دليل كامل للعناية ببشرة العروس

دليل كامل للعناية ببشرة العروس خلال سنة قبل موعد حفل الزفاف

لطيفة الحسنية 
30 يوليو 2024

لا شكّ أنّ إعداد روتين العناية بالبشرة للعروس  يتطلّب اهتماماً خاصاً لإطلالة متوهجة في يوم الزفاف. وبغض النظر عن نظام العروس المعتاد، سواءً كان يُعتمد فيه على تنظيف البشرة وترطيبها وغيرهما، إلاّ أنّ الاستعداد لخلق مظهر متوهج يتطلّب بعض الخطوات الضرورية التي قد تتطلب المباشرة بتطبيقها خلال سنة قبل الموعد المنتظر. لضمان بشرة عروس صافية لا تشوبها شائبة في يوم الزفاف، خصصنا دليلاً شاملاً للعناية بالبشرة يتضمن خطوات تنطلق قبل سنة من موعد الزفاف لإطلالة جمالية ساحرة.

علاجات البشرة  الضرورية قبل 12 شهرًا من الزفاف

دليل كامل للعناية ببشرة العروس خلال سنة قبل موعد حفل الزفاف
دليل كامل للعناية ببشرة العروس خلال سنة قبل موعد حفل الزفاف    

في حال لم تتلقِ سابقاً أي علاج للبشرة، فيجب عليك أولاً تحديد موعدك الأولّي في عيادة طبية ذات سمعة طيبة. بمجرد العثور على عيادة تثقين بها، حدّدي النتائج المرجوّة قبل التواصل مع الأخصائي الطبي؛ على سبيل المثال، هل تأملين في الحصول على بشرة لامعة؟ هل تريدين تهدئة أي احمرارأم تقليل اللمعان في الوجه؟ إلى ذلك، تأكدي من طلب خطة علاج تتكوّن من روتين منزلي، وضعي الطبيب المختص بالصورة في ما يتعلّق بخططك ونشاطاتك خلال السنة، سواءً كنتِ ترغبين بالذهاب إلى البحر، أو السفر إلى منطقة تختلف لناحية المناخ. في هذه الحالة، سيساعدكِ الخبير باختيار الكريمات المطلوب اعتمادها لحماية جلدكِ حتى لا تتأثر بشرتكِ سلباً في فترة التحضير ليوم الزفاف.

تجدر الإشارة إلى أنّه إذا كنتِ ستقيمين حفل زفافك في الخريف، فعليكِ تجنب تجديد البشرة بالليزر أو التقشير الكيميائي العميق خلال شهر يونيو، والتركيز أكثر على شد البشرة والتقشير الكيميائي الخفيف والسطحي. وذلك لأن الحرارة الشديدة أو البرودة، والتعرّض لأشعة الشمس، وبرودة الرياح، يمكن أن تؤثر سلبًا على البشرة عند تلقي علاجات مثل التقشير الكيميائي العميق، والتقشير الجلدي، والوخز بالإبر الدقيقة باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية، والليزر، والتقشير الكيميائي العميق.

علاجات البشرة التي يجب اتمامها قبل 9 أشهر من الزفاف

العناية ببشرة العروس قبل سنة من يوم الزفاف
العناية ببشرة العروس قبل سنة من يوم الزفاف

في هذه المرحلة، يمكنك الخضوع لعلاجات تتطلّب فترة نقاهة، مثل التقشير الكيميائي العميق، الذي يحفّز عملية تقشير البشرة ويشجع على تجدد خلايا الجلد بشكل أسرع، كي تحصلي على بشرة خالية من العيوب وناعمة ومتوهّجة. هذا، ويعّد الوخز بالإبر الدقيقة مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية خيارًا جيدًا آخر.

علاجات البشرة المطلوبة قبل 6 أشهر من الزفاف

خطوات العناية ببشرة العروس لنتيجة ساحرة
خطوات العناية ببشرة العروس لنتيجة ساحرة

هل فاتتك ما سبق؟ لا يزال لديك الوقت للخضوع لبعض علاجات تجديد البشرة مثل الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو الليزر أو الضوء النبضي المكثف. قد يتطلّب علاجك الأول فترة نقاهة أطول، لكن ستة أشهر تمنحك الوقت الكافي لعلاج بشرتك، تليها جلسة تقشير أو جلستين إضافيتين قبل الموعد المنتظر. تأكدي من استخدام المنظفات اللطيفة باستمرار، ومصل الترطيب، وكريم الحماية من الشمس بعد علاجاتك.

علاجات البشرة المطلوبة قبل الزفاف بثلاثة أشهر

طبقي المصل للعناية بالبشرة
طبقي المصل للعناية بالبشرة

تمثل الأشهر الثلاثة الفترة الأخيرة قبل يوم الزفاف، نقطة محورية لا بدّ أن تتجنبي خلالها تجربة أي شيء جديد منعاً لتفاعل بشرتك بشكل سلبي. مع اقتراب اليوم الكبير، ركّزي على العلاجات التي تلقيتيها بالفعل ولا تدخلي أي شيء جديد في روتينك. ومن الأفضل أن تكوني آمنة من أن تندمي، لذا ركّزي على تحضير البشرة بلطف بدلاً من الخضوع لأي علاج قاسٍ ومزعج.

