قالب حلوى مستوحى من حبيبات اللولو

استوحي من اتجاهات كعكة الزفاف لعرسك القادم

لطيفة الحسنية 
11 أغسطس 2024

مع تنوّع قوالب كعكات الزفاف، تزداد الثيمات والاتجاهات مع مرور كل عام؛ وينصب صانعو الحلويات على ابتكار أشكال هندسية لتزيين كايك الزفاف، في سعيِ  لتجسيد قصة العروسين أو نقل حكايات ذات رموز بألف معنى وبأكثر من ثيم.  في الإطار، حضرنا لكِ مجموعة قوالب كايك دخلت سباق الاتجاهات لها العام، كما سنزوّدك بنصائح حول كيفية الاحتفاظ بقالب الحلوى بعد حفل الزفاف. تابعي القراءة وتعرّفي على تصاميم حلوى خالدة تثري مناسبتك الكبيرة والخاصة.

 قوالب حلوى مشبّعة بحبات اللؤلؤ

قالب حلوى مستوحى من حبيبات اللولو
قالب حلوى مستوحى من حبيبات اللولو

ما رأيكِ باحتفالية متلألئة في يوم زفافك؟اخترنا لكِ قالب كايك مطعماً بقطع سكر على شكل حبيبات اللؤلؤ، والتي تنسجم مع المناسبة وتعزّز الأجزاء الاحتفالية. فاللآلئ  ترمز دائمًا إلى النقاء والصفاء، حيث أنّ هذه الأحجار الكريمة هي دلالة على الحب والحماية الأبدية، ما يجعلها خياراً مثالياً لحفل الزفاف، إذ تجسّد الجمال الخالد والحنين إلى التقاليد والأعراس الفينتج، عدا عن ارتباطها بالأنوثة والرومانسية بشكل متناغم ولافت.

قالب أخر مشبّع بحبيات اللؤلؤ اخترناه من صانع الحلوى العالمي باستيان بلانك لحفل زفاف أقيم في البحرين، تضمن الآلاف من قطع السكر و حبيبات اللؤلؤ التي أتت ممتزجة مع الأزهار، فشكّلت لوحة فنيّة ساحرة.

كعكة الزفاف مطعمة بالفاكهة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by THE WED (@thewed)

ترتبط صيحات تصاميم كعكة الزفاف بالاتجاهات العالمية، وهي تخضع إلى تغيير مستمر، إذ تتأثر بالعديد من العوامل مثل التقاليد والثقافة والموضة العامة، فضلاً عن ثيم حفل الزفاف وشخصية العروسين. من صيحات ثيم الزفاف الآيلة إلى الصعود مؤخراً، هو اعتماد ثيم الفاكهة في الزينة والديكور، حيث نشاهد مناسبات تتضمن الفاكهة على الطاولات وبين الزهور. من وحي ثيمات الزفاف الترندي، اخترنا قالب حلوى مزيّناً بالفاكهة الموسمية، التي تم تنسيقها بشكل لافت وبألوان متناغمة مع لون الكايك الأبيض. 

كعكات من  بشرى مرير مع نصائح للحفاظ عليها بعد حفل الزفاف

مكّنت التكنولوجيا المتقدمة المخابز التجارية من تحقيق قفزات مذهلة في ما يتعلّق باستدامة الاطعمة والحلويات. ولتحقيق نتائج فعّالة في الإطار لتوفير الطاقة، أصبح متاحاً للمخابز آليات الاستفادة من مجموعة متنوّعة من الحلول، مثل طلاء الفرن الموفّر للطاقة، وبدائل الوقود، والأتمتة، والتصميم الدائري، والتصنيع بدون نفايات.على صعيد محلّي آخر، يمكن أن تكوني شريكة في صناعة قالب حلوى مستدام، لتساهمي في الحفاظ على بيئة صحيّة وسليمة، من خلال تجميد قطعة الحلوى الخاصة بيوم زفافكِ.

لهذه المناسبة تحدثنا مع صانعة الحلويات بشرى مرير التي تنحدر من أصول مغربية وتدير معملها وشركتها الخاصة في فرنسا، محققة بذلك شهرة عالمية.  فما هي الطرق السهلة للحصول على حلوى مستدامة وصديقة للبيئة بحسب مرير؟

كعكة زفاف مزخرفة
كعكة زفاف مزخرفة
  • النقطة الأولى تتمثل باختيار المورد المناسب، حيث أعمل بجد لضمان جودة المنتجين المحليين الذين يتوافقون أيضًا مع قيمي. تماشيًا مع هدفي، ولضمان أفضل فرصة ممكنة لتحقيق أهدافي المتمثلة في الاستدامة، أتعامل مع الشركات المستدامة الأخرى، بشكل عام.
  • أضع في عين الإعتبار المكوّنات المحلية والموسمية، ولا أضيف أيّة مواد حافظة أو محليّات أو منكهات إلى الكعك (سواء كان صناعيًا أو طبيعيًا)، لضمان  الحصول على قطع طازجة وطبيعية قدر الإمكان.  لنأخذ فاكهة التوت على سبيل المثال، أعتمدها عادة في موسمها لإضافة نكهة إلى قالب الحلوى.
  • تتعلّق الاستدامة أيضًا بتجنب هدر الطعام وأنا أعتمد هذا الأمر، من خلال توعية عملائي وإرشادهم  نحو عدم الإفراط في طلب شرائح الكعك، خاصة أنه غالبًا ما تكون هناك حلوى بعد وجبة الزفاف وحلويات إضافية.
  • عندما يطلب العملاء تحفة فنية ضخمة ليوم الزفاف، ولتجنب طلب كميّات إضافية من الكعك، أوصي بصنع قطعة تزيين من البوليسترين، ويتم تقديم شرائح الكعكة بشكل منفصل مع مراعاة عدد الضيوف دون أي إهدار.
  • عادة، يطلب العديد من عملائي الاحتفاظ بتحفة كعكة الزفاف الخاصة بهم كتذكار. ومع ذلك، إذا كان من المخطط التخلص منها، فنقوم باستعادة البوليسترين بحيث يمكن إعادة تدويرها.

هذا، ولفتت مرير إلى أنّه من المتوقع أن يشهد هذا العام المزيد من الألوان المحايدة والألوان الهادئة، حيث يستمر الاتجاه نحو الألوان الطبيعية والعضوية في النمو. وفي ما يتعلّق بالتصميم  قالت: "هناك ميل نحو اعتماد الزينة التي تصلح للأكل، كبديل عن الزهور. وقد كنت أول من أطلق هذا الاتجاه منذ سنوات، بهدف تحقيق رؤية جديدة للزينة وتعزيزها بالحركة.  كما قمت بتعزيز المسافات بين الطبقات واعتماد زينة جديدة صالحة للأكل، مثل ورق الأرز وورق الويفر، والإيزومالت التي توفر لنا إمكانيات لا حصر لها"!

وأضافت صانعة الحلوى العالمية، "هناك اتجاه جديد آخر فريد أيضاً، وهي الكعكة الجديدة المستوحاة من كل شيء، حيث تجرّأ صانعو الكيك على تخيّل أشكال جديدة خارجة عن المألوف والمظهر المعتاد لكعكة الزفاف".