زفاف مميّز

كانت الفكرة وراء هذه المجموعة التفرّد بستايل مغاير عن التصاميم الأخرى والمجموعات التي أطلقها مصممو الأزياء، الذين يتمتع كلّ منهم بلمسة وبصمة خاصة دون أي شك. أردت أن تتميّز هذه المجموعة بلمسة غريبة، أي أن أستوحي من التصاميم القديمة، إنّما بستايل عصري. وبالطبع، لم أرغب إظهار الستايل الكلاسيكي ذات الطابع الملكي كما اعتدنا عليه في الماضي، لذا قمت بدمج هذا الستايل المميّز بقصة الأميرة الفخمة والملكية بأسلوب حديث تستطيع العروس اعتماده اليوم. والغاية التي سعيت إلى تحقيقها من خلال دمجي ما بين الكلاسيكي والعصري هي الحفاظ على الستايل الملكي الخالد،فقمت بتجديده بلمستي الخاصة.

 ما الأقمشة التي ركزت عليها في إطلالات العروس الأخيرة؟

عروس رامي سلمون
عروس رامي سلمون

تعدّدت أنواع الأقمشة التي استخدمتها في مجموعة إطلالات الزفاف الأخيرة. ففي الفستان ذات قصة الأميرة المزيّن بالشك اليدوي الخفيف والناعم، يبدو وكأن القماش نفسه مطرزًا بالشك، إنّما بالحقيقة هو مشغول بشكلٍ يدوي وناعم على الفستان. كما وتضمنت المجموعة فستانًا من الدانتيل المطرز، وفستانًا واسعًا مصنوعًا من الستان الحريري المميز ببساطته وقصة القبة. بالإضافة إلى استخدامي قماش البروكار الذي تم التطريز عليه بأحجار الشواروفسكي الذهبية والأوف وايت لتصميم فستان الزفاف الذهبي الذي أثار ضجة وكان بارزًا في هذه المجموعة.

اشرح لنا بالتفصيل عن هذه الإطلالة للعروسين التي نالت ضجة واسعة

حقيقةً أردت الإنفراد بإطلالة العروسين هذه عن التصاميم الأخرى في المجموعة وأيضًا عن إطلالات مصممي الأزياء الآخرين باللمسة البارزة التي أضفتها، حيث أنّني في خضم موسم حافل لعروض الأزياء العام،وسأعرض تصاميمي في مالطا ومصر والمملكة العربية السعودية ولاحقًا في أوروبا؛ فسعيت للتميّز بالإطلالة التي سأفتتح بها العرض أو أختتمه بها فاخترت أن يترافق فستان الزفاف مع بدلة العريس. وكنا قد رأينا هذه التوليفة سابقًا، إنّما ليس بدرجة كبيرة، لذا عمدت إلى أن تكون إطلالة بدلة العريس بارزة كوني معروفًا أيضًا بخط الأزياء الرجالية. فأردت أن أبيّن أن إطلالة العروس ليست الوحيدة التي يمكن أن تثير ضجة إنّما يمكن لإطلالة العريس أن تكون هي حديث الجمهور، من خلال بدلة أنيقة وملكية مطرّزة يدويًا بصورة جميلة. في الإطار، أحبذ أن يطلّ العريس بإطلالة توازي مستوى إطلالة العروس، إذ ليس لائقاً كثيراً أنتطل العروس بستايل ملكي فخم والعريس ببدلة توكسيدو عادية؛ لذلك خلقت توازناً فخماً لتناغم إطلالتي العروسين.

 ما هي بصمة رامي سلمون الخاصة بإطلالات الزفاف؟

فستان زفاف ملكي من رامي سلمون
فستان زفاف ملكي من رامي سلمون

البصمة الخاصة التي أردت أن تطبع مجموعتي الأخيرة هي إظهار العروس بستايل الأميرات من دون اعتماد قصة حورية البحر.

