أنانت أمباني اثار الجمهور باحتفاله بزفافه على مدى أشهر

حفلات زفاف أثارت الرأي العام في النصف الأول من 2024 بينها زفاف ابن سلطان بروناي وأنانت أمباني

عندليب دندش
11 يوليو 2024

حفلات الزفاف الكثيرة التي عاشها المشاهير في النصف الأول من عام 2024 لم تمر كلها مرور الكرام إذ أثار بعضها الجدل وترك الكثير من الضجيج حولها بين الجماهير واضطر بعض النجوم إلى الخروج للرد والتعليق على ما يُثار حول زيجاتهم تلك بينما تركت زيجات أخرى التساؤلات حول ضخامة تنظيمها والتكاليف الباهظة التي تم صرفها لإنجاحها من دون أي تعليق من أصحاب الشأن. فإليكم أبرز حفلات الزفاف التي أثارت الرأي العام في النصف الأول من 2024:

زواج الفنان محمود عامر

محمود عامر مع عروسته
محمود عامر مع عروسته

لم يمر زواج الفنان محمود عامر من الطبيبة النفسية رشا فرج في شهر فبراير 2024 مرور الكرام بسبب فارق العمر الكبير بين الزوجين مما جعل هذه الزيجة تتصدر الترند بعد إعلانها وإنقسام الجمهور إلى قسمين بين مؤيد وآخر منتقد له.

فبعد أن أعلن عامر خبر زواجه عبر حسابه على موقع  التواصل الإجتماعي في فيس بوك من خلال نشر صورتين من حفل زفافه مع عروسته من خارج الوسط الفني تعرض للانتقاد اللاذع من الجماهير خصوصا بعد الحديث عن قصة حبه التي بدأت بنظرات العيون كما يُقال وبعد اعتباره أن هذه الزيجة هي من اختيار الله له لإسعاده "والحمدلله مبسوط، ودايما بقول إن الحب مفتاح الفرج".

وأمام التجريح والإنتقادات التي تعرض لها، خرج عامر ليرد على منتقديه متهماً إياهم بالمرضى النفسيين فقال إنه تزوج على سنة الله ورسوله "ولم أرتكب فعلا فاضحا أو مخلا بالأدب، فأنا مسلم وموحد بالله وأؤدي واجبي أمام الله وأتزوج على سنة الله ورسوله، وزواجي جاء من عند ربنا ولم تكن تجمعنا قصة حب". وتابع "هؤلاء مرضى نفسيون يحتاجون إلى علاج، وأنا مش قادر أفهم الناس مضايقة ليه، ده زواج على سُنة الله ورسوله".

يُشار إلى أن زواج عامر جاء بعد عام فقط من انفصاله عن زوجته الفنانة لاشينة لاشين التي لديها منه ابنة تدعى أميرة عامر.

زفاف فارس اسكندر

فارس اسكندر مع زوجته في يوم زفافه
فارس اسكندر مع زوجته في يوم زفافه

بعد عزوبية طويلة وهروب الفنان اللبناني فارس اسكندر لسنوات من الزواج، قرر أخيراً دخول القفص الذهبي في شهر أبريل من عام 2024 فتزوج من فتاة من خارج الوسط الفني تُدعى هبة وجمعته بها علاقة دامت 14 عاماً واستطاعت أن تغير قناعاته بشأن الإرتباط وقدم لها أغنية خاصة في حفل الزفاف بعنوان "هزمني الحب". ولكن هذا الزفاف لم يمر مرور الكرام إذ تعرضت زوجته للتنمر فقال عنها المنتقدون تعليقا على صور العروسين"صمت وفطرت على بصلة"، و"تزوجت وحدة بعمر إمك"، الأمر الذي دفع فارس اسكندر إلى نشر مقطع فيديو بعنوان "من شهر العسل أحييكم وأشد على أياديكم"، وفيه دافع بشراسة عن زوجته واصفاً المتنمرين بأنه أهلهم "ما عرفوا يربوكن".

ورداً على المقولات التي تقول بأن زوجته تبدو أكبر منه بالعمر ولا تناسبه قال إسكندر "للمتنمرين الفاشلين" كما وصفهم "انا اخترت انسانة أكبر منّي بالقيمة وبأخلاقها وبمحبتها وبتواضعها، وإنسانة أغنى منّي بكتير مواصفات متل محبتها وحنّيتها ولهفتها ونخوتها وأخلاقياتها العالية وتربيتها".

