إطلالة أميرية بقصة الكتف الواحد من سعيد قبيسي

موديلات فساتين خطوبة بكتف واحد من آخر صيحات الموضة

لطيفة الحسنية 
27 أغسطس 2024

تتميّز موديلات فساتين الخطوبة بكتف واحد بطابعها الحالم والمثير، الذي من شأنه تعزيز جاذبية المظهر؛ حيث يساهم هذا التصميم في إبراز أنوثة العروس من خلال ستايل  يبرز الكتفين بشكل آخاذ. لحسن الحظ، فساتين الكتف الواحد هي من أبرز اتجاهات الخريف القادم، حيث انطلقت تصاميم ساحرة بهذا النمط من توقيع أبرز المصممين، ضمن مجموعة خريف وشتاء 25-2024 للأزياء الراقية؛ وعجّت منصات الموضة العالمية باتجاهات المخمل والترتر لإثراء المناسبات الاحتفالية بقالب من الفخامة. رافقينا في جولة على  أجمل فساتين الهوت كوتور واختاري فستان خطوبتكِ بكتف واحد لجاذبية عروس تدير الرؤوس بطلّتها.

فساتين خطوبة بكتف واحد تجسد الظلّ والضوء من زهير مراد

ما رأيكِ في إطلالة متباينة تجمع الظل والضوء على قوام واحد؟ بين باييت الفضي والأسود الحالك، اخترنا فستان خطوبة متماثل تلتقي خيوطه بشكل عامودي، وكأنّها تؤطر رحلة العروس في مرحلة ما قبل وبعد الخطوبة. هذه المقاربة اختارها أيقونة الموضة زهير مراد ليعبّر عن التجربة الجديدة التي تخوضها المرأة نحو المستقبل، حيث أراد المصمم اللبناني العالمي أن تنهض  المرأة من جديد بعد التحديّات التي تواجهها والتي تبدأ منذ لحظة طفولتها حتى سنواتها الذهبية. ويروي  مراد ضمن تصاميم الهوت كوتور لخريف وشتاء 25-2024 قصة ندوب عاطفية وخبرات حياتية جسّدها من خلال مرونة المرأة وقدرتها على المقاومة والابتسام من جديد لتفتح صفحة جديدة تسطّر ولادة أخرى لأنثى لا تُهزم ولا تُنسى.

وجسّدت تصاميم زهير مراد  للأزياء الراقية قدرة المرأة على تخطي الآلام من خلال تطريزات معقدة وأشكال هندسية ومرايا انعكاسية وزخرفات احتفالية؛ فيما شكّلت الغرز المصنوعة من الكريستالات المتلألئة بين حواف الفستان المشقوق، دعوة صارخة لدخول الضوء والأمل. 

فساتين خطوبة مستوحاة من كروم العنب لزياد نكد

من عروض الأزياء الراقية لزياد نكد
من عروض الأزياء الراقية لزياد نكد

لفستان خطوبتك هذا الخريف، اخترنا إطلالات نابضة بالحياة تنضح بالرسومات واللماعية لتعزيز أجواء الفرح في احتفاليتك الخاصة، من توقيع زياد نكد. كما نرى في الإطلالة أعلاه، نحن أمام فستان خطوبة بكتف واحد مع شق عالٍ على الساق وألوان ناعمة ومتداخلة لمظهر عروس أثيري.

فستان خطوبة بكتف واحد من زياد نكد
فستان خطوبة بكتف واحد من زياد نكد

هذا، واستلهم المصمم اللبناني العالمي زياد نكد مجموعته الأخيرة للأزياء الراقية من النعم المحيطة المتجسدة بكروم العنب وسحرها الفريد؛ حيث انطلقت فساتين هوت كوتور نابضة بالحياة من خلال رسومات عناقيد العنب الخيّرة وأغصانها التي طُبعت على قوام العارضات بشكل ساحر.  وسعى زياد نكد إلى التقاط جوهر العنب ورمزيته بطريقة فنيّة تخلّلتها تطريزات دقيقة وحرفية بارعة في التفاصيل.

تجسيد لافت لكروم العنب في مجموعة زياد نكد للأزياء الراقية
تجسيد لافت لكروم العنب في مجموعة زياد نكد للأزياء الراقية

كما أضافت فخامة أقمشة المخمل لمسة ملكية على الفساتين، مما عزّز الإحساس بالفخامة، في خط جديد للموضة، حيث تم تجسيد كروم العنب بزخارف رقيقة طُبعت بدقة على الفساتين كي نخلق تأثيراً بصرياً رائعاً يعكس جمال الكروم الطبيعي؛ كما اعتمد نكد قصات أنيقة على تصاميم الفساتين الدرامية كي تظهر المرأة بصورة أنثوية ساحرة.

فساتين خطوبة مستوحاة من أجواء الأوبرا بتوقيع  إيلي صعب

فساتين خطوبة مستوحاة من أجواء الأوبرا بتوقيع  إيلي صعب
فساتين خطوبة مستوحاة من أجواء الأوبرا بتوقيع  إيلي صعب

خلال عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 25-2024، حوّل إيلي صعب منصة أسبوع الموضة الباريسي  إلى موقع أوبرالي واحتفالي بتصاميمه الساحرة. فطغت القفازات الجلدية المستوحاة من عالم الأوبرا الراقي، وحضرت أقمشة الأورجنزا والمخمل والساتان الفاخرة، وأتت التصاميم مرصّعة بالأحجار الفخمة وحبيبات الماس الثمينة. هذا، ورسمت عارضات أيقونة الموضة العالمية، لوحة ألوان غامقة في بداية العرض، لتنطلق الألوان الفاتحة في منتصف العرض حتى آخره، محوّلة مدرّج الازياء إلى سهرة ليلية تنضح بالأنوثة.

من عروض إيلي صعب للأزياء الراقية
من عروض إيلي صعب للأزياء الراقية

من هذه العروض، اخترنا إطلالتين بتصميم الكتف الواحد. إحداهما أتت باللون الأسود وقصة الكورسيه مع تصميم الورود على هيئة فيونكا كبيرة امتدت على الكتف والصدر، ما جعلها مثالية لفستان خطوبة بشقٍ عالٍ على الساق، لمظهر عروس يشبه إطلالات النجمات على السجادة الحمراء.

كما اخترنا من مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية، فستان خطوبة مطبّعاً بكتف واحد، أتى مصحوباً بكايب من التول لمظهر عروس أميري تتخلله ألوان متداخلة ورسومات أضفت ديناميكية على الطلّة.

فساتين خطوبة بالترتر من عروض طوني ورد للأزياء الراقية

فستان الكتف الواحد من طوني ورد
فستان الكتف الواحد من طوني ورد

في مجموعته لخريف وشتاء  2025، أراد المصمم  اللبناني العالمي طوني ورد أن يحيي عناصر الكون في إطلالات الأزياء الراقية، خلال عروض أسبوع الموضة في باريس، حيث أتت تصاميمه مستوحاة من ثيم الغابات والجبال والشمس والسماء؛  فحضرت الألوان المعدنية والذهبية وتدرجات الأزرق والتطريزات المشبعة بنباتات الأغصان والورود في باقة ألوان تضمنت الباستيل والزيتي والمعدني والذهبي؛ فيما ظهرت أكاليل ورق البلوط والأعشاب البحرية الزرقاء السماوية المزخرفة والأحجار الرملية، لتجسّد فناً هولوغرافياً ساحراً.

من عروض طوني ورد للأزياء الراقية
من عروض طوني ورد للأزياء الراقية

كما حضرت التصاميم الشفافة المغطاة ببتلات الزهور، فيما لم تخلو التصاميم من تفاصيل مشغولة بدقة لإطلالات أثيرية.

فستان خطوبة باللون الأزرق من طوني ورد
فستان خطوبة باللون الأزرق من طوني ورد

من هذه المجموعة، اخترنا فساتين خطوبة مزخرفة مع قصة الكتف الواحد مع تصميم مميّز على الأكمام،  ما أضفى أجواء احتفالية على المناسبة، بخطوط مزركشة وتصاميم مزخرفة.

فساتين خطوبة بكتف واحد من توقيع سعيد قبيسي

فساتين خطوبة بكتف واحد من توقيع سعيد قبيسي
فساتين خطوبة بكتف واحد من توقيع سعيد قبيسي

جسّد المصمم اللبناني العالمي سعيد قبيسي تصوّره الفني الساحر من خلال تصاميم الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2024-25 التي أتت مستوحاة من إرث الحضارة المينوسية. واستطاع قبيسي أن يختزل الوقت ويقرّب المسافات بين الحضارات المشرقية، جامعاً بين فخامة الماضي والسحر المعاصر.وتضمنت المجموعة  باقة من الأقمشة  الفاخرة، مثل التفتا والأوررجنزا والساتان والكريب والتول، التي تخللتها ألوان مستوحاة من العصر المينوسي النابضة بالحياة،  مثل الأخضر، والأحمر الأرجواني، والأزرق الفيروزي، والبيج والذهبي، والأسود، الأمر الذي عكس فخامة وعظمة الحضارة القديمة.

إطلالة أميرية بقصة الكتف الواحد من سعيد قبيسي
إطلالة أميرية بقصة الكتف الواحد من سعيد قبيسي

من هذه المجموعة، اخترنا إطلالات عريقة وملكية مناسبة ليوم الخطوبة، أتت إحدى هذه الإطلالات باللون العاجي الملكي مع قصة كتف أميرية واستثنائية، وتصميم فستان عامودي بجزئه العلوي، ليعود ويتسع بتورته الطويلة. كما اخترنا فستان خطوبة بتصميم الكتف الواحد أتى مع طيّات امتدت على طول الفستان لإطلالة عروس فخمة في يوم خطوبتها.