 أخبرنا أكثر عن إطلالة العريس! من هو العريس الذي أردت إبرازه؟

أردت أن تكون إطلالة العريس بمستوى عالٍ من الفخامة، وهي موجهة للعريس الذي لطالما حلم بإطلالة الأمير يوم زفافه. لذا، تضمنت هذه المجموعة إطلالة ملكية بامتياز كإطلالات السلاطين؛ وتميّزت البدلة بتصميمها العالي المستوى، فهي مصنوعة من قماش اللوروبيا الفاخر جدًا الذي تم تطريزه.

لفتتنا إطلالات الرجل البيضاء! أخبرنا عن الأقمشة والتصاميم، وهل تنصح العريس باعتماد هذا اللون؟

بالرغم من تصميمي العديد من الإطلالات البيضاء للرجل، إلا أن هذا لا يعني أنني أفضل أي لون على آخر. فالرسالة التي أسعى إلى إيصالها هي أنّ العريس يستطيع اعتماد البدلة البيضاء إمّا المطرّزة أو السادة، إن كان ثيم العرس وفستان العروس يسمحان له بالتوجه نحو هذا الخيار. وهدفي من تصميم البدلات البيضاء اللون هو أن أبيّن للرجل بأنه قادر على اعتماد البدلة البيضاء عوضًا عن السوداء إذا سنحت له الفرصة، والحفاظ على المستوى عينه من الفخامة التي تمنحه البدلة السوداء.

لفتتنا هذه الإطلالة لعروس تبحث عن مظهر ناعم! اشرح لنا عنها.

قصدت من خلال تصميمي هذا الفستان المميّز بقصة A-line  والكورسيه أن أبيّن بأنه توجد عرائس يليق بهن هكذا ستايل. كما وأن العرائس اللواتي يفضلن ارتداء فستان زفاف يحاكي بقصته فستان السهرة. لذا ليس من الضروري أن يكون فستان الزفاف بقصة الأميرة أوحورية البحر، فمن الممكن أن يكون بقصات أخرى تظهر العروس بطلة جميلة.

ما هي رسالة رامي سلمون للعروس ومما تستوحي تصاميمك لفساتين الزفاف؟

قصة كتفين مميّزة لفستان زفاف رامي سلمون
قصة كتفين مميّزة لفستان زفاف رامي سلمون

رسالتي للعروسين بأن تتماشى إطلالتهما مع ثيم الزفاف بغض النظر إن كان حفلًا كبيرًا أم صغيرًا. وأنصح العروس بأن تختار فستان أحلامها، كما ويستطيع العريس أن تتماشى إطلالته مع إطلالة العروس وثيم العرس إن كان يرغب بذلك. فهنا تكمن براعة مصمم الأزياء بإظهار الثنائي بالمظهر الذي يحلمان به حتى لو اختيار ألوان الإطلالات يختلف عن المعتاد.

ماذا عن مجموعة فساتين السهرات؟

تنوّعت فساتين السهرة في هذه المجموعة التي أطلقت عليها إسم Gala Glamour Collection لتجمع كافة الستايلات. برغم من أنها مجموعة كوتور وليست مجموعة ملابس جاهزة، عمدت إلى تضمينها تصاميم مختلفة منها جاكيت البلايزر والتوب والبنطلون التي تميّز البعض منها بالشك. هذا إلى جانب إضافة بعض الأكسسوارات التي زيّنت التصاميم. فكل شابة مدعوة إلى مناسبة أو حفل زفاف فخم ولا تريد اعتماد طلة عادية، تستطيع إيجاد طلبها في هذه المجموعة.

وتضمنت المجموعة فساتين كوتور مزيّنة بكاملها بالشك مع لمسة غريبة وذلك تبعًا للون وطريقة التطريز المعتمدة. كما واستخدمت الأقمشة الحريرية لتصميم فستاني الأخضر والفوشيا والجامبسوت الأصفر؛ حيث كان هدفي أن تتميّز كل شابة بإطلالتها عند حضورها أي مناسبة.