فستان زفاف وردي بطبقات الكشكش من ديمتريوس

فساتين زفاف باللون الوردي لإطلالة عروس مفعمة بالأنوثة

لطيفة الحسنية 
16 أغسطس 2024

هل تعلمين أنّ اللون الوردي في فساتين الزفاف يرمز إلى  ثقة العروس وإبداعها واستعدادها لتقبل التغيير؟ فالفساتين الوردية  تُبرز شخصية العروس النابضة بالحياة ورغبتها في ترك انطباع خالد في يوم زفافها، وتعزّز خطواتها الأولى نحو مستقبلها القادم. إلى ذلك، يرمز اللون الوردي إلى الحب الشبابي والأحاسيس الجارفة والأنوثة الصارخة؛ وتعد ظلاله المختلفة (الفوشيا، والوردي، والمرجاني، والأرجواني) من أكثر الألوان شيوعًا في حفلات الزفاف اليوم. ليس هذا فحسب، بل سيكون هذا اللون من أبرز اتجاهات الأعراس للعام المقبل، حيث امتلأت منصات عروض أسابيع الموضة العرائسية بفساتين زفاف باللون الوردي ومشتقاته وبأنماط متعدّدة.

لمناسبتكِ الخاصة، حضرنا باقة فساتين عصرية باللون الوردي من عروض أسابيع الموضة العالمية لعروس ربيع 2025، كي تختاري منها لحفل زفافكِ القادم.

إطلالات زفاف وردية مستوحاة من حقبة الثمانينات

إطلالة زفاف بالودري من جولي بولي
إطلالة زفاف بالودري من جولي بولي

صحيح أنّ إطلالات الزفاف الملّونة كانت حاضرة في عروض أسابيع الموضة العرائسية لربيع وصيف 2025، إلاّ أنّ تصاميم جولي بولي نالت حصّة الأسد بألوان فساتين الزفاف، إلى حدِ غابت فيها الإطلالات البيضاء إلاّ بما ندر.

من عرض مجموعة جولي بولي، اخترنا إطلالة وردية، أخذت الطابع الفيكتوري أو الستايل الشبيه بحقبة الثمانينات لمظهر عروس ضخم وكبير. وأتت الإطلالة باللون الوردي الفاهي المتداخل مع تطريزات الفضي بتناغم ساحر،بتصميم ضخم شبيه بإطلالات عروس الثمانينات بحجمها الكبير، وأتت مزدانة بأكمام الورود الثلاثية الأبعاد ومحاطة بكايب من التول الفاخر.

قصة زفاف حورية من جولي بولي
قصة زفاف حورية من جولي بولي

 كما اخترنا إطلالة  زفاف ثانية  باللون الودري الممتزج مع الفضي لمظهر عروس برّاق. أتت الإطلالة مرصعة بالأحجار مع حبيبات الكريستال اللمّاعة، بتصميم قصة الحورية والكورسيه الفخم، فيما رافق فستان الزفاف قطار طويل موصول بفيونكا عريضة عند الظهر، لإطلالة أعادتنا من جديد إلى الحقبات الماضية.

فستان زفاف وردي بطبقات الكشكش

فستان زفاف وردي بطبقات الكشكش من ديمتريوس
فستان زفاف وردي بطبقات الكشكش من ديمتريوس

خلال أسبوع الموضة العرائسي في برشلونة، انطلقت مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025، وظهرت إطلالات مستوحاة من الحقبة الفيكتورية من توقيع  دار ديمتريوس. وتخللت المجموعة أقمشة الكورسيه والدانتيل، والأكمام البوف والتنانير الضخمة، وطلت عروس ربيع 2025 بتنانير ضخمة يحتضنها كايب طويل مطرّز بورود كبيرة زُرعت على الأكتاف. من هذه العروض، اخترنا فستان زفاف وردياً مع طبقات من الكشكش بقصة A-line  وقبة على شكل  V، لإطلالة عروس تنبض بالانوثة والنعومة والرومانسية.

فساتين زفاف وردية بنقشات النباتات والأغصان لإطلالة عروس فينتج

فستان زفاف وردي مشغول من التول بتوقيع ماركو وماريا
فستان زفاف وردي مشغول من التول بتوقيع ماركو وماريا

مستوحاة من الأزمنة الغابرة حيث كانت العروس تتزّين بأغصان الزيتون والنباتات، أتت مجموعة ماركو ماريا في أسبوع برشلونة العرائسي لتعيدنا إلى تلك الفترة، من خلال تطريزات جسّدت النباتات وأتت مطبوعة على فساتين الزفاف لربيع 2025. فحضرت ألوان البيج والتول القرميدي والأوف وايت مع حضور لافت للأسود.

بالمقابل، تشبعت فساتين الزفاف البيضاء بالورود والتطريزات على طراز الأشكال الهندسية مضيفة طابعاً دارمتيكياً على عروس الربيع.

فستان زفاف وردي مشغول بالتول من ماركو & ماريا
فستان زفاف وردي مشغول بالتول من ماركو & ماريا

هذا، وحضرت لوحة ألوان ساحرة في المجموعة العرائسية للمصممين الإسبانيين ماركو وماريا، اللذين قاما بدمج الألوان بطرق حالمة في مجموعتهما لعروس ربيع 2025، خلال عروض أسبوع الموضة في برشلونة. وظهرت فساتين الزفاف الملوّنة والمشغولة بالتول الناعم والمشبّعة بلمسات الأزهار لخلق جمالية رومانسية  واحتفالية في الوقت نفسه. كما تنوّعت ألوان فساتين الزفاف بين المعدني والوردي والباستيل الفاهي، وتداخلت في ما بينها بطريقة حالمة مخصصة للعروس الأثيرية.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف باللون الوردي مشغولاً من التول الفاخر، ومصمّماً على شكل طبقات من الكشكش، ومميّزاً عند قصة الكتفين التي أتت مزخرفة بالورود.

فستان زفاف وردي من ماركو &ماريا
فستان زفاف وردي من ماركو &ماريا

كما اخترنا من المجموعة نفسها، فستان زفاف بلون الوردي مع الباستيل أتى مزداناً بأغصان النباتات والزهور بطابع فينتج، على غرار إطلالات الزفاف القديمة.

فستان زفاف وردي مشبّع بطبعات الأزهار

عروس مدام بوركو بإطلالة الورود الملونة للربيع القادم
عروس مدام بوركو بإطلالة الورود الملونة للربيع القادم

شهدت دار مدام بوركو قفزة نوعية في إطلالات زفاف ربيع 2025، حيث قامت بتحديث تصاميم مجموعتها بقالب مختلف؛ فظهرت عروس الربيع بأجنحة ملائكية مشغولة من الريش، وانطلقت تصاميم تحاكي العروس الألفية، من خلال الأكسسوارات الضخمة والورود الكبيرة والأكمام الشفافة المشبّعة بالطبعات، بعد أن غزت أقمشة الدانتيل على تصاميم فساتين الربيع الماضي، حيث تمحورت التصاميم  حينها حول ستايل الفينتج. ولم يغب الدانتيل عن عروض العام، حيث يجسّد بصمة العلامة التجارية التركية، لكنه أتى معزّزاً بتصاميم عصرية، وممزوجاً مع الريش والأورجنزا والترتر وحبيبات اللولو، كي تتماشى مع العروس العصرية. وحضرت فساتين الزفاف الوردية التي أتت مشبعة بالورود لا سيّما في الجزء السفلي من الفستان، لإطلالة تنبض بالحياة والديناميكية.