أسقف ديكور من الورود لحفل زفاف حيوي

تصاميم أسقف ساحرة لديكور حفلات الزفاف من العالم

لطيفة الحسنية 
13 أغسطس 2024

بين عناصر الديكورات في حفل الزفاف، تشكّل الأسقف إطارًا جميلًا للزينة، وتجعل من الحفل عبارة عن لوحة فنيّة تحمل في طيّاتها لحظات لا تُنسى. فمع تطوّر مفاهيم حفلات الزفاف، وانتشار منظمي وخبراء حفلات الزفاف حول العالم، أصبح ديكور الأسقف أمرًا شائعًا ومثيرًا للإهتمام، لا سيّما أنّ هذه الأسقف تمنح المناسبة طابعاً خاصاً، للانعكاس الساحر الذي تخلقه في المناسبة وخلال عملية التصوير. هذا، وتتنوّع أسقف الديكورات بشكل كبير، فمنها ما يجسّد الرومانسية الكلاسيكية، ومنها ما يأخذنا في رحلة أبدية إلى عالم من الخيال.

تابعي مختاراتنا لأسقف ديكور حفلات الزفاف من آخر الاتجاهات العالمية.

أسقف من النباتات والأغصان لحفل زفاف بين أحضان الطبيعة 

نظمّي حفل زفافك في جنّة متلألئة تحتضنها الطبيعة من كل مكان! من الأرض إلى السقف، اختاري فنيو الحفل مغطى بالأشجار والنباتات الخضراء والبيضاء. كما نلاحظ في الفيديو أعلاه، وبسحر لافت، تتدلّى ثريات لمّاعة من السقف بطريقة منسجمة مع لوني الديكور، في لوحة طبيعية تشبه التحفة الفنيّة.

الجدير ذكره أنّه ليس من الداعي أن يكون حفل زفافكِ ضخماً ومعقداً كي تختاري هذا الديكور، بل على العكس سيكون مفهوم الزفاف هذا مثالياً لاحتفالية مقتضبة وبسيطة.  كما هو ظاهر، لم يتضمن حفل الزفاف زينة الورود التقليدية، بل تم الاستعاضة عنها بشجيرات باللون الأخضر المطعّمة بالأبيض، لتتناسب مع ديكورالحفل الفضيّ، الذي عكسته المرايا على الأرضية لتقابل الثريات من الأسقف وتلقي بوهجها على الكراسي البيضاء المطعّمة بالمعدن والأقمشة البيضاء، فيما زُرعت الزهور البيضاء لتثري المناسبة مع أقواس تحتضن العروسين بقالب متوهّج وساحر.

أسقف ديكور من الورود لحفل زفاف حيوي
أسقف ديكور من الورود لحفل زفاف حيوي

للوقاية من الأجواء الصيفية الحارة، يمكنكِ إقامة هذا النوع من حفلات الزفاف داخل قاعة احتفالات مغلقة ومزوّدة بتكييف يبرّد الصالة، حيث يمكن تنفيذ هذا الديكور من قبل منظم حفلات خبير من شأنه أن يحوّل موقع الحفل إلى جنّة من الأبيض والأخضر والفضي، في لوحة ألوان مفرحة تعزّز الأجواء الاحتفالية في يومكِ الكبير.

أسقف ديكور خشبية تحتضنها ورود ثلاثية الأبعاد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dfactory Visual (@dfactory_)

هذا الزفاف عبارة عن زهور بيضاء مزروعة في كل مكان! من الأنماط الثلاثية الأبعاد التي طُبعت على الأسقف، إلى زينة الأرضية المشبعة بالورود في تناغم لافت يحتضن الطاولات والكراسي. هذا، وترمز الورود البيضاء إلى النقاء والشباب والبراءة، حيث ترتبط  بحب الشباب والولاء الأبدي والبدايات الجديدة، ما يجعل هذه الورود خيارًا شائعًا لحفلات الزفاف والمناسبات الرومانسية. لإضافة طابع ساحر على الفنيو، ننصحك بتنسيق الورود البيضاء على أسقف خشبية مستعارة في مزيج ساحر وناصع.

