جورج كلوني مع زوجته  أمل علم الدين

نجوم تزوجوا في عمر متقدم ماذا قالوا عن فارق السنوات مع الشريك؟

عندليب دندش
25 يوليو 2024

لم يشكل فارق العمر مشكلة بالنسبة للكثير من المشاهير الذين أقدموا على الإرتباط بشركاء يصغرنهن بسنوات كثيرة بينهم على سبيل المثال كان زواج النجم الأميركي جورج كلوني عام 2014 من المحامية أمل علم الدين على الرغم من فارق العمر بينهما والذي يلامس الـ17 عاماً تقريبا، وكذلك زواج الفنان محمود عامر في 2024 من طبيبة نفسية تصغر بناته. هؤلاء وغيرهم تحدثوا بعد تجربتهم الزوجية في سن كبيرة من شركاء أصغر منهم عن فارق العمر ودوره في حياتهم وعلاقتهم بالشريك فماذا قالوا؟

جورج كلوني تحدث عن الفجوة العمرية مع زوجته

جورج كلوني مع زوجته  أمل علم الدين
جورج كلوني مع زوجته  أمل علم الدين

في إحدى اللقاءات الإعلامية تناول الممثل الأميركي جورج كلوني مسألة الفجوة العمرية بينه وبين زوجته أمل كلوني والتي تلامس الـ 17 عاماً وكيف تؤثر في حياتهما الزوجية فاعتبر أن الإنتظار حتى يبلغ من العمر 53 عاماً للزواج ساعد في جعله الشريك المثالي لمحامية حقوق الإنسان أمل علم الدين. وفي هذا الإطار قال إنه يتفق مع زوجته على معظم الأمور "عندما تبلغ من العمر 61 عاماً، مع تقدمك في السن، فإنك تنظر إلى الأشياء بشكل مختلف قليلاً". وشرح أن فارق السن بينهما يجعله لا يركز على أشياء "تافهة" كان يراها مهمة في أيام شبابه. وساق مثلاً على ذلك بالقول " أمل تريد أن تلوِّن الجدار باللون الأصفر... لو كنت أصغر سناً، لشعرت بأنه لون غبي. والآن أنا فقط لا أهتم... من يهتم إذا كان الجدار أصفر؟".

جورج كلوني يعتبر نفسه محظوظا بعد زواجه متأخرا
جورج كلوني يعتبر نفسه محظوظا بعد زواجه متأخرا

ولكنه يعترف بأنه نظرته للفجوة العمرية في الزواج ليست مثالية وقد لا يكون الشخص المناسب لتقديم المشورة في هذا الجانب "لأنني بدأت في وقت متأخر جداً، لا يُسمح لي بإعطاء النصيحة لأي شخص.. يجب أن أنظر إلى الأمر كما لو أنني أكثر البشر حظاً على قيد الحياة، ثم أقدر ذلك".

الفنان محمود عامر والحب رغم فارق العمر

الفنان محمود عامر مع عروسته
الفنان محمود عامر مع عروسته

الفنان محمود عامر أقدم في فبراير 2024 على الزواج من الطبيبة النفسية رشا فرج التي تصغره بسنوات كثيرة تصل إلى الـ21 عاما مما جعله يتعرض للإنتقادات من الجمهور. ولكن بالنسبة لتجربته الزوجية فإن فارق العمر لم يشكل أي عائق في زيجته بل على العكس استطاعت هذه الزيجة إعادة الشباب له كما قال.

وشرح أن زواجه جاء بعد قصة حب مع رشا فرج بدأت بنظرات العيون، مشيراً إلى أن "كلامنا كله كان بالعيون، والحب سلوك وأفعال مش مجرد كلام بيتقال"، مشدداً على أن فارق العمر بينه وبين زوجته لم يشكل عائقاً في الزواج "لأن ربنا أنعم عليّ بنعمة الصحة ولسة واقف على رجليا" كما يقول.

ورأى أن هذه الزيجة هي من اختيار الله له لإسعاده "والحمدلله مبسوط، ودايما بقول إن الحب مفتاح الفرج".

وبعد تعرضه للانتقادات جراء هذه الزيجة خرج عامر عن صمته ليرد على منتقديه متهماً إياهم بالمرضى النفسيين فقال إنه تزوج على سنة الله ورسوله "ولم أرتكب فعلا فاضحا أو مخلا بالأدب، فأنا مسلم وموحد بالله وأؤدي واجبي أمام الله وأتزوج على سنة الله ورسوله، وزواجي جاء من عند ربنا". وتابع "هؤلاء مرضى نفسيون يحتاجون إلى علاج، وأنا مش قادر أفهم الناس مضايقة ليه، ده زواج على سُنة الله ورسوله".

حبيب غلوم يعترف: فارق العمر يسبب مشاكل

هيفاء حسين وحبيب غلوم تشاركا في اعمال فنية قبل زواجهما
هيفاء حسين وحبيب غلوم تشاركا في اعمال فنية قبل زواجهما

بعد إشتراكهما بأعمال فنية جمعتهما وولادة قصة حب بينهما تزوجت الفنانة هيفا حسين من المخرج والممثل حبيب غلوم على الرغم من فارق العمر الكبير بينهما والذي يصل إلى 16 عاما تقريبا، وأثمرت الزيجة عن ولادة توأم لهما. بالنسبة إلى غلوم وبعد تجربته الزوجية يعترف أن فارق العمر بين الزوجين يسبب مشاكل وأن المشكلة الحقيقية بينهما تتمثل في فارق العُمر، وقال "لا أنكر أن فارق العمر يسبب المشاكل، من ناحية التواصل الفكري، فلكل عمر طريقة خاصة به في التفكير، ربما هذه هي المشكلة الوحيدة التي بيني وبين زوجتي، أما باقي نواحي الحياة فالحمد لله أمورنا ماشية «اللهم لا حسد».

وبرأيه فإن زوجته تتسم بأنها متسرعة في التفكير، على عكس ما يتسم هو بالتأني، واصفًا ذلك بالإشكالية الوحيدة المثارة بينهما.

وماذا قال ماجد المصري عن فارق العمر مع زوجته؟

ماجد المصري مع زوجته رانيا أبو النصر
ماجد المصري مع زوجته رانيا أبو النصر

بالنسبة إلى الفنان ماجد المصري فإن الرجل يجب أن ينتبه دائما لفارق السن بناء على تجربته الزوجية من شريكة حياته رانيا أبو النصر التي يكبرها بأكثر من 17 سنة. وتعليقا على فارق السن مع زوجته قال المصري إنه لو لم يكن هناك تفاهم بينه وبين رانيا "لحدث الكثير من المشكلات، ولابد أن يكون الزوج مدرك دائمًا لفرق السن" مشيرا إلى أن زوجته وافقت عليه رغم فارق السن كونها أحبت عقليته وكانت تحتاجه كما يحتاجها، مشددا على أن الزواج منها لا علاقة له بفارق العمر إنما كان قدراً من الله. يُشار إلى أن الثنائي لديهما توأم هما "آدم وداليا".