توقفي عن إنفاق المال على هذه الأمور الغير مهمة في زفافك!

توقفي عن إنفاق المال على هذه الأمور غير المهمة في زفافك!

8 أغسطس 2024

في حين تبدو قائمة ميزانية حفل الزفاف الخاص بك لا تنتهي، إلا أن جميع النفقات ليست متساوية. فبعضها يجعل حفل زفافك أكثر تميزًا وعمليًا وشخصيًا؛ وبعضها الآخر يجعل التجربة أكثر انسيابية وأقل إرهاقًا لضيوفك؛ وبعضها يمر دون أن يلاحظه أحد، مما يهدر أموالك ويبطل قرارات الإنفاق الدقيقة التي تتخذيها. ولكن كيف تعرفين ماهي النفقات التي تستحق العناء وتلك التي يجب تخطيها؟

من موقع "هي" سنقدّم لك 5 أمور لا يجب أن لا تنفقي عليها مالك بعد الآن وربما تستبدليها بأمور أخرى مجدية أكثر!

بطاقات حفظ التاريخ المطبوعة

قد تبدو بطاقات حفظ التاريخ المرسلة بالبريد هي الطريقة الأكثر إثارة لمعاينة الحدث الخاص بك لأصدقائك وعائلتك، ولكن النسخة الرقمية - التي تتضمن رابطًا لموقع الويب الخاص بحفل الزفاف الخاص بك - هي بديل أقل تكلفة وأكثر عملية. ستوفر تكاليف الطباعة والبريد، ويمكن لضيوفك المحتملين تلقي المزيد من المعلومات في وقت مبكر حول خططك. بمجرد أن يستعد ضيوفك لبطاقة حفظ التاريخ، يمكنك استخدام المساحة عبر الإنترنت لجمع المعلومات من ضيوفك مما سيوفر لك الوقت والمال، وربما، والأهم من ذلك، التوتر!

 

ميزانية الزفاف مهمة لتوفير بعض المال
ميزانية الزفاف مهمة لتوفير بعض المال

هدايا الترحيب بالضيوف

إن حقائب الترحيب غالباً ما تستحق منك الوقت والمال الذي ستنفقيه في صنعها. ربما لا أحد يفتقد حقائب الترحيب التي قد تكون لطيفة للغاية، لكنها قد تكون مكلفة ويمكن أن يستغرق تجميعها وقتًا طويلاً للغاية وهذه الهدية يجب أن يتوقف العرسان عن صنعها وتقديمها للضيوف لأنها تهدر المال والوقت معاً.

وفري مال ميزانية الزفاف
وفري مال ميزانية الزفاف

لافتات الترحيب والوداع خلال حفل الزفاف

إن وضع لافتة ترحيب عند مدخل مكان حفل الزفاف، أو لافتة قائمة طعام مخصصة بدلاً من البطاقات الفردية كلها أمور من شأنها أن تضيف شعوراً جذاباً بالسحر إلى زفافك - ولكن لا تنفقي ميزانيتك على ملء مساحتك باللافتات واللافتات في كل زاوية. إن وضع الكثير من اللافتات أمر مضيعة للوقت ما لم تكن في مكان به حفلات زفاف متعددة في نفس الوقت، فتجنب الملصقات الإعلانية واللافتات الإرشادية التي تشير إلى كل الاتجاهات، واستخدام اللافتات التي تحتاجيها فقط لتقديم المعلومات الضرورية.

لا تستخدمي لافتات الزفاف بعد اليوم
لا تستخدمي لافتات الزفاف بعد اليوم

قللي من حجم الكيك والحلويات

يمكن لكل منظم حفلات ومساعد في تقديم الطعام أن يؤكد: إن أغلب قطع الكعك في حفلات الزفاف تنتهي دون أن تؤكل ويتم التخلص منها. ما لم تكن تقدم كعكة الزفاف كطبق خاص بها بينما لا يزال الضيوف جالسين، فإن الغالبية العظمى من الوقت يضيع بمجرد خروج الضيوف إلى حلبة الرقص. بدلاً من ذلك، قومي بتقطيع الحلوى بحجم صغير، وقدميها كجزء من مجموعة متنوعة من الحلويات. اختاري كعكة أصغر حجماً وضعيها على طاولة الحلوى مع مجموعة مختارة من الحلويات الصغيرة للضيوف لتناولها بين الرقص.

قللي قللي من حجم كيكة الزفاف
قللي قللي من حجم كيكة الزفاف

توقفي عن استخدام التصوير الورقي في الأعراس

في حين أن الحنين إلى مطبوعات الصور الفوتوغرافية قد يكون مفاجأة سارة للضيوف من جيل معين، إلا أن معظم الأزواج يمكنهم الاستغناء عن الطباعة في الموقع، لذا لا تزعجي نفسك بالتكاليف الإضافية. كثير من الناس لا يعرفون حتى أين سيعرضون هذه الصور بعد الزفاف إذا كنت ستقيمين كشك صور، فيجب إرسال الصور إلى هواتف الأشخاص مباشرة. ليس فقط يمكنهم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي على الفور، ولكن إذا أعجب أحد الضيوف بالصورة تمامًا، فيمكنه ترتيب طباعتها بنفسه.