فستان زفاف بأكمام قصيرة لعروس  مشرقة  من Morilee By Gardner

باقة فساتين زفاف بأكمام قصيرة لعروس 2024

لطيفة الحسنية 
4 أغسطس 2024

من الأكمام المطبعة بالورود إلى التصاميم الفينتج، رافقينا في جولة مع الأناقة ضمن باقة فساتين زفاف بأكمام قصيرة  لعروس 2024. كوني عروساً مشرقة وديناميكية وعصرية مطعّمة برائحة الأزهار، وعودي معنا إلى أجواء الستينات من خلال قماش الدانتيل الفاخر، وطبّقي ستايل الأميرات بتصاميم أكمام ملكية راقية.

فستان زفاف بأكمام قصيرة  لعروس برائحة الورود

فستان زفاف Libelle Herve من أسبوع برشلونة العرائسي
فستان زفاف Libelle Herve من أسبوع برشلونة العرائسي

هي عروس مشرقة وديناميكية بطعم الزهور مع إطلالة زفاف بأكمام قصيرة! إنّها عروس LibelleHerve التي ظهرت في عروض برشلونة خلال الأسبوع العرائسي؛ حيث غزت الورود عروض المنصة وأطلت عروس الربيع مفعمة بالحياة ومشبّعة بطبعات ساحرة مزروعة على أقمشة التول والدانتيل. وحضرت قبة الهالتر التي كانت شبه غائبة عن كافة العروض في برشلونة، ما خلق مظهراً مثيراً وعصرياً لعروس ربيع 2025.هذا، وتمايلت عروس الربيع بأقمشة الجوبير والدانتيل والساتان والتول المطرّز، بأكتاف الأوف شولدر والأكمام على هيئة قفازات، ما خلق تناغماً ساحراً لإطلالات الزفاف في العام المقبل.

فستان زفاف بأكمام قصيرة لعروس مشرقة وعصرية

فستان زفاف بأكمام قصيرة لعروس  مشرقة  من Morilee By Gardner
فستان زفاف بأكمام قصيرة لعروس  مشرقة  من Morilee By Gardner

خلال عروض Morilee By Gardner  العرائسية، تسيّدت تطريزات الدانتيل الفاخرة فساتين زفاف ربيع 2025. وأطلّت عروس ربيع 2025  على منصة برشلونة مزدانة بالرسومات الفخمة في قوام ممشوق عزّزه الكورسيه الأنيق. كما حضرت ألوان فساتين الزفاف بأحمر الخدود على طريقة الإطلالات الملكية، فيما اندثرت الورود على أقمشة الأورجنزا وحضرت الفيونكا لتختتم إطلالات الكريب الفاخر. كما كان للياقة على شكل قلب حضورها البارز، حيث عزّزت ظهور الكورسه في منطقة الصدر، مع خصر منخفض، ما خلق مظهراً رومانسياً يروى قصة عشق عصرية. هذا،وُزرعت الورود الكبيرة على أكمام العروس القصيرةبقماش التفتا الرائع لإطلالة زفاف أثيرية.

فساتين زفاف بأكمام قصيرة واسعة لطلّة عروس ساحرة

فستان زفاف بأكمام ساحرة من طوني ورد
فستان زفاف بأكمام ساحرة من طوني ورد

أكمام ساحرة ومطرّزة لإطلالة عروس تدير الرؤوس بتطريزاتها المنقطة والناعمة، اخترناها من المصمم اللبناني العالمي طوني ورد ضمن  مجموعته الأخيرة لفساتين زفاف ربيع 2025، حيث أطلق باقة ساحرة من إطلالات الزفاف المشبعة بالدانتيل الفرنسي الفاخر مع تطريزات الورود الثلاثية الأبعاد، جسّد من خلالها رومانسة الزفاف الخالدة. وتداخلت الزهور بشكل انسيابي بين الأقمشة الشفافة التي اخترقها الضوء لابتكار مظهر العروس الأثيرية والحالمة.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف منقطاً بالكامل ضمن قصة استثنائية لفستان زفاف تحتصنه الطبعات حتى أسفله.  إلى ذلك، انتقينا إطلالة أخرى لفستان زفاف بأكمام قصيرة أتت موصولة بالكتفين ومشبعة بالزهور مظهر عروس أثيري.

أكمام مشبعة بالورود من طوني ورد
أكمام مشبعة بالورود من طوني ورد

وكان  طوني ورد قد أطلق مجموعته العرائسية تزامناً مع مواعيد أسابيع الموضة التي انطلقت من برشلونة ونيويورك وميلانو في شهر أبريل الماضي، إلاّ أنّ المصمم العالمي استطاع متفرداً إعادة تشكيل موضة فساتين الزفاف في إطلالاته الرائعة التي نقلت العروس إلى أرقى مستويات الأناقة ضمن تصاميم لا تشبه غيرها.

فستان زفاف بأكمام قصيرة بستايل ملكي

فستان زفاف بأكمام قصيرة بستايل ملكي من Pronovias
فستان زفاف بأكمام قصيرة بستايل ملكي من Pronovias

ما رأيكِ بأكمام قصيرة واسعة بستايل ملكي دون تطريزات؟ هذا الفستان يضفي إطلالة راقية على العروس بأكمام ناعمة وبسيطة خالية من الطبعات، من عروض إطلالات الزفاف لربيع 2025 لدارPronovias،  حيث تمايلت العارضات على منصة برشلونة خلال أسبوع الموضة العرائسي بين أقمشة الأورجنزا الفاخرة والساتان اللماع، في فساتين زفاف تصلح لإطلالات احتفالية تسبق اليوم الكبير وبعده! وغابت الفساتين الكبيرة للدار، إلاّ بما ندر، واستُبدلت بإطلالات ناعمة لا تخلو من الأناقة، لدى اعتمادها في احتفاليات تتخلل أسبوع الزفاف.  

هذا، وتركزت المجموعة على فساتين بالخصر المنخفض، وتلك المصممة بقطعتين من الكريب الناعم والأورجنزا الفاخرة؛ كما حضرت طرحات مشغولة من التول بأحجام متعددة شُبعت بعضها بأنماط منقطة.

أكمام قصيرة من الشيفون لإطلالة زفاف فينتج

أكمام ذات طابع  رومانسي للمصممة إليزابيتا بولينيانو
أكمام ذات طابع  رومانسي للمصممة إليزابيتا بولينيانو

ما رأيكِ بالعودة إلى تصاميم الفينتج الخالدة هذا العام؟ رافقينا إلى أجواء الستينات من خلال تطريزات الدانتيل على الأكمام المتوسطة الطول من توقيع إليزابيتا بولينيانو، المصممة الإيطالية التي تسخّر فلسفتها الخاصة في صناعة موضة إطلالات الزفاف، حيث ينبع خط فساتينها من مفهوم  تقدير حرية المرأة وتحفيزها على أن تكون على طبيعتها في جميع الأوقات، حتى خلال ظهورها في فستان الزفاف، من خلال إطلالة مصممة خصيصًا لشخصيتها وشكلها.

هذه الفلسفة كانت جليّة في مجموعة ربيع 2025، حيث انطلقت فساتين الزفاف الفخمة التي تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأعطي لمسة جمالية. هذا، و ظهرت الطرحة على شكل عصبة مزيّنة بالدانتيل وفساتين A-line  والفساتين المنفوشة والجوارب الطويلة المزخرفة. هذا، وتضمنت المجموعة كذلك تصاميم الكشكش على الأكمام المطرزة بالورود التي غطاها الكايب.