وأضاف اسكندر "بالنسبة ليللي قالوا متل أمي، أكيد بدّي نقّيها متل أمّي مش متل أمّك، لأنو أهلكن ما عرفوا يربّوكن".

إعلان زواج نجوى كرم بشكل مفاجئ

إعلان زواج نجوى كرم من رجل الأعمال عمر الدهماني فاجأ الجمهور
إعلان زواج نجوى كرم من رجل الأعمال عمر الدهماني فاجأ الجمهور

أما الزواج الذي أثار الصدمة الكبيرة في النصف الأول من 2024 فكان تفجير الفنانة نجوى كرم مفاجأة كبيرة بإعلانها زواجها رسمياً، أثناء وقوفها على المسرح في آخر حفلاتها الغنائية في جولةNajwaStalgiaفي بوخارست رومانيا. وقالت كرم على المسرح: "رح خبركن خبرية عن هالفستان! هذا الفستان بيعنيلي كتير غير إنه لونه أبيض وأنا بحب هاللون كتير، هاللون كان حفل زفافي فيه وهيدا الفستان بالذات". وتبين لاحقا أن زوج الفنانة هو رجل الأعمال الإماراتي عمر الدهماني.

زفاف إبن سلطان بروناي

الأمير عبد المتين وزوجته في يوم زفافه
الأمير عبد المتين وزوجته في يوم زفافه

أما زفاف سلطان بروناي الأمير عبد المتين من الأميرة أنيشا روزنا، في العاصمة في قصر "نور الإيمان"  فقد أثار الكثير من الجدل واستحوذ على اهتمام الملايين ليس بسبب مشاكل أو خلافات أو انتقادات وإنما بكونه احتل المرتبة الأولى تقريبا بين حفلات الزفاف البازخة في عام 2024. فقد دام زفافه على مدى 10 أيام في شهر يناير الماضي وسط تفاصيل ساحرة وفخمة وظهر البزخ فيه بشكل مُبالغ به حتى قيل إنه ربما يكون حفل الزفاف الأكثر بزخاً لسنوات قادمة من دون أن يتم تحديد رقم لتكاليفه ولكن بالتأكيد وصل إلى عشرات ملايين الدولارات. تم تجهيز القصر لحفل الزفاف الملكي الضخم وهو يضم أجنحة خيالية عدة ويحتوي بحسب المعلومات على أكثر من 1700 غرفة نوم.

أقيمت داخل القصر على مدى ليال حفلات عدة بحسب العادات في هذا البلد ثم تم اختتام اليوم الأخير بالحفل الضخم الذي حضره العديد من الرؤوساء والعائلات المالكة حول العالم وبدأت مراسم الحفل بحضور الضيوف ومن ثم دخول العروسين الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا برفقة سلطان بروناي وزوجته.

وقُدّرت قيمة الهدايا الثمينة التي قدمها العريس لعروسته وحدها ليلة الحناء بملايين الدولارات وهي عبارة عن مجوهرات نادرة وثمينة من الألماس والذهب.

زفاف أنانت أمباني

أنانت أمباني اثار الجمهور باحتفاله بزفافه على مدى أشهر
أنانت أمباني اثار الجمهور باحتفاله بزفافه على مدى أشهر

زفاف آخر استحوذ على اهتمام الجماهير وأثار الجدل أيضا بسبب تكاليفه الباهظة والتي لامست الـ 100 مليون دولار، إنه زفاف أنانت أمباني، إبن أغنى رجل في آسيا، وهو ابن رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني التي تتجاوز ثروته الـ 50 مليار دولار. إنطلقت الإحتفالات الرسمية بهذا الزفاف في مطلع شهر مارس واستمرت على مدى 5 أشهر يتم تتوييجها بالحفل الرئيسي في شهر يوليو 2024 بتكلفة باهظة جداً وصلت إلى 100 مليون دولار. كما أن العروس تنتسب إلى عائلة ثرية جداً وهي راديكا ميرشانت إبنة الملياردير الهندي شري ميرشانت.

