إطلالة زفاف باللون الأسود للعروس الحالمة من دار Allure

فساتين زفاف سوداء لإطلالة عروس استثنائية

لطيفة الحسنية 
24 يوليو 2024

هل فساتين الزفاف السوداء ترندي لعروس 2025؟ الجواب، لا! فقد كان حضور هذا اللون نادراً وخجولاً خلال عروض أسابيع الموضة العرائسية للربيع المقبل؛ كما تم تغيبه عن معظم عروض عمالقة الموضة العرب. لكن، هذا لا يعني أن لا تختاري إطلالة زفاف استثنائية من مجموعة فساتين الزفاف السوداء، التي لم تخلو من الأناقة والستايل الجذاب والمختلف. تابعي مع "هي" باقة إطلالات زفاف باللون الأسود من آخر عروض الموضة العرائسية.

فستان زفاف أسود شفاف للعروس الغامضة

فستان زفاف باللون الأسود من Formoso
فستان زفاف باللون الأسود من Formoso

خلال أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة، زيّنت الورود أكتاف عارضات فورموسو Formoso، وأتت معظم الإطلالات شفافة ومصحوبة بكايب احتضن إطلالة العروس بالكامل، فكان هذا العنصر هو الأكثر إثارة في مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025 على منصة برشلونة. كما حضرت الكروب توب والفساتين بقطعتين،  والتي أتت مصنوعة من أقمشة الكريب التي تضمنها الدانتيل على الرقبة. وتداخلت أقمشة التول والساتان في ما بينها لمظهر عرائسي متناغم وحيوي، فيما كانت الإطلالات الضخمة شبه غائبة عن العروض، بظل غياب تام للفساتين الفيكتورية.

بالمقابل، قامت دار Formoso بابتكار تصاميم لافتة لمظهر بسيط للعروس اعتمدت من خلاله فساتين الـ A-line، مع حضور خجول للتنورة المنفوشة. وحضر فستان الزفاف الأسود الشفاف المشغول من التول، والمزدان بتطريزات ناعمة على تنورته الواسعة.

فستان أسود مستوحى من عالم الفراشات لعام 2025

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jad Soda (@jadsoda)

في رسالة تحمل الوفاء والحنين إلى أيقونة الموضة الراحل باسيل سودا، أطلق جاد الابن مجموعة هوت كوتور 2025 مجسّداً بذلك خطاً جديداً في صناعة الأزياء حمل من خلاله شعلة الإبداع وراية التكريم لإرث الدار العريقة. انطلاقاً من مفهوم الفراشة، ظهرت فساتين حديثة بلمسة فريدة وعصرية وتصاميم لا تشبه ما نراه يومياً على ساحة الموضة، حيث شهدت كل قطعة في الإطلالات على روح التحوّل والإحياء والتجديد واحتفت بتطوّر العلامة التجارية بأناقة وجمال ومرونة كي تُعرّف عن هوية دار باسيل سودا.

تضمنت العروض الأخيرة لجاد سودا إطلالتي زفاف، أتت إحداها باللون الأسود. عن اعتماد هذا اللون في الأعراس، قال سودا لـ "هي": أتت فكرة إطلاق فستان زفاف بالأسود بمثابة تحدٍ للأعراف المجتمعية والتوقعات التقليدية. الهدف من ذلك كان العمل على إعادة تعريف تصوّر اللون الأسود وتقديمه كأنه لونًا مبهجًا من خلال اعتماد تصميم جديد وغير تقليدي، يتضمن كتابة وسرد قصص حفلات الزفاف بطابعٍ غير مألوف؛ وهذا ما يحدّد ويعكس نظرتي وتفسيري الشخصي لإطلالة العروس.

ولدى سؤاله بمن تليق هذه الإطلالة، قال: "لا شكّ أن اختيار الفستان الأسود يحتاج بالفعل إلى عروس غير تقليدية، قوية وجريئة في نفس الوقت، ولا تخشى المخاطرة في عالم الموضة".

