فستان زفاف من رندي فينولي

فساتين زفاف مشبعة بحبيبات اللؤلؤ لإطلالة عروس متوهجة

لطيفة الحسنية 
6 أغسطس 2024

موضة حبيبات اللؤلؤ في إطلالات الزفاف ليست جديدة، بل هي واحدة من أقدم اتجاهات الزفاف في العصور كافة؛ حيث انطلق هذا التصميم منذ  ظهور حفلات الزفاف في حضارتي روما واليونان القديمتين. يعود السبب لاعتماد اللؤلؤ في فساتين الزفاف، نظراً لرمزيته الخالدة وكونه أيقونة خالصة تجسّد نقاء الزفاف وتعد  بزواج سعيد. كما يتم اعتماد حبات اللؤلؤ في خواتم الخطوبة بسبب طبيعتها الروملنسية، حيث تعتمد هذا النمط الكثير من العرائس كبديل شائع للألماس. تمامًا مثل ارتداء فستان أبيض عند عقد قرانك، ترمز اللآلئ دائمًا إلى النقاء والصفاء؛ فهذه الأحجار الكريمة هي رمز للحب والحماية الأبدية، لذا فهي خيار مثالي لحفل الزفاف، إذ تجسّد الجمال الخالد والحنين إلى التقاليد والأعراس الفينتج، عدا عن ارتباطها بالأنوثة والرومانسية بشكل متناغم ولافت. 

اختاري إطلالة زفاف أنيقة وفخمة مشبّعة بحبيبات اللؤلؤ من آخر عروض وصيحات العروس.

إلى ماذا ترمز حبات اللؤلؤ في إطلالات الزفاف؟

فستان زفاف من رندي فينولي
فستان زفاف من رندي فينولي

يحمل اللؤلؤ دلالات متعددة تجسّد معايير الثقافة والتقاليد العريقة، منها:

  • يمثل الجمال الطبيعي والنقاء بسبب لونه الأبيض ولمعانه.
  • يرمز إلى الثروة والرفاهية حيث كانت تُستخدم حبات اللؤلؤ في صنع المجوهرات الثمينة التي لا يمتلكها إلا الأثرياء.
  • في بعض الثقافات القديمة، كان يعتقد أن اللؤلؤ يمنح حامله قوة وحماية من الأذى والشر.
  • هناك بعض الإعتقادات أن اللؤلؤ يجلب الحظ الجيد والسعادة لصاحبه.
  • يمثل العراقة والتقاليد القديمة في المناطق التي كانت معروفة بصيد اللؤلؤ. 

فساتين زفاف بحبات اللؤلؤ على منطقة الصدر والأكمام

فساتين زفاف بحبات اللؤلؤ على منطقة الصدر والأكمام من Swiatly
فساتين زفاف بحبات اللؤلؤ على منطقة الصدر والأكمام من Swiatly

ما رأيكِ بإطلالة فخمة مطرّزة بحبيبات اللؤلؤ على فستان سترابلس؟ تألقي بإطلالة مميّزة بقصّة الخصر المكشوف والأكمام المنفصلة التي تأتي على شكل قفازات مزيّنة بالوروود. اخترنا فستان الزفاف هذا من عروض أسبوع برشلونة العرائسي، حيث حضر البريق اللمّاع والفخم في مجوعة Agnieszka Swiatly، تجسّد من خلال حبيبات اللؤلؤ المخيّطة على منطقة الصدر والأكمام بأسلوب عصري. وظهرت تشكيلة واسعة من أجمل باقات الزفاف على المنصة، فيما تنوّعت أقمشة الفساتين بين التفتا والريش والساتان المتداخل مع التول، إلى الدانتيل المطرّز بشكل لافت. كما الأقمشة، تنوّعت التصاميم في فساتين زفاف Agnieszka Swiatly لربيع 2025، حيث شهدنا حضوراً بارزاً للخضر المنخفض لفساتين الزفاف، والذي سيكون اتجاهاً قوياً لعروس الربيع.

