من عروض جورج حبيقة للأزياء الراقية

بدلات العريس لعام 2024 بين الكلاسيكية والعصرية من أخر عروض الموضة

لطيفة الحسنية 
14 أغسطس 2024

قد يتراءى للجميع عند البحث عن بدلة العريس أن تكون باللون الأسود، اللون الأقوى للمناسبة الكبيرة، والذي يتفق عليه معظم مصممي الأزياء. إلاّ أنّ عروض العام لم تقتصر على هذا اللون الرسمي والأحادي لحفلات الزفاف؛ بل حضر الرمادي والكحلي والبدلات المطبعة بأكثر من لون. اليقين بالأمر، أنّ هناك عدة عناصر يجب الأخذ بها لاختيار القصة واللون في ما يتعلّق ببدلة العريس، وذلك بعد التعرّف على شخصية الرجل والتحقق من موقع الزفاف، ما اذا كان يُقام في مكان مغلق أم لا، في الجبل أو على البحر،  في قصر أم في فندق. إلى ذلك، لا بدّ من التحقق  من الديكور المعتمد في حفل الزفاف، وفستان زفاف العروس؛ وعليه، يقع الاختيار على اللون والتصميم.

في ما يلي، مجموعة بدلات بأنماط مختلفة للعريس، من دور عالمية وعربية، كي تساعدكِ لاختيار إطلالة عريسكِ بحسب العناصر المذكورة أعلاه.

البدلات الواسعة للعريس من دار جورجيو أرماني

بدلة واسعة للعريس من دار جورجيو آرماني
بدلة واسعة للعريس من دار جورجيو آرماني

قدمت دار جورجيو أرماني، العلامة التجارية المعروفة عالميًا، مجموعة من البدلات المناسبة لإطلالة العريس في حفلات الزفاف لعام 2024، حيث تشتهر الدار  بتصاميمها العصرية ما  يجعلها المفضلة لدى الكثيرين. خلال عروضها الأخيرة، قدم أرماني باقة من الأنماط المتنوّعة والمميّزة بالخياطة الماهرة والقصات التي لا تشوبها شائبة والأقمشة المرموقة المختارة بعناية، مثل الصوف الخفيف والكشمير ومزيج الحرير والنقشات المربعة والخطوط الرفيعة. كما خُيّطت التصاميم بالأقمشة الفاخرة اللامعة، مثل المخمل أو الساتان بقالب درامتيكي أخاذ.

بدبة للعريس مع فولار من جور جيو آرماني
بدبة للعريس مع فولار من جور جيو آرماني

 بالنسبة للألوان، حضر الكحلي والأسود والرمادي بمختلف تدرجاته، وظهر عريس أرماني ببدلة التوكسيدو مع فولار مطرّز على الرقبة وبنطال واسع مع حذاء مطبّع بالرسومات لتعزيز الأجواء الاحتفالية.

بدلات مخططة للعريس من دولتشي أند غابانا

بدلة مخططة بالبني من دولتسي أند غابانا
بدلة مخططة بالبني من دولتسي أند غابانا

على ما يبدو، هناك حنين يغمر الماركات العالمية إلى الستايل الفينتج في ما يتعلّق ببدلات العريس، حيث عادت الوردة التي كان يضعها العريس في حقبة الثمانينات والسبعينات إلى الظهور مجدداً مع دولتشي أند غابانا، التي أطلقت أزياء رجالية بتصاميم غريبة بعض الشيء لهذا العام، تضمنت الخطوط العامودية بلوني البني والأبيض والرمادي والأسود.

بدلة مستوحاة من ستايل فينتج من دار دولتشي اند غابانا
بدلة مستوحاة من ستايل فينتج من دار دولتشي اند غابانا

كما ظهرت الورود الكبيرة على جاكيت العريس لتعزّز طلّة الزفاف بقالب فينتج وعصري في الوقت نفسه.

إطلالة عريس مطبّعة بالورود من دار جورج حبيقة

بدلة رجالية من دار جورج حبيقة خلال عروض اسبوع الموضة في باريس
بدلة رجالية من دار جورج حبيقة خلال عروض اسبوع الموضة في باريس

هذه الإطلالة المطرّزة والعصرية اخترناها من مجموعة إطلالات خريف وشتاء 2024-2025 للأزياء الراقية، حيث أطلق جورج حبيقه وابنه جاد خط موضة جديداً، تضمن ابتكارات وابداعات في تصاميم تخطت المألوف أو ما كنا نشهده في الدار. وطغت إطلالات المونوكروم على عروض دار حبيقة، وتسيّد اللون الأسود التصاميم، التي تميّزت بخلفيّتها الدراماتيكيّة.

ومزجت دار حبيقة الألوان الذكورية بتناغم لافت، فاجتمع الرمادي مع تطريزات الأبيض والأسود بتصميم بدلة فضفاضة أخذت الطابع الشبابي لعريس الموسم المقبل. إن كان عريسك شاباً ويفضل الطابع الجريء في إطلالة الزفاف، ستكون هذه البدلة الخيار المثالي لإطلالة الزفاف.

من عروض جورج حبيقة للأزياء الراقية
من عروض جورج حبيقة للأزياء الراقية

إطلالة أخرى اخترناها من دار حبيقة، أتت مونكروم بالأبيض والأسود، لمظهر عريس دراماتيكي وعصري. البدلة كما نرى أتت واسعة ومطبّعة بأشكال هندسية لافتة، عزّزت من وقار وهيبة العريس، خاصة من خلال الزخرفات التي احتضنت الكتفين.

إطلالة ملكية للعريس متجانسة مع فستان العروس من رامي سلموني

أراد المصمم اللبناني رامي سلموني أن تكون إطلالة العريس بمستوى عالٍ من الفخامة، بحيث تكون موجّهة للعريس الذي لطالما حلم بإطلالة الأمير يوم زفافه. لذا، تضمنت مجموعته العرائسية الأخيرة إطلالة عريس ملكية تشبه إطلالات السلاطين؛ وأتت  البدلة مصنوعة من قماش اللوروبيا المطرّز.

وبحسب سلموني، إطلالة العروس ليست الوحيدة التي يمكن أن تثير ضجة، إنّما يمكن لإطلالة العريس أن تكون هي حديث الجمهور، من خلال بدلة أنيقة وملكية مطرّزة يدويًا بصورة جميلة.

بالإضافة إلى الإطلالة الملكية، اخترنا إطلالة بيضاء للعريس من تصميم سلموني الذي أراد إيصال رسالة مفادها أنّه يمكن للعريس اعتماد البدلة البيضاء إمّا المطرّزة أو السادة، إن كان ثيم العرس وفستان العروس يسمحان له بالتوجه نحو هذا الخيار.