فستان زفاف رامي قاضي  مستوحى من العلا في السعودية

فساتين عروس أنيقة للمحجبات من أبرز المصممين

لطيفة الحسنية 
26 يوليو 2024

إن كنتِ تبحثين عن فساتين عروس أنيقة للمحجبات لإطلالة زفاف ساحرة تلامس النجوم والسماء، ندعوكِ كي ترافقينا في جولة على أبرز التصاميم المختارة خصيصاً للعروس المحجبة. فقد اخترنا أنماطاً متنوّعة لفساتين زفاف المحجبات، بحيث لن تحتاج  العروس  إلى إجراء أيّة تعديلات على معظم الفساتين، بل ستُغرم بالتصميم كما هو وسيناسبها كونها عروساً محافظة وملتزمة. إن كنتِ عروساً محجبة ومن محبّات الستايل الفكتوري أو الكلاسيكي، أو الأميري، فأنتِ في المكان المناسب لاختيار طلّة ساحرة لا تشبه باقي الإطلالات في يوم الزفاف.

فستان زفاف مطبّع بالتطريزات للعروس المحجبة

فستان زفاف رامي قاضي  مستوحى من العلا في السعودية
فستان زفاف رامي قاضي  مستوحى من العلا في السعودية

للعروس المحجبة التي ترغب بإطلالة مطرّزة، اخترنا فستان زفاف من تصاميم رامي القاضي لمجموعة صيف 2024، حيث أراد رامي قاضي لعروس العام أن تكون صاحبة الجمال المستدام، كما هي "العلا"، محتفلاً بذلك بالحب والجمال والخلود في آن معاً.

فقد تضمنت مجموعة رامي قاضي الهوت كوتور لربيع - صيف 2024 "Les Miroirs" فستانيّ زفاف، يمثلان الإحتفال بالحب والجمال، أتيا مستوحيان من سحر العلا الخالد. وزُيّن الفستان الأول بزخارف متداخلة مستوحاة من العلا، مع الأوراق المتناثرة والمحاكة بدقة على القماش، التي ترمز إلى واحات المنطقة الخصبة، مع طرحة من التول مطعمة بحبات الكريستال. أمّا الفستان الثاني، فزُيّن بالأزهار المستوحاة من نباتات الصحراء في العلا، وتضمن طبعات ناعمة امتدت بأناقة على كامل الفستان، بالإضافة إلى أكسسوار شعر مطرّز أيضًا بتلك الزهور.

فستان زفاف للعروس المحجبة باللون العاجي

فستان زفاف من سعيد قبيسي
فستان زفاف من سعيد قبيسي

ندعوكِ كي تتألقي بفستان الكريب المطرّز باللون الأوف وايت أو العاجي من تصميم سعيد قبيسي لمجموعة هوت كوتور 2024.  يبدو  هذا الفستان كسيمفونية موضة تتخطى الأناقة، لا سيّما من خلال خط العنق العميق على شكل حرف V  الذي يؤطر جاذبية الطلّة في يوم الزفاف.  هذا، وتم تزيين منطقة الصدر بفخامة كي تضفي نمطاً ملكياً على إطلالة الزفاف، التي أتت مشبعة  بالأحجار البيضاء والفضية، والترتر والكريستال لعروس تأسر الأنظار.الجدير ذكره أنّ اللون العاجي هو لون زفاف خالد، ويتناغم بسهولة مع كافة الألوان الأخرى، ولدى مزجه مع ظلال من الذهب الأصفر أو الذهب الوردي،  يخلق اللون العاجي نظام ألوان مذهلاً وأنيقاً وعصرياً! فما رأيكِ بهذا الفستان الأميري بلون فستان الأميرات؟

فستان زفاف مع تطريزات الدانتيل للعروس المحجبة

فستان زفاف للعروس المحجبة من المصمم بيتر لانغنر
فستان زفاف للعروس المحجبة من المصمم بيتر لانغنر

في كافة مجموعاته العرائسية، يرسم المصمم بيتر لانغنر خطوطه الخاصة في الموضة، مبتعداً بذلك عن اتجاهات وقواعد إطلالات الزفاف العادية، ليتخطاها نحو موديلات خارجة عن المألوف، كما يقول. وهو يتميّز بنفحاته الإيطالية الأصيلة، وعمله الحرفي الذي يتفرّد به لناحية عالم التطريز. في مجموعته لربيع 2025، شاهدنا تنوّعاً لافتاً بين التصاميم، إلى حدِ يجعلك تعتقدين  أنّ المجموعة باختلافاتها تكاد لا تكون للمصمم نفسه. بين فساتين الساتان الناعمة، وفساتين جاءت مفعمة بالتطريزات، تحتضنها الورود من كل صوب، طلّت عروس الألفية بقالب متفرّد. وفيما حضرت فساتين الأورجنزا البسيطة مع الفيونكات الكبيرة، لم تغب الإطلالات الفيكتورية عن المجموعة العرائسية  لربيع 2025. ببساطة، بيتر لانغنر اختصر مفهوم الزفاف لكل العرائس على اختلاف شخصياتهن وأذواقهن، وخصّص لكل عروس فستانها المتفرّد.

