فستان زفاف بالدانتيل والتول من فيرا وانغ

باقة فساتين زفاف بالدانتيل والتول لإطلالة عروس تزخر بالأنوثة

لطيفة الحسنية 
25 أغسطس 2024

تتميّز فساتين الدانتيل والتول برومانسية خالصة وأنوثة عارمة تغمران مظهر العروس الحالم، حيث تجتمع تطريزات الدانتيل الفاخرة لتصفي زخرفة على إطلالة الزفاف، بينما تساهم أقمشة التول الشفافة بخلق ستايل مثير وأنيق في الوقت نفسه.

وبين الأنماط الراقية والقصّات الفخمة التي تنسجها مهارات يدوية عالية الاحترافية، يضيف الدانتيل عنصري الرومانسية والإثارة إلى إطلالة العروس، حيث يخلق نغمات أنثوية استثنائية متوّجة بخطوط  ساحرة في حفل الزفاف. يُذكر أنّ هذا النمط من الأقمشة عادة ما يكون مخصصاً للعروس التي يعتريها الحنين إلى عبق الماضي، حيث تختار فستان زفاف فينتج يذكرنا بالعصور القديمة.

رافقينا في جولة على أجمل موديلات فساتين زفاف دانتيل وتول بأنماط متعددة، ومن توقيع أبرز المصممين.

فساتين زفاف من قماش الدانتيل والتول من فيرا وانغ

فستان زفاف بالدانتيل والتول من فيرا وانغ
فستان زفاف بالدانتيل والتول من فيرا وانغ

خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي، أطلقت عرّابة إطلالات الزفاف فيرا وانغ مجموعة عصرية وشبابية لفساتين أعراس ربيع 2025،  أتت بمعظمها من قماشي الدانتيل والتول، وشُبّعت الإطلالات بالورود الضخمة وازدانت بتصاميم مودرن وديناميكية لمظهر عروس ينبض بالحياة. واعتمدت وانغ قصة الكورسيه الفخمة والتنانير الواسعة وفساتين زفاف ذات شقٍ عالِ وطرحات متوسطة الطول بقالب استثنائي.

من عروض فيرا وانغ لربيع 2025
من عروض فيرا وانغ لربيع 2025

وانطلقت ضمن عروض نيويورك، أغطية رأس مشبعة بالورود على شكل قبعات استبدلت الطرحة التقليدية، أتت عبارة عن أكاليل كبيرة غمرت شعر العروس على شكل تاج  مشغول من نباتات الأغصان، فيما حضرت أنماط أخرى معزّزة بالورود الكبيرة لإطلالة زفاف آخاذة تليق بكل عروس تبحث عن التفرّد في يومها الكبير.

بالإضافة إلى أقمشة الدانتيل والتول، فقد طغى الساتان اللمّاع على عروض فيرا وانغ ، وظهرت فساتين من الشيفون الشفاف المطبّع بورود ثلاثية الأبعاد، لمظهر عروس ساحر.

فساتين زفاف من قماش الدانتيل  والتول من بيتر لانغنر

فستان زفاف من قماش الدانتيل  والتول من بيتر لانغنر
فستان زفاف من قماش الدانتيل  والتول من بيتر لانغنر

يرسم بيتر لانغنر خطوطه الخاصة في الموضة، مبتعداً بذلك عن اتجاهات وقواعد إطلالات الزفاف العادية، ليتخطاها نحو موديلات خارجة عن المألوف، كما يقول. وهو يتميّز بنفحاته الإيطالية الأصيلة، وعمله الحرفي الذي يتفرّد به لناحية عالم التطريز. في مجموعته لربيع 2025، شاهدنا تنوّعاً لافتاً بين التصاميم، إلى حدِ يجعلك تعتقدين  أنّ المجموعة باختلافاتها تكاد لا تكون للمصمم نفسه. بين فساتين الساتان الناعمة، وفساتين جاءت مفعمة بالتطريزات، تحتضنها الورود من كل صوب، طلّت عروس الألفية بقالب متفرّد. وفيما حضرت فساتين الأورجنزا البسيطة مع الفيونكات الكبيرة، لم تغب الإطلالات الفيكتورية عن المجموعة العرائسية  لربيع 2025.

من عروض بيتر لانغنر لربيع 2025
من عروض بيتر لانغنر لربيع 2025

كما حضرت فساتين الزفاف المتداخلة بين قماشي الدانتيل والتول، أتت مشبعة بالتطريزات والزخارف الناعمة،  بتصميم لافت في منطقة الكتف، ما عزّز مظهر العروس العصرية بقالب خالد.

ببساطة، بيتر لانغنر اختصر مفهوم الزفاف لكل العرائس على اختلاف شخصياتهن وأذواقهن، وخصّص لكل عروس فستانها المتفرّد.

فساتين زفاف دانتيل وتول من أجواء الستينات

فسان زفاف من إليزابيتا بولينانو
فسان زفاف من إليزابيتا بولينانو

خلال أسبوع ميلانو العرائسي في أبريل الماضي، أعادتنا المصممة الإيطالية إليزابيتا بولينيانو إلى أجواء الستينات في إطلالات الزفاف، وخصصت زاوية خاصة لعروس جيل Z نابعة من فلسفتها في صناعة موضة إطلالات الزفاف، حيث يتجه خط فساتين المصممة الإيطالية من مفهوم حرية المرأة في أن تكون على طبيعتها في جميع الأوقات، حتى في يوم  الزفاف، حيث تظهر في إطلالة مصممة خصيصًا لشخصيتها وشكلها.

فستان زفاف من الدانتيل والتول توقيع إليزابيتا بولينانو
فستان زفاف من الدانتيل والتول توقيع إليزابيتا بولينانو

هذه الفلسفة كانت جليّة في مجموعة ربيع 2025، حيث انطلقت فساتين الزفاف الفخمة التي تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأعطي لمسة جمالية.

فساتين زفاف من قماش الدانتيل والتولمن زهير مراد

ما رأيكِ بفستان زفاف بالدانتيل الشفاف؟ نحن أمام إطلالة عروس تنضح بالرقي والفخامة من خلال تطريزات شفافة على الأكمام والتنورة لمظهر عروس يضج بالفخامة، من عروض عملاق الموضة زهير مراد.

فقد ظهرت فساتين زفاف زهير مراد لعروس ربيع 2025، متشابكة من خلال الأقمشة المتداخلة بانسيابية في ما بينها والتصاميم المعقدة والبسيطة في الوقت نفسه، لتترك انطباعاً ساحراً يدير الرؤوس. فتراقصت الحروف المطرّزة على قوام العروس، ورسمت خيوطاً رفيعة على الأقمشة التي احتضنتها الزخارف في رباط رومانسي ينسج قصة الحب الأبدية.