قفازات مطرزة من تصاميم زهير مراد لربيع 2025

بين التصاميم المنقطة والشفافة... قفازات في غاية الأناقة لعروس ربيع 2025

لطيفة الحسنية 
12 يوليو 2024

تعود أصول قفازات العروس إلى عصور قديمة مضت، وكانت العصر الأساسي لإطلالة الزفاف، مثل الطرحة وتصميم الكورسيه في الفستان. وفيما لم تعد القفازات عنصراً أساسياً في عروض المصممين العالميين اليوم، إلاّ أنّها لا تزال تفرض حضورها، ولو الخجول في التصاميم العرائسية. من القفازات المنقطة، إلى القفازات السادة، وتلك المشغولة من الشيفون والتول، اختاري النمط الذي يعجبكِ من آخر عروض الموضة، ضمن السطور التالية.

قفازات عروس شفافة ومطرّزة من زهير مراد

قفازات مطرزة من تصاميم زهير مراد لربيع 2025
قفازات مطرزة من تصاميم زهير مراد لربيع 2025

خلال العروض العرائسية لربيع وصيف 2025، رافقنا المصمم اللبناني العالمي زهير مراد في رحلة إلى الحضارات، حيث أتت التصاميم بتطريزاتها مستوحاة من الحضارة الفينييقية. من قلب لبنان، موطن الفينيقية، أطلّت علينا عروس الموسم بصور ظليّة فاتنة وتفاصيل حالمة كي تحتفي بجوهر الرومانسية، وتنقلنا إلى عالم من الخيال، تنسج من خلاله الأناقة العصرية بتناغم مع لمسات مغرية بتفاصيل آسرة.

وحضرت الزهور الثلاثية الأبعاد بقوّة في فساتين الزفاف الربيعية، لتبشّر بإطلالة الموسم الديناميكية والحيوية؛ فاحتضنت الإطلالات ورود ثلاثية الأبعاد التي امتزجت مع طبعات الأغضان في لوحات ساحرة. وغزت التطريزات العروس من الطرحة حتى الأكمام وأعلى الفستان وأسفله، لتطلّ عروس العام المقبل نابضة بالسحر والحياة.

قفازات مشبعة بالورود لربيع 2025 من زهير مراد
قفازات مشبعة بالورود لربيع 2025 من زهير مراد

أمّا القفازات، فجاءت متناغمة وشفافة مشبعة بالتطريزات، حيث حضرت الأنماط المشبعة بالورود والموصولة بالأكمام، دون أن تغطي كامل الكف، بأسلوب استثنائي يتخطى المألوف. كما حضرت قفازات امتدت على الذراعين أتت مزخرفة بحبيبات فاخرة أضفت سحراً على مظهر العروس للموسم القادم.

قفازات منقّطة بقماش التول من عروض أسابيع الموضة العرائسية

قفازات منقطة للعروس من دار جولي بولي
قفازات منقطة للعروس من دار جولي بولي

إن كنتِ تبحثين عن قفازات منقطة في إطلالات الزفاف، فلا بدّ أن تزوري عروض أسابيع الموضة العرائسية، لا سيّما أسبوعي برشلونة وميلانو، حيث ظهرت التصاميم الناعمة والعصرية والمجنونة أيضاً إذا صحّ التعبير.

من العلامة التجارية، جولي بولي، التي انطلقت تصاميمها خلال أسبوع برشلونة العرائسي، اخترنا قفازات من التول أتت منقطة وطويلة مفعمة بالترتر كي تضفي أجواء احتفالية. وامتدت القفازات لتصل إلى منتصف الذراع في طابع أنيق، وأتت متناسقة ومتطابقة مع قماش فستان الزفاف المشغول من التول. هذا،  وأتى فستان الزفاف مشغولاً بالساتان في جزئه العلوي، ما خلق تبايناً لافتاً في إطلالة العروس.

 وتميّزت عروض جولي بولي بتصاميم متعددة، حيث شعرنا وكأنّنا أمام لوحات فنيّة تتمايل على قوام العروس الحيوية والمشبّعة بإطلالات الترتر اللمّاعة.  فقد طغت أقمشة الساتان على فساتين زفاف صُممت على شكل طيّات تداخل فيها قماش التول الفاخر مع تطريزات ساحرة  لإطلالات عروس لافتة.