الإحتفالات الأولية التي بدأت في مارس حضرها مشاهير عالميين وسياسيين ومشاهير من هوليوود وبوليوود ، وشهدت تفاصيل استثنائية ومن المتوقع أن يكون الحفل أسطوري  بكل ما للكلمة من معنى.

وتضمنت نشاطات إحتفالات مارس بالزفاف زيارة ضيوف ملياردير الهند لمركز إنقاذ الحيوانات "فانتارا" الذي يديره العريس أنانت، كما طُلب من الضيوف أن يطلوا كل يوم بملابس جديدة، ولهذه الغاية تم توفير عدد كبير من مصففي الشعر وخبراء التجميل ومصممي الأزياء الهندية في فندق الضيوف لمساعدتهم في إطلالاتهم.

كما شهدت الإحتفالات طقوس هندوسية تقليدية تُقام في مجمع المعابد، وتم تقديم 500 طبق للضيوف من إعداد حوالي 100 طاه، كما شاركت نجمة البوب الأميركية ريهانا بإحياء الحفل. 

وسبق هذه الإحتفالات الرسمية حفل عشاء جماعي يوم الأربعاء في 28 فبراير الماضي أقيم للقروين وحضره 51 ألف شخص.

وفي مطلع يوليو أحيت العائلة حفل "ماميرو التراثي"، الذي يسبق الزفاف، في قصر "أنتيليا" الأثري بمومباي حضره أهل العروسين والمقربين، إضافة إلى كوكبة من المشاهير حول العالم، المقربين من العروسين. وارتدى جميع الحضور الملابس التقليدية الهندية. أما الحفل الرئيسي فموعده منتصف شهر يوليو ومن المفترض أن يستمر على مدار 3 ليال متتالية بين 12 و14 منه في 3 مواقع مختلفة، وسيضم نخبة من أغنى أغنياء الهند والعالم.

زفاف عمر كامني وندى

الحفل الخامس الذي أثار الجمهور في النصف الأول من 2024 كان حفل زفاف رجل الأعمال البريطاني ذو الأصول الهندية، عمر كاماني Umar Kamani، من المحامية السابقة وعارضة الأزياء السعودية ندى أديل إذ أقام الثنائي للمناسبة حفل زفاف ساحر وضخم لامست تكاليفه الـ26 مليون دولار واستمر على مدى 4 أيام.الزواج الأسطوري للملياردير الهندي تم في حفلين منفصلينفي جنوب فرنسا حضرهما العديد من الشخصيات الهامة وعارضي الأزياء والفنانين والممثلين ورؤساء الصحف والإعلاميين ورجال الأعمال بينهم عارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل Naomi Campbell، الممثلة تيسا طومسون Tessa Thompson، والممثل الكوميدي راسل بيترز Russell Peters، والمغنية كريستينا ميليان Christina Milian، ورئيس تحرير فوغ العربية مانويل أرنو Manuel Arnaut، وحضر احتفال الزفاف أيضا الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي Mohammed Al Turki.

أقيم الحفل الأول في في قاعة حفلات غراند آليه Grand Allée في فندق دو كاب إيدن روك، العلامة الفندقية الفخمة، تألقت خلاله العروس بفستان من تصميم ماريا غراتسيا تشيوري Maria Grazia Chiuri من ماركة ديور Dior، وسارت العروس خلال الحفل  في ممر من الورود على وقع أغنية للنجم الإيطالي أندريا بوتشيلي وانضمت إليه خلال أداء الأغنية أوركسترا كاملة، أضافت للحفل لمسة مبهجة ورومانسية.

وتميز حفل زفاف عمر كماني أيضاً بالعديد من العروض الساحرة بينها العرض المفاجئ لأيقونة الموسيقى “ماريا كاري” التي استمتع ضيوف الحفل بأدائها كما تم تنظيم حفل عشاء للضيوف في الهواء الطلق بعد انتهاء حفل الزفاف الرومانسي.

وفي اليوم التالي إحتفل العروسان بحفل زفاف على الطريقة الهندية ظهر خلاله الزوجان بملابس بيضاء تقليدية تزينها الأكاليل حول الأعناق، واستكمل الحفل بمأدبة شواء رائعة على الطراز القديم، بعد انتهاء الحفلة البيضاء الساحرة.