تصاميم مميّزة لزينة شموع متلألئة في حفل الزفاف

تصاميم مميّزة لزينة شموع متلألئة في حفل الزفاف

لطيفة الحسنية 
21 يوليو 2024

لا رومانسية تضاهي رومانسية الشموع في المناسبات،  خاصة في حفلات الزفاف التي تحمل كل معاني الهيام والحب؛ حيث لا تفارق زينة الشموع هذه الاحتفاليات الكبيرة، إذ لا بدّ أن تجد لنفسها مكاناً بين الديكور، لتضفي على الزينة أناقة وفخامة. تابعي مع "هي" تصاميم ساحرة لزينة شموع مميّزة، كي تستوحي منها لحفل زفافكِ.

الشموع الملوّنة في ثيم زفاف يجمع بين الظلّ والضوء

في تباين آخاذ، يغدق علينا خبراء  الحفلات أفكاراً مضيئة تنير المناسبات الاحتفالية، حيث يعود مفهوم الظلّ والضوء إلى الواجهة هذا العام. وقد لاحظنا اعتماد هذا الثيم في عروض الموضة والديكورات التي انطلقت لتعلن اتجاهات الألوان والتصاميم لحفلات زفاف 2025. في الفيديو أعلاه، تم اعتماد زينة الشموع الملوّنة التي تناغمت مع الديكور الحالك المتمثل بالكراسي السوداء، حيث تم تنسيق الأسود مع الطاولات الشفافة في لوحة تناقضات دراماتيكية، تخللتها زينة الزهور جنباً إلى جنب مع الشموع. وكي يزداد الديكور سحراً، تدلّت ثريّات فخمة من السقف لتعكس بإشعاعها على الأرضية بفخامة.

زينة شموع بطابع الفينتج لحفل زفاف في قصر تاريخي

إن كنتِ تريدين إقامة حفل زفافكِ في موقع تاريخي كقصر أثري أو قلعة قديمة، ننصحكِ بالإستفادة من المحيط المزدان بالنباتات الطبيعية والأشجار، حيث ليس من الضروري المبالغة في اعتماد الزهور كالزينة؛ بل يمكن اعتماد باقات الزهور الصغيرة وتدعيمها بالشموع انسجاماً مع ثيم الحفل.

 لهذا النمط من الزفاف، لا بدّ من اعتماد زينة ذات طابع فينتج تتلاءم مع الهندسة المعمارية للقصر العتيق. لذا، كما نلاحظ تم توزيع الشموع التي حافظت على رونقها وطابعها القديم، على طاولات الضيوف، بين باقات ناعمة من الزهور الملوّنة. وكما نرى، تجانست الشموع مع الديكور بشكل لافت، حيث تم اعتماد كراسي من وحي تصاميم القصور التاريخية.

زينة شموع تحيط بموقع حفل الزفاف
زينة شموع تحيط بموقع حفل الزفاف

يُذكر أنّ الثيم المعتمد هنا هو ثيم حفل زفاف يجمع اللونين الأحمر والوردي، حيث تم دمج اللونين بطريقة مثالية، ليضيف لمسات من الأناقة والرقي إلى المناسبة الكبيرة، حيث يرمز هذان اللونان  إلى الحب  في عمر الشباب؛ كما وتعتبر ظلال الوردي المختلفة (الفوشيا، الزهري، المرجاني والأرجواني) من أكثر الألوان المستخدمة في حفلات الزفاف خلال الفترة الأخيرة.

حفل زفاف بألف شمعة لإضفاء طابع درامتيكي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rene Nehme (@renehme)

جسّد منظم الحفلات اللبناني رينيه نعمه، مفهوم الرومانسية من بابه الواسع، حيث زرع 1000 شمعة في حفل زفاف أخذ الطابع البوهيمي والدراماتيكي في الوقت نفسه. تحوّل موقع الحفل هنا إلى تحفة حافلة بالكريستال، ما أضفى أجواءً احتفالية ساحرة على المناسبة. وحضرت الشموع بأكثر من لون داخل شمعدانات ذات طابع فينتج، لكن أتت بلمسات عصرية من الكريستال المضيء، ما خلق تجانساً لافتاً مع أواني مائدة الضيوف التي ظهرت بكل أناقة وفخامة. إلى هذا، تداخل طابع العرس الفينتج مع الموقع الذي كان عبارة عن قاعة أثرية تحيطها الجدران العتيقة ذات حيطان بأقواس تشبه القصور الخالدة.

زينة شموع على الأرض لحفل زفاف في أحضان الطبيعة

تخيلّي إقامة حفل زفافكِ في جنّة متلألئة تحتضنها الطبيعة من كل مكان!وليس من الداعي أن يكون حفل زفافكِ ضخماً ومعقداً كي تختاري هذا الثيم، بل على العكس سيكون مفهوم الزفاف هذا مثالياً لاحتفالية مقتضبة وبسيطة.  كما نلاحظ في الفيديو أعلاه، لم يتضمن حفل الزفاف زينة الورود التقليدية، بل تم الاستعاضة عنها بشجيرات باللون الأخضر المطعّمة بالأبيض، لتتناسب مع ديكور الحفل الفضيّ. وتدلّت الثريات من الأسقف لتلقي بوهجها على الكراسي البيضاء المطعّمة بالمعدن باللون الأبيض، فيما زُرعت الشموع البيضاء لتثري المناسبة بقالب متوهّج وساحر. لا شكّ أنّ وجود الشموع على الأرض بهذه الطريقة سيضفي تصوّراً بصرياً ساحراً، ما يعزّز من جمالية الصور.

زينة شموع على ممرّ العروسين

تطغى الفخامة على ثيمات أعراس 2024، التي لا تزال مستمرة مع نفحة من الفن والإبداع. هنا يبدأ عمل منظمي الأعراس الإبداعي، من خلال تحويل الصالة التي يُقام فيها الحفل إلى مكانٍ ساحرٍ يتلألأ بالإضاءة التي تعكسها  الشموع المزروعة على الأرض في كل مكان، خاصة على ممر العروسين. فلا يمكن إغفال الدور الذي تلعبه التفاصيل الدقيقة للحصول على تصميم فريد من نوعه يعكس ذوق العروسين، كي يزيد موقع الزفاف اشعاعاً وبريقاً مجسّداً روح الفرح والاحتفال. بالإضافة إلى الشموع، تم استخدام قطع كبيرة من المرايا وُضعت على الأرض لتعكس إضاءة الثريات المتدلية من السقف بقالب آخاذ.

شموع ساحرة لحفل زفاف بألوان لافتة
شموع ساحرة لحفل زفاف بألوان لافتة

تجدر الإشارة إلى أنّ ثيم المرايا يستعيد بريقه هذا العام، ومن المتوقع أن يستمر حتى العام المقبل. وقد دخل ثيم المرايا في عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-25، إذ ظهر في تصاميم عدّة مصممين، أبرزهم زهير مراد الذي اختار هذا العنصر ليعكس صلابة وصمود المرأة المناضلة. فكوني نموذجاً للعروس التي تعكس الأجواء الاحتفالية وتجسّد الجمال في حفل الزفاف، من خلال ثيم المرايا اللافت.