من مجموعته الأخيرة، اخترنا إطلالة زفاف طغى عليها قماش الساتان، الذي تخلله قماش الدانتيل الفاخر على الياقة العالية والأكمام والصدر. اتخذت الإطلالة الطابع الفيكتوري الناعم، في صورة ظلية مهيبة للعروس المحجبة.

فستان زفاف من الستايل الملكي للعروس المحجبة

إطلالة زفاف للعروس المحجبة من ريم عكرا
إطلالة زفاف للعروس المحجبة من ريم عكرا

كعادتها، جمعت عكرا في إطلالات زفاف 2025 بين الثقافتين الشرقية والغربية، وبين موضة الأمس واليوم. بالنسبة لها، الماضي مادة هامة تدعو للاكتشاف الدائم، حيث تعمل على تحديثه في أنماط تنسجم مع الحاضر، مستلهمة بذلك من ثقافات مختلفة،لابتكار اطلالات متناغمة لعروس اليوم.

في عالم رومانسي مستوحى من الحقبة الفيكتورية وعالم الملوك، انطلقت عروس ريم عكرا لربيع 2025 من أسبوع نيويورك العرائسي، فغطى التول والدانتيل فساتين الزفاف، واحتضنت الورود الأكمام بقالب من الفخامة.

وتنوّعت تصاميم عكرا بين الفساتين المنفوشة والـ A-line،  والأوف شولدر وقبّة الهالتر، والأكتاف الموصولة بالأكمام من خلال طبعات الورود والكورسيه المشدود على الخصر.  وحضرت أقمشة الساتان والكريب والتول والدانتيل،  لتتداخل فيما بينها في إطلالات كلاسيكية معاصرة.

فساتين عروس أنيقة في تصاميم راقية

فستان زفاف مشبع بالتطريزات من طوني ورد
فستان زفاف مشبع بالتطريزات من طوني ورد

ضمن مجموعة إطلالات زفاف 2025، قدّم المصمم اللبناني طوني ورد باقة فساتين ساحرة أتى بعضها في تصاميم تحاكي سحر القصور. وتضمنت المجموعة مزيجًا من الألوان البيضاء والألوان الترابية الممزوجة بشكل متناغم مع مزيج من التقنيات والأقمشة المختلفة، بما في ذلك الأورجانزا والتفتا وحرير ماغنوليا والدانتيل بجميع أنواعه. وجمعت كل قطعة بين العناصر الشرقية والأنماط المعاصرة، من الزهور ثلاثية الأبعاد على فساتين حورية البحر الكلاسيكية، إلى المطرّزات الشبيهة بأمواج الماء على الصور الظلية الحديثة، وأتت مزدانة بطبقات من الكشكشة الرقيقة لمظهر انسيابي خفيف، فضلاً عن احتوائها على  تنانير مشغولة من مجموعة متنوعة من الأقمشة المصممة لإبراز أناقة العروس ذات الطابع الملكي. واستوحى طوني ورد إلهامه من الطبيعة، حيث تداخلت الزهور والجواهر الخفية في قاعدة تصاميمه وتمحورت المجموعة حول  مفهوم النباتات النادرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TONY WARD (@tonywardcouture)

من هذه المجموعة اخترنا فستان زفاف ملكياُ للعروس المحجبة، أتى بتصميم لافت عند الكتفين، مع ياقة أميرية عالية وطبعات هندسية نقلت الإطلالة إلى مستويات أعلى من الفخامة. 

فستان ملكي آخر لفتنا من ورد للعروس المحجبة أتى بتصميم الكورسيه الأميري وطبعات الزهور الساحرة. وفي حديث إلى "هي" لفت ورد إلى مصدر إلهامه في تصاميم الزفاف، قائلاً: أستقي الوحي من التجربة الإنسانية المحيطة بنا، من الأفراد الذين أقابلهم إلى المواقع التي أستكشفها، حيث أسعى إلى خلق تواصل بناء وتفاعل حيوي مع البيئة المحيطة بي، مع أصغر التفاصيل وأكبرها حتى اكتشفت الجمال القابع من الداخل".  وتابع، "هذا التفاعل يرافقني دائماً، فخلال تحديقي بالنجوم مساء في اللحظات الهادئة، أستوحي أفكاراً جديدة للتصاميم، تنبع من العلاقة القوية التي تربطني بالكون، مقدراً  بذلك كافة النعم من حولي، وشاكراً للسحر والجمال اللذين يحيطان بنا. سواء كان الأمر يتعلّق بالانحناء الناعم للصدفة، أو الأوردة المعقدة لأوراق الشجر، وغيرها من النعم، أكون دائماً في حالة تقدير لخلود وسحر الحياة التي تحتوينا".