فستان زفاف من مجموعة إيلي صعب الاخيرة خلال عروض الأزياء الراقية

من النيلي إلى الوردي والأسود... فساتين زفاف ملوّنة لإطلالة زفاف استثنائية

لطيفة الحسنية 
15 يوليو 2024

على الرغم من تسيّد اللون الأبيض على إطلالات الزفاف هذا العام، إلاّ  أنّ فساتين الزفاف الملوّنة فرضت حضورها أيضاً وكان لها وقعها الخاص بين إطلالات العروس. فقد حضرت التفاصيل السوداء الأنيقة في تباين آخاذ تضمّن تصاميم شفافة وأقواس وورود؛ كما أضافت ألوان الباستيل النابضة بالحياة، الرومانسية إلى العديد من التصاميم. إن كنتِ ترغبين بفستان زفاف ملوّن من آخر عروض الموضة، تابعي القراءة واختاري ما يتناسب مع ذوقكِ.

فستان زفاف ملوّن من إيلي صعب

فستان زفاف من مجموعة إيلي صعب الاخيرة خلال عروض الأزياء الراقية
فستان زفاف من مجموعة إيلي صعب الاخيرة خلال عروض الأزياء الراقية

خلال عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2025، حوّل إيلي صعب منصة أسبوع الموضة الباريسي  إلى موقع أوبرالي واحتفالي بتصاميمه الساحرة. فطغت القفازات الجلدية المستوحاة من عالم الأوبرا الراقي، وحضرت أقمشة الأورجنزا والمخمل والساتان الفاخرة، وأتت التصاميم مرصّعة بالأحجار الفخمة وحبيبات الماس الثمينة. ورسمت عارضات أيقونة الموضة العالمية، لوحة ألوان غامقة في بداية العرض، لتنطلق الألوان الفاتحة في منتصف العرض حتى آخره، محوّلة مدرّج الازياء إلى سهرة ليلية تنضح بالأنوثة. خلال عروض الهوت كوتور الأخيرة، خلت التصاميم من فساتين الزفاف، باستثناء قطعة واحدة أدارت الرؤوس بطابعها الأميري وبلونها العاجي. فقد ظهرت عروس صعب بفستان زفاف أتى مطبّعاً بالرسومات والأشكال الهندسية التي أضفت فخامة على الطلّة،  فيما احتضنت الطرحة الطويلة الفستان بالكامل في مظهر ملكي فاخر، الذي تخلّله قطار طويل مع أوفرسكيرت.

فساتين زفاف ملوّنة من ماركو & ماريا

فسان زفاف معدني من ماركو & ماريا
فسان زفاف معدني من ماركو & ماريا

حضرت لوحة ألوان ساحرة في المجموعة العرائسية للمصممين الإسبانيين ماركو وماريا، اللذين قاما بدمج الألوان بطرق حالمة في مجموعتهما لعروس ربيع 2025، خلال عروض أسبوع الموضة في برشلونة. وظهرت فساتين الزفاف الملوّنة والمشغولة بالتول الناعم والمشبّعة بلمسات الأزهار لخلق جمالية رومانسية  واحتفالية في الوقت نفسه. كما تنوّعت ألوان فساتين الزفاف بين المعدني والوردي والباستيل الفاهي، وتداخلت في ما بينها بطريقة حالمة مخصصة للعروس الأثيرية.

فستان زفاف ورددي من ماركو &ماريا
فستان زفاف وردي من ماركو &ماريا

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف باللون الوردي مشغولاً من التول الفاخر، ومصمّماً على شكل طبقات من الكشكش، ومميّزاً عند قصة الكتفين التي أتت مزخرفة بالورود.

فستان زفاف ملوّن مشغول بالتول من ماركو & ماريا
فستان زفاف ملوّن مشغول بالتول من ماركو & ماريا

كما اخترنا من المجموعة نفسها، فستان زفاف بألوان الباستيل أتى مزداناً بأغصان النباتات والزهور بطابع فينتج، على غرار إطلالات الزفاف القديمة.

فستان زفاف ملوّن من مدام بوركو

عروس مدام بوركو بإطلالة الورود الملونة للربيع القادم
عروس مدام بوركو بإطلالة الورود الملونة للربيع القادم

شهدت دار مدام بوركو قفزة نوعية في إطلالات زفاف ربيع 2025، حيث قامت بتحديث تصاميم مجموعتها بقالب مختلف؛ فظهرت عروس الربيع بأجنحة ملائكية مشغولة من الريش، وانطلقت تصاميم تحاكي العروس الألفية، من خلال الأكسسوارات الضخمة والورود الكبيرة والأكمام الشفافة المشبّعة بالطبعات، بعد أن غزت أقمشة الدانتيل على تصاميم فساتين الربيع الماضي، حيث تمحورت التصاميم  حينها حول ستايل الفينتج. ولم يغب الدانتيل عن عروض العام، حيث يجسّد بصمة العلامة التجارية التركية، لكنه أتى معزّزاً بتصاميم عصرية، وممزوجاً مع الريش والأورجنزا والترتر وحبيبات اللولو، كي تتماشى مع العروس العصرية. وحضرت فساتين الزفاف الملوّنة التي أتت مشبعة بالورود لا سيّما في الجزء السفلي من الفستان، لإطلالة تنبض بالحياة والديناميكية.

فستان زفاف باللون الأسود من Formoso

فستان زفاف باللون الأسود من Formoso
فستان زفاف باللون الأسود من Formoso

زيّنت الورود أكتاف عارضات فورموسو Formoso ، وأتت  معظم الإطلالات مصحوبة بكايب احتضن إطلالة العروس بالكامل، فكان هذا العنصر هو الأكثر إثارة في مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025  خلال أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة؛ كما حضرت الكروب توب والفساتين بقطعتين،  والتي أتت مصنوعة من أقمشة الكريب التي تضمنها الدانتيل على الرقبة. وتداخلت أقمشة التول والساتان في ما بينها لمظهر عرائسي متناغم وحيوي، فيما كانت الإطلالات الضخمة شبه غائبة عن العروض، بظل غياب تام للفساتين الفيكتورية. استعاضت دار Formoso عن هذه التصاميم من خلال ابتكار مظهر بسيط للعروس اعتمدت من خلاله فساتين الـ A-line، مع حضور خجول للتنورة المنفوشة. هذا، وحضر فستان الزفاف الأسود الشفاف المشغول من التول، والمزدان بتطريزات ناعمة على تنورته الواسعة.

فستان زفاف بالنيللي والأبيض من ماريانو مورينو

النيللي يطغى على فساتين زفاف ماريانو مورينو
النيللي يطغى على فساتين زفاف ماريانو مورينو

يتطلّب الأمر الكثير من الجرأة لاعتماد إطلالات زفاف ماريانو مورينو التي عُرضت خلال فعاليات أسبوع برشلونة العرائسي لعروس 2025. فقد تكوّنت الفساتين من لونين، النيلي والأبيض، اللذين حضرا بتناغم أضاء إطلالة العروس. هذا، وتميّزت العروض بالأكمام البوف الضخمة التي أتت على شكل ورود ثلاثية الأبعاد مع فيونكات كبيرة وحضور لافت للكايب الطويل. كما تضمنت المجموعة القفازات في إيحاء للحقبات القديمة مع فساتين زفاف بسيطة لإطلالة عصرية، فيما تنوّعت الأقمشة بين الكريب والتفتا والدانتيل والتول، ما خلق تنوّعًا يتيح حرية الاختيار لإطلالة زفاف الربيع المقبل.