كوالالمبور الماليزية خلال رحلة شهر العسل

ماذا يمكن أن يفعل العروسين في كوالالمبور الماليزية خلال رحلة شهر العسل؟

عندليب دندش
17 يوليو 2024

كوالالمبور الماليزية هي المدينة الجاذبة للعروسين الباحثين عن الهدوء والضجيج في آن معاً، إذ توفر ببعض شواطئها وبحيراتها ومنتزهاتها مساحة لهما للإسترخاء والإستجمام وتنقلهما إلى عالم آخر مليء بالضجيج بين أسواقها وشوارعها وأحيائها القديمة ومطاعمها لذلك قد لا تكون هذه المدينة التي تجمع بين الحداثة والتاريخ هي الخيار الأنسب لمن يبحث عن رحلة استجمامية فقط إنما للثنائيات الباحثة عن المتعة والراحة والإثارة في رحلة واحدة وكذلك عن التسوق سواء في أسواقها الشعبية أو المراكز التجارية المنتشرة هناك. إلى كوالالمبور الماليزية سنبدأ رحلتنا لشهر عسل مميز:

شاطئ باتو فيرينجي كوالالمبور

شاطئ باتو فيرينجي كوالالمبور
شاطئ باتو فيرينجي كوالالمبور

سحر شواطئ كوالالمبور لا تنتهي وهي تنتشر بكثرة على أطرافها من بينها شاطئ "باتو فيرينجي كوالالمبور" وهو من أكثر الشواطئ الساحرة هناك ومن أروع الأماكن السياحية في المدينة ويناسب جداً العروسين لقضاء وقت رومانسي مميز على رماله الذهبية ومن أجل الإسترخاء والإستجمام وسط لوحة طبيعية خطها الله، قبالة المياه الصافية الزرقاء على رمالها البيضاء. والجميل في هذا المكان أنه يوفر العديد من الأنشطة المائية التي تناسب العرسين مثل الطيران بالبراشوت وقيادة الدراجات البحرية والقيام برحلات بحرية ورؤية المدينة من القوارب.

كهوف باتو في كوالالمبور

جانب من كهوف باتو
جانب من كهوف باتو

توفر المدينة الكثير من الأماكن الشيّقة لزيارة العروسين لها منها مثلاً كهوف باتو التي تنقل العروسين إلى عمق التاريخ بعيداً عن أي حداثة في رحلة توغل بهم داخل المعبد الهندوسي. سيتسلق العروسان الأدراج في المعبد وسط غابة الأشجار الكثيفة وسيشاهدان في هذا المعبد الحيوانات المُميزة ويلتقطان أجمل الصور ويقومان بشراء التذكارات المُميزة ويتناول الطعام في بعض المطاعم التي تتميز خدماتها بمذاق رائع وتقدم المشروبات والوجبات السريعة.

حديقة الطيور والمناظر الساحرة

جانب من حديقة الطيور في كوالالمبور
جانب من حديقة الطيور في كوالالمبور

زيارة العروسين لحديقة الطيور في كوالالمبور من الأفكار الرائعة للعروسين التي ستنقلهما إلى عالم مليء بالجمال والرومانسية وتتيح لهما التقاط أجمل الصور والإسترخاء هناك قرب المياه ووسط الطيور.

هذه الحديقة تُعتبر من أجمل حدائق كوالالمبور وحدائق البلاد كلها، تحتوي على أجمل الطيور والتي تزيد عن 3 الاف طائر من 200 نوع من مُختلف أنواع فصائل الطيور المتنوعة العالمية والمحلية مثل الطاووس والنعام وغيرها من الطيور الأُخرى الغريبة والفريدة من نوعها لذلك تُعد حديقة الطيور في العاصمة الماليزية كوالالمبور من أجمل حدائق ماليزيا.

واللافت في هذه الحديقة هو انتشار الطيور فيها من دون أقفاص إذ قام القيمون على الحديقة بوضع شبكة شفافة وعالية لمنع الطيور من مُغادرة الحديقة. وسيتعرف العروسان في هذه الحديقة على الحضانات الخاصة بالطيور وغُرف التفريخ واستكشاف كيفية العناء بالبيض صناعياً والمُشاركة في برنامج إطعام الطيور وغيرها من الأمور المُمتعة الأُخرى.

ومما يزيد من جمالية المكان هنا هو انتشار الشلالات الصناعية في جميع أنحاء الحديقة وكذلك الأنهار والجسور المُعلقة والبُحيرات وغيرها من المناظر الساحرة والخلابة.

بحيرة تاسيك بردانا

جانب من بحيرة تاسيك بردانا كوالالمبور
جانب من بحيرة تاسيك بردانا كوالالمبور

في قطعة جذابة من أرض كوالالمبور يمكن للعروسين أن يسترخيا بالقرب من بحيرة تاسيك بردانا، التي تجذب إليها ملايين السواح بسبب سحر طبيعتها الخلابة.

بردانة هي بحيرة رائعة وجميلة تقع على بعد 10 دقائق فقط عن وسط المدينة وتسمح للعروسين بالتنزه وسط طبيعتها ومشاهدة الغزلان الموجودة داخلها إذ تحتوي على العديد من الأماكن الرائعة والجميلة مثل الغابات الاستوائية ومنابع المياه ومنتزهات عامة بالقُرب من بعضها البعض بالإضافة الى قوارب التجديف التي تمنح العروسين فرص لعيش تجربة رومانسية جميلة،بالإضافة إلى وجود العديد من المحطات الرياضية المُختلفة. كما تُقام في هذه الحديقة العديد من العروض الموسيقية والثقافية المتنوعة في المسرح المتواجد في بحيرة تاسيك.

مطعم دمشق كوالالمبور

شارع العرب في كوالالمبور
شارع العرب في كوالالمبور

وللعرسان الذين يعشقون المطبخ الدمشقي أو العربي فإن كوالالمبور تحتوي على مطعم دمشق كوالالمبور الذي يُعتبر من أشهر المطاعم في المدينة إذ يقدم للزوار خدمات ومميزات عدة تجعله مقصدا جذابا خصوصا بجوه المفعم بالحيوية ويقدم العديد من المأكولات العربية خاصةً السورية منها، حيث يمكن للثنائي تناول شاورما اللحم أو الدجاج بجانب المقبلات والصوصات والمشروبات التي يريدانها.

شارع العرب كوالالمبور

الشارع العربي في كوالالمبور
الشارع العربي في كوالالمبور

ولأن التسوق في البلد المقصود خلال شهر العسل من المغريات التي تجذب أي عروسين فإن كوالالمبور تقدم خيارات عدة لهما بأسواقها الشعبية المتنوعة والمنتشرة في الشوارع منها شارع العرب في المدينة والذي يُعتبر من أشهر الشوارع والأماكن السياحية في البلاد.

في هذا الشارع يمكن للعروسين التسوق واكتشاف أجمل الشوارع في كوالالمبور وهو أكثرها صخباً وجذبا للسواح خصوصا أنه يقع في وسط المدينة بالقرب من منارة كوالالمبور والمحال التجارية والفنادق والمطاعم التي لا بد من تذوق مأكولاتها. فهنا يجد العروسان المطاعم العربية وأخرى تقدم المأكولات الماليزية وسيلتقيان هناك بعازفي الموسيقى على الطرقات الذين يقدمون عروضا مبهجة، والفنانين البارعين برسم صورة العروسين على الخشب.