فستان زفاف من سعيد قبيسي

فساتين زفاف بوف لإطلالات أميرية هذا الموسم

لطيفة الحسنية 
16 يوليو 2024

لا شكّ أنّ فستان الزفاف البوف هو فستان مرغوب عالميًا من كافة المصممين؛حيث يناسب كل  العرائس، بغض النظر عن شكل قوامهن. فهو يناسب العروس الممتلئة والعروس النحيفة على حدٍ سواء، مضيفاً لمسات من التجانس والأناقة على الجسم. يمكن أن يأتي تصميم البوف في مجموعة متنوّعة من الأشكال، ويكون مميّزاً لناحية الأكمام أو التنورة أو من خلال تصميم الأقواس الترندي، ويمكن تنسيقه مع كافة أنواع الأقمشة. هذا، وتجدر الإشارة إلى أنّ فستان الزفاف البوف هو خيار كلاسيكي بطبيعة الأمر، يساهم في خلق مظهر زفاف بسيط وأنيق. إذا كنتِ تبحثين عن الأناقة الملكية، ننصحكِ أن تلقي نظرة على الاختيارات التي جمعناها لكِ في السطور التالية.

فستان بوف بقصة ناعمة من سعيد قبيسي

فستان زفاف من سعيد قبيسي
فستان زفاف من سعيد قبيسي

ليس بالضرورة أن يكون فستان الزفاف البوف ضخماً للغابة، بل يمكن للعروس التي تفضل إطلالة زفاف ناعمة، أن تختار فستاناً بقليل من الضخامة، مع طابع ملكي.  لذا، ندعوكِ كي تتألقي بفستان الكريب المطرّز باللون الأوف وايت أو العاجي من تصميم سعيد قبيسي لمجموعة هوت كوتور 2024.  يبدو  هذا الفستان كسيمفونية موضة تتخطى الأناقة، لا سيّما من خلال خط العنق العميق على شكل حرف V  الذي يؤطر جاذبية الطلّة في يوم الزفاف.  هذا، وتم تزيين  منطقة الصدر بفخامة كي تضفي نمطاً ملكياً على إطلالة الزفاف، التي أتت مشبعة  بالأحجار البيضاء والفضية، والترتر والكريستال لعروس تأسر الأنظار.الجدير ذكره أنّ اللون العاجي هو لون زفاف خالد، ويتناغم بسهولة مع كافة الألوان الأخرى. عند مزجه مع ظلال من الذهب الأصفر أو الذهب الوردي،  يخلق اللون العاجي نظام ألوان مذهلاً وأنيقاً وعصرياً! فما رأيكِ بهذا الفستان الأميري بلون فستان الأميرات؟

 فستان زفاف بوف بقصة الكورسيه من فيفيان وستوود

فستان زفاف فيفيان ايستوود من مجموعة ربيع وصيف 2024
فستان زفاف فيفيان ايستوود من مجموعة ربيع وصيف 2024

ننصح العروس العصرية بهذا الفستان البوف من مجموعة صيف 2024؛ لا سيّما تلك التي  تبحث عن نقطة تلاقي ما بين الستايل الكلاسيكي الأنثوي من جهة والستايل المودرن من جهة! وفيما اعتمدت أيقونة المصممين في مجموعات فساتين الزفاف، فيفيان وستوود، التنورة المنفوشة على الطراز الملكي_ أي ما يشبه بالمظهر الذي اعتمدته الأميرة ديانا في حقبة الثمانينات، اختارت الكورسيه الترندي خاصة لناحية الصدر، والذي يضفي لمسات رشيقة على القوام. هذا، وأضافت وستوود عناصر ستايل الثمانينات من خلال اعتماد القفازات والتنورة المنفوشة، وإضافة لمسة التجدد من خلال طبعات الورود.

فستان زفاف بتنورة بوف من رامي قاضي

فستان زفاف رامي قاضي ثلاثي الأبعاد من وحي العلا
فستان زفاف رامي قاضي ثلاثي الأبعاد من وحي العلا

تعد فساتين الزفاف ذات الطابع الملكي عنوان الفخامة المطلقة، ما بالنا لو اجتمعت مع صيحة الورود المطبّعة عليها بطريقة الـ3D؟ من وحي "العلا"،  استلهم مصمم الأزياء اللبناني العالمي رامي قاضي هذا الستايل في مجموعة  كوتور ربيع- صيف 2024، حيث جاء تصميم الفستان بلونه الأبيض الناصع ضيّقاً على الجسم مع تنورة كبيرة فوقه. تخلل الفستان تطريزات على الكورسيه والذيل الطويل بأزهار ثلاثية الأبعاد مصنوعة من الأورجنزا، يرافقها الخرز والترتر، إضافةً إلى بتلات الأزهار المنسدلة من أكسسوار الشعر، والتي أكملت اللوك بشكلٍ جميل ونقلته إلى مستوى آخر من الأناقة.

فستان زفاف بوف مع ورود على الأكتاف من إيلي صعب

فستان زفاف إيلي صعب بتصم ثلاثي الأبعاد لعام 2024
فستان زفاف إيلي صعب بتصم ثلاثي الأبعاد لعام 2024

من تصاميم السبّاق في اعتماد موضة الورود الثلاثية الأبعاد، إيلي صعب، إليكِ هذا الفستان الأبيض من مجموعة ربيع وصيف 2024،  والذي أتى مزيّناً بأزهار الكرز المزروعة بصورة كثيفة على أكتافه، والتي وزّعت على كامل أجزائه بدقة متناهية وذوقٍ رفيعٍ. فور ارتدائك هذا التصميم الراقي ذات التنورة الواسعة والأكمام الطويلة، ستبدين كالأميرة الحالمة التي لا تقبل أن تطل إلا بكامل أناقتها يوم عرسها.

