وشاح من التول  للأكتاف العريضة من جيوفانا أليساندرو

أجمل موديلات فساتين زفاف للأكتاف العريضة لعروس صيف 2024

لطيفة الحسنية 
2 أغسطس 2024

إن كنتِ من صاحبات الأكتاف العريضة وتبحثين عن إطلالة زفاف تبرز جمالك بقوام ممشوق، فأنتِ في المكان المناسب. "هي" حضرت لكِ باقة من أجمل موديلات فساتين زفاف للأكتاف العريضة لعروس صيف 2024، مصحوبة بنصائح هامة تخلق مظهراً فريداً للعروس، حيث من الضروري اتباع عدّة ارشادات عند البحث عن خط العنق المثالي وأسلوب الفستان لجسم ذي أكتاف عريضة. تابعي القراءة واستفيدي من مختاراتنا ونصائحنا لأجمل موديلات فساتين زفاف للأكتاف العريضة لمظهر عروس متناغم هذا الموسم.

ما يجب تجنبه عند اختيار موديلات فساتين زفاف للأكتاف العريضة

في أغلب الحالات، تتمتع العرائس صاحبات الأكتاف العريضة بجسم علوي أكبر وخصر ووركين أضيق. ولهذا السبب، عند اختيار فستان الزفاف، من الضروري العثور على تصميم يبرز الخصر بشكل لائق، وبالتالي يخطف الأنظار قليلاً عن حجم الكتفين حيث يتم التركيز البصري على  الجزء السفلي من الإطلالة. ومع ذلك، هناك بعض الجوانب التي يجب تجنبها! على سبيل المثال، لا تختاري فستانًا بتفاصيل كثيرة على الذراعين والكتفين، حيث أنّ إضافة حجم إلى الجزء العلوي من الجسم يمكن أن يشوّه شكل الجسم. أيضًا، لا ننصح بارتداء قلادات أو سلاسل كبيرة؛ فمثل هذه الإكسسوارات لن تؤدي إلا إلى إثقال خط العنق وتكبير الكتفين.

كما نلاحظ في الصورة أعلاه، اخترنا للعروس صاحبة الأكتاف العريضة، إطلالة مناسبة لقوامها من تصميم ريم قشمر. أتى فستان الزفاف سترابلس ومشغولاً بقماس الساتان اللمّاع الناعم وخالياً من التطريزات على الكتفين والصدر، فيما تم تشبيعه بالورود من الخلف، لإضفاء ديناميكية وحيوية على الطلّة.

قصة الـ Aline  ساحرة في موديلات فساتين زفاف للأكتاف العريضة

فستان زفاف للأكتاف العريضة من إيزيه أزينابور
فستان زفاف للأكتاف العريضة من إيزيه أزينابور

فساتين الزفاف ذات التنورة بخط A هي خيار رائع للعرائس صاحبات الأكتاف العريضة، حيث تساعد هذه التصاميم على خلق صورة ظلية جميلة والتقليل من حجم خط الكتف،  كما تخلق الفساتين بهذا النمط وهمًا بفخذين أوسع وخصر أضيق؛ بالإضافة إلى ذلك، يضفي هذا النوع من الفساتين أجواءً أرستقراطية وفاخرة على مظهر العروس.

لهذا النمط، اخترنا فستان زفاف مطبعاً بالورود من مجموعة ربيع 2025 للمصممة إيزيه أزينابورانطلقت خلال أسبوع نيويورك العرائسي،  حيث طغت الورود على التصاميم العرائسية.   وتكلّلت عروس ايزية ازينابور بزهور الربيع المتفتحة معلنة عن قدوم مبكّر للموسم النابض بالحياة. هذا، وكان للعروس الجريئة حصة وافرة من التنانير القصيرة والفساتين ذات الشق العالي والإطلالات الملوّنة، حيث خصصت المصممة النيجيرية الكندية، العروس الكيرفي بتصاميم لافتة، كي تظهر بطلّة انسيابية في يومها الكبير. بالنسبة للأقمشة، اعتمدت ازينابور أقمشة التول والدانتيل والساتان والشيفون، فتتداخلت الأقمشة لترضي أذواق العرائس كافة.

موديلات فساتين للأكتاف العريضة المغطاة بوشاح من التول

وشاح من التول  للأكتاف العريضة من جيوفانا أليساندرو
وشاح من التول  للأكتاف العريضة من جيوفانا أليساندرو

لعلّ أكثر ما يخفّف من عرّض الكتفين، هو إخفاؤها بطريقة أنيقة عبر وشاح من التول يمتد على طول الكتفين إلى الأكمام. هذا التصميم أطلقته دار جيوفانا أليساندرو لربيع 2025، حيث أخذتنا عروض الدار العرائسية الأخيرة في جولة مع الكلاسيكية على منصة ميلانو التي نقلتنا إلى أجواء خاصة شُبّعت من خلالها فساتين الأعراس العصرية. من النمط الفيكتوري، إلى الأكمام الواسعة القصيرة، وقصة الكورسيه عند الصدر، أعادتنا التصاميم إلى العصور الماضية في حفلات الزفاف. ببساطة، وفي اندماج كلّي لأقمشة التول والدانتيل والأورجنزا، أبحرت  العروس في قارب الحب من الرومانسية الخالصة إلى الأناقة الحضرية. بالمقابل، ولإطلالة عصرية، حضر الكايب على الكتفين محتضناً الأكمام بقماش التول والدانتيل، ما أضفى على الطلّة انسيابية لافتة.

فستان زفاف بقطار طويل للأكتاف العريضة

فستان زفاف بقطار طويل للأكتاف العريضة من Julia Kontogruni
فستان زفاف بقطار طويل للأكتاف العريضة من Julia Kontogruni

ننصح العروس صاحبة الأكتاف العريضة أن تعتمد فستان زفاف مع قطار طويل يكون امتداداً للتنورة. هذا الستايل ليس فاخرًا فحسب، بل سيسمح أيضًا بتقليل حجم الأكتاف العريضة بصريًا وتحويل الانتباه بالكامل عن اللمسات غير المرغوب فيها على قوام العروس. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ مثل هذه الصورة الظلية ستساعد في إضافة الطول الوهمي للعروس والتخفيف من حجمها بطريقة أنثوية لافتة.

فساتين الزفاف مع قصات الكورسيه وتصميم الحورية

فستان زفاف بقصة الكورسيه من أمسالي
فستان زفاف بقصة الكورسيه من أمسالي

تقدم فساتين الزفاف الكورسيه ذات القصة الحورية إطلالة أنيقة وخالدة. هذه التصاميم مناسبة بالتأكيد للعرائس صاحبات الأكتاف العريضة، خاصة إذا تم اختيار تفاصيل وعناصر الفستان بحكمة. لتخفيف الأكتاف العريضة، نوصى باختيار خطوط العنق على شكل حرف V أو ياقة على شكل قلب مع الأكتاف المكشوفة. تخلق هذه القصات توازنًا بصريًا، بينما تحوّل الانتباه من الجزء العلوي من الجسم إلى منطقة الرقبة والخصر. هذا، ويضيف الكورسيه أنوثة على مظهر العروس ويصقل الخصر ويقلّل من حجم الكتفين؛ كما أن الظهر المفتوح مع هذه الأنماط سيصرف الانتباه عن الجزء العلوي الكبير ويضفي على الفستان لمسات من الأناقة.