فستان زفاف قصير مشبع بالتطريزات من إناس دي سانتو

فساتين زفاف قصيرة بمظهر شبابي لعروس 2025

لطيفة الحسنية 
30 يوليو 2024
فستان زفاف قصير من إناس دي سانتو
فستان زفاف قصير من إناس دي سانتو

رغم اتجاه معظم العرائس إلى تجسيد مفهوم خلود فستان الزفاف، واعتماد القصّات الكلاسيكية والتصاميم القليدية، إلاّ أنّ عروض الموضة العرائسية لربيع 2025 خصصت أنماطاً خاصة للعروس الشابة التي تبتعد عن فساتين الزفاف المزخرفة والمرصعة بالأحجار، وترغب بإطلالة بسيطة وقصيرة تتيح لها التحرّك بسهولة في يوم زفافها، وتنقل أطباعها وشخصيتها وأسلوب حياتها الحديث. في الإطار، اخترنا باقة فساتين زفاف قصيرة من أبرز المصممين العالميين لمظهر عروس ترندي وأنيق في الوقت نفسه.

فساتين زفاف قصيرة من إناس دي سانتو

خصصت عرابة إطلالة الزفاف، إناس دي سانتو، محبّات التصاميم البسيطة والفساتين القصيرة بمظهر خاص ضمن مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025، كي تطلّ العروس  بفساتين زفاف من الكورسيه الناعم، في مظهر متفرّد في يوم زفافها. وتميّزت التصاميم بتناغم لافت جمع بين التصاميم القديمة والحديثة بإطار مودرن، حيث اعتمدت دي سانتو النمط القديم بطريقة عصرية من خلال بتلات النباتات والزهور والكورسيه، فيما أضاف تصميم الكروب تو بلمسة معاصرة تناسب العروس الجريئة؛ كما ظهرت الإطلالات القصيرة للعروس الجريئة والتي تفضل اللوك البسيط والناعم في يومها الكبير.

فستان زفاف قصير مشبع بالتطريزات من إناس دي سانتو
فستان زفاف قصير مشبع بالتطريزات من إناس دي سانتو

الجدير ذكره أنّ مجموعة إناس دي سانو للربيع القادم تضمنت الكشكش والطيّات المتعددة، وأتت مشغولة باٌقمشة التول والساتان والشيفون، حيث توزّعت على الفساتين التي خلت من التصاميم المبالغ بها، كي تناسب العروس العصرية التي تفضل إطلالة ناعمة في يوم الزفاف.

فساتين زفاف قصيرة بالكورسيه من مونيك لولييه

فستان زفاف قصير من مونيك لولييه
فستان زفاف قصير من مونيك لولييه

تداخلت أقمشة فساتين زفاف ربيع 2025 بطريقة انسيابية ساحرة لينتج عنها صور ظلية تشبه لوحات فنية، لا سيّما في عروض مونيك لولييه لإطلالات الزفاف. فقد انطلقت تصاميم المديرة الإبداعية الفيليبينية من تلال توسكانا، وسط اللوحات الجدارية الملونة، في رحلة سريالية من الجمال والنعمة والسحر لتطلّ عينا عروس العام المقبل بأكمام فضفاضة من الشيفون مع تطريزات الزهور وطبعات نباتات بريّة يحتضنها كايب يصل الأكمام بالظهر ويمتد حتى أسفل الطلّة.

إطلالة زفاف من مونيك لولييه
إطلالة زفاف من مونيك لولييه

من داخل فيلا تعود إلى القرن الرابع عشر، حيث تتجوّل الأسرار في جحر الزمن، تطلّ العروس المفعمة بالحيوية إلى عالم من الخيال في مجموعة إطلالات زفاف مشبعة بالطراز الفيكتوري ممتزجة بالأربطة والكورسيه والتفتا والتطريزات، لتجسّد طبعة الموسم بباقة برية من أزهار التفاح والورود تتدلى فوق قماش البيكيه والتول، وتقف شامخة في أحد الصالونات الكبرى. بين أقمشة التول والشيفون والتفتا والدانتيل، تألقت عروس الربيع في ولادة جديدة حاملة معها كل الأنوثة والرومانسية، في إطلالات بطرحات مميّزة مع تطريزات معقدة وأكمام دانتيل متداخلة مع الشيفون قابلة للفصل، في تشكيلة فخمة وخيالية.

كما تضمنت فساتين الزفاف في المجموعة الأخيرة أكماماً من الشيفون على هيئة كايب يغطي منطقة الصدر والظهر بالكامل بتصميم بوف ضخم يشبه ستايل حقبة الثمانينات في إطلالة العروس، حيث انطلقت لولييه من ثيمها الأثري من قصر توسكاني ليجسّد العروس الخالدة بقالب فيكتوري ضخم. وحضرت فساتين الزفاف القصيرة بقالب مودرن، حيث أتت معظمها قصيرة من الأمام مع أوفرسكيرت من الخلف، فيما تضمنت الفساتين تصاميم مكشوفة عند الخصر بمظهر عصري.

فستان زفاف منفوش بقصة قصيرة من جولي بولي

فستان زفاف قصير من جولي بولي
فستان زفاف قصير من جولي بولي

لإطلالة شبابية بامتياز، ما رأيكِ باختيار فستان زفاف ساتان منفوش بقصة قصيرة؟ اخترنا لكِ تصميماً ساحراً من عروض جولي بولي لعروس الربيع القادم انطلق خلال أسابيع الموضة العرائسية الماضية.  تميّز الفستان بقصة الكورسيه الناعمة، وتنورته المنفوشة على طريقة الكشكش اللافت، فيما تداخلت أقمشة التول والساتان لتحوّل إطلالة الزفاف إلى تحفة فنيّة يحتضنها قطار طويل ويتقدمها تصميم الورود الضخمة الثلاثية الأبعاد.

فساتين زفاف قصيرة من أوسكار دي لارنتا

فستان زفاف قصير من أوسكار دي لارنتا
فستان زفاف قصير من أوسكار دي لارنتا

انطلقت فساتين زفاف ربيع 2025 للمصمم أوسكار دي لارنتا، كلوحات فنيّة تحتضنها طبعات الورود ورسوم النباتات، في قالب ينبض بالحياة والأجواء الاحتفالية. وجسّدت التصاميم المطرّزة في إطلالات الزفاف، المناظر الطبيعية المورّقة والمتداخلة بين أقمشة الجوبير والدانتيل، لتنقل عشق دي لارنتا وشغفه في التصاميم.

فستان زفاف قصير مع فيونكات من أوسكار دي لارتتا
فستان زفاف قصير مع فيونكات من أوسكار دي لارتتا

في حضورها اللافت ضمن المجموعة الربيعية، انطلقت فساتين  الزفاف القصيرة في قصّات عصرية مواكبة للعروس الألفية، أتت مصحوبة مع أقواس وفيونكات على شكل طيّات، احتضنت فستان الزفاف بالكامل. كما حضرت الفساتين المغطاة بطبعات النباتات المشغولة بقماش الجوبير، وتصاميم زهرة الفاوانيا في فساتين سترابلس مفرّغة بالكامل. وفي عودة إلى تصاميم الفينتج، ظهرت بين التصاميم إطلالة الكروشيه المشغولة يدوياً والمطبعة بورود كبيرة ثلاثية الأبعاد غطت منطقة الصدر، بأسلوب يراعي الرقي العتيق والفخامة الأصيلة.