شهر عسل ساحر في بودروم التركية الوجهة التي جذبت إليها الكثير من المشاهير

شهر عسل ساحر في بودروم التركية الوجهة التي جذبت إليها الكثير من المشاهير

عندليب دندش
23 يوليو 2024

هل تفضلون قضاء شهر عسل مميز في وجهة جذبت إليها الكثير من المشاهير؟ إذاً ما رأيكم بمنطقة بودروم التركية التي اختارها عدد من النجوم للإحتفال بالزفاف في ربوعها أمثال الفنانة اللبنانية كاتيا الكعدي أو لقضاء شهر عسل مميز في أخضانها مثل الإعلامية جيسكا عازار أو للإستمتاع برحلة إستجمامية ورومانسية بين تضاريسها الفريدة مثل يوسف الخال وزوجته نيكول سابا.

إلى شبه جزيرة بودروم الرابضة على أطراف بحر إيجة ستكون اليوم جولتنا لاستكشاف أجمل ما فيها لقضاء شهر عسل مميز للعروسين بين خلجانها اللازوردية الهادئة وعلى شواطئها الساحرة مثل شاطئ بيتز ومرسى ياليكافاك ناهيك عن التعرف على أبرز معالمها السياحية التي جذبت إليها الملايين.

جانب من مدينة بودروم ورومانسيتها
جانب من مدينة بودروم ورومانسيتها

شبه الجزيرة التي جذبت إليها المشاهير

سِجِلٌّ عريق من الأسماء الشهيرة التي زارت شبه جزيرة بودروم التركية، وعناصر الجذب ليست وليدة الحاضر بل منذ ثلاثينيات القرن الماضي شكلت هذه المنطقة وجهة مفضلة للعديد من المشاهير والأثرياء حتى قيل أنها استطاعت أن تنافس ماربيا بفضل وجود منتجعات راقية فيها وبنك تراثي وفير إلى جانب معالم طبيعية فريدة اختص الله بها هذا المكان ناهيك عن قرية الصيد الصغيرة "ياليكافاك"  Yalikavak الهادئة والتي تستطيع أن تستضيف من خلال المارينا الخاص بها اليخوت الضخمة التي يمكن أن ترسو فيها. في هذا المارينا الذي زاره ثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس، تنتشر عدد كبير من المطاعم ذات فئة الخمس نجوم والتي تقدم أفضل المأكولات البحرية والأسماك وشرائح اللحم.

بودروم لأجمل شهر عسل
بودروم لأجمل شهر عسل

وفي شبه جزيرة بودروم قرر الثنائي الفني يوسف الخال وزوجته نيكول سابا في شهر مايو 2018 قضاء إجازة إستجمامية ممتعة سوياً هنا في هذا المكان  بعيداً عن الضغوط. ونشر يوسف الخال حينها صورة له مع زوجته من الرحلة بدا فيها في غاية السعادة مع زوجته.

جيسيكا عازار في بودروم خلال شهر العسل
جيسيكا عازار في بودروم خلال شهر العسل

أما الإعلامية جيسيكا عازار فقد قضت شهر عسل رومانسي ومميز مع زوجها رجل الأعمال محمد صوفان في هذه المدينة الساحلية الجنوبية في عام 2021،

https://www.instagram.com/p/CiQLG2uLecq/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

وفي صيف 2020 احتفلت الممثلة اللبنانية كاتيا كعدي بزفافها في بودروم التركية لوحدها مع عريسها فارس دانيال.

من زفاف كاتيا كعدي في بودروم التركية
من زفاف كاتيا كعدي في بودروم التركية

ماذا يفعل العروسين في بودروم التركية؟

في بودروم التركية كثيرة هي الخيارات التي يمكن أن يستمتع بها العروسين نبدأ فيها من الشواطئ الرملية الساحرة التي تنتشر بكثرة هناك خصوصا خليج بارداكشي الذي يُعتبر من أجمل شواطئ بودروم، وشاطئ فينك أحد أجمل شواطئ المدينة ويقدم عدداً من الفعاليات الترفيهية كالتزلج على الماء ورحلات القوارب بالاضافة الى وجود العديد من المطاعم التي تقدم اطباق السمك الشهية بالقرب منه.

