مايا دياب بالطرحة البيضاء في اغنية عروس

4 أغاني مميزة للعروس قدمها النجوم في 2024 بينها زفة ديانا كرزون "شبيك لبيك"

عندليب دندش
16 يوليو 2024

للعروس نصيبها من أغاني النجوم باستمرار، وشهد النصف الأول من عام 2024 على تقديم الفنانين أربع أغاني مميزة لحفلات الزفاف بينها أغنيتين قدمتهما الفنانة الأردنية ديانا كرزون وحملت إحداهما عنوان "زفة شبيك لبيك" والتي لاقت الكثير من النجاح.

أغنية فارس اسكندر لعروسته

في شهر أبريل 2024 إحتفل الفنان اللبناني فارس اسكندر بزفافه على عروسته هبة من خارج الوسط الفني، بعد قصة حب دامت 14 عاماً فترجم هذه العلاقة في أغنية أهداها لزوجته خلال حفل الزفاف عكست القصة بينهما بعنوان"هزمني الحب"، وترجم فيها مشاعره الرافضة للزواج وكيف انهزم في النهاية أمام الحب.

فارس اسكندر  قدم اغنية لزوجته في يوم زفافه
فارس اسكندر  قدم اغنية لزوجته في يوم زفافه

وتصلح هذه الأغنية لمختلف حفلات الزفاف خصوصا للعروس التي تحمل إسم هبة، وفيها قال: "أكتر حدا كذّب على قلبو.. وشاف الزواج معتقل محسوبِك.. ما قدرت خيّـِب قلبِـك بحبو... قلبي لبِـس طقم وركض صوبِك.. خدت القرار الصعب.. علناً هزمني الحب.. يا هبة عملتي الما حدا غيرِك قدِر عملو..  صرتي إلي للأبد.. يبعد عينين الحسد.. بدي ياكي شريكة عمري.. وبدي من قلبِك ولد.. بدي بنوتة بتشبهِك.. يا ماما الحلوة تندهِك.. وبدي صبي يقولوا.. هذا الشبل من ذاك الأسد".

ديانا كرزون تقدم أغنيتين للعروس

الفنانة الأردنية ديانا كرزون طرحت في النصف الأول من عام 2024 أغنيتين خاصتين بالأعراس على أبواب موسم الأعراس في الصيف وأهدت هاتان الأغنيتان للعرسان كلهم في الوطن العربي.

اللافت في الزفتين أنه تم استيحائهما من التراث الأردني والخليجي بناء على رغبة المطربة التي رغبت في إحياء هذا التراث في العملين الفنيين.

ديانا كرزون قدمت زفة شبيك لبيك
ديانا كرزون قدمت زفة شبيك لبيك

الأغنية الأولى حملت عنوان "زفة شبيك لبيك" وتضمنها لحناً مطوّراً من الفلكلور، وكتب كلماتها الشاعر الغنائي رائد الشطناوي، وحققت نجاحاً كبيراً بعد أيام قليلة على طرحها عبر قناة كرزون الرسمية على يوتيوب.

وفيها تقول الفنانة الأردنية:

"احلى عروس بالدنيا الليله فرحتها.. والحبايب ملتمه ويغنوا بزفتها.. اسم الله على العريس الحلو يا زينو.. ست الحسن والدلال على يمينه.. صفولها صفين وصف وعلوا صوت الكف.. ورشولها الدرب بالورد وخلوها تنزف.. روحي يا شمس وقولي للقمر حلك.. هايه عروستنا الحلوه حلت محلك.. بنورك نورتينا يا عروس وصرتي لينا.. نورتي يا ملاكي واسم الله ما احلاكي.. بـــدر قمرنا بــدر وأشرف علينا ع الدار.. اسم الله على العروس خديدا من الله مغندر.. بلي ورد هالخدين قولي هالحلا من وين.. خايف تنصابي بالعين ويحطوا الحق عليه.. شبيك لبيك يا عروس اتمني.. شبيك لبيك و ريتك تتهني.. ادللي يا عروستنا ادللي.. ادللي على العريس ادللي.. ما حلي غيرك بعيونو ما حلي.. ادللي يا مدلله وادللي..  غالي علينا عريسنا يا زين".

شاهدوا الأغنية في مقطع الفيديو هذا:

زفة هبة السعد

كما طرحت الفنانة ديانا كرزون أيضا زفة عروس "هب السعد"، المستوحاة من التراث الخليجي، اعتزازا منها بالتراث العربي المليء بالأعمال الرائعة. وفي هذه الأغنية تقول في بعض المقاطع:

ديانا كرزون قدمت زفة اخرى بعنوان هب السعد
ديانا كرزون قدمت زفة اخرى بعنوان هب السعد

هلت القمره علينا من شمال و من جنوب.. نورها نور علينا منها هبات الهبوب.. هذي فاطمه بين ايدينا مثل نجم فالسحوب.. يالله لك كلنا دعينا تنفتح كل الدروب.. خطوه أولى من يمينا بينت مهرن عذوب.. فرحتن للناظرينا زينها يسبي القلوب.. هب السعد هبايبه الرياحي.. ويا شاريه العباد والصلاحي.. يافاطمه ويا علج و السعد فالج.. وهبوب ريحج من ولي العالي.. شبهت فاطمه و الصباح لين انجلا.. ولا القمر بو اربعه اثماني.. يا مهرة عند الاجواد ربوها...بيت رفيع ومركزه بالعالي.. حافظي على اخوانج فاطمه الجمله.. عوذتكم بالواحد الوحداني.. وشبه قرتها هوى لسهيل البازج.. قطنن جديد الماهاوا الميزاني

فاطمه يا بدر التمامي.. هذا الحلا صار دامي.. سبحان من كمل حلاها... عقل وثقل واحتشاميكل الحسن زان وكساها.. عين وهدب ورمش رامي.. جذابة في بهاها.. هنياها بنت الكرام.. فاطمه ليل الفرح جاها.. والله ماحدن يلامي.. دام الفرح في لقاها.. مبروك بأعداد الحمام.. والروح غنت لي معاها.. فاطمه يا زين الأسامي.. عروس غالي هواها.. كريمة من أصل الكرام.. بخت محمد الي خذاها.. وجينا نبارك اونهني.. فاطمه ومحمد معاها

شاهدوا زفة هبة السعد من ديانا كرزون:

أغنية مايا دياب "عروس"

الفنانة اللبنانية مايا دياب اختصت العروس في النصف الأول من 2024 بأغنية مميزة وحملت إسم "عروس" وكتبت على صفحتها في إنستغرام تعليقا على الأغنية "أحلى عروس تشاركني فرحتها على أنغام أغنيتي الجديدة عروس 2024".

مايا دياب بالطرحة البيضاء في اغنية عروس
مايا دياب بالطرحة البيضاء في اغنية عروس

وتقول دياب في أغنيتها "تعوا نغني للقمر ناخذ لها أحلى صور.. تعوا نغني للقمر ناخذ لها أحلى صور.. شو بتتمنى نعمل لها الليلة عرسها بحق لها.. ‎‎يلا كلنا نغني لها، نغني لها يا قمر.. هنّوها وغنّوا لها و ورود رشوا لها.. ولعيونها أجمل تهاني.. تهاني، تهاني، يي يي يي يي..

وتضيف أيضا "يلا كلنا نغني لها، نغني لها يا قمر.. شو حلوة طلتها وشو كبيرة فرحتها.. شو حلوة طلتها وشو كبيرة فرحتها.. بحبيبها وبنصها الثاني

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maya Diab (@mayadiab)