إطلالة زفاف باللون الأسود للعروس الحالمة

إطلالة زفاف باللون الأسود للعروس الحالمة من دار Allure
إطلالة زفاف باللون الأسود للعروس الحالمة من دار Allure

لإطلالة زفاف باللون الأسود، اخترنا فستاناً لافتاً من عروض أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة، ضمن مجموعة إطلالات ربيع 2025 لدار Allure. وأتى فستان الزفاف مشغولاً من الشيفون ومزداناً بالترتر، مع ياقة على شكل قلب وأكمام شفافة يتخللها تصميم لافت من وصلة الشيفون تمتد إلى الأسفل.

هذا، وخصّت فساتين زفاف  Allure العروس الحالمة بمجموعة إطلالات ناعمة ورومانسية. فحضرت الورود التي شبّعت الفساتين بتطريزات بوهيمية، واندثرت الأزهار الممزوجة بالترتر لطلة زفاف ديناميكية في ولادة جديدة للعروس والربيع. كما طغت أقمشة الساتان والدانتيل على المجموعة التي تضمنت اللون الأسود إلى جانب التصاميم البيضاء.

فساتين زفاف باللون الأسود مستوحاة من حقبة الثمانينات

إطلالة زفاف باللون الأسود من عروض إليزابيتا بولينيانو
إطلالة زفاف باللون الأسود من عروض إليزابيتا بولينيانو

عودي معنا إلى أجواء الثمانينات، مع  عروض دار إليزابيتا بولينيانو التي جرت خلال أسبوع الموضة في ميلانو، وأطلقت إطلالات عروس ربيع 2025. فقد ظهرت على المنصة الإيطالية فساتين زفاف ضخمة وفضفاضة مزيّنة بالدانتيل وفساتين A-line  وفساتين منفوشة  مصحوبة بجوارب طويلة ومزخرفة؛ كما تضمنت المجموعة تصاميم الكشكش على الأكمام التي غطاها الكايب.

من هذه العروض اخترنا فستاني زفاف باللون الأسود، أحدهما أتى مزيّناً بالدانتيل مع تطريزات الورود، فيما أتت الإطلالة الثانية سترابلس مع حزام معدني غيّر مفهوم الطلّة الحالكة للعروس.

فستان زفاف أسود من إليزابيتا بولينيانو
فستان زفاف أسود من إليزابيتا بولينيانو

لا بدّ من الإشارة إلى فلسفة إليزابيتا بولينيانو في صناعة موضة إطلالات الزفاف، حيث ينبع خط فساتين المصممة الإيطالية من مفهوم حرية المرأة في أن تكون على طبيعتها في جميع الأوقات، حتى في فستان الزفاف، وفي إطلالة مصممة خصيصًا لشخصيتها وشكلها. هذه الفلسفة كانت جليّة في مجموعة ربيع 2025، حيث انطلقت فساتين الزفاف الفخمة التي تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأعطي لمسة جمالية. 

فستان زفاف مع فيونكا وقفازات بالأسود من دار روجاس

فستان زفاف مع فيونكا وقفازات بالأسود من دار روجاس
فستان زفاف مع فيونكا وقفازات بالأسود من دار روجاس

إن كنتِ لا ترغبين بإطلالة زفاف سوداء بالكامل، وبالمقابل تبحثين عن إطلالة تتضمن هذا اللون، فقد خصصت لكِ دار Alejandra Alonso Rojas إطلالة زفاف مونوكروم تعكس تباين الظلّ والضوء في يومكِ الكبير. فقد أطلقت دار روجاس خلال أسبوع نيويورك العرائسي لفساتين زفاف ربيع 2025، مجموعة تصاميم تناسب العروس البسيطة والرومانسية في الوقت نفسه. من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف باللون الأبيض أتى مطعماً بفيونكا سوداء على الظهر، ومزداناً بقفازات شفافة معتمة، لإطلالة تبض حباً وإثارة.