فساتين هوت كوتور ساحرة لإطلالة شقيقة العروس من آخر العروض

فساتين هوت كوتور ساحرة لإطلالة شقيقة العروس من آخر العروض

لطيفة الحسنية 
9 أغسطس 2024

هل اقترب موعد زفاف شقيقتك وتبحثين عن فستان مناسبة يليق بالمناسبة الكبيرة؟ حسناً، تعدك عروض الهوت الكوتور للموسم القادم بتصاميم ساحرة وأخاذة.

بين الظل والضوء والألوان الديناميكية والنابضة بالحياة، ندعوكِ لمرافقتنا في جولة على آخر التصاميم التي تعزّز الأجواء الاحتفالية بلمسات أنيقة وفخمة، وأنماط متنوّعة ومختلفة. تابعي القراءة واختاري ما يتناسب مع ذوقكِ بين الفساتين المزخرفة، والإطلالات المعزّزة بالريش، والمزدانة بالقفازات لإطلالة فينتج.

إطلالات شقيقة العروس بتوقيع طوني ورد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TONY WARD (@tonywardcouture)

ضجّت مواقع التواصل الشهر الماضي بإطلالات النجمات والمتشاركات في مسابقة ملكة جمال لبنان، التي أتت بمعظمها من توقيع عملاق الموضة طوني ورد. ونالت إطلالة مقدمة الحفل النجمة إيميه صيّاح النصيب الأكبر من التعليقات الإيجابية  التي تناولت طلّتها الساحرة بفستان من تصميم طوني ورد أيضاً. وأتت الإطلالة لتعزّز الأجواء الاحتفالية بقماشها اللمّاع وتطريزاتها الفخمة المشبعة بالأحجار، فضلاً عن قصة الفستان الساحرة والتي ظهرت بخصر مكشوف. فما رأيكِ بهذه الإطلالة لمظهر شقيقة العروس؟ 

هذا، وكان طوني ورد قد أطلق مجموعته للأزياء الراقية لخريف وشتاء  2024_25، ضمن فعاليات أسبوع الموضة الباريسي، حيث أحيا المصمم اللبناني العالمي عناصر الكون في إطلالاته، وأتت تصاميمه مستوحاة من ثيم الغابات والجبال والشمس والسماء؛ فحضرت الألوان المعدنية والذهبية وتدرجات الأزرق والتطريزات المشبعة بنباتات الأغصان والورود في باقة ألوان تضمنت الباستيل والزيتي والمعدني والذهبي. وظهرت أكاليل ورق البلوط والأعشاب البحرية الزرقاء السماوية المزخرفة والأحجار الرملية، لتجسّد فناً هولوغرافياً ساحراً. كما حضرت التصاميم الشفافة المغطاة ببتلات الزهور، فيما لم تخلو التصاميم من تفاصيل مشغولة بدقة لإطلالات أثيرية.

من علاوض طوني ورد للأزياء الراقية
من علاوض طوني ورد للأزياء الراقية

من هذه المجموعة، اخترنا إطلالتين لافتتين؛ تتميّز الإطلالة الأولى بقالبها الأنثوي الناعم، ما يجعلها مثالية لشقيقة العروس، ولائقة للاحتفال بالمناسبة العائلية الخاصة، خاصة وانّها أتت مستوحاة من تصاميم السجادة الحمراء بشقها على الساق وقصتها السترابلس على الكتفين.

إطلالة مشغولة بالحرير من طوني ورد
إطلالة مشغولة بالحرير من طوني ورد

أمّا الإطلالة الثانية، فهي عبارة عن فستان كوتور من الأورجانزا والحرير، أتى مطرّزاً بأوراق معدنية ومخيّطاً بخيوط حريرية مع صبغة من الحجر الرملي. يُذكر أنّ هذا اللوك جسّد الحرفية المعقدة في الجزء العلوي من خلال الكورسيه، الذي يعلو التنورة الواسعة  المشغولة من الحرير الراقي.

السحر اللمّاع في إطلالة شقيقة العروس من زهير مراد

إطلالة البنطال الاحتفالية من زهير مراد
إطلالة البنطال الاحتفالية من زهير مراد

بين الظلّ والضوء، أنتِ حرّة في اختيار مظهرك المناسب في حفل زفاف شقيقتكِ. فقد انتقينا إطلالتين متناقضتين من عروض زهير مراد الهوت كوتور لخريف وشتاء 2024-25. الإطلالة الأولى اتت عبارة عن بدلة مكوّنة من جاكيت وبنطال، مزخرفة بالكامل ومشبعة بالباييت والأحجار الفخمة، ومزدانة بالشراشيب لمظهر شبابي وعصري.

إطلالة مشبعة بالباييت من تصميم زهير مراد
إطلالة مشبعة بالباييت من تصميم زهير مراد

أمّا الإطلالة الثانية، فتنقل غموض المرأة وسحرها في المناسبات، حيث أتت باللون الأسود المتداخل مع ألوان حيوية خفيفة من خلال حبيبات الكريستال والأحجار الملوّنة. وكي تزداد الإطلالة سحراً، أتت مع قفازات طويلة لمظهر فينتج مستوحى من الستينات.

تجدر الإشارة إلى أنّ زهير مراد أراد في مجموعته الأخيرة أن يجسّد مرونة الأنثى وقدرتها على النهوض من جديد بعد أن تلملم جراحها، من خلال الإبداعات التي نقلت آثار وآلام الماضي، والتي تحوّلت إلى تطريزات معقدة وأشكال هندسية ومرايا انعكاسية وزخرفات احتفالية؛ فيما جسّدت الغرز المصنوعة من الكريستالات المتلألئة بين حواف الفستان المشقوق، دعوة صارخة لدخول الضوء والأمل.

إطلالة شقيقة العروس من وحي الأوبرا بتوقيع إيلي صعب

المخمل الفاخر مع تطريزات عصرية من توقيع إيلي صعب
المخمل الفاخر مع تطريزات عصرية من توقيع إيلي صعب

عيشي أجواء الأوبرا وغوصي في عالم ارستقراطي مع إيلي صعب ضمن تصاميم الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-25، حيث حوّل أيقونة الموضة منصة أسبوع الموضة الباريسي إلى موقع أوبرالي واحتفالي بتصاميمه الساحرة. فقد حضرت الإطلالات الشفافة ذات الطابع الأنثوي الصارخ، وأتت الإطلالات مشغولة بأقمشة مخملية وأقمشة الساتان، ومزدانة بقصّات الكورسيه لقوام مشدود وأنيق.

من عروض إيلي صعب لخريف وشتاء 2024-25
من عروض إيلي صعب لخريف وشتاء 2024-25

كما طغت القفازات الجلدية المستوحاة من عالم الأوبرا الراقي، وحضرت أقمشة الأورجنزا والمخمل والساتان الفاخرة، وأتت التصاميم مرصّعة بالأحجار الفخمة وحبيبات الماس الثمينة. ورسمت عارضات أيقونة الموضة العالمية، لوحة ألوان غامقة في بداية العرض، لتنطلق الألوان الفاتحة في منتصف العرض حتى آخره، محوّلة مدرّج الازياء إلى سهرة ليلية تنضح بالأنوثة.