قفازات منقطة للعروس من دار Yolancris
قفازات منقطة للعروس من دار Yolancris

إطلالة أخرى للقفازات المنقطة، اخترناها من دار Yolancris، وأتت ذات ستايل عصري مع أربطة على طول الذراع.  هذا، وتمت خياطة التصاميم بقماش التول الفاخر، الذي احتضن طلّة العروس، في قالب أنيق متوّج بقبعة كبيرة مزيّنة بالورود.

قفازات استثنائية وغريبة من المصممة الإيطالية إليزابيتا بولينيانو

قفازات الكروشيه من إليزابيتا بولينيانو
قفازات الكروشيه من إليزابيتا بولينيانو

خلال أسبوع ميلانو العرائسي في أبريل الماضي، أعادتنا المصممة الإيطالية إليزابيتا بولينيانو إلى أجواء الستينات في إطلالات الزفاف، وخصصت زاوية خاصة لعروس جيل Z نابعة من فلسفتها في صناعة موضة إطلالات الزفاف، حيث يتجه خط فساتين المصممة الإيطالية من مفهوم حرية المرأة في أن تكون على طبيعتها في جميع الأوقات، حتى في يوم  الزفاف، حيث تظهر في إطلالة مصممة خصيصًا لشخصيتها وشكلها. هذه الفلسفة كانت جليّة في مجموعة ربيع 2025، حيث انطلقت فساتين زفاف فخمة تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمّقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأعطي لمسة جمالية.

قفازات موصولة بكايب من إليزابيتا بولينيانو
قفازات موصولة بكايب من إليزابيتا بولينيانو

من هذه المجموعة، اخترنا قفازات بتصميم لافت منقطع النظير. وتمت خياطة القفازات بالكروشيه الفينتج الذي شبّع التصميم بتطريزات الورود الناعمة، ما نقل الإطلالة برمتها إلى مستويات أعلى من الأناقة. هذا، واكتفت إليزابيتا بولينيانو باعتماد قفاز واحد، في نمط لم نعتده في إطلالات الزفاف.

نمط قفازات آخر اخترناه من المصممة الإيطالية، أتى موصولاً بكايب بطريقة لافتة؛ وأخذت الإطلالة طابع الفينتج بالكامل تخلّلتها تطريزات الورود على نمط فساتين الزفاف القصيرة مع الجوارب الطويلة، في قالب عصري وحديث.

تصاميم قفازات لافتة وعصرية من الشيفون  لدار Yolancris

قفازات من التول من عروض أسبوع الموضة لدار Yolancris
قفازات من التول من عروض أسبوع الموضة لدار Yolancris

تضمنت عروض عروس الربيع  لـ Yolancris أنماطاً متنوّعة تناسب كافة العرائس، الجريئات منهنّ والمحافظات. فقد ظهرت الفساتين الشفافة بالتول والمغطاة بتطريزات الورود، كما انطلقت عارضات تنذرنا بعودة تصاميم الستينات، الحقبة الذهبية لمظهر العروس.

تصاميم قفازات لافتة وعصرية من دار Yolancris
تصاميم قفازات لافتة وعصرية من دار Yolancris

من مجموعة إطلالات زفاف ربيع 2025، اخترنا  أكثر من إطلالة من  دار Yolancris تتضمن قفازات مشغولة من الشيفون، يتضمن بعضها تطريزات الورود، فيما خلت باقي التصاميم من أي زخرفة، وظهرت على نمط فوضوي مجسّداً بطيّات ناعمة يتخلّلها الكشكش بتصاميم شفافة.

قفازات مطبعة بالزهور من Yolancris
قفازات مطبعة بالزهور من Yolancris

بالمناسبة، لا يسعنا أن لا نشير إلى تميّز هذه الدار بطريقتها الفريدة لصناعة إطلالات الزفاف، والتي انطلقت من النمط البوهيمي كبصمة أساسية في مجموعاتها. 

 هذا، وحضر قماش الدانتيل على مدرجات برشلونة خلال الأسبوع العرائسي، من خلال عروض  Yolancris، فتسيّد التصاميم بتطريزات لافتة، تناقلتها أجساد العارضات برسوم عصرية. وأعادت الدار  كذلك نمط الطرحات الفيكتورية الساحرة إلى ساحة الموضة، محافظة على طابعها الفينتج العتيق، حيث أتت مصحوبة بفساتين مودرن، ما خلق تناغماً انسيابياً بين إطلالات الماضي والحاضر للعروس.