فستان زفاف بقطعتين من دار اوسكار دي لارنتا

موديلات فساتين زفاف من قطعتين لصيف 2024 لإطلالة عروس فينتج

لطيفة الحسنية 
18 أغسطس 2024

خلال الحقبة الفيكتورية، حظيت موديلات فساتين الزفاف من قطعتين بفترة ذهبية، حيث لاقت انتشاراً واسعاً في حفلات الزفاف، وذلك بهدف تعزيز مظهر العروس من خلال الحصول على قوام مثالي الذي أتى مشبعاً بقماش الكورسيه الفخم! وكانت عروس تلك الحقبة تعتمد نمط المشّد المصنوع من قماش الأورجنزا بالإضافة إلى أقمشة التول، والدانتيل، والشاش، والحرير، والكتان أو الكشمير. وأتاح هذا التصميم للعروس الظهور بقوام ممشوق وخصر رفيع تغطيهما الطرحة المشغولة من الشاش الناعم أو القطن الشفاف أو الدانتيل المطرّز. إن كنتِ من تبحثين عن موديلات فساتين زفاف من قطعتين لصيف 2024، فننصحكِ باكتشاف مختاراتنا التالية من أبرز صيحات الموضة، لإطلالات حفل الزفاف والاحتفاليات التي ترافق يومك الكبير.

 موديلات فساتين زفاف من قطعتين بالكورسيه لإطلالة فينتج

إطلالة زفاف مشبعة بالورود مكوّنة من قطعتين من إناس دي سانتو
إطلالة زفاف مشبعة بالورود مكوّنة من قطعتين من إناس دي سانتو

خصصت المصممة المشهورة بإطلالات الزفاف، إناس دي سانتو، محبّات الورود بمظهر عروس خاص مشبع بالتطريزات، أتى مكوّناً من قطعتين. وطلّت عروس دي سانتو للربيع القادم، بكروب توب مشغولة من الكورسيه الناعم، ترافقها تنورة منفوشة مطبعة بالورود. المفارقة أنّ هذه الإطلالة أتت باللون الرمادي الناعم، لعروس تبحث عن التفرّد في يوم زفافها، كما تميّزت بأنّها جمعت بين التصاميم القديمة والحديثة بإطار مودرن، حيث اعتمدت دي سانتو النمط القديم من خلال بتلات النباتات والزهور والكورسيه، فيما أضاف تصميم الكروب توب لمسة معاصرة تناسب العروس الجريئة.

الجدير ذكره أنّ مجموعة إناس دي سانو للربيع القادم  تميّزت بالكشكش والطيّات المتعددة، وأتت مشغولة باٌقمشة التول والساتان والشيفون، حيث توزّعت على الفساتين التي خلت من التصاميم المبالغ بها، كي تناسب العروس العصرية التي تفضل إطلالة ناعمة في يوم الزفاف.

إطلالة زفاف بقطعتين مكوّنة من البنطال والكايب

إطلالة زفاف بالبنطال من دار سكورسيسا
إطلالة زفاف بالبنطال من دار سكورسيسا

عندما نبحث عن إطلالة زفاف بقطعتين، لا بدّ أن تلفتنا تصاميم المصمم تشارلز ديوجوست، مؤسس دار Scorcesa ومديرها الإبداعي، الذي يتوجّه منذ تأسيس الدار الحديثة المنشأ، (عام 2020) نحو العروس العصرية التي تتخطى المفهوم الكلاسيكي لإطلالات يوم الزفاف، لتجسد تصاميمه العروس العاطفية والساحرة والمستقلة برقي أنثوي.

 بالنسبة لأي عروس تتتمتع بهذه الصفات وتسعى لاحتضان ذاتها بثقة، فإنّ سكورسيسا هي بالتأكيد الخيار المثالي، خاصة لناحية إطلالات العروس التي ترافق احتفاليات أسبوع الزفاف، أي قبل اليوم الكبير وبعده.

إطلالة زفاف بقطعتين من دار سكورسيسا
إطلالة زفاف بقطعتين من دار سكورسيسا

في الإطلالة أعلاه، نلاحظ عروس العام بالكروب جاكيت مع كايب من اللون البيج وقماش الساتان اللمّاع. أمّا العروس التي لا تفضل البنطال خلال احتفاليات أسبوع الزفاف، فقد اخترنا لها إطلالة بقطعتين مطرّزة برسومات ناعمة تصلح للاحتفال بعقد القران، لما يتميّز به هذا الستايل من رزانة وأسلوب محافظ كلاسيكي يليق بالمناسبة الدينية.

إطلالة زفاف مطرّزة بقطعتين لعقد القران

إطلالة زفاف مطرّزة بقطعتين لعقد القران من Yolancris
إطلالة زفاف مطرّزة بقطعتين لعقد القران من Yolancris

إطلالة أخرى اخترناها لمناسبة عقد القران، من عروض ربيع 2025 لدار  Yolancris  التي تحمل اسمي المصممتين الإسبانيتين الشقيقتين يولاندا وكريستينا بيريز.  بالمناسبة، لا يسعنا إلاّ أن نشير إلى تميّز هذه الدار بطريقتها الفريدة لصناعة إطلالات الزفاف، والتي تنطلق من النمط البوهيمي كبصمة أساسية في مجموعاتها. 

هذا، وتضمنت عروض عروس الربيع  لـ Yolancris أنماطاً متنوّعة تناسب كافة العرائس، الجريئات منهنّ والمحافظات. فقد ظهرت الفساتين الشفافة بالتول والمغطاة بتطريزات الورود، كما انطلقت عارضات تنذرنا بعودة تصاميم الستينات، الحقبة الذهبية لمظهر العروس.

وحضر قماش الدانتيل على مدرجات برشلونة خلال الأسبوع العرائسي، فتسيّد التصاميم بتطريزات لافتة، تناقلتها أجساد العارضات برسوم عصرية. وأعادت دار Yolancris الطرحات الفيكتورية الساحرة إلى ساحة الموضة، محافظة على طابعها الفينتج العتيق، حيث أتت مصحوبة بفساتين مودرن، ما خلق تناغماً انسيابياً بين إطلالات الماضي والحاضر للعروس.

إطلالة زفاف بقطعتين مع تنورة واسعة

فستان زفاف بقطعتين من دار اوسكار دي لارنتا
فستان زفاف بقطعتين من دار اوسكار دي لارنتا

لعروس 2024، خصصت دار أوسكار دي لارنتا فستان زفاف بقطعتين، صُمّم بقماش الجبير والدانتيل وأتى مشبعاً بالورود، مع تنورة طويلة وواسعة  overskirt لطلّة زفاف استثنائية. اللافت أن الفساتين التي تضمنتها المجموعة لعام 2024 أتت امتداداً لمجموعة فساتين الأعراس العام الذي سبقه، كما أتت تشبه إطلالات عروس 2025؛ حيث خصّ المصمم  "فرناندو جاريكا"، فساتين الزفاف ببتلات الزهور التي تم دمجها وخياطتها يدوياً لطلّة ساحرة.

هذا، وتم تسليط الضوء في مجموعات أوسكار دي لارنتا على فساتين التفتا والحرير ذات الأبعاد الكبيرة من خلال الأكمام المنتفخة والأقواس التي تعلو الجزء العلوي، وطغى الدانتيل الرقيق وزخارف الأزهار والكشكشة في الصور الظلية الأثيرية للمجموعتين.