فستان زفاف قصير  بقصة مستقيمة توقيع  إيلي صعب

فساتين زفاف بقصة مستقيمة لإيقاع عصري وإطلالة عروس شبابية

لطيفة الحسنية 
2 أغسطس 2024

في إيقاع عصري وترانيم جريئة تنطق بالحرّية، انطلقت فساتين زفاف بقصات مستقيمة في موضة ربيع 2025، بهدف خلق مظهر شبابي ومريح لعروس العام المقبل. من أسابيع الموضة العرائسية إلى عمالقة الأزياء، تضمنت آخر العروض إطلالات زفاف بقصات ناعمة، لا تشبه النمط الفيكتوري أو الكلاسيكي المعتادين، بل أتت ملابس العروس لائقة للمناسبات الاحتفالية التي ترافق أسبوع الزفاف، حيث تصلح لحفلات ما قبل يوم الزفاف وبعده. من تطريزات الورود إلى تخريمات الدانتيل والقصات القصيرة، تابعي آخر اتجاهات الموضة لفساتين زفاف بلمسات غير تقليدية تتضمن تصاميم بسيطة وناعمة لإطلالة عروس عصرية وشبابية في مناسبتك الإستثنائية والخاصة.

فساتين زفاف بقصة مستقيمة من رامي العلي

من جوهر الطبيعة الخالدة، تفتحت عروس رامي العلي في مجموعة إطلالات الزفاف البيضاء السادسة، كي تناجي الأزهار وتحتفل وإياها بالأنوثة الخالصة. في صور ظلّية تنضح بالفخامة والرقي، تألقت أميرة ربيع 2025 بتصاميم إنسيابية وتفاصيل جذابة في مفهوم استثنائي للجمال؛ فعانقت العروس الكون بعناصره وتأثيره، واحتضنت نِعمه في تحفة فنية رسمت قوامها، بظلّ تناغم حيوي للأصالة الكلاسيكية المتجذرة والحداثة المعاصرة الحاضرة. 

من هذه المجموعة، اخترنا فساتين زفاف بقصة مستقيمة ساحرة، حيث أحاط رامي العلي عروسه بأقمشة فاخرة منسّقة بعناية كي تعزّز إطلالة الزفاف، فنقلت فساتين الزفاف إلى مستويات أخرى من الجمال: بين الميكادو الفاخر، وساتان الدوقة، والكريب الرقيق، وطبقات التول الناعمة، انطلقت إطلالات ساحرة تدير الرؤوس نحو العروس القادمة.

إطلالة تزخر بالأنوثة في مجموعة رامي العلي لربيع 2025
إطلالة تزخر بالأنوثة في مجموعة رامي العلي لربيع 2025

عن مجموعته الأخيرة خصّ رامي العلي "هي" بحوار خاص، واصفاً مجموعته، فقال: "عمدنا خلال هذا الموسم، إلى التعمّق أكثر في ما يتعلّق بالحرفية، فاستخدمنا تقنيات جديدة مثل القطع بالليزر لمحاكاة التفاصيل المعقدة لبتلات الزهور.وهذا ما خلق طبقة جديدة من الملمس الساحر والأبعاد الفخمة التي اتخذتها فساتين الزفاف، وذلك بفضل الاهتمام الدقيق بالتفاصيل لتعزيز جاذبية الإطلالات. كما قمنا بتوسيع مجموعتنا من الزخارف، ودمج عناصر متنوّعة مثل كريستال مالا واللؤلؤ والترتر والخرز،  وقد تم تزيين كل قطعة بدقة شديدة لتضفي سحرًا متألقًا، وترتقي بأناقة المجموعة إلى آفاق جديدة."

فساتين زفاف بقصة مستقيمة منAnne Barge

فستان زفاف من تصميم آن بارج خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي
فستان زفاف من تصميم آن بارج خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي

جسّدت مجموعة Anne Barge "آن برج" لفساتين زفاف 2025 إرث العلامة التجارية المتمثل في الأناقة الخالدة الممزوجة بالجاذبية المعاصرة. من أسبوع نيويورك العرائسي، انطلقت إطلالات زفاف مودرن مع طابع الفينتج المفعم بالدانتيل المطرّز، مخصصة فقط للعروس الرومانسية. وعرضت المجموعة الصور الظلية الكلاسيكية مع لمسات مبتكرة، وتميّزت بتفاصيل الدانتيل المعقدة والتطريز الدقيق والأقمشة الفاخرة. بدءًا من أنماط الجاكار المطرّزة يدويًا وحتى الساتان الفاخر، كانت كل قطعة تنضح بشعور من السحر الملكي والرقي الحديث.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف مميزاً بقصة مستقيمة وياقة عالية وقصة صدر لافتة  أتت مفعمة بتطريزات الدانتيل، امتدت حتى الأكمام؛ فيما طغى تصميم الكورسيه الذي فصّل قوام العروس بشكل آخاذ. كما لفتنا في الفستان الخصر المنخفض، الاتجاه الترندي للعام المقبل، حيث أتى متصلاً مع تنورة بقصة شبيهة بالحورية، فيما غطته الطرحة الشيفون المطرّزة بالورود الناعمة على أطرافها.

فساتين زفاف بقصة مستقيمة منAnne Barge
فساتين زفاف بقصة مستقيمة منAnne Barge

كما اخترنا إطلالة أخرى بقصة مستقيمة وقصيرة أتت مزدانة بفيونكا ناعمة عند الخصرـ لإطلالة شبابية وعصرية تليق باحتفالات أسبوع الزفاف.

تجدر الإشارة إلى أنّ المدير الإبداعي للدار، شاون جاكوبس، حرص في مجموعته هذه على  إظهار بصمة "آن برج" الخاصة لكن بلمسات عصرية. وقد سجّل جاكوبس قفزات صاروخية للدار منذ تولي مهامه عام 2014، حيث لعب الدور الأكبر في النهضة الرؤيوية للعلامة التجارية. وتحت توجيه آن بارج، قامت العلامة التجارية بتوسيع عروضها بإضافة أنماطالفساتين البيضاءالناعمة، مما عزّز مكانتها كواحدة من أهم دور تصميم فساتين الزفاف والمناسبات الخاصة في الولايات المتحدة.

فستان زفاف قصير بقصة مستقيمة مشبّعة بالورود من إيلي صعب 

فستان زفاف قصير  بقصة مستقيمة توقيع  إيلي صعب
فستان زفاف قصير  بقصة مستقيمة توقيع  إيلي صعب

ما رأيكِ بفستان الزفاف القصير ذي القصة المستقيمة؟ هذا الفستان من تصميم المبدع إيلي صعب من مجموعته العرائسية الأخيرة. أتى فستان الزفاف بأكمام طويلة وياقة مكشوفة من الكتفين، لإطلالة تنبض بالحياة مع مجموعات من أوراق الشجر المرصعة بالترتر، مما وفّر المظهر المثالي لما بعد الحفلة بثيم الأزهار، فيما لم يغب الحزام عن الإطلالة لإضفاء قوام كلاسيكي على المظهر.

ولا يمكن أن نتخيّل تصاميم فساتين زفاف إيلي صعب دون وروده الثلاثية الأبعاد، التي أطلقها بنفسه منذ سنوات قبل أن تصبح اتجاهاً أساسياً في إطلالات العروس. هكذا هي، زخارف الزهور تجوهر يوم الزفاف الربيعي، حيث ازدهرت لمسات الأزهار ثلاثية الأبعاد في العديد من الفساتين. وظهرت الورود الكبيرة منسدلة على الكتفين، لتلمع في بتلات الأورجانزا والترتر،  بتناغم مثالي لزفاف الحديقة.

هذا، وتفتحت عروس ربيع 2025 مع أزهار الساتان الأنيقة برشاقة على خطوط العنق في فساتين زفاف إيلي صعب، فيما ظهرت أزهار الأورجانزا الصغيرة في تنانير قصيرة متشابكة مع أوراق مطرّزة بالفضة؛ وازدهر الدانتيل الرشيق من على الأكتاف إلى التنانير المعقّدة على شكل باقة من الألماس، فتحرّكت العروس بسحر الترتر والتطريزات بخيوط الحرير، لتلتقي ببرك من التول.

فستان زفاف بقصة مستقيمة مع كايب من فورموسو

حضور قوي للكايب في عروض Formoso من أسبوع الموضة البرشلوني
حضور قوي للكايب في عروض Formoso من أسبوع الموضة البرشلوني

زيّنت الورود أكتاف عارضات "فورموسو" Formoso، وأتت  معظم الإطلالات مصحوبة بكايب احتضن إطلالة العروسبالكامل، فكان هذا العنصر هو الأكثر إثارة في مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025 من أسبوع برشلونة العرائسي. كما حضرت الكروب توب والفساتين بقطعتين، وأتت مصنوعة من أقمشة الكريب التي تضمنها الدانتيل على الرقبة. وتداخلت أقمشة التول والساتان في ما بينها لمظهر عرائسي متناغم وحيوي، فيما كانت الإطلالات الضخمة شبه غائبة عن العروض، بظل غياب تام للفساتين الفيكتورية. استعاضت دار Formoso عن هذه التصاميم من خلال ابتكار مظهر بسيط للعروس اعتمدت من خلاله فساتين الـ A-line، والقصات المستقيمة مع حضور خجول للتنورة المنفوشة.

إطلالة زفاف بقصة مستقيمة مع تخريمات الدانتيل من إيزابيل سانشيز

إطلالة زفاف بقصة مستقيمة من إيزابيل سانشيز
إطلالة زفاف بقصة مستقيمة من إيزابيل سانشيز

اخترنا لكِ من عروض ربيع 2025 إطلالة فينتج لفستان زفاف بتخريمات الدانتيل وبقصة مستقيمة من تصميم إيزابيل سانشيز، التي عزّزت مظهر العروس بقطار طويل أحتضن الطلّة على طريق الكايب المطرّز.

هذا، وتضمنت عروض مجموعة إيزابيل سانشيز العرائسية للعام القادم، تصاميم عصرية باتجاهات مختلفة، فحضرت الفساتين الناعمة، وفساتين تليق باحتفالات قبل يوم الزفاف وبعده. فيما غابت الموديلات الضخمة والأنماط الفيكتورية، ليتم اسبدالها بفساتين الـA-line بأقمشة الكريب الإنسيابية. وحضر الدانتيل بتخريمات على الصدر وعلى الفساتين الشفافة المصنوعة من التول. هذا، وتعدّدت التصاميم بين الكتف الواحد والسترابلس، فيما ظهرت إطلالات يحتضنها الكايب الشفاف بالكامل. وكان للورود حضورها البارز من خلال تطريزات امتدت على الفساتين على طريقة التصاميم الثلاثية الأبعاد.