فساتين زفاف بأكمام بوف

أكمام ضخمة على شكل فيونكات من إبناس دي سنتو
أكمام ضخمة على شكل فيونكات من إبناس دي سنتو

إطلالة بأكمام بوف، اخترناها من عرّابة فساتين الزفاف، إبناس دي سانتو، أتت من مجموعة فساتين خريف 2024.  هذه الإطلالة عبارة عن فستان زفاف مطبع بورود ثلاثية الأبعاد مع أكمام ضخمة على شكل فيونكات. أتت الأكمام موصولة بقطار طويل على شكل كاب لتطل العروس بشكل انسيابي ساحر. ما زاد من جمال الطلة هو القصة المرافقة للأكمام والأقمشة المتنوّعة والمتناغمة بشكل لافت. بين التول والدانتيل والساتان، والقصة الضيقة التي تتسع تدريجياً إلى الأسفل، ارتقت طلّة الزفاف لتصبح أثيرية بامتياز.

تجدر الإشارة إلى أنّ كم فستان الزفاف على شكل كاب يوفر لكِ تصميماً مريحاً للغاية، ويشعركِ بحرية التنقل على الممر معزّزاً ثقتكِ بنفسك أمام الضيوف.

فستان زفاف ستان بقبة V من Ines Di Santo
فستان زفاف ستان بقبة V من Ines Di Santo

هذا، ومن ستايلات فساتين الزفاف التي تمتاز بالبساطة والأناقة معًا،  اخترنا هذا الفستان من مجموعة فساتين زفاف خريف 2024 من توقيع دار المصممة الإيطالية إياس دي سانتو أيضاً.  هذا التصميم  أتى بقبة V منخفضة وتنورة ستان واسعة وكبيرة أضافتا الطابع الراقي على الطلّة. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الستايل يتماشى مع ذوق العروس الهادئة والعملية التي تحب اللوكات البسيطة البعيدة عن الزخرفة والتكلف.

فستان زفاف بتنورة بوف لإطلالة مشبعة بالورود

فستان زفاف بالورود من دار فكتور أند رولف لعروس خريف 2024
فستان زفاف بالورود من دار فكتور أند رولف لعروس خريف 2024

تتشابك الأزهار اللافتة في فستان الزفاف هذا بقماش التول المتلألئ والورود الملفوفة والزنابق المنحوتة. يتميّز هذا الفستان بإلهام خاص مستوحى من قطرات الندى التي تنحدر بلطف من الكتفين، وتزيّن الرقبة على شكل قلب.

هذا الفستان اخترناه من مجموعة فيكتور آند رولف لخريف وشتاء 2024 التي تضمنت فساتين زفاف مزيّنة بزهور الحديقة الرومانسية، وفساتين أنيقة على شكل حرف A مصنوعة من التول اللامع، بالإضافة إلى تشكيلة فساتين قصيرة مميزة. تجانست المجموعة مع هدف الدار القاضي بتجسيد الجاذبية الخالدة التي تدمج تأثيرات فيكتور آند رولف المميزة. هذا، وخلت تصاميم العروس من الزخرفات، وتم استبدالها بورود ثلاثية الأبعاد لتتناغم مع الثيم المقرّر للعام. تكوّنت المجموعة من فساتين من التول ذات طبقات، وفساتين حورية البحر من قماش ميكادو المرن، وفساتين قصيرة رومانسية مصنوعة من الكريب. تم تزيين هذه الملابس بقطارات آسرة، وطرحات أثيرية، مستوحاة من قطرات الندى الطبيعية.

فستان زفاف بوف من انطونيو ريفا

من مجموعة أنطونيو ريفا لربيع 2025
من مجموعة أنطونيو ريفا لربيع 2025

كان كل شيء ضخماً في عروض أنطونيو ريفا لفساتين زفاف ربيع 2025 الموجهة نحو عروس الألفية المتمردة والحرّة. من الفيونكات إلى الطيّات والثنيات، وجدنا أنفسنا أمام عروس بتصاميم ذات حجم كبير. عروس ريفا ظهرت بلوك انسيابي ومتحرّر من التطريزات، رغم حضور طبعات الورود في بعض الفساتين.  فهي عروس رشيقة، بقوام ممشوق معزّز بالكورسيه عند الخصر، والذي  بالمناسبة أتى منخفضاً في معظم الإطلالات. هذا، وطغى طابع القطعتين من خلال تصاميم القطعة الواحدة، حيث فصلت  فصلت الفيونكات الكبيرة إطلالة الزفاف بنعومة.

ورغم الحضور الخجول للتطريزات التي شهدناها في أسبوع الموضة النيويوركي، حضرت الألوان من خلال طبعات الزهور، لتطلّ علينا عروس الربيع بمظهر بسيط يليق بيوم الخطوبة أكثر من احتفالية الزفاف.

بالنسبة للأقمشة، طغى الساتان اللمّاع على الإطلالات، في حضرة ورود الأورجنزا، بينما تضمنت القليل من الإطلالات الدانتيل الفينتج.