فستان زفاف منقط من دار جولي بولي

آخر صيحات الموضة..... فساتين زفاف منقطة من وحي إطلالة النجمة دانييلا رحمة

لطيفة الحسنية 
17 يوليو 2024

ضجّت مواقع التواصل الأسبوع الماضي بإطلالة زفاف النجمة دانييلا رحمة المنقطة، والتي أتت بتوقيع المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران المعروف بتصاميمه الجريئة والمجنونة والخارجة عن المألوف. وفيما كنّا نتوقّع إطلالة غريبة للممثلة اللبنانية، إلاّ أنّها فاجأتنا بظهورها بفستان زفاف كلاسيكي بطابع عصري، أتى سترابلس بقصة مميّزة على الكتفين، مع أكمام شفافة من التول المطرّز ذات طابع فينتج. واحتضنت إطلالة العروس تطريزات منقطة على شكل حبيبات اللؤلؤ الناعمة امتدت من الطرحة إلى الأكمام وكامل الإطلالة حتى الأسفل. وأتى الفستان بقصة عامودية مع طرحة طويلة بإطلالة مشبّعة بالترتر عزّزت الأجواء الاحتفالية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zeytoun (@nassifzeytoun)

من وحي فستان زفاف دانييلا رحمة المنقط، حضّرنا لكِ باقة فساتين زفاف من عروض أسابيع الموضة العرائسية لإطلالات زفاف ربيع 2025، حيث حضرت هذه التصاميم بقوّة فارضة نفسها كاتجاه لعروس العام القادم.

فستان زفاف منقط وشفاف من جولي بولي

فستان زفاف منقط من دار جولي بولي
فستان زفاف منقط من دار جولي بولي

إن كنتِ تبحثين عن  إطلالات منقطة ليوم الزفاف، فلا بدّ أن تزوري عروض أسابيع الموضة العرائسية، لا سيّما أسبوعي برشلونة وميلانو، حيث ظهرت التصاميم الناعمة والعصرية والمجنونة أيضاً إذا صحّ التعبير.

من العلامة التجارية، جولي بولي، التي انطلقت تصاميمها خلال أسبوع برشلونة العرائسي، اخترنا فستان زفاف من التول أتى بتصميم منقط وشفاف ومفعم بالترتر لإضفاء أجواء احتفالية. وتضمنت الإطلالة قفازات منقطة وطويلة تصل إلى منتصف الذراع في طابع أنيق، وأتت متناسقة ومتطابقة مع قماش فستان الزفاف المشغول من التول. هذا، وأتى فستان الزفاف مشغولاً بالساتان في جزئه العلوي، ما خلق تبايناً لافتاً في إطلالة العروس.

 يًذكر أنّ عروض جولي بولي تميّزت بتصاميم متعددة، حيث شعرنا وكأنّنا أمام لوحات فنيّة تتمايل على قوام العروس الحيوية والمشبّعة بإطلالات الترتر اللمّاعة.  فقد طغت أقمشة الساتان على فساتين زفاف صُممت على شكل طيّات تداخل فيها قماش التول الفاخر مع تطريزات ساحرة  لإطلالات عروس لافتة.

فساتين زفاف منقطة ومشبعة بالترتر من دار Allure

فستان منقط بظهر مكشوف من دار Allure
فستان منقط بظهر مكشوف من دار Allure

في ولادة جديدة للعروس والربيع،خصّت دار Allure فساتين زفاف العروس الحالمة بمجموعة إطلالات ناعمة ورومانسية ومنقطة بحبيبات صغيرة أتت مشبعة بالترتر. كما حضرت الورود التي شبّعت الفساتين بتطريزات بوهيمية، واندثرت الأزهار الممزوجة بحبيبات برّاقة لطلة زفاف ديناميكية. فيما لم يغب الكايب_ الذي يستمر في فرض حضوره على ساحة الموضة،  معززاً بالتول والتطريزات الناعمة، كان للكشكش كذلك حضوره اللافت في فساتين بطيّات عصرية. هذا، وطغت أقمشة الساتان والدانتيل على المجموعة التي تضمنت اللون الأسود إلى جانب التصاميم البيضاء.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف مكشوف الظهر، أتى بقصة عامودية ومفعماً بالترتر مع أكمام لافتة مشبعة بالزهور.