خليج بارداكشي في بودروم
خليج بارداكشي في بودروم

كما أن معظم الشواطئ توفر للعروسين نشاطات مائية مثل التزلج والغوص وصيد الأسماك. واللافت أن جميع الفنادق في مدينة بودروم خصوصا الشاطئية تمتاز برقيّها وفخامتها وتنوّع أنشطتها الترفيهية وكلها ميزات تناسب رحلة شهر العسل للعروسين.

شاطئ فينك في بودروم
شاطئ فينك في بودروم

الحمامات التركية:وهل يمكن زيارة بودروم التركية من دون الإستمتاع بحمام تركي وخوض هذه التجربة التقليدية في البلاد وعلاج الجسم في هذه الحمامات؟ يمكن للعروسين قضاء يوما في الإسترخاء مع حمام بودروم التركي الذي يعتني بجسمهما في تجربة لا تُنسى.

لا تكتمل زيارة بودروم من دون تجربة الحمام التركي
لا تكتمل زيارة بودروم من دون تجربة الحمام التركي

متحف الآثار البحرية في بودروم: زيارة هذا المتحف سيضفي مزيداً من المتعة على الرحلة خصوصا أنه من أكثر الأماكن في هذه المدينة تشويقاً خصوصاً لمحبي اكتشاف خفايا أعماق البحار من المجوهرات والآثار الغارقة وغيرها. تُعرض في المتحف آثار بحرية قديمة انتشلت من أعماق البحار كالسفن التاريخية والمجوهرات والعملات المعدنية.

جانب من متحف الآثار البحرية في بودروم
جانب من متحف الآثار البحرية في بودروم

مدرج بودروم: ويجب أن يعرج العروسان على مدرج ومسرح بودروم الذي يُعتبر من معالم السياحة في المدينة حيث يعود تاريخه إلى العهد الهلنستي في القرن الرابع قبل الميلاد. يقع المدرج في منطقة بودروم جوكتيبي وتقام فيه فعاليات وحفلات خلال الصيف حيث يتسع لحوالي 13 ألف شخص ويتضمن منصة ومكان مخصص لجلوس الجمهور و مكان للاوكيسترا.

مدرج بودروم
مدرج بودروم

إستئجار يخوت في بودروم: وبما أن المدينة تتميز بمينائها الذي يستقبل اليخوت الضخمة فإنه سيكون من  الطبيعي أن يتوفر فيها خدمة إستئجار يخت للعروسين بين مئات اليخوت المنتشرة في الميناء لاستكشاف الساحل قبالتها ومنطقة الريفيرا التركية في رحلة بحرية جذابة.

استئجار يخوت في بودروم فكرة مميزة للعروسين
استئجار يخوت في بودروم فكرة مميزة للعروسين

التسوق في بودروم: ولأن الرحلة لا تكتمل إلا بالتسوق فإن بودروم توفر العديد من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للتسوق حيث توجد الأسواق الشعبية والبازارات الأسبوعية ومحلات التحف والحرف اليدوية والهدايا التذكارية، فهي تجربة مميزة لا ينبغي تفويتها في الزيارة. كما أنها تضم بوتيكات راقية بالقرب من المرسى، وبعض مراكز التسوق الفاخرة مثل مجمع ميدتاون بودروم، ما يجعلها وجهة تسوق جيدة تناسب مختلف الميزانيات.

التسوق في بودروم أمر رائع
التسوق في بودروم أمر رائع

أين يأكل العروسان في بودروم؟: سؤال بسيط إذ تتوفر المطاعم في أي مدينة سياحية في العالم ولكن لا يمكن مغادرة بودروم من دون تذوق المأكولات البحرية من المطبخ التركي هناك إلى جانب العديد من الأطباق المحلية الأخرى مثل الكباب التركي الرائع واللحوم المشوية والمأكولات العثمانية. والجميل في المطاعم هناك أن معظمها يتمتع بإطلالات رائعة على الميناء أو الشواطئ الجميلة.