علاجات البشرة التي يجب حجزها قبل شهر واحد من يوم الزفاف

ما لم تكوني بحاجة ماسة إلى تلقي علاج، فمن الأفضل أن تبتعدي عن زيارة عيادة الطبيب خلال هذه الفترة. بحلول هذا الوقت، من المفترض أن تكوني قد حصلتِ على النتائج التي كنتِ قد حددتيها سابقاً لتحقيقها في بداية هذا الجدول الزمني.

بالنسبة للعروس التي ترغب بالقيام بزيارة أخيرة إلى للطبيب، ننصحها تجنب أي شيء مكثف مثل عمليات التقشير العميق، والتركيز بدلاً من ذلك على علاجات التقشير الخفيفة والمنتجات التي تغذي وتثري بشرتك. ننصحكها كذلك بسؤال الطبيب عن نصائح محددة حول كيفية تحضير البشرة في الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع أي حب شباب ناتج عن الإجهاد إذا ظهر أي شيء بشكل غير متوقع.

كيفية تحضير بشرة العروس لمكياج يوم الزفاف

لا تتجاهلي ترطيب بشرتك قبل يوم الزفاف
لا تتجاهلي ترطيب بشرتك قبل يوم الزفاف

قبل اختيار خبير المكياج الذي سيتولّى الاهتمام بجمالكِ في يوم الزفاف، لا بدّ من تأمين قاعدة نظيفة لإتمام لوحة الألوان بشكل صحيح ومتناغم. لذا، إنّ اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة قبل اليوم الكبير يجب أن يكون على رأس أولوياتك.

ليس هذا فحسب، بل من المهم أيضًا تحضير بشرتك بشكل صحيح في صباح يوم زفافك. سواء كنت تحصلين على علاجات للوجه بشكل منتظم في الأشهر الستة التي تسبق زفافك أو كنت لا تهتمين كثيرًا وتقتصرين في روتين العناية بالبشرة على بضع خطوات. لهذا السبب،  سنشاركك بأفضل النصائح حول كيفية تحضير بشرتك لمكياج يوم زفافك.

إليكِ خمس خطوات للعناية بالبشرة ننصحكِ بتطبيقها يوم الزفاف لضمان مكياج متوهج على بشرة جميلة من حفل الاستقبال إلى نهاية الاحتفالية.

الخطوة الأولى: تنظيف البشرة

قد يكون الانطلاق بروتينك الصباحي باستخدام منظف البشرة أمرًا عادياً، ولكن في يوم زفافك، يجب أن يتركّز التنظيف على الترطيب. لذا، نوصيكِ بالعثور على منتج خالٍ من العطور، ومنتج يغذي البشرة بحمض الهيالورونيك لجعل بشراتكِ ممتلئة ومتوهجة.

الخطوة الثانية: وضع المصل

يؤكد خبراء العناية بالبشرة على ضرورة استخدام الأمصال المرطبة ويوصون بشدة بمنتج مكوّن من الماء، ويفضل أن يحتوي على حمض الهيالورونيك في نفس الوقت. هذا، ويجب على العرائس ذوات البشرة الدهنية أيضًا التركيز على الأمصال المرطبة القائمة على الماء خلال هذه الخطوة.

الخطوة الثالثة: ترطيب البشرة

بمجرد وضع المصل، يجب عليكِ الاستفادة من فوائده باستخدام مرطب. ننصحكِ باستخدام مرطب نهاري أخف، حيث  ليس من الضروري وضع أي شيء ثقيل للغاية قبل وضع المكياج.

الخطوة الرابعة:  اعتماد عامل الحماية من الشمس

لا تتجاهلي عامل الحماية من الشمس، في أي وقت. حتى إذا كنت تقيمين حفل زفافك في المساء، في الهواء الطلق أو داخل صالة، فإنّ عامل الحماية من الشمس ضروري للغاية لحماية بشرتك. بالنسبة للعرائس اللواني يخفن أن يتسبب واقي الشمس في ظهور بقع بيضاء أو ارتداد في الصور، نوصيهن باستخدام عامل حماية من الشمس قائم على المواد الكيميائية بدلاً من عامل الحماية من الشمس القائم على المعادن.

الخطوة الخامسة: تطبيق البرايمر

أخيرًا وليس آخرًا، أنهي روتين ما قبل المكياج باستخدام البرايمر. يجب على العرائس ذوات البشرة الجافة اختيار برايمر مرطب، بينما يجب على ذوات البشرة الدهنية التفكير في استخدام مصل غير لامع أو برايمر مضاد لّلمعان. تأكدي من استشارة خبير المكياج الخاصة بك قبل القيام بهذه الخطوة، حيث يفضل بعض الخبراء وضع البرايمر بأنفسهم.