هذا، ويتخذ ثيم الزهور حيّزاً هاماً في حفلات الزفاف، ويحتل موقعاً هاماً بين العناصر الأساسية؛ بل أكثر من ذلك، فقد أصبحت الزهور هي محور زينة الموقع الذي يجسّد مفهوم العرس، ويثري المناسبة.

فغنى الزهور في الحفلات والمناسبات ليس بأمر مستجدّ، حيث تم التعرّف على لغة الزهور منذ عدة قرون في العديد من البلدان، لا سيّما في أنحاء أوروبا وآسيا، وتم شرحها في الأساطير التاريخية، والمسرحيات العتيقة، والفلوكلوريات القديمة. كما ظهر تنسيق الزهور في أعمال الكثير من المبدعين عبر التاريخ، أبرزهم ويليام شكسبير، أيقونة  الشعر والأدب الإنجليزي. لذا، ما رأيكِ بأسقف مشبّعة بالورود في ثيم الزهور الصافي لتجسيد أرقى معاني الاحتفال والرومانسية؟

أسقف مع ثريات كريستالية لحفل زفاف مشّع ومتوهّج

ما رأيكِ بحفل زفاف مشّع ومتوهج في مناسبتك الخالدة؟ حتماً سيتملككِ شعور رائع بأنّكِ محاطة بهالة من الضوء المشبّعة بطاقة إيجابية وفرحة ترسم خطواتكِ الأولى نحو الارتباط الأبدي.

في حفل الزفاف أعلاه، تدلّت الثريّات بأشكالها الهندسية المتنوّعة لتنير ممر العروسين بنمط ملكي وفخم ضمن اتجاهات ديكورات حفل الزفاف لصيف وخريف 2024. فلا تزال الثريات الكريستالية رائجة للغاية، وتستمر في الاحتفاظ بمكانة مرموقة في عالم التصميم الداخلي للأعراس، حيث تتجاوز أناقتها الخالدة الاتجاهات العابرة، وتقدم مزيجًا فريدًا من الفخامة والرقي.

سقف ديكور بثريات مع إضاءة ملوّنة- الصورة من صفحةLebanese Weddings
سقف ديكور بثريات مع إضاءة ملوّنة- الصورة من صفحة Lebanese Weddings  

 نموذج ثانِ اخترناه لأسقف ديكور مع ثريات كريستالية، أتت بشكل هندسي ساحر وإضاءة ملوّنة تتغيّر خلال المناسبة، إن كنتِ تبحثين عن ديكور حلف زفاف ديناميكي ومشبّع بالألوان الفرحة التي تعزّز الأجواء الاحتفالية.

أسقف ديكور من النجوم المضيئة في حفل زفاف ساحر

لطالما ارتبطت النجوم بالتنوير والروحانية، ويُنظر إليها على أنها منارات سماوية تنير الظلام، وتعزّز الأمل والإلهام للأفراد، كما ترمز النجوم إلى الطاقة والأحلام والتطلعات المستقبلية. لا شكّ أنّ هذه العناصر مجتمعة كافية لنقل ثيم حفل زفافكِ إلى مستويات عالية من العمق والفخامة في الوقت نفسه.

كما نرى في الفيديو أعلاه، ثم اعتماد أسقف مرصعة بالنجوم المضيئة لتجسّد أحلام اليقظة في الليل الساهر. فهذا الديكور سيعزّز جمالية الحفل ويثري الطاقة الأيجابية للعروسين بمجرّد التطلّع إليه. ليس هذا فحسب، بل للنجوم دور أساسي في عملية التصوير، حيث  تعزّز الإمكانات الإبداعية في عالم التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي، فيلتقط المصورون صورًا مذهلة للسماء الليلية، ويوثقون الجمال الساحر للنجوم ورقصها السماوي.