حفل زفاف من تنظيم باميلا منصور

منظمة حفلات الزفاف باميلا منصور لـ "هي": مناسباتي الأخيرة جمعت العالم في موقع واحد

لطيفة الحسنية 
20 أغسطس 2024

ليس من السهل جمع أطياف العالم في موقع واحد، حيث تحضر الزهور من هولندا، والطعام من فرنسا والحلويات من لبنان، والمدعويّن من أوروبا والعالم العربي، ليلتقوا في موقع واحد، لإحياء حفل زفاف يحتفي بالعروسين ويروي قصتهما الرومانسية. هذا ما تقوم به منظمة حفلات الزفاف اللبنانية باميلا منصور، كي تجسّد قصة العروسين حيث تخصص لكل حفل ثيماً خاصاً ومفهوماً متفرّداً، لتروي قصة مخصصة لكل ثنائي. من دبي إلى سوريا ولبنان، رافقنا باميلا منصور في حفلات زفاف لفتتنا بديكورها الساحر وتنظيمها الاستثنائي: بدءاً من قطرات المطر وكريات الثلج إلى أغنية خاصة للعروسين، تابعي معنا حواراً خاصاً أجريناه مع منظمة الأعراس المحترفة، شرحت من خلاله عن  تنظيم آخر حفلاتها وكيف أعادت بناء المواقع منذ نقطة الصفر، لابتكار أعراس خالدة ومستدامة تدوم ذكراها في قلب العروسين إلى الأبد.

 _ اشرحي لنا عن ثيم هذا الزفاف الذي أُقيم في دبي

جمع حفل الزفاف حوالي 1000 مدعوّ من أطياف العالم، كلبنان والسعودية وأوروبا، حيث قرّر العروسان اختيار إمارة دبي كنقطة إلتقاء وموقع اسراتيجيي لإحياء حفل زفافهما. تميّز الحفل بجمعه لحضارات مختلفة في موقع واحد، فضلاً عن الديكور الساحر الذي تزيّنت به أكبر صالة في مدينة الجميرة! هذا، وأحيا الحفل النجم المصري عمرو دياب الذي أشعل الأجواء احتفالاً وحياة؛ كما اعتمدنا لناحية التنظيم، 360 video mapping لأول مرة  في عالم الأعراس.  الجدير ذكره أنّ هذه التقنية هي عبارة عن لقطات يتم التقاطها بواسطة كاميرات خاصة توجّه عدساتها في جميع الاتجاهات لإنشاء كرة بانورامية من الفيديو. من خلال هذه التقنية، قمنا بتجسيد قصة وعلاقة العروسين بشكل رقمي وتم عرض الفيديو داخل الصالة. أمّا بالنسبة لقائمة الطعام، فقد تميّزت بتنوّعها واحتوائها على أصناف عالمية، حيث أحضرنا الجبنة من فرنسا والحلويات من لبنان وتركيا.

هذا،ونزولاً عند رغبة العروس بإعداد ثيم شتوي لحفل الزفاف بطريقة راقية وخالدة، اعتمدنا تخطيطاً لافتاً أظهر السماء وكأنّها تمطر، كما أحضرنا الزهور من هولندا حيث تم تشبيعها بالثلج في منظر بانورامي استثنائي.

  • ماذا عن هذا العرس الذي أُقيم في سوريا؟

لن تصدقوا أنّ موقع هذا العرس كان عبارة عن مزرعة، حيث قمنا بإعادة هيكلة هندستها بالكامل، وأعدنا بناء الموقع منذ الصفر، لإعداد فنيو جديد؛ كما استطعنا تأمين مكان يحتوي لـ 800 مدعو، فيما الموقع بالأصل لا يتسع إلى أكثر من 300 شخص. هذا، واستخدمنا إضاءة مميّزة عكست قطرات الماء وكريات الثلج بمنظر آخاذ، كما تم التنسيق مع العروسين لخلق ثيم جديد وغريب ومميّز، مما استغرق الكثير من الوقت  لإعداده لناحية التخطيط والبناء. 

تجدر الإشارة إلى أن العروس أرادت بداية اختيار ثيم أبيض، لكن استطعت اقناعها بتنظيم حفل زفاف متباين لإظهار الديكور بأحلى صورة. هذا، وأردنا تجسيد حب العريس للحيوانات، وشغفه بالفن والنحت، من خلال الديكور. كما عملنا على تجسيد التزام العروسين الديني خلال دخلة العروسين حيث أنتجنا أغنية خاصة لهما لتتوافق مع إيمانهما الخاص. 

-ماذا عن ثيم الحفل هنا؟

يُعتبر حفل الزفاف هذا من أفضل الحفلات التي نظمتها خلال مسيرتي المهنية.وقد أقيم في لبنان عام 2017 في مستودعٍ فارغ، لذا عملنا على تنفيذ وتصميم كل تفصيل من نقطة الصفر. ولم نعتمد ثيماً محدداً، فجاءت فكرة الحديقة العجائبية الغامضة، حيث تم التركيز في زينة الديكور على استخدام الثريات وزينة بلونيّ الأبيض والأخضر، اللذين أضفيا تميزًا وأناقةً خالدة على المكان. ورغم مضي سنوات على تنظيم هذا الحفل، إلاّ أنّه يمكن تطبيقه اليوم نظراً للعناصر الغنيّة التي تضمنها والتي لا زالت معتمدة حتى يومنا هذا.

  • ما هي اتجاهات زينة الديكور في حفلات زفاف 2024؟

ديكور حفل زفاف من تنظيم باميلا منصور
ديكور حفل زفاف من تنظيم باميلا منصور

يتوجّه أي عروسين اليوم نحو خلق اتجاهاتهما الخاصة واتباع مفهومهما الشخصي وما يتماشى مع عائلتهما؛ إلى حدٍ غاب عامل الترند في الزينة واليدكور في حفلات الزفاف، خاصة في السنوات الأخيرة، حيث دارت الكفّة نحو إقامة حفلات مقتضبة، بعكس حفلات الزفاف الضخمة التي كانت تُقام لإرضاء أذواق المدعوين. لدى الاتفاق على تنظيم حفل الزفاف، نتشارك مع العروسين حول كل ما يرغبان به، ونضيف ابتكاراتنا الخاصة التي تتماشى مع ذوقهما، لتخطيط مناسبة احتفالية تجسّد قصتهما بطريقة طبيعية وواقعية، مع إضفاء لمسات تثري الاحتفالية.

  • ما هي زينة الورود التي تنصحين بها لأعراس الصيف؟

حفل زفاف من تنظيم باميلا منصور
حفل زفاف من تنظيم باميلا منصور

أنصح باعتماد الأزهار ذات الألوان الفاتحة، كالباستيلية والبيضاء والذهبية والفضية في حفلات الزفاف. أما الأزهار ذات الألوان الفاقعة، فيُفضل اعتمادها في السهرات التي تتميز بثيمٍ معينٍ أو في المناسبات الاحتفالية التي تسبق حفل الزفاف. كما هناك توجه نحو اعتماد "السنتربيس" المنخفض كي يتمكّن الضيوف من الجلوس والتحدث براحةٍ أكبر. أمّا  زينة الديكور بالورود، فقط أصبحت  تقتصر على الحيطان والأسقف فقط.

أخبرينا تفاصيل عن الزينة هنا:

اتسم هذا الحفل بطابعٍ خاص، كون العروس من جنسيتين مختلفتين، حيث تحمل العروس الجنسية اللبنانية، فيما ينتمي العريس إلى الجنسية المصرية.  لذا، عملنا على دمج ثقافة وتقاليد البلدين معًا بإطار متناغم، تضمن عصراً للأفكار الخلاقة، وعرضاً لصور عمالقة الفن اللبناني والمصري على حدٍ سواء، مثل أم كلثوم وماجدة الرومي ووديع الصافي. وتميّز ديكور الحفل بالأناقة الخالصة، حيث تم تزيين الطاولات بباقات أزهار برتقالية اللون مع الأوراق الخضراء، فبتنا أمام لوحة فنية من خلال الإضاءة ذات اللون الأصفر العنبري، التي أتت مزدانة بالشموع، فضلاً عن الألواح العاجية اللون التي زينت الأسقف والأرضية.