فستان زفاف بتدرجات البيج من ماركو ماريا

فساتين زفاف بتدرجات البيج لإطلالة عروس على الشاطئ

لطيفة الحسنية 
18 أغسطس 2024

 

لا شكّ أنّ فساتين الزفاف باللون البيج وتدرجات الأوف وايت ستبدو رائعة في حفل زفاف على الشاطىء؛ حيث تعكس هذه الإطلالات جمال مغيب الشمس ولون البحر الرائع، لتتشكّل تحفة فنيّة متناغمة لعروس 2024.

صحيح أنّ فساتين زفاف باللون البيج غائبة عن سبق الاتجاهات لعروس العام، لكن هذا لا يعني أنّها لم تكن حاضرة هذه السنة أو ضمن عروض عروس ربيع 2025. فقد ظهرت إطلالات الزفاف باللونين البيج والأوف وايت على منصات أسابيع الموضة العالمية وضمنّها كذلك المصممون العرب في آخر تصاميمهم.

تابعي مختاراتنا موديلات فساتين زفاف باللون البيج 2024 التي انتقيناها متعدّدة الأنماط والتصاميم، من الريش والتطريزات والورود ونباتات الأغصان، لمظهر عروس أنثوي وديناميكي يدير الرؤوس.

فساتن زفاف بيج من رامي العلي

فستان زفاف مطرّز من رامي العلي
فستان زفاف مطرّز من رامي العلي

كشف المصمم رامي العلي عن تشكيلة فساتين الزفاف الجديدة لموسم 2025، تضمنت تصاميم جريئة تجمع بين الملامح العصرية واللمسات الأنيقة الخالدة والتطريزات الفخمة. وتميّزت التشكيلة الأخيرة بتفاصيلها الجريئة الممزوجة بعناصر فنيّة وملامح رومانسية. وحضرت الفساتين بتوليفة من تدرجات الأوف وايت الأنيقة  والبيج بالأقمشة الفاخرة، مثل ساتان سكوبا وحرير التول وساتان حرير الميكادو، لخلق مظهر عروس مريح بأعلى معايير الأناقة.

فتان زفاف رامي العلي لعروس 2025
فستان زفاف رامي العلي لعروس 2025

وظهرت مهارة المصمم السوري من خلال التفاصيل الدقيقة وتطريزات قطع الكريستال، مع حرير الأورجانزا بقصة ليزرية ودانتيل الجيبور الرائع.

وضمّت التشكيلة كذلك قطعاً بتصاميم مرحة وانسيابية مثل التنانير المميزة بقصاتها الفضفاضة والثنيات الأنيقة، كما أضفت نقشات الأزهار على التصاميم طابعاً فنيّاً ساحراً.

جمبسوت زفاف بيج مغطى بالريش لعروس ربيع 2025

جبسوت زفاف بيج مغطى بالريش من AliciaRueda
جمبسوت زفاف بيج مغطى بالريش من AliciaRueda

كل شيء كان غريباً في مجموعة  Alicia Rueda لربيع 2025! ونعني بوصف المجموعة بالغريبة، أي أنّها تخطت مفهوم إطلالات الزفاف العادية التي اعتدنا عليها في مظهر العروس! فقد غابت الفساتين المنفوشة، وتلك الكلاسيكية والمحافظة، ليتم استبدالها بإطلالات شفافة يغزوها الريش أو يحتضنها كايب الورود. وحضر الجمبسوت البيج المنقّط  لمظهر عروس يغزوه الريش مع أكسسوار شعر على شكل فيونكا كبيرة استبدلت الطرحة التقليدية. كما ظهرت إطلالات الزفاف بتصميم القطعتين مع كروب توب كاشفة عن جسم العروس، فضلاً عن الطرحات المشغولة من التول، بورود ثلاثية الأبعاد، ولكن بشكل خجول مبدئياً، ليتم استبدال الطرحات التقليدية بأكسسورات شعر، أو أغطية رأس على شكل حجاب.

فستان زفاف بيج من AliciaRueda
فستان زفاف بيج من AliciaRueda

إطلالة أخرى اخترناها من الدار نفسها خلال عروض أسبوع الموضة العرائسي على منصة برشلونة لإطلالات زفاف عروس 2025، أتت مناسبة لاحتفاليات تسبق يوم الزفاف وبعده، بقصة عامودية من لون البيج مزدانة بالريش من الجزء الأسفل للفستان.

فستان زفاف أوف وايت مع قفازات فينتج شفافة

فستان زفاف بيج مع قفازات فينتج شفافة من Yolancris
فستان زفاف أوف وايت مع قفازات فينتج شفافة من Yolancris

 اخترنا فستان زفاف بتدرجات البيج  أو الأوف وايت مع قفازات فينتج شفافة من عروض ربيع 2025 لدار Yolancris التي تحمل اسمي المصممتين الإسبانيتين الشقيقتين يولاندا وكريستينا بيريز.  بالمناسبة، لا يسعنا إلاّ أن نشير إلى تميّز هذه الدار بطريقتها الفريدة لصناعة إطلالات الزفاف، والتي تنطلق من النمط البوهيمي كبصمة أساسية في مجموعاتها. 

هذا، وتضمنت عروض عروس الربيع  لـ Yolancris أنماطاً متنوّعة تناسب كافة العرائس، الجريئات منهنّ والمحافظات. فقد ظهرت الفساتين الشفافة بالتول والمغطاة بتطريزات الورود، كما انطلقت عارضات تنذرنا بعودة تصاميم الستينات، الحقبة الذهبية لمظهر العروس.

وحضر قماش الدانتيل على مدرجات برشلونة خلال الأسبوع العرائسي، فتسيّد التصاميم بتطريزات لافتة، تناقلتها أجساد العارضات برسوم عصرية. وأعادت دار  Yolancris الطرحات الفيكتورية الساحرة إلى ساحة الموضة، محافظة على طابعها الفينتج العتيق، حيث أتت مصحوبة بفساتين مودرن، ما خلق تناغماً انسيابياً بين إطلالات الماضي والحاضر للعروس.

فساتين زفاف بيج مشبّعة بطبعات الأزهار من مدام بوركو

فساتين زفاف بيج مشبّعة بطبعات الأزهار من مدام بوركو
فساتين زفاف بيج مشبّعة بطبعات الأزهار من مدام بوركو

شهدت دار مدام بوركو قفزة نوعية في إطلالات زفاف ربيع 2025، حيث قامت بتحديث تصاميم مجموعتها بقالب مختلف؛ فظهرت عروس الربيع بأجنحة ملائكية مشغولة من الريش، وانطلقت تصاميم تحاكي العروس الألفية، من خلال الأكسسوارات الضخمة والورود الكبيرة والأكمام الشفافة المشبّعة بالطبعات، بعد أن غزت أقمشة الدانتيل على تصاميم فساتين الربيع الماضي، حيث تمحورت التصاميم  حينها حول ستايل الفينتج. ولم يغب الدانتيل عن عروض العام، حيث يجسّد بصمة العلامة التجارية التركية، لكنه أتى معزّزاً بتصاميم عصرية، وممزوجاً مع الريش والأورجنزا والترتر وحبيبات اللولو، كي يتماشى مع العروس العصرية. وحضرت فساتين الزفاف البيج التي أتت مشبعة بالورود لا سيّما في الجزء السفلي من الفستان، لإطلالة تنبض بالحياة والديناميكية.

من هذه العروض، اخترنا فستان زفاف بتدرجات البيج والأوف وايت، أتى مطرزاً بالورود الثلاثية الأبعاد المشغولة من التول.

فستان زفاف بأجنحة ملائكية من مدام بوركو
فستان زفاف بأجنحة ملائكية من مدام بوركو

كما اخترنا إطلالة مع أجنحة ملائكية، حيث ظهرت عروس مدام بوركو كطير حر يعانق السماء من الفرح.وأتت الإطلالة بلوني البيج والأبيض، حيث طغى الأخير على منطقة الصدر، فيما زُرعت الورود البيج على الأكمام وتنورة الفستان، ما خلق تناغماً أخاذاً.

قطار بيج لعروس مدام بوركو
قطار بيج لعروس مدام بوركو

الإطلالة الأخيرة التي اخترناها باللون البيج من عروض مدام بوركو، أتت بقطار طويل بلون البيج مع ورود وفراشات فضيّة.

فساتين زفاف بيج بنقشات النباتات والأغصان لإطلالة عروس فينتج

فستان زفاف بتدرجات البيج من ماركو ماريا
فستان زفاف بتدرجات البيج من ماركو ماريا

مستوحاة من الأزمنة الغابرة حيث كانت العروس تتزّين بأغصان الزيتون والنباتات، أتت مجموعة ماركو ماريا في أسبوع برشلونة العرائسي لتعيدنا إلى تلك الفترة، من خلال تطريزات جسّدت النباتات وأتت مطبوعة على فساتين الزفاف لربيع 2025؛ فحضرت ألوان البيج والتول القرميدي والأوف وايت مع حضور لافت للأسود.

بالمقابل، تشبّعت فساتين الزفاف البيضاء بالورود والتطريزات على طراز الأشكال الهندسية مضيفة طابعاً دارمتيكياً على عروس الربيع.

هذا، وحضرت لوحة ألوان ساحرة في المجموعة العرائسية للمصممين الإسبانيين ماركو وماريا، اللذين قاما بدمج الألوان بطرق حالمة في مجموعتهما لعروس ربيع 2025، خلال عروض أسبوع الموضة في برشلونة. وظهرت فساتين الزفاف الملوّنة والمشغولة بالتول الناعم والمشبّعة بلمسات الأزهار لخلق جمالية رومانسية  واحتفالية في الوقت نفسه. كما تنوّعت ألوان فساتين الزفاف بين المعدني والوردي والباستيل الفاهي، وتداخلت في ما بينها بطريقة حالمة مخصصة للعروس الأثيرية.

فستان زفاف من التول لماركو ماريا
فستان زفاف من التول لماركو ماريا

من هذه المجموعة، اخترنا أيضاً فستان زفاف باللون البيج مشغولاً من التول الفاخر، ومصمّماً على شكل طبقات من الكشكش ومنقطاً، أتى مزداناً بأغصان النباتات والزهور ومميّزاً عند قصة الكتفين التي أتت مزخرفة بالورود.