قبل يوم واحد من حفل الزفاف

قبل يوم واحد من حفل الزفاف..  هذا ما يجب على العروس القيام به!

لطيفة الحسنية 
23 يوليو 2024

تواجه العروس في الليلة التي تسبق حفل الزفاف زوبعة من الأفكار والمشاعر المختلطة، وهذا أمر طبيعي. انطلاقاً من التفكير بالمظهر الكامل، إلى إعدادات الاحتفالية والخوف من أي طارىء قد يحدث، كلّ هذه الأمور تلقي بعاتقها على تفكيير العروس، ما يجعلها مشتتة وقلقة، خاصة بظلّ الشعور بالتعب والضغط الناجمين عن فترة التحضيرات. بالإضافة إلى ذلك، هناك خطوة جديدة وقفزة هامة تنتظر العروس بدخولها فصلاً جديداً  في حياتها، وهذا ما يزيد من فائض الجهد النفسي الذي يتملكها، رغم الشعور بالفرحة الكبيرة.

للتخفيف من هذه الضغوط، هناك خطوات هامة ننصحكِباعتمادها في الليلة السابقة لحفل الزفاف، تتضمن خدمات لوجستية، وأنشطة ترفيهية وعناية جمالية وغيرها. تابعي القراءة واكتشفي ما يجب القيام به قبل يوم واحد من الزفاف لتخفيف التوتر. 

التنسيق مع منظم الحفل أو الموردين

التنسيق الأخير مع منظم الحفل من أهم الخطوات التي تسبق حفل الزفاف
التنسيق الأخير مع منظم الحفل من أهم الخطوات التي تسبق حفل الزفاف

لا خوف من أن ينسى منظم حفل زفافكِ الموعد المنتظر، لكن لا ضير بالتواصل معه  في هذه الليلة أو اليوم الذي يسبق الحفل بهدف التنسيق، كإعادة تلخيص الأمور المتفق عليها، وتذكير الموردين بما يجب القيام به وتأكيد حضورهم على الوقت. من المهم أيضًا مشاركة رقم هاتف الشخص المعني في حالة احتياجه للاتصال بك في يومك الخاص، حيث يمكنك كذلك التنسيق معه في حال حدث أي طارىء أو تغيير على المخطط.

كما ننصحكِ بتكليف أحد المقربين لكِ باستلام مهمة التنسيق في يوم الزفاف، والتأكد من تطبيق كافة الخطوات بالطريقة التي تريدينها؛ حيث يقوم هذا الشخص بتفحص موقع حفل الزفاف قبل أن يباشر منظم حفل زفاف والموردين بعملهم، فضلاً عن ضرورة تواجده للرد على متطلباتهم واحتياجاتهم. فمن غير المنطقي أن تديري عملية التنسيق وأنتِ مشغولة بالاستعداد لإطلالتك.

لا تغفلي عن روتين العناية ببشرتك

لا تتجاهي العناية ببشرتك قبل يوم الزفاف
لا تتجاهلي العناية ببشرتك قبل يوم الزفاف

من المحتمل أنكِ كنت تتبعين نظامًا ثابتًا للعناية بالبشرة في الأشهر التي سبقت يومك الكبير، لذا فإنّ الليلة التي تسبق الموعد المنتظر ليست استثناءً، خاصة أنّ بشرتكِ تتطلب الكثير من الترطيب قبل اليوم الكبير، ما يتوجّب منحها لو القليل من العناية الإضافية، مثل قناع الوجه وتنظيف البشرة ووضع الكريمات الأساسية.

شاهدي مسلسلاً كوميدياً ومارسي اليوجا

تساعد اليوغا على الاسترخاء قبل يوم الزفاف
تساعد اليوغا على الاسترخاء قبل يوم الزفاف

لا شكّ أنّ الضحك يقللّ من التوتر ويعزّز مزاجك، لذا فإنّ مشاهدة عرض كوميديا ​​​​خفيفة على التلفزيون في المساء قبل يومكِ الكبير سوف يجعلك في حالة ذهنية مناسبة. بالمقابل، لا ننصحكِ بالاجتماع بالأصدقاء أو الأقارب في هذه الليلة، بل من الأفضل الاختلاء مع عائلتك فقط، تجنباً لحدوث اي موقف قد يزعجك ويكدّر فرحتك.

إلى ذلك، ننصحكِ أن تختتمي اليوم السابق لحفل زفافك بخمس دقائق من التأمل والتنفس العميق، بالإضافة إلى تخصيص ساعة من وقتكِ في عزلة تامة، كي تصفّي ذهنك وتبلوري أفكاركِ، حيث سيساعد ذلك على تهدئتك قبل الذهاب إلى السرير.

الحصول على 7 ساعات من الراحة التامة

الحصول على 7 ساعات من الراحة التامة
الحصول على 7 ساعات من الراحة التامة

نعلم جيداً أنّك في دائرة أفكارك تحومين حولها وداخلها في الليلة التي تسبق يوم الحفل، لكن بمجرّد أن يلمس رأسكِ الوسادة، ننصحكِ بنزع عنكِ أي فكرة. حرّري نفسكِ من الضغط بشكل مثالي، فهذه فرصتك الأخيرة للظهور بتوهّج وأناقة في حفل الزفاف. لذا، حاولي الحصول على قسط وافر من الراحة، وأن لا تقل ساعات نومكِ عن 7 ساعات على أقلّ تقدير، شرط أن تستلقي في السرير في حدود الساعة الحادية عشر مساء كحدِ أقصى.

رسائل شكر لا بدّ من كتابتها

رسائل شكر لا بدّ من كتابتها
رسائل شكر لا بدّ من كتابتها

قبل أن تضعي هاتفك بعيدًا  للخلود إلى النوم، خصصي دقيقة من وقتكِ لتكتبي رسالة نصية لأي شخص لعب دورًا في رحلتك. أرسلي تحياتكِ إلى صديقاتكِ اللواتي شاركن باتمام فرحكِ بالإضافة إلى أقاربك الذين ساندوكِ بالتحضيرات وتوزيع الدعوات، وأكدي على أهمية وجودهم في حياتكِ، خاصة في هذه المناسبة الكبيرة.

تحضير الحقيبة في الليلة التي تسبق حفل الزفاف

وضبي أغراضك الرئيسية قبل يوم الزفاف
وضبي أغراضك الرئيسية قبل يوم الزفاف

لا تنتظري حتى وصول اليوم الميمون كي تحضري أغراضكِ. قومي بتوضيب حقيبة الزفاف في اليوم الذي يسبق الحفل، وتاكدي من تجميع مستلزماتك الضرورية لليلتك الأولى. في نهاية الأمر، لا ضرورة للتوتر بسبب غرض تم تجاهله في هذه اللحظات السعيدة. تجدر الإشارة إلى أنّه من الأغراض التي يجب توضيبها، حقيبة العناية بالبشرة، العطر، أدوات التجميل وملابسك الضرورية.