طرحة منقطة لعروس  Swiatly

تألّقي بطرحات غير تقليدية للعروس من آخر اتجاهات موضة صيف 2024

لطيفة الحسنية 
6 أغسطس 2024

هل تبحثين عن مظهر عروس متفرّد كي تتألقي بطرحة غير تقليدية لموضة صيف 2024؟ أنتِ في المكان المناسب كي نرافقكِ في جولة على أخر صيحات المصمّمين العالميين الذين  يسعون إلى ابتكار فساتين زفاف تليق بكافة أذواق العرائس، وهذا ما يؤكدونه لنا عند كل استحقاق موضة يتعلّق بإطلالات الزفاف.

وفيما أصبحت الأذواق تتداخل وتتناغم في مابينها في ما يتعلّق بإطلالات الزفاف، ورغم الميل الكبير إلى الفساتين البسيطة والخالدة والكلاسيكية، يبقى أنّ نراعي العروس التي تفضّل التفرّد بالإطلالة واعتماد ما هو غير تقليدي سواءً بالطرحة أم فستان الزفاف. لإطلالة زفاف استثنائية، خصصنا باقة طرحات عروس غير تقليدية من أخر عروض الموضة.

طرحة طويلة ومزخرفة وملوّنة من ماركو وماريا

طرحة طويلة ومزخرفة وملوّنة من ماركو وماريا
طرحة طويلة ومزخرفة وملوّنة من ماركو وماريا

مستوحاة من الأزمنة الغابرة حيث كانت العروس تتزّين بأغصان الزيتون والنباتات، أتت مجموعة ماركو ماريا  في أسبوع برشلونة العرائسي لتعيدنا إلى تلك الفترة، من خلال تطريزات جسّدت النياتات وأتت مطبوعة على فساتين الزفاف لربيع 2025. فحضرت ألوان البيج والتول القرميدي والأوف وايت مع حضور لافت للأسود.

طرحة منقطة من ماركو وماريا
طرحة منقطة من ماركو وماريا

وحضرت لوحة ألوان ساحرة في المجموعة العرائسية للمصممين الإسبانيين ماركو وماريا، اللذين قاما بدمج الألوان بطرق حالمة في مجموعتهما لعروس ربيع 2025، خلال عروض أسبوع الموضة في برشلونة. وظهرت فساتين الزفاف الملوّنة والمشغولة بالتول الناعم والمشبّعة بلمسات الأزهار لخلق جمالية رومانسية  واحتفالية في الوقت نفسه. كما تنوّعت ألوان فساتين الزفاف بين المعدني والوردي والباستيل الفاهي، وتداخلت في ما بينها بطريقة حالمة مخصصة للعروس الأثيرية.

كما الفساتين المطرّزة، ظهرت الطرحات المشبعة بالورود على طريقة الفينتج، وتشبعت فساتين الزفاف البيضاء بالورود والتطريزات على طراز الأشكال الهندسية، مضيفة طابعاً دارمتيكياً على عروس الربيع. كما ظهرت الطرحات المنقطة والموصولة باليد بطريقة استثنائية ومزدانة بتطريزات الورود.

طرحات غير تقليدية للعروس من جيامبتيستا فالي

طرحات غير تقليدية للعروس من جيامبتيستا فالي
طرحات غير تقليدية للعروس من جيامبتيستا فالي

اسضافت منصة برشلونة المصمم الإيطالي جيامبتيستا فالي كضيف شرف في أسبوع الموضة  العرائسي الأخير، حيث أطلق مجموعاته العرائسية. وتضمنت المجموعة باقة فساتين زفاف عصرية أتت مفعمة بالأكسسوارات، تجسّدت من خلال العصبات التي طغت على شعر العرائس والتي استبدلت الطرحة، وأتت مزدانة بالأقراط الكبيرة التي كادت أن تغطي إطلالات الزفاف، لولا حضور الفساتين الكبيرة والمنفوشة. باختصار، كان كل شيء ضخماً في فساتين زفاف ربيع 2025! من الأكمام البوف، إلى الفيونكات على خصر العروس، والتنانير المنفوشة، أطلت عروس جيامبتيستا فالي بقوام لافت تخللته أقمشة الدانتيل والتول والشيفون مع الطرحات المشغولة من التول والتي أتت قصيرة بالكاد تغطي كتفي العروس.

هذا، وحضرت الطرحات المشغولة من التول بطبقات متفاوتة في الطول بين الجزء الأمامي والخلفي، تتخللها اكسسوارات شعر وفيونكات ناعمة.

أقواس ضخمة  تخفي شعر العروس في عروض Agnieszka Swiatly

طرحات ضخمة بأقواس تخفي شعر العروس في عروض Agnieszka Swiatly_1
طرحات ضخمة بأقواس تخفي شعر العروس في عروض Agnieszka Swiatly_1

خلقت مجموعة Agnieszka Swiatlyتبايناً واضحاً في عروض أسبوع برشلونة العرائسي. فقد حطت الأناقة رحالها ضمن تشكيلة واسعة من أجمل باقات الزفاف، وتنوّعت أقمشة الفساتين بين التفتا والريش والساتان المتداخل مع التول، إلى الدانتيل المطرّز بشكل لافت. كما الأقمشة، تنوّعت التصاميم في فساتين زفاف Agnieszka Swiatlyلربيع 2025، حيث شهدنا حضوراً بارزاً للخضر المنخفض لفساتين الزفاف_ والذي سيكون اتجاهاً قوياً لعروس الربيع.

طرحة منقطة لعروس  Swiatly
طرحة منقطة لعروس  Swiatly

في الجانب الآخر من المجموعة، ظهرت إطلالات ضخمة للغاية أعادتنا إلى حقبة الثمانينات، لا سيّما لناحية الأكمام البوف الكبيرة، والطرحة الواسعة التي تُوّجت باٌقواس كبيرة في أول الرأس. كما ظهرت عروس Swiatlyفي غاية الأناقة بقوام مشدود وتطريزات الورود الناعمة بإطلالة زفاف منقطة في مظهر شبابي وترندي.

طرحة مع أكسسوارات شعر من وحي العصر الفيكتوري

عروس طوني ورد من أسبوع الموضة في باريس_0
عروس طوني ورد من أسبوع الموضة في باريس 

أعادنا المصمم اللبناني العالمي طوني ورد إلى العصور القديمة في إطلالة الزفاف التي أطلقها في أسبوع الموضة من باريس. ورد أراد أن يحيي عناصر الكون في إطلالات الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2024-25؛ حيث أتت تصاميمه مستوحاة من ثيم الغابات والجبال والشمس والسماء. فحضرت الألوان المعدنية والذهبية وتدرجات الأزرق والتطريزات المشبعة بنباتات الأغصان والورود في باقة ألوان تضمنت الباستيل والزيتي والمعدني والذهبي؛ فيما ظهرت أكاليل ورق البلوط والأعشاب البحرية الزرقاء السماوية المزخرفة والأحجار الرملية، لتجسّد فناً هولوغرافياً ساحراً. وحضرت التصاميم الشفافة المغطاة ببتلات الزهور، فيما لم تخلو التصاميم من تفاصيل مشغولة بدقة لإطلالات أثيرية.

في ختام العرض، انطلقت عروس طوني ورد للموسم القادم، آتية من الحقبات القديمة، بتطريزات طغت على أكسسوار الشعر والطرحة، وتفاصيل معقدة طغت على الفستان الذي أتى سترابلس مع أكمام شفافة ومطرّزة وياقة على شكل قلب.