فستان زفاف دانتيل شفاف من مجموعة زهير مراد لربيع 2025

اختاري من آخر صيحات الموضة فساتين الدانتيل الشفاف لإطلالة عروس أنثوية

لطيفة الحسنية 
14 يوليو 2024

 

تتميّز فساتين الدانتيل الشفاف برومانسية خالصة وأنوثة عارمة تغمران مظهر العروس الحالم، حيث تجتمع تطريزات الدانتيل الفاخرة لتصفي زخرفة على إطلالة الزفاف، بينما تساهم الأقمشة الشفافة بخلق ستايل مثير وأنيق في الوقت نفسه.

وبين الأنماط الراقية والقصّات الفخمة التي تنسجها مهارات يدوية عالية الاحترافية، يضيف الدانتيل عنصري الرومانسية والإثارة إلى إطلالة العروس، حيث يخلق نغمات أنثوية استثنائية متوّجة بخطوط  ساحرة في حفل الزفاف. يُذكر أنّ هذا النمط من الأقمشة عادة ما يكون مخصصاً للعروس التي يعتريها الحنين إلى عبق الماضي، حيث تختار فستان زفاف فينتج يذكرنا بالعصور القديمة.

رافقينا في جولة على باقة فساتين الدانتيل الشفاف بانماط متعددة، منها ما أتى متداخلاً مع قماش الساتان، ومنها ما تضمن فيونكات وتصاميم آخاذة.

فساتين الدانتيل الشفّاف بلمسات من الجاذبية

إطلالة بوهيمية من الساتان والدانتيل من توقيع Yolancris
إطلالة بوهيمية من الساتان والدانتيل من توقيع Yolancris

حضر الدانتيل بقوّة على مدرجات برشلونة خلال الأسبوع العرائسي،  لا سيّما في عروضYolancris لعروس ربيع 2025؛ فتسيّد هذا القماش الفاخر التصاميم بتطريزات لافتة، تناقلتها أجساد العارضات برسوم عصرية. وأعادت الدار كذلك نمط الطرحات الفيكتورية الساحرة إلى ساحة الموضة، محافظة على طابعها الفينتج العتيق، حيث أتت مصحوبة بفساتين مودرن، ما خلق تناغماً انسيابياً بين إطلالات الماضي والحاضر للعروس.

إطلالة دانتيل عصرية من دار Yolancris
إطلالة دانتيل عصرية من دار Yolancris

من هذه العروض، اخترنا فستان زفاف من الشيفون والدانتيل المطرّز بطريقة شفافة وراقية. أتى فستان الزفاف  هذا عصرياً، وقصيراً، ومشبعاً بالورود الثلاثية الأبعاد التي اندثرت على الطلّة، فأضافت مظهراً شبابياً على العروس، فيما ازدانت طلّة الزفاف بقفازات من الشيفون الشفافة في طابع لافت. 

الدانتيل سيّد التصاميم في فساتين زفاف Yolancris
الدانتيل سيّد التصاميم في فساتين زفاف Yolancris

إطلالة زفاف ثالثة اخترناها من الدار نفسها، وتبدو في غاية الأناقة والجاذبية، مشغولة بالدانتيل الشفاف مع طرحة قصيرة مشبّعة بالتطريزات. وتكوّنت الإطلالة من فستان زفاف طويل بتطريزات الدانتيل الشفافة وقصة الكورسيه الساحرة على منطفة الصدر.

هذا، وتضمنت عروض عروس الربيع  لـYolancris أنماطاً متنوّعة تناسب كافة العرائس، الجريئات منهنّ والمحافظات. فقد ظهرت الفساتين الشفافة بالتول والمغطاة بتطريزات الورود، كما انطلقت عارضات تنذرنا بعودة تصاميم الستينات، الحقبة الذهبية لمظهر العروس. بالمناسبة، لا يسعنا أن لا نشير إلى تميّز هذه الدار بطريقتها الفريدة لصناعة إطلالات الزفاف، منطلقة من النمط البوهيمي كبصمة أساسية في مجموعاتها. 

فساتين زفاف دانتيل لإطلالة عروس راقية

فستان زفاف دانتيل شفاف  من مجموعة زهير مراد لربيع 2025
فستان زفاف دانتيل شفاف  من مجموعة زهير مراد لربيع 2025

ما رأيكِ بفستان زفاف بالدانتيل الشفاف؟ نحن أمام إطلالة عروس تنضح بالرقي والفخامة من خلال تطريزات شفافة على الأكمام والتنورة لمظهر عروس يضج بالفخامة، من عروض عملاق الموضة زهير مراد.

فقد ظهرت فساتين زفاف زهير مرادلعروس ربيع 2025، متشابكة من خلال الأقمشة المتداخلة بانسيابية في ما بينها والتصاميم المعقدة والبسيطة في الوقت نفسه، لتترك انطباعاً ساحراً يدير الرؤوس. فتراقصت الحروف المطرّزة على قوام العروس، ورسمت خيوطاً رفيعة على الأقمشة التي احتضنتها الزخارف في رباط رومانسي ينسج قصة الحب الأبدية.

فستان  زفاف دانتيل  مشبع بالورود لربيع 2025 من زهير مراد
فستان  زفاف دانتيل  مشبع بالورود لربيع 2025 من زهير مراد

وتناغمت طبعات الأغضان مع الدانتيل الأنيق، والتفّت حول الفساتين الضيقة والضخمة في آن؛ بينما تدفقت الطرحات الشرقية على التنانيرالـ  over skirt القابلة للفصل بمزيج ساحر. وحضرت الفيونكات الكبيرة حول الخصر، التي أتت مشغولة بقماش الساتان، لتتوّج الطلّة خطوط العنق العالية في حضرة الأناقة للإرث الفينيقي.

 وفيما حضرت الياقات العالية على فساتين زفاف الربيع، لم تخلو التصاميم من ياقات العنق المربعة والياقات على شكل قلب، كي تروي قصة عشق مع تناغم فخم لأنماط مكشوفة الكتفين، بظلّ الكورسيه المصمّم بذوق رفيع. وتكلّلت الإطلالات بالأكمام الشفافة وتخريمات الدانتيل، وحضرت الزهور الربيعية بحجمها الكبير لتنقل الإطلالات إلى مستويات أعلى من الاناقة في حضرة الإبداع.

فستان زفاف ساتان مع دانتيل مع الفيونكا

فستان زفاف ساتان مع دانتيل مع الفيونكا من انطونيو ريفا
فستان زفاف ساتان مع دانتيل مع الفيونكا من انطونيو ريفا

كان كل شيء ضخماً في عروض أنطونيو ريفا لفساتين زفاف ربيع 2025 الموجهة نحو عروس الألفية المتمردة والحرّة. من الفيونكات إلى الطيّات والثنيات، وجدنا أنفسنا أمام عروس بتصاميم ذات حجم كبير. عروس ريفا ظهرت بلوك انسيابي ومتحرّر من التطريزات المبالغ بها، رغم حضور طبعات الورود في بعض الفساتين.  فهي عروس رشيقة، بقوام ممشوق معزّز بالكورسيه عند الخصر، والذي  بالمناسبة أتى منخفضاً في معظم الإطلالات. هذا، وطغى طابع القطعتين من خلال تصاميم القطعة الواحدة، حيث فصلت الفيونكات الكبيرة إطلالة الزفاف بنعومة.

من مجموعة أنطونيو ريفا، اخترنا فستان زفاف بقماش الساتان والدانتيل؛ حيث انقسمت الإطلالة إلى جزئين، الجزء العلوي تضمن تخريمات الدانتيل الشفافة التي امتدت على الظهر والصدر والكتف والأكمام بطبعات ورسومات ناعمة، فيما اعتُمدت تنورة من قماش الساتان، تم فصلها عن أعلى الفستان بفيونكا عريضة عند الخصر.