فستان زفاف منقط ومطرز من دار  Allure
فستان زفاف منقط ومطرز من دار  Allure

إطلالة ثانية لفتتنا من عروض Allure لعروس 2025 أتت منقطة بتطريزات كبيرة الحجم على شكل طبعات الورود؛ وأتى الفستان بتصميم ياقة على شكل قلب ومزداناً بأكمام مميّزة. 

فساتين منقطة في تباين آخاذ من Agnieszka Swiatly

من عروض عروس ربيع 2025 لدار Agnieszka Swiatly
من عروض عروس ربيع 2025 لدار Agnieszka Swiatly

خلقت مجموعة Agnieszka Swiatly تبايناً واضحاً في عروض أسبوع برشلونة العرائسي. فقد حطت الأناقة رحالها ضمن تشكيلة واسعة من أجمل باقات الزفاف، وتنوّعت أقمشة الفساتين بين التفتا والريش والساتان المتداخل مع التول، إلى الدانتيل المطرّز بشكل لافت. كما الأقمشة، تنوّعت التصاميم في فساتين زفاف Agnieszka Swiatly لربيع 2025، حيث شهدنا حضوراً بارزاً للخصر المنخفض لفساتين الزفاف_ والذي سيكون اتجاهاً قوياً لعروس الربيع.

فستان زفاف منقط من Agnieszka Swiatly
فستان زفاف منقط من Agnieszka Swiatly

كما حضرت فساتين الحورية والـ A-line، والظهر المكشوف، والكم الواحد المطرّز بالورود والمنقط والمشغول من الشيفون الأنيق. إلى ذلك، ظهرت فساتين الزفاف بالشق العالي مخصصة لعروس الجريئة في أناقة تتخطت المالوف.

بالمقابل، طغى على بعض الفساتين  طابع إطلالة الفينتج، من خلال أكمام الدانتيل الموصولة باليد على شكل قفازات، والطرحات الطويلة، والأكمام الكبيرة.

فساتين زفاف منقطة ومشبعة بحبيبات الكريستال من Yolancris

فستان زفاف منقط من دار Yolancris
فستان زفاف منقط من دار Yolancris

تضمنت عروض عروس الربيع  لـ Yolancris أنماطاً متنوّعة تناسب كافة العرائس، الجريئات منهنّ والمحافظات. فقد ظهرت الفساتين الشفافة بالتول والمغطاة بتطريزات الورود، كما انطلقت عارضات تنذرنا بعودة تصاميم الستينات، الحقبة الذهبية لمظهر العروس.

فستان زفاف منقط ومشبع بحبيبات الكريستال من Yolancris
فستان زفاف منقط ومشبع بحبيبات الكريستال من Yolancris

من مجموعة إطلالات زفاف ربيع 2025، اخترنا  إطلالتين من  دار Yolancris تتضمن قفازات مشغولة من الشيفون، يتضمن بعضها تطريزات الورود، فيما خلت باقي التصاميم من أي زخرفة، وظهرت على نمط فوضوي مجسّداً بطيّات ناعمة يتخلّلها الكشكش بتصاميم شفافة.

بالمناسبة، لا يسعنا أن لا نشير إلى تميّز هذه الدار بطريقتها الفريدة لصناعة إطلالات الزفاف، والتي انطلقت من النمط البوهيمي كبصمة أساسية في مجموعاتها. 

هذا، وحضر قماش الدانتيل على مدرجات برشلونة خلال الأسبوع العرائسي، من خلال عروض Yolancris، فتسيّد التصاميم بتطريزات لافتة، تناقلتها أجساد العارضات برسوم عصرية. وأعادت الدار  كذلك نمط الطرحات الفيكتورية الساحرة إلى ساحة الموضة، محافظة على طابعها الفينتج العتيق، حيث أتت مصحوبة بفساتين مودرن، ما خلق تناغماً انسيابياً بين إطلالات الماضي والحاضر للعروس.