باريس وجهتك الأولى لشهر العسل

جددي شهر العسل واستمتعي بأولمبياد باريس 2024

عبد الرحمن الحاج
22 يوليو 2024

يتطلع العالم عموما وعشاق الرياضة خصوصا إلى باريس الأسبوع القادم، حيث تنطلق "أم الألعاب" أولمبياد باريس 2024، وهي فرصة مذهلة حقا لعشاق السفر ولكل عروس تتطلع لقضاء شهر عسل رائع، كما أنه فرصة لكل زوجين يبحثان عن تجديد شهر عسلهما مرة ثانية، والاستماع في نفس الوقت بمتابعة ومشاهدة منافسات الأولمبياد العالمي.

باريس وجهتك الأولى لشهر العسل
باريس وجهتك الأولى لشهر العسل

لا شك أن السفر الى فرنسا من أهم رحلات العمر، فكيف إذا زارها العرسان في شهر العسل؟ فرنسا التي تشتهر بهدوئها وجمالها، والغنية بالمعالم السياحية والتاريخية والطبيعية، قد تكون أنسب خيار للسفر وقضاء شهر العسل ابتداء من الأسبوع المقبل وحتى نهاية الأولمبياد الذي تحتضنه العاصمة باريس، ومع هذا فإن الوجهات الفرنسية المناسبة لشهر العسل، لا تقتصر على العاصمة ومحيطها فقط، إليكم بعض أجمل الوجهات والأماكن التي يقصدها العرسان عند اختيار فرنسا لقضاء رحلة شهر عسلهما.

في شهر الأولمبياد.. باريس وجهتك الأولى لشهر العسل

باريس واحدة من أهم وأكثر الوجهات العالمية التي يعشقها العرسان لقضاء شهر العسل، ولا عجب في ذلك، فباريس أولا وآخرا هي مدينة النور والحب، فيها سيتعرف العروسان على أهم صيحات الموضة، وقضاء أوقات ترفيهية، والتعرف على معالم سياحية وأبرزها المعالم التالية:

برج إيفل

برج إيفل هو أول مكان يقوم معظم السائحين بزيارته
برج إيفل هو أول مكان يقوم معظم السائحين بزيارته

برج إيفل هو أول مكان يقوم معظم السائحين بزيارته خلال رحلتهم السياحية في باريس، وبرج إيفل هو عبارة عن هيكل معدني شاهق الارتفاع يوجد في حديقة " Champ de Mars"  الشهيرة يزيد ارتفاعه عن 300 متر، ويعود تاريخ بناء برج إيفل إلى عام 1889، وهو من أكثر المعالم السياحية تصويرا في العالم.

متحف اللوفر

متحف اللوفر
متحف اللوفر

يشتهر متحف اللوفر بأنه أكثر المتاحف زيارة في العالم، ويوجد في قصر اللوفر المبهر، ويضم متحف اللوفر مجموعة مبهرة من المعروضات يزيد عددها عن مليون قطعة، وتضمن مجموعة من أشهر الأعمال الفنية في العالم.

قوس النصر

قوس النصر
قوس النصر

قوس النصر من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في باريس، وقد تم تشييده في عام 1806 تخليدا لذكرى المعارك الانتصارية التي خاضها نابليون بونابرت، ويبلغ ارتفاعه 164 مترا وعرضه 148 قدما.

كاتدرائية نوتردام باريس

كاتدرائية نوتردام باريس
كاتدرائية نوتردام باريس

الكاتدرائية التاريخية الأكثر شهرة كاتدرائية نوتردام، تتميز بتصميمها المبهر وارتفاعها الشاهق الذي يزيد عن عن 120 متر، وبرجيها المرتفعين وتعد هذه الكاتدرائية التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر واحدة من أروع الأمثلة للعمارة القوطية الفرنسية.

حدائق لوكسمبورغ

حدائق لوكسمبورغ
حدائق لوكسمبورغ

حدائق لوكسمبورغ أشهر الحدائق في فرنسا، وثاني أكبر حديقة في العاصمة الفرنسية باريس، وتعد أيضا واحدة من الوجهات المفضلة لدى السكان والسياح في العاصمة الفرنسية.

ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد
ميدان الكونكورد

يوجد ميدان الكونكورد في الطرف الشرقي من شارع الشانزليزيه الشهير، وهو أكبر ساحة عامة في باريس، تشتهر بتاريخها الثري حيث كانت هذه الساحة هي المكان الذي تم فيه إعدام  الملك الفرنسي لويس السادس عشر وزوجته ماري انطوانيت، وتزينها المسلة المصرية الكبيرة التي يقدر عمرها بحوالي 3200 عام.

قصر فرساي

قصر فرساي
قصر فرساي

القصر الذي يضم البلاط الملكي وأحد أشهر القصور الفرنسية، ويتميز فرساي بتصميمه الخارجي المبهر وتصميمه الداخلي الأكثر إبهارا والذي تزينه الكثير من الزخارف والتحف الفنية.

الشانزليزيه

الشانزليزيه
الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه أشهر الشوارع في باريس والعالم عموما، وكثيرا ما وصف بأنه واحد من أجمل شوارع العالم، شارع الشانزليزيهيزيد طوله قليلا عن ميل واحد، ويصل بين قوس النصر وساحة الكونكورد، وهو وجهة مفضلة لهواة التسوق، فهو موطن لمجموعة من أشهر المتاجر ومحلات البوتيك الراقية.

إنسي أكثر المدن الفرنسية المناسبة للعرسان

إنسي أكثر المدن الفرنسية المناسبة للعرسان
إنسي أكثر المدن الفرنسية المناسبة للعرسان

تعتبر مدينة إنسي من أهم المدن التي تناسب العرسان لقضاء شهر العسل، لأنها واحدة من أجمل المدن السياحية، وتتميز بطبيعة خلابة للغاية، وهي قريبة للغاية من مدينة جنيف السويسرية، ويمكن للأزواج الجدد في شهر العسل، التعرف على أبرز المعالم السياحية في إنسي ويزوران اسواقها المميزة ومطاعمها الرائعة، ولن تكتمل زيارة المدينة دون زيارة بحيرة إنسيوسط محيط جبال الألب، أيضا زيارة نهر لو تيو أقصر الأنهار في المدينة، ويجذب إليه السواح لقضاء يوم ممتع بين أحضان الطبيعية.

أيضا يمكن للعرسان زيارة حدائق أوروبافي مدينة انسي التي تمتد على مساحات شاسعة وتسمح للعروسان بقضاء أوقات رائعة وممارسة نشاطات ترفيهية ممتعة.

شهر العسل في ستراسبورغ

شهر العسل في ستراسبورغ
شهر العسل في ستراسبورغ

تقع مدينة ستراسبورغ على ضفة نهر أيل المتفرع بدوره من نهر الراين، وهي من أجمل المناطق السياحية في فرنسا/ وتناسب العروسين تماما لقضاء رحلة العمر، تتميز المدينة بمبانيها الجميلة ومواقعها السياحية المميزة واثارها. ومن أهم المعالم السياحية فيها كاتدرائية ستراسبورغ التاريخية، ساحة غوتنبيرغ، حدائق اورانجري، ومتحف ستراسبورغ التاريخي ومتحف الفن، ومتحف الشوكولاته.

شهر عسل مبهر في تارن

شهر عسل مبهر في تارن
شهر عسل مبهر في تارن

محبو السفر وعشاق السياحة حول العالم، يعرفون الكثير عن تارن، والتي توصف بأنها جوهرة سياحية جنوب غربي فرنسا، وننصج العرسان الجدد أو أولئك الذين ينوون تجديد شهر عسلهم في فترة الأولمبياد، زيارة هذه المنطقة في فرنسا، ولن يندموا أبدا، تتميز تارن بالطبيعة الخلابة والطقس الرائع في مثل هذا الوقت من العام، إلى جانب المعالم الجغرافية والحضارية.

ويمكن للأزواج الاستمتاع بمهرجانات كاستروالتي تلقب أيضا بلقب (فينيسيا فرنسا) حيث البيوت ذات الوان الباستيل الجميلة، والمهرجان الذي تستضيفه البلدة كل عام حيث يتم عرض شخصيات غريبة ترتدي اقنعة و ملابس تنكرية تعود للقرنين السابع عشر والثامن عشر، وذلك في اطار موكب حافل تتخلله الالعاب النارية والعروض البهلوانية.

تجربة شهر العسل على غرار القرون الوسطى في كورد سيوغ سيال
تجربة شهر العسل على غرار القرون الوسطى في كورد سيوغ سيال

أيضا يمكن تجربة شهر العسل على غرار القرون الوسطى في كورد سيوغ سيال، فهي تجربة استثنائية، حيث مهرجان غراند فالكونر الذي يعقد خلال شهر يوليو من كل عام، وهو غني بالتاريخ للبلدة ويعطي لمحة عن حضارة القرون الوسطى وأسلوب الحياة فيها.

زيارة مدينة تولوز في شهر العسل

زيارة مدينة تولوز في شهر العسل
زيارة مدينة تولوز في شهر العسل

تقع مدينة تولوز عاصمة المنطقة الجنوبية الغربية في فرنسا، على ضفاف نهر غارون، وتشتهر تولوز بأنها المقر الرئيسي لدراسة علوم الفضاء في أوروبا وموطن لأكبر مراكز علوم الفضاء في أوروبا، وهي وموطن لمقر شركة إيرباص الشهيرة للطائرات، وموطن للكثير من الكنائس التاريخية والمتاحف والحدائق الجميلة، مثل كنيسة سانت وهي وأحد أشهر المعالم المعمارية، وتصنف كواحدة من أعظم الكنائس في فرنسا، هذا إلى جانب ساحة مدينة تولوز وهي من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المدينة للتعرف عن قرب على طبيعة الحياة، كما يمكن للعرسان زيارة متحف أوغسطينالذي يحتوي على مجموعة ضخمة ومبهرة من المعروضات الفنية، هذا إلى جانب جسر بون نوفالذي يمر فوق النهر والذي تم تشييده في أواخر القرن السادس عشر، ويوفر إطلالة مبهرة عبر نهر غارون الذي يبلغ طوله حوالي 375 ميل، ويربط بين عدة مدن.