جمبسوت أوف وايت بتطريزات الدانتيل من مونيك لولييه

باقة فساتين زفاف أوف وايت تسلب الأنفاس لخريف 2024

لطيفة الحسنية 
23 أغسطس 2024

رغم جمالية وسحر إطلالة الزفاف البيضاء، إلاّ أنّ هذا اللون الناصع ليس الخيار الوحيد لفساتين الأعراس. فغالباً ما نرى العرائس العصريات بمظهر يتضمن تدرجات اللون الأبيض، الأوف وايت، والعاجي والبيج، أو قد نراهن بإطلالات زفاف ملوّنة كالوردي والباستيل؛ وهي ألوان  تناسب  كافة أنواع البشرة وقريبة من التقاليد والـ dress code المتبع. لذا، ندعوكِ كي تكتشفي موديلات فساتين زفاف أوف وايت تأسر القلوب لموسم خريف 2024، اخترناها بأنماط متعدّدة، منها ما يأخذ طابع الفينتج ومنها المطرّز والمزخرف، ومنها ما يأتي بتصميم كلاسيكي بسيط.

فستان زفاف أوف وايت مع قفازات فينتج شفافة

فستان زفاف أوف وايت مع قفازات فينتج شفافة من Yolancris
فستان زفاف أوف وايت مع قفازات فينتج شفافة من Yolancris

لإطلالة تأسر القلوب في يوم الزفاف، اخترنا فستان بلون الأوف  وايت بتدرجات البيج الخفيف. كما نلاحظ في الصورة أعلاه، أتت الإطلالة سترابلس ومزدانة  بقفازات فينتج شفافة مع قصة لافتة على الكتف. هذا الفستان انتقيناه من عروض ربيع 2025 لدار Yolancris التي تحمل اسمي المصممتين الإسبانيتين الشقيقتين يولاندا وكريستينا بيريز.  ولا يسعنا إلاّ أن نشير إلى تميّز هذه الدار بطريقتها الفريدة لصناعة إطلالات الزفاف، والتي تنطلق من النمط البوهيمي كبصمة أساسية في مجموعاتها. 

هذا، وتضمنت عروض عروس الربيع  لـ Yolancris أنماطاً متنوّعة تناسب كافة العرائس، الجريئات منهنّ والمحافظات. فقد ظهرت الفساتين الشفافة بالتول والمغطاة بتطريزات الورود، كما انطلقت عارضات تنذرنا بعودة تصاميم الستينات، الحقبة الذهبية لمظهر العروس.

وحضر قماش الدانتيل على مدرجات برشلونة خلال الأسبوع العرائسي، فتسيّد التصاميم بتطريزات لافتة، تناقلتها أجساد العارضات برسوم عصرية. وأعادت دار  Yolancrisالطرحات الفيكتورية الساحرة إلى ساحة الموضة، محافظة على طابعها الفينتج العتيق، حيث أتت مصحوبة بفساتين مودرن، ما خلق تناغماً انسيابياً بين إطلالات الماضي والحاضر للعروس.

فستان زفاف أوف وايت مستوحى من الحضارات القديمة

عروس سعيد قبيسي مستوحاة من الحضارة المينوسية
عروس سعيد قبيسي مستوحاة من الحضارة المينوسية

في تصوّر فنيّ لافت، اختزل المصمم اللبناني العالمي سعيد قبيسي الوقت وقرّب المسافات بين الحضارات المشرقية، ليجسّدها في مجموعة من تصاميم الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2024-2025 . أتت المجموعة مستوحاة من إرث الحضارة المينوسية التي ظهرت قبل 2500 عام قبل الميلاد، واتخذت امتدادها الجغرافي في منطقة جزر شرق المتوسط، حيث اكتسبت سمعتها الفنية من التأثير الثقافي المتبادل مع مدن المتوسط. جمعت  تلك الحضارة العريقة الشرق والغرب برؤيتين للفخامة والسلاسة، وهذا ما عكسته تصاميم قبيسي التي تميّزت جميعها بالأناقة والانطباعات العصرية.

حملت قصات قبيسي لشتاء 2025 ميزتين أساسيتين، أولّهما الفخامة التي تعبّر عن إرث حضاري تميّز بالاناقة والهيبة، وثانيهما الإنسيابية التي أضفت الرؤية العصرية. وعزّزت المجموعة القدرة على الحركة من غير أن تخسر التصاميم جاذبيتها والتي تكرّست في الفتحات على الصدر والظهر والكتفين، ومنحت السيدة إطلالة استثنائية.

ورغم الانطباع الامبراطوري الذي خلّفته التصاميم،  فقد ظهرت المجموعة بأنماط عصرية في تقنيات مبتكرة اعتمدها المصمم سعيد قبيسي، مثل طبقات الأورجنزا الثلاثية الأبعاد، والظلال الضخمة؛ فيما ساعد التطريز بتشكيل هوية خاصة للتصاميم، ساهمت بالتلاقي بين الماضي والمستقبل، وبين التقاليد والحداثة.

واختتم قبيسي المجموعة بفستان زفاف أوف وايت، أتى بمثابة تكريم لإرث الحب والاحتفال الدائم والفرح الذي يتجاوز الزمن، مجسّداً الفخامة والأناقة بنفس الوقت، من خلال تصميم مبتكر، وتفاصيل  وتطريزات مشغولة بدّقة.

فستان زفاف أوف وايت بطيّات كبيرة الحجم

فستان زفاف رامي العلي لربيع 2025
فستان زفاف رامي العلي لربيع 2025

كشف المصمم رامي العلي  مؤخراً عن مجموعة فساتين الزفاف الجديدة لموسم 2025، تضمنت تصاميم جريئة تجمع بين الملامح العصرية واللمسات الأنيقة الخالدة والتطريزات الفخمة. وتميّزت التشكيلة الأخيرة بتفاصيلها الجريئة الممزوجة بعناصر فنيّة وملامح رومانسية.  كما حضرت الفساتين بتوليفة من تدرجات الأوف وايت الأنيقة  والبيج بالأقمشة الفاخرة، مثل ساتان سكوبا وحرير التول وساتان حرير الميكادو، لخلق مظهر عروس مريح بأعلى معايير الأناقة.وظهرت مهارة المصمم  السوري من خلال التفاصيل الدقيقة وتطريزات قطع الكريستال، مع حرير الأورجانزا بقصة ليزرية ودانتيل الجيبور الرائع.

هذا، وضمّت التشكيلة كذلك قطعاً بتصاميم مرحة وانسيابية مثل التنانير الخارجية المميزة بقصاتها الفضفاضة والثنيات الأنيقة، كما أضفت نقشات الأزهار على التصاميم طابعاً فنيّاً ساحراً.

فساتين زفاف أوف وايت مع الزخارف وقطرات الندى 

فستان زفاف إيلي صعب بحبيبات الخرز
فستان زفاف إيلي صعب بحبيبات الخرز

اخترنا لكِ من  مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025 لإيلي صعب، فستان زفاف أوف وايت مشبعاً بالخرز في أسفل تنورته الواسعة، ما يجعله خياراً مثالياً للعروس الرومانسية. هذا، وتكوّنت آخر تشكيلة عرائسية لإيلي صعب من الأقمشة الفاخرة التي نسجت صورًا ظلية حالمة أضافت هالة من اللمعان على الطلّة، بفضل البلورات وحبيبات اللؤلؤ والترتر المتلألئة، فبدت العروس كندى الصباح المشعّ في الربيع، تتمايل بلطف في ثوب رزين. وتطايرت تفاصيل الهندباء المتلألئة على فساتين من التول المطرز، لتمتد في كشكشة من الأورجانزا أحاطت بخط العنق على شكل قلب، لترسم قصة حب جديدة وجريئة، فيما أضافت الطرحة والتنانير الساحرة لمسات من الأناقة.

إطلالة زفاف  أخرى اخترناها من إيلي صعب أتت  سترابلس مشغولة بقماش الساتان مع زخارف زهور ميكادو والأوراق المطرزة بالخرز وأزرار من الساتان أيضاً.

فستان زفاف أوف وايت من إيلي صعب
فستان زفاف أوف وايت من إيلي صعب

يُذكر أنّ فساتين زفاف إيلي صعب لربيع 2025،  انطلقت بالتزامن مع أسابيع الموضة العرائسية في أبريل الماضي، في رؤية تضمنت إعادة تصوّر لوحة "زنابق الماء" الشهيرة للرسام الانطباعي كلود مونيه، الذي انشغل بتجسيد الطبيعة كما يراها، حيث ركّز في السنوات الثلاثين الأخيرة من حياته المهنية، على حديقته، شاهداً بذلك على نمو زنابق الماء في البركة، التي جسّدها في 250 لوحة زيتية حملت رسائل مبدعة. فانطلقت فساتين الزفاف كريشة فنّ باريسية، في خط جديد لموضة العروس تحت عنوان الربيع الأبدي! 

فستان زفاف أوف وايت بتطريزات الورود

عروس سعيد قبيسي من مجموعة خريف 2024
عروس سعيد قبيسي من مجموعة خريف 2024

لعروس خريف 2024، اختار سعيد قبيسي مجموعة لافتة من فساتين الزفاف، اخترنا منها فستان زفاف مطرزاً بالورود  أتى مع أوفرسكيرت  بلون الأوف وايت. ولعلّ أكثر ما ميّز هذه الإطلالة هي الطرحة التي لفتتنا بتطريزاتها بطبعات الورود الثلاثية الأبعاد، والمشغولة من قماش التول المنسوج الذي احتضن الطلّة حتى الأسفل. وتفتحت خرزات الزهور على الجزء العلوي، مما شكل إطارًا رائعاً للطرحة التي غطت الأكمام؛ وامتد اللمعان حتى التنورة بالخرز الرقيق، ما خلق سيمفونية ساحرة من الأناقة.

جمبسوت أوف وايت بتطريزات الدانتيل

جمبسوت أوف وايت بتطريزات الدانتيل من مونيك لولييه
جمبسوت أوف وايت بتطريزات الدانتيل من مونيك لولييه

لدى إطلاق مصممة الأزياء مونيك لولييه Monique Lhuillier فساتين زفاف ربيع 2025، نقلتنا إلى شوارع فلورنسا الساحرة، مضيفةً هالة من الرقي والحيوية على الإطلالات البيضاء. تميّزت المجموعة التي حملت عنوان Bliss بالفساتين المفعمة بالأنوثة والأناقة، حيث انطلقت تصاميم متنوّعة أعادتنا إلى أجواء الستينات والثمانينات في إطلالات الزفاف. من هذه المجموعة، اخترنا جمبسوت أوف وايت بقصة ذات الخصر المنخفض، أتى مطرّزاً بقماش الدنتيل بالكامل، تحتضنه طبعات الورود والأشكال الهندسية الناعمة. كما تم تشبيع الإطلالة بنقشة الزهور المتفتحة على الأغصان بصورة فنية  لتضفي على العروس جمالية خاصة. هذا، وتضمن الجمبسوت فيونكات احتضنت الأكمام بحجم البوف ما أضفى طابعاً درامتيكياً على إطلالة الزفاف.