فستان زفاف مشبّع بحبيبات اللولو من Agnieszka Swiatly
فستان زفاف مشبّع بحبيبات اللولو من Agnieszka Swiatly

في الجانب الآخر من المجموعة، ظهرت إطلالات ضخمة للغاية أعادتنا إلى حقبة الثمانينات، لا سيّما لناحية الأكمام البوف الكبيرة، والطرحة الواسعة التي تُوّجت باٌقواس كبيرة في أول الرأس. رغم غرابة الإطلالات،  في المجموعة، اخترنا من Swiatly مظهر عروس في غاية الأناقة بقوام مشدود من الكورسيه المشبّع  بحبات اللولو عند الصدر، في فستان زفاف من الساتان اللمّاع، مع أكسسوار عصري على الرقبة.

حبيبات اللؤلؤ المتداخلة مع الكريستال لإطلالة زفاف مفعمة بالترتر

حبيبات اللؤلؤ المتداخلة مع الكريستال من دار جيوفانا أليساندرو
حبيبات اللؤلؤ المتداخلة مع الكريستال من دار جيوفانا أليساندرو

عزّزي أجواءك الإحتفالية بإطلالة الترتر المشبّعة بحبيبات اللؤلؤ والكريستال من دار جيوفانا أليساندرو في مجموعتها لربيع 2025، حيث أخذتنا العروض العرائسية الأخيرة في جولة مع الكلاسيكية على منصة ميلانو، التي نقلتنا إلى أجواء خاصة شُبّعت من خلالها فساتين الأعراس العصرية. من النمط الفيكتوري، إلى الأكمام الواسعة القصيرة، وقصة الكورسيه عند الصدر، أعادتنا التصاميم إلى العصور الماضية في حفلات الزفاف. ببساطة، وفي اندماج كلّي لأقمشة التول والدانتيل والأورجنزا، أبحرت العروس في قارب الحب من الرومانسية الخالصة إلى الأناقة الحضرية. بالمقابل، ولإطلالة عصرية، حضر الكايب على الكتفين محتضناً الأكمام بقماش التول والدانتيل، ما أضفى على الطلّة انسيابية لافتة.

حبيبات اللؤلؤ على القفازات بطابع فينتج

إطلالة زفاف مشبعة باللولو من إناس دي سانتو
إطلالة زفاف مشبعة باللولو من إناس دي سانتو

يمكنكِ كعروس 2025 اعتماد فستان زفاف يمزج ما بين الروح الكلاسيكية والستايل الحالم. وهذا ما تضمنه هذا التصميم من إيناس دي سانتو، حيث جاء بأكمام طويلة شفافة على شكل قفازات فينتج أحيكت عليها حبات اللؤلؤ ذات الأحجام المختلفة، وامتدت حتى منطقة الصدر للفستان أيضًا. نحن أمام إطلالة أثيرية تأخذنا معها إلى أجواء راقية، خاصة وأنّ هكذا تصميم لا يحتاج إلى التنسيق أو الأكسسوارات، لأنه قطعة "ستايتمنت" بحد ذاتها. لذا ننصحك باعتماد الأقراط الماسية فقط، وان تتركي الإطلالة تحكي بنفسها عن أناقتها.

طرحة من التول مشبّعة بحبيبات اللؤلؤ من دار Allure

طرحة من التول مشبّعة بحبيبات اللؤلؤ من دار Allure
طرحة من التول مشبّعة بحبيبات اللؤلؤ من دار Allure

خلال أسبوع الموضة العرائسي لربيع وصيف 2025، انطلقت على منصة برشلونة الأزياء الجريئة والعصرية المخصصة للعروس التي تبحث عن مظهر شبابي. بالمقابل، لم تغب التصاميم الكلاسيكية لفساتين الزفاف، إنّما أتت مفعمة بالترتر البرّاق. من هذه العروض، اخترنا إطلالة مشبعة بحبيبات اللؤلؤ احتضنت الطرحة الطويلة المشغولة من التول، لمظهر ناعم